طائرة تجسس أمريكية تحلق بالقرب من القواعد الروسية في سوريا

نسر الاطلس

صقور الدفاع
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
9,155
التفاعل
28,289 53 0
الدولة
Morocco
طائرة تجسس أمريكية تحلق بالقرب من القواعد الروسية في سوريا




580c9d7cc461885b3a8b4648.jpg


حلقت طائرة تجسس أمريكية من طراز "P-8A"، بمحاذاة السواحل السورية على البحر المتوسط، مقتربة من قاعدة حميميم، وقاعدة إمداد في طرطوس ترسو فيها سفن حربية تابعة للأسطول الروسي.

وذكرت وسائل إعلام غربية الأحد 23 أكتوبر/تشرين أول، أن طائرة التجسس الأمريكية حلقت أكثر من 4 مرات على طول السواحل السورية قرب نقطة الإمداد والتموين للسفن الروسية في ميناء طرطوس والقاعدة الجوية الروسية في مطار حميميم في ريف اللاذقية.

وقالت المصادر ذاتها إن الطائرة حلقت على بعد مسافة 50 إلى 60 كيلومترا من السواحل السورية. وأضافت المصادر أن طائرة التجسس تحمل رقم "168859"، وقد أقلعت من مطار في جزيرة صقلية الإيطالية.

وكثفت طائرات التجسس الأمريكية من طلعاتها في الفترة الأخيرة قرب الحدود الروسية وفي البلقان وكذلك قرب القواعد الروسية في سوريا.

وأعلنت موسكو في نصف الشهر الجاري أنها تعتزم تعزيز أسطولها البحري في المتوسط وأرسلت روسيا سفنا حربية وحاملة طائرات إلى السواحل السورية.

المصدر:
 
S400 اين هو
حتى لو رصد رادار الاس 400 الطائرة فلن يسقطها والروس ايضا لن يعترضوا طائرة امريكية فوق اجواء دولة اخري اي سوريا خاصة وان سوريا مشاع بسبب الحرب على داعش واخيرا هل تتعجل حرب عالمية ثالثة
 
او بالاحرى اين تهديد الروس باسقاط اي طائرة تقترب من قواعدهم
الطائرة في المجال الدولي لا يحق لاي كان اسقاطها ايضا الغواصات الروسية المرابطة في المياه الدولية قريبا من السواحل الامريكية لا يحق لامريكا مهاجمتها لانها لم تخترق مجال البلد
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى