قمة بيروت 2002 نتائج يجهلها او يتجاهلها البعض

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي سيد المرسلين

وعلى اله وصحبه وسلم

كان مما لاحظته خلال الفترة الماضيه جهل كبير من بعض

اخواني العرب بحقيقة مواقف بعض الدولة العربية

من قضيتين شائكتين

وهما

1- حصار العراق و الحرب عليه عام 2003

2- الموقف من حزب الله اللبناني في حربه عام 2006

وكان مما فجائني هو انسياق البعض خلف دعاية ايرانية رخيصة

في الموضوع الثاني

واتباع لعواطف " نحترمها " في المضوع الاول

لكن لايعني ذلك

تغيير التاريخ او تحميل اطراف اخطاء لا ذنب لهم بها

ولعل من اقوى مايرد على كلا النقطتين وما يفند موقف العرب

اجملا هو القرارات التي اتخذت في قمة بيروت 2002

اترككم مع نص القرارات

====

نحن ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية المجتمعين كمجلس لجامعة الدول العربية على مستوى القمة (الدورة العادية الرابعة عشرة) في بيروت عاصمة الجمهورية اللبنانية يومي 13 و14 محرم 1423 هـ الموافق 27 و28 مارس/آذار 2002 م، تدارسنا المتغيّرات الإقليمية والدولية الخطيرة التي أدّت إلى تداعيات مقلقة والتحدّيات المفروضة على الأمة العربية والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي، وأجرينا تقييماً شاملاً لهذه المتغيّرات والتحدّيات وبخاصّة تلك المتعلقة بالمنطقة العربية ولا سيّما الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقيام إسرائيل بشنّ حرب تدميرية شاملة بذريعة محاربة الإرهاب مستغلة أحداث سبتمبر/أيلول المأساوية والإدانة العالمية لهذه الأحداث. وتباحثنا بما آلت إليه عملية السلام وممارسات إسرائيل الرامية إلى تدميرها وإغراق الشرق الأوسط بالفوضى وعدم الاستقرار، وتابعنا باعتزاز كبير انتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وناقشنا المبادرات العربية الهادفة إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية.


- وانطلاقاً من المسؤولية القومية وإيماناً بمبادئ وأهداف ميثاق جامعة الدول العربية وميثاق الأمم المتحدة، نعلن ما يلي:
  • متابعة العمل على تعزيز التضامن العربي في جميع المجالات صوناً للأمن القومي العربي ودفعاً للمخططات الأجنبية الرامية إلى النيل من السلامة الإقليمية العربية.
  • توجيه تحية الاعتزاز والإكبار إلى صمود الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة في وجه الاحتلال الإسرائيلي وآلته العسكرية التدميرية وقمعه المنهجي والمجازر التي يرتكبها باستهداف الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز أو رادع إنساني.
  • الوقوف بإجلال وإكبار أمام شهداء الانتفاضة البواسل، وتأكيد الدعم الثابت للشعب الفلسطيني بمختلف الأشكال تأييداً لنضاله البطولي المشروع في وجه الاحتلال حتى تتحقق مطالبه العادلة المتمثلة بحقّ العودة وتقرير المصير وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
  • التضامن مع لبنان لاستكمال تحرير أراضيه وتقديم الدعم له لإنمائه وإعادة إعماره.
  • الاعتزاز بالمقاومة اللبنانية وبالصمود اللبناني الرائع الذي أدّى إلى اندحار القوات الإسرائيلية من معظم جنوب لبنان وبقاعه الغربي، والمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين اللبنانيين في السجون الإسرائيلية خلافاً للقوانين والمواثيق الدولية، وإدانة العدوان الإسرائيلي المتكرّر على سيادة لبنان المتمثل بخرق الطائرات والبوارج الإسرائيلية للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية ممّا ينذر بعواقب وخيمة لما يشكّله من تحرّش واستفزاز وعدوان قد يؤدي إلى تفجير الوضع على الحدود الجنوبية اللبنانية تتحمّل إسرائيل مسؤوليته الكاملة.
  • توجيه التحية إلى صمود المواطنين العرب السوريين في الجولان السوري المحتلّ، مشيدين بتمسّكهم بهويتهم الوطنية ومقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي ومؤكدين التضامن مع سوريا ولبنان في وجه التهديدات العدوانية الإسرائيلية التي تقوّض الأمن والاستقرار في المنطقة واعتبار أيّ اعتداء عليهما اعتداءً على الدول العربية جمعاء.
  • يؤكد القادة في ضوء انتكاسة عملية السلام، التزامهم بالتوقف عن إقامة أية علاقات مع إسرائيل، وتفعيل نشاط مكتب المقاطعة العربية لإسرائيل، حتى تستجيب لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ومرجعية مؤتمر مدريد للسلام، والانسحاب من كافة الأراضي العربية المحتلة حتى خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967.
  • التأكيد على أنّ السلام في الشرق الأوسط لن يُكتب له النجاح إن لم يكن عادلاً وشاملاً تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن رقم 242 و338 و425 ولمبدأ الأرض مقابل السلام، والتأكيد على تلازم المسارين السوري واللبناني وارتباطهما عضوياً مع المسار الفلسطيني تحقيقاً للأهداف العربية في شمولية الحلّ.
  • وفي إطار تبني المجلس للمبادرة السعودية كمبادرة سلام عربية يطلب المجلس من إسرائيل إعادة النظر في سياساتها، وأن تجنح للسلم معلنة أن السلام العادل هو خيارها الإستراتيجي أيضا.
- كما يطالبها القيام بما يلي :
أ - الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة بما في ذلك الجولان السوري وحتى خط الرابع من يونيو/حزيران 1967، والأراضي التي مازالت محتلة في جنوب لبنان.
ب- التوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين يتفق عليه وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.
ج- قبول قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من يونيو/حزيران 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

