بوابة الاقتصاد الجزائري

7470105D-310B-4E84-ADFA-DEDAA25A83A1.jpeg
 
قرب إنتهاء إنجاز طريق أنفاق خراطة فيديو قديم يبين صعوبة الأشغال
 
التعديل الأخير:
إستحداث المحافظة السامية للرقمنة و توضع لدى رئيس الجمهورية و سيتم تنصيبها الأسبوع المقبل ، المصدر موقع جريدة الخبر، خطوة في الطريق الصحيح للقضاء على البيروقراطية و توفير المعلومة الإقتصادية من أجل توجيه الإستثمار
 
الرقم أكبر بكثير بسبب قانون النقد والصرف المصدرين لا يصرحون بالأرقام الحقيقية ويتم تخفيضها لتحول الفرق في العملة الصعبة للسوق السوداء، و هذا نفس الشيء بالنسبة لتحويلات الجالية فهل يعقل أن تحويلات الجالية الجزائرية المقدرة ب 7,5 مليون مهاجر تحول فقط 2 مليار أورو؟!!! السوق الموازي في الجزائر ضخم جدا وجد معقد!.

بصفتي مهاجر جزايري في الخارج سأقول لكم شيءين:

1 الجزائري لا يحول أمواله بالعملة الصعبة نظرا لفارق الصرف بين السوق السوداء و المعاملات عبر البنوك .

2 متى يرغم الجزائري المقيم في الخارج على استعمال التحويل عبر البنوك المتواجده في الجزائر؟ و الإجابة بسيطة : عندما يريد المهاجر إضافة شخص يصرف عليه في الخارج ( في الجزائر) يجب عليه تحويل العملة الصعبة عبر البنوك لكي يحصل على وثيقة إثبات و هو ما سيمكن المهاجر من تخفيض الضرائب على المداخل السنوية . و هو ما يقوم به اغلب ذوي الدخل الكبير
 
إنهاء مهام كمال رزيق كوزير للتجارة جعل الكثير يتعجب و لكنني أنا أكثر تعجبا من الجميع . كيف بقي هذا الإنسان وزيرا للتجارة كل هذا الوقت و من المسؤول اللامسؤول عن هذه المهزلة ؟!!
 
التغليف نصف مكتمل . يجب وضع الورق من فوق و من تحت و ليس فقط من فوق
هذا ماينقصنا في الجزائر شعبة الفرز و التوظيب، لا يلزم أن تكون فلاح أو صاحب أرض لتصدر الخضر و الفواكه. لكن رغم النقائص وصلت دقلة نور لكثير من الدول ، مثال أذربيجان يجب تشجيع الشركات على هذه الشاكلة ( شركة طهراوي بمزرعتها النموذجية في بسكرة تصدر أسبوعيا منتوجات فلاحية خاصة للخليج و أوروبا)
 
الولايات المتحدة الأمريكية ، تُتابع كل جديد عبر سفيرتها لدى الجزائر .

كل يوم مع مسؤول ... و تحركات نشطة للسفيرة الأمريكية في كل القُطر الجزائري


 
عودة
أعلى