بوابة الاقتصاد الجزائري

الصيرفة الإسلامية، تغير قانون الصرف والنقد، تغيير قانون المحاسبة العمومية، قانون الصفقات العموممية....

مالذي يميز الصيرفة الإسلامية أخي؟
 
”تعد مزرعة بنساحة بعين الدفلى مثالا رائعا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهي متخصصة في الفواكه والحبوب، وتنتج عدة أصناف من عنب كاليفورنيا
🇺🇸
…. شهادة على التعاون المثمر! السفير أوبين.


”The Bensaha Farm in Ain Defla is a wonderful example of public-private partnership, specializing in fruits and grains, and produces several varieties of California
🇺🇸
grapes…. a testament to fruitful collaborations!“
Ambassador Aubin.


مشاهدة المرفق 622532مشاهدة المرفق 622531مشاهدة المرفق 622530مشاهدة المرفق 622529

ماشاء الله ..سفيرة أمريكا بالجزائر قامت بزيارات للعديد من الولايات والمدن الجزائرية أكثر من بقية أشباه المسؤولين عندنا القابعين في مكاتبهم المكيفة...

تستحق أن تكون هي من تحكم الجزائر بدل من طرطور المرادية المعين من قبل العسكر..
 
ماشاء الله ..سفيرة أمريكا بالجزائر قامت بزيارات للعديد من الولايات والمدن الجزائرية أكثر من بقية أشباه المسؤولين عندنا القابعين في مكاتبهم المكيفة...

تستحق أن تكون هي من تحكم الجزائر بدل من طرطور المرادية المعين من قبل العسكر..
هي من الجيد لو يجعلونا نجمة في العلام ويهنونا
 
مالذي يميز الصيرفة الإسلامية أخي؟
الصيرفة الإسلامية أو التشاركية لا تعمل بالربا هذا هو الفرق الأساسي و لقد لاقت نجاح كبير في الجزائر لهذا تم إدخالها رسميا في قانون النقد و الصرف الجزائري، يعني الآن في كل بنك جزائري هناك شبابيك للخدمات الإسلامية يمكنك مثلا شراء سكن أو سيارة أو تمويل مشروع بطريقة إسلامية بعيدا عن الربا، هذا والله أعلم، وقريبا هناك منتجات أخرى كالتآمين التشاركي، المهم كمية الأموال المدخرة التي دخلت البنوك بهذه الطريقة كانت جد كبيرة و هذا ما شجع على إعتمادها.
 
قانون الصرف و النقد أعتقد مازال قيد إعداد و الدراسة ؟؟؟؟
الجزائر - صدر في العدد 43 من الجريدة الرسمية القانون النقدي والمصرفي الذي يهدف من خلال جملة من التدابير لعصرنة المنظومة البنكية وتعزيز مهامها التنظيمية والرقابية وتمكينها من مواكبة الممارسات المعمول بها على المستوى الدولي.

ويتعلق الأمر بالقانون رقم 23-09, المؤرخ في 21 يونيو 2023, المتضمن القانون النقدي و المصرفي, والموقع من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, و الذي يضمن تعزيز حوكمة بنك الجزائر من خلال عدة أحكام تشمل أساسا اعتماد نظام العهدة لممارسة وظيفة محافظ بنك الجزائر ونواب المحافظ.

كما يركز على تطوير وسائل الدفع من خلال انشاء لجنة وطنية مسؤولة عن وضع مشروع الاستراتيجية الوطنية لتطوير وسائل الدفع ومراقبة تنفيذها بعد اعتمادها من السلطات العمومية بهدف تعزيز التعاملات المصرفية والشمول المالي.

وقصد تعزيز آليات المراقبة والمتابعة، يستحدث القانون لجان جديدة, لاسيما لجنة الاستقرار المالي المكلفة بالمراقبة الاحترازية الكلية وإدارة الازمات والتي تقوم بإعداد تقرير سنوي حول أنشطتها وترسله لرئيس الجمهورية.

وعلاوة على إنشاء إطار قانوني لممارسة النشاط المتعلق بالصيرفة الإسلامية, الذي يكرس على وجه الخصوص إمكانية اعتماد بنوك و مؤسسات مالية تمارس عمليات متعلقة بالصيرفة الإسلامية حصرا, يدرج القانون امكانية اطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي التي يطورها بنك الجزائر، و يصدرها، و يسيرها و يراقبها، و تسمى "الدينار الرقمي الجزائري".

 
🛑استقبل محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم، المفوض التجاري في افريقيا لملك المملكة المتحدة، السيد جون هومفري، John Humphrey

🛑 بحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، ولاسيما في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة على غرار انتاج الطاقة الشمسية والريحية ودمجها بالشبكة ونقلها الى المناطق المنعزلة والمستثمرات الفلاحية والتكوين والصناعة المحلية للمعدات الطاقوية.

FB_IMG_1695067311336.jpg
 
إفريقيا بدأت تتخلص من النفوذ الفرنسي ههه
يعني حسب تحليلك نفوذ فرنسا قوي جدا في بلدك بما أنها تستثمر في رونو ، و بيجو و ألستوم و شركة سنطرال للحليب، و تسيير المياه و الكهرباء و الموانيء و المطارات و الإتصالات، و الTGV، و و التأمين و البنوك .....
 
شعبة الحليب .

تأكيدات أمريكية ، لخوض الاستثمار في الجزائر .



🔹 الامريكان هم ثاني المستثمرين في هذه الشعبة ..بعد القطريين .
🔹 الاستثمار في شعبة الحليب حاليا و انتاجه ، استثمار ليس عليه اي مخاطر ....استثمار رابح مؤكد .
 
يهدف القطاع الفلاحي في الجزائر 🇩🇿 إلى تحقيق خطوات كبيرة نحو الاكتفاء الذاتي، مما يفتح أفقًا جديدًا للتنويع الاقتصادي.

🔸 أعلن الرئيس المدير العام لشركة أسميدال (شركة تابعة لسوناطراك) عن هدف إنتاج 12 مليون طن من الأسمدة النيتروجينية سنويا بحلول عام 2030.
 
في إطار إنجاز مشاريع من شأنها تسهيل حركة المرور على المواطنين وفك الاختناق المروري بعاصمة البلاد، تما وضع في حيز الخدمة النفقين الأرضيين (02) الموجودين على مستوى الطريق الوطني 41 ببلدية الشراقة، هذا المشروع المنجز يكتسي أهمية جد كبيرة في فك الاختناق المروري، اين سيمكن النفق الاول من القضاء على العديد من النقاط السوداء التي تعرفها العاصمة على غرار مدخل مدينة الشراقة سيما وانه يمتد من الشراقة نحو زرالدة، كما سيساهم النفق الثاني في تسهيل حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 41 و الطريق الولائي رقم 111 و الذي يربط الجزائر العاصمة بالشراقة و زرالدة و كذا الجزائر العاصمة بعين البنيان.

www.skyscrapercity(7).jpg
www.skyscrapercityبثثث.jpg
www.skyscrapercityبيبي.jpg


www.skyscrapercityبيبيبس.jpg
www.skyscrapercityرؤرؤ(1).jpg
 
عودة
أعلى