- عندئذ تقوم الدول العربية بما يلي :
أ - اعتبار النزاع العربي الإسرائيلي منتهيا، والدخول في اتفاقية سلام بينها وبين إسرائيل مع تحقيق الأمن لجميع دول المنطقة.
ب- إنشاء علاقات طبيعية مع إسرائيل في إطار هذا السلام الشامل. ضمان رفض كل أشكال التوطين الفلسطيني الذي يتنافى والوضع الخاص في البلدان العربية المضيفة.
- يدعو المجلس حكومة إسرائيل والإسرائيليين جميعاً إلى قبول هذه المبادرة المبينة أعلاه حماية لفرص السلام وحقناً للدماء بما يمكن الدول العربية وإسرائيل من العيش في سلام جنباً إلى جنب ويوفر للأجيال القادمة مستقبلا آمناً يسوده الرخاء والاستقرار.
- يدعو المجلس المجتمع الدولي بكل دوله ومنظماته إلى دعم هذه المبادرة.
- يطلب المجلس من رئاسته تشكيل لجنة خاصة من عدد من الدول الأعضاء المعنية والأمين العام لإجراء الاتصالات اللازمة بهذه المبادرة والعمل على تأكيد دعمها على كافة المستويات وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن والولايات المتحدة والاتحاد الروسي والدول الإسلامية والاتحاد الأوروبي.
- الترحيب بتأكيدات جمهورية العراق على احترام استقلال وسيادة وأمن دولة الكويت وضمان سلامة ووحدة أراضيها بما يؤدي إلى تجنب كل ما من شأنه تكرار ما حدث في عام 1990 ويدعون إلى تبني سياسات تؤدي إلى ضمان ذلك في إطار من النوايا الحسنة وعلاقات حسن الجوار. وفي هذا الإطار يدعو القادة إلى أهمية وقف الحملات الإعلامية والتصريحات السلبية تمهيدا لخلق أجواء إيجابية تطمئن البلدين بالتمسك بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
- المطالبة باحترام استقلال وسيادة العراق وأمنه ووحدة أراضيه وسلامته الإقليمية.
- مطالبة العراق بالتعاون لإيجاد حل سريع ونهائي لقضية الأسرى والمرتهنين الكويتيين وإعادة الممتلكات وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وتعاون الكويت فيما يقدمه العراق عن مفقوديه عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
- الترحيب باستئناف الحوار بين العراق والأمم المتحدة الذي بدأ في جو إيجابي وبناء استكمالا لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
- المطالبة برفع العقوبات عن العراق وإنهاء معاناة شعبه الشقيق بما يؤمن الاستقرار والأمن في المنطقة.
- رفض التهديد بالعدوان على بعض الدول العربية وبصورة خاصة العراق وتأكيد الرفض المطلق لضرب العراق أو تهديد أمن وسلامة أية دولة عربية باعتباره تهديداً للأمن القومي لجميع الدول العربية.
- التأكيد على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث وتأييد كافة الإجراءات والوسائل السلمية الكفيلة باستعادة سيادتها عليها وفقاً لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقبول بإحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية.
- إدانة الإرهاب الدولي بما في ذلك الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له الولايات المتحدة الأميركية في الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 واستغلال الحكومة الإسرائيلية لهذا الهجوم من أجل استمرارها في ممارسة إرهاب الدولة وشنّ حرب عدوانية تدميرية شاملة على الشعب الفلسطيني.
- التشديد على التمييز ما بين الإرهاب الدولي وبين الحقّ المشروع للشعوب في مقاومة الاحتلال الأجنبي وعلى ضرورة التوصّل إلى اتفاق دولي في إطار الأمم المتحدة يضع تعريفاً دقيقاً للإرهاب الدولي ويحدّد أسبابه وسُبُل معالجتها.
- التأكيد على أهمية التفاعل ما بين الثقافات والحضارات انطلاقاً ممّا تدعو إليه الأديان السماوية والقيم الإنسانية من نبذ جميع أشكال التفرقة العنصرية، والحضّ على التسامح والتعايش على أساس الاحترام المتبادل وصيانة الحقوق المشروعة، وتثمين الجهود العربية والإسلامية وغيرها الرامية إلى توضيح الحقائق عن الثقافة والحضارة العربية والإسلامية، وتفنيد المزاعم الباطلة حولها.
- الإسراع بإنجاز منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في ضوء تنامي ظاهرة التكتلات الاقتصادية العالمية وقرب انتهاء الفترة المحدّدة لتطبيق اتفاقية منظمة التجارة العالمية.
- الإعراب عن التقدير البالغ للجمهورية اللبنانية وفخامة الرئيس إميل لحود رئيس الجمهورية على الرعاية والعناية والإعداد المميّز لانعقاد هذه القمة والشكر العميق لفخامة الرئيس إميل لحود على قيادته الناجحة لإدارة أعمال القمة العربية بأعلى درجات الحنكة السياسية والحكمة الناضجة والمسؤولية الواعية

==============

الان نحن امام حقيقة وادعاء

- الادعاء ان العرب هم من حاصر العراق وطلب التامر عليه

والحقيقة عكس ذلك فالقمم العربية متواليه من بعد غزو الكويت

تدعو لرفع الحظر عن الشعب العراقي ولما بادر العراق الى الاعتراف باستقلالية الكويت وسيادتها عام 94

انتهت المشكلة عند غالب الدول العربية وتم التحرك سياسيا

لرفع الحظر مارس العرب كل مالديهم من حيل سياسية لرفع

ذلك الحظر الظالم ولم يكن منظر ابنائنا في العراق يموتون جوعا

ومرضا يسرنا كما يتوهم بعض اخواننا بل والله كانت مساجدنا

وشيخونا يدعون الله ليلا نهار ان يرفع الظلم عن العراق

ولعل اخر نلك الحيل السياسية ما تقدمت به السعودية بترتيب وتنسيق مع بعض الدول العربية

اقل ما يوصف هذا الترتيب بالعبقرية فقد قدمت المبادرة وهي تعلم

انه من المستحيل ان تقبل اسرائيل بها فلن تنسحب اسرائيل

من ارض تحتلها سلما في مقابل هذة المبادرة عودة العراق للعرب

ما حدث ان اسرائيل ردت فورا بمجزرة في فلسطين و امريكا

بدات في اعداد العدة من حينة لاحتلال وغزو العراق



- الادعاء ان العرب وقف ضد حزب الله في عام 2006

لانهم منبطحين وعملاء لامريكا واسرائيل

والحقيقه ان هذا كلام رخيص جدا لايصدقة الاساذج عظيم الغباء

فكما نقلت لكم عن القمة العربية في بيروت 2002 والتي اشادة

واثنت على المقاومة اللبنانية في معركتها مع اسرائيل حتى عام

2000 مما نتج عنه خروج الاحتلال الاسرائيلي من اغلب

الاراضي اللبنانية

وهنا يتبادر الى الذهن سؤال مالذي غير موقف العرب من النقيض الى النقيض

الاجابة لكل صاحب قلب وعقل سليم

ان المقاومة في عام 2000 كانت رغبة لبنانية نابعة من احساس

وطني كل الشعب اللبناني كان معها وكان كل العرب خلفهم

يدعمونهم سرا وجهرا يؤيدهم وينفون عنهم صفة الارهاب في كل محفل

اما في 2006 فقد صدر قرار الحرب من عاصمة الفراغ

الخلقي و الفكري طهران لينفذ حزب الله وبغباء منقطع النظير

هذة الاوامر مما تسبب في اشاعة القتل و الدمار بين ابناء

الشعب اللبناني الذي لم يستشر في هذة الحرب

لم يستشر لا الرئيس ولا وزير الدفاع ولامجلس النوب ولا احد

صدرت الاوامر ونفذ الحزب

فلا اقل من انتقاد هذا العمل الارعن ولا اقل من قول كلمة الحق

كما قلنها قبل ذلك في عام 2002 وايدنا المقاومة قلبا وقالبا

قلنها في 2006 ان مافعله حزب الله من توريط الدولة في حرب

لا قبل لها بها خطاء شنيع

وكم تمنيت على كل من ايد وهلل ان يكون في لبنان ساعة الحرب

ليعرف عن كثب راي الشارع اللبناني المغلوب على امره

===

اكتفي بهذة التقطتين

ونتائج قمة بيروت امامكم ونقاطها واضحه وضوح الشمس

فعن اي تامر كنتم تتحدثون وعن اي انبطاح كنتم تقولون

اتمنى ان اجد من يناقش هذا الامر بعقل وقلب مفتوح

فعار على البعض كيل الاتهامات وهو جاهل بحقائق الامور

تحياتي
 

fighttonight

عضو مميز
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
694
التفاعلات
25
الشعب اللبناني الذي لم يستشر في هذة الحرب

لم يستشر لا الرئيس ولا وزير الدفاع ولامجلس النوب ولا احد

صدرت الاوامر ونفذ الحزب
معذرة يا أستاذي ...لقد نفذ حزب الله مئات من تلك العمليات و من الخطأ أن نعتقدأن تلك الحرب حركها اختطاف جنديين ...انت بنفسك ذكرت أن تقرير لجنة فينوجراد قد قال أن اسرائيل عليها أن تخوض جولة جديدة ضد حزب الله ((جولة رادعة )) كي تضمن استمرار الردع المعنوي الذي يحيطها بهالة تحميها من محاولات العرب لزحزحتها .
ماذا يعني هذا ؟
هذا يعني أن تلك الحرب كانت ستقوم لأي سبب لأن حالة انعدام الرهبة ولدت مع الانسحاب المشين في عام 2000 و ليس فقط الهزيمة في 2006 ..و ما عملةي اختطاف الأسرى إلا ذريعة اتضح من تفصيلات الموقف الدولي أنها كانت ذريعة لخطة معدة سلفا و إن لم تكن بالكمال المطلوب و الحمد لله .
 

mokawem

عضو
إنضم
25 يوليو 2008
المشاركات
34
حسب معلوماتي في قمة لبنان كان هناك محاولات لشد الحبل من اكثر من اتجاه بعضها كان أردني وسعودي , وكانت النتيجة في وقتها ان تم تبني وجهة النظر السورية بسبب العلاقة القوية بين سوريا ولبنان في تلك الفترة , وقد كانت يومها كلمة الرئيس البناني المناضل أميل لحود أجمل كلمة بين جميع الرؤساء حسب ما أذكر ..

عموما هذه النتائج واضحة فيها ضعف الموقف العربي وهزالته وتوقفة عند الكلام بدل الفعل لابل قولة ما لايؤمن به ..

بالنهاية يكفي ان الاتفاق حتى على البيان الختام كان يتم كل مرة بشق الأنفس ..

هذه مجرد وجهة نظر شخصية .
 

su47-alg

عضو مميز
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
1,256
التفاعلات
6
مشكووووور أخي على الموضوع الرائع
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
انت شو عم تحكي كل عمرن العرب بيخلصو القمة وبيحكو النتائج بالدرج وبينسوها بعدين اميركا لما احتلت العراق منوين انطلقت
انطلقت من الاراضي الايرانية ولا من الاراضي التركية القوات الاميركية انطلقت من اراضي عربية بس وكانت موقف ايران وتركيا
اقوى من موقف الدول العربية ولو ان الدول العربية ما سمحت لاميركا تستخدم اراضيها ما كانت اميركا احتلت العراق وبالنسبة للمقاومة اللبنانية بالقمة بيحيوها وبيكبروها وقت الحرب منعرف شو كانت مواقف الدول العربية لما قالت انو المقاومة قوة مغامرة
وغير مسؤولة هي الواقع اخي
 

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
معذرة يا أستاذي ...لقد نفذ حزب الله مئات من تلك العمليات و من الخطأ أن نعتقدأن تلك الحرب حركها اختطاف جنديين ...انت بنفسك ذكرت أن تقرير لجنة فينوجراد قد قال أن اسرائيل عليها أن تخوض جولة جديدة ضد حزب الله ((جولة رادعة )) كي تضمن استمرار الردع المعنوي الذي يحيطها بهالة تحميها من محاولات العرب لزحزحتها .
ماذا يعني هذا ؟
هذا يعني أن تلك الحرب كانت ستقوم لأي سبب لأن حالة انعدام الرهبة ولدت مع الانسحاب المشين في عام 2000 و ليس فقط الهزيمة في 2006 ..و ما عملةي اختطاف الأسرى إلا ذريعة اتضح من تفصيلات الموقف الدولي أنها كانت ذريعة لخطة معدة سلفا و إن لم تكن بالكمال المطلوب و الحمد لله .
ارحب بمشاركتك اخي

اخي تقرير فينو جراد كان نتيجة لحرب 2006

وانه اوصى بجولة جديدة بعد حرب 2006

وليس قبل ذلك

يعني الحرب لم تكن لتقوم لولا خطف الجنديين

اما الان فاني اؤكد ان اسرائيل ذاهبة للحرب بسبب او بدون

هذا ما اوصاهم به تقريرهم وهذا ماهم يعدون له الان

من مناورات وصفقات تسلح

تحياتي
 

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
حسب معلوماتي في قمة لبنان كان هناك محاولات لشد الحبل من اكثر من اتجاه بعضها كان أردني وسعودي , وكانت النتيجة في وقتها ان تم تبني وجهة النظر السورية بسبب العلاقة القوية بين سوريا ولبنان في تلك الفترة , وقد كانت يومها كلمة الرئيس البناني المناضل أميل لحود أجمل كلمة بين جميع الرؤساء حسب ما أذكر ..

عموما هذه النتائج واضحة فيها ضعف الموقف العربي وهزالته وتوقفة عند الكلام بدل الفعل لابل قولة ما لايؤمن به ..

بالنهاية يكفي ان الاتفاق حتى على البيان الختام كان يتم كل مرة بشق الأنفس ..

هذه مجرد وجهة نظر شخصية .
هذة وجهة نظرك الشخصية نحترمها لكنها غير صحيحة

تستطيع الرجوع للنقاط في الاعلى وسوف تعرف هل كان الموقف هزيلا ام لا

تحياتي
 
التعديل الأخير:

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
انت شو عم تحكي كل عمرن العرب بيخلصو القمة وبيحكو النتائج بالدرج وبينسوها بعدين اميركا لما احتلت العراق منوين انطلقت
انطلقت من الاراضي الايرانية ولا من الاراضي التركية القوات الاميركية انطلقت من اراضي عربية بس وكانت موقف ايران وتركيا
اقوى من موقف الدول العربية ولو ان الدول العربية ما سمحت لاميركا تستخدم اراضيها ما كانت اميركا احتلت العراق وبالنسبة للمقاومة اللبنانية بالقمة بيحيوها وبيكبروها وقت الحرب منعرف شو كانت مواقف الدول العربية لما قالت انو المقاومة قوة مغامرة
وغير مسؤولة هي الواقع اخي
للاسف كلام غير صحيح كالعادة من المتحمسين

احتلال الكويت كان انطلاقا من دولتين عربيتين فقط

احدهما ملزمة باتفاقيات اجبرها عليها احتلال العراق لارضها

والاخرى تبحث لنفسها عن زعامة فردية

رغم ذلك فهي مرحب بها عند بعض العرب

اما مواقف الدول العربية من المقاومة فقد لخصتها

لكنك للاسف لم تقراها

الدول العربية دعمت المقاومة يوم ان كانت خيار دولة

ووقفت ضدها يوم ان اصبحت خيار فرض على الدولة

تحياتي
 
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
1,927
التفاعلات
59
بيان قمة عربية ؟!! أخي فهد ... أستغرب منك إثارة هذه القضايا بهذا الشكل !!!

بالنسبة لحزب الله فقد نال ما يكفي من النقاشات لذا لن أعلق بخصوص هذه الجزئية .

أما بالنسبة للعراق فأنا أود أن أسألك سؤال ... أي هذان الخياران أنا يجب علي أن أصدق ؟؟ بيان القمة هذا الذي تعرضه علينا و الذي "يدعم" العراق أم ما شاهدناه جميعاً من فتح حدود بعض الدول العربية "الشقيقة" تمهيداً لاحتلاله و تدميره و قتل شعبه ؟؟
 

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
بيان قمة عربية ؟!! أخي فهد ... أستغرب منك إثارة هذه القضايا بهذا الشكل !!!

بالنسبة لحزب الله فقد نال ما يكفي من النقاشات لذا لن أعلق بخصوص هذه الجزئية .

أما بالنسبة للعراق فأنا أود أن أسألك سؤال ... أي هذان الخياران أنا يجب علي أن أصدق ؟؟ بيان القمة هذا الذي تعرضه علينا و الذي "يدعم" العراق أم ما شاهدناه جميعاً من فتح حدود بعض الدول العربية "الشقيقة" تمهيداً لاحتلاله و تدميره و قتل شعبه ؟؟
اخي محمد ولما الاستغرب ؟؟

القمة حدثت ونتائجها اعلنت

وقد ذكرت في ردي السابق

من قام بفتح حدوده لغزو العراق دولتين لا اكثر

الاول كان العراق سببا في قرارها هذا

والثانية تبحث لها عن زعامة

ولم تقبل اي دولة عربية خلفهما لا استخدام اراضيها ولا اجوائها

بالمناسبة انا لا ابرر غزو العراق 2003 ولا ادافع عن صمت الدولة العربية حيال ذلك

لكنني طرحت ما كان ينوي فعله العرب كدليل على حسن نواياهم

تجاه المقاومة في لبنان وتجاة قضية العراق

وكدليل ان الادعاء بالعمالة وخلافة من الادعاءات التي نسمعها اليوم

هو كلام باطل

اما ما حدث بالفعل على ارض الواقع

فهو ثمن قوة امريكا وضعف العرب عموما

ورغم الضعف الا ان الاغلب رفض والاغلب وجد حلا وسطا حينها

يمكن بعده جمع تاييد دولي للوقوف في وجه امريكا

هذا الحل هو اقتراح خروج الرئيس صدام وابنائه من العراق

واستضافتهم في اي دولة عربية كرئيس دولة متنازل عن الحكم

له كامل حقوق رئيس الدولة

وكان من المقرر بعد ذلك تقديم فرنسا وروسيا والمانيا دعم سياسي مطلق للوقوف في وجه امريكا

وعلى راس هذا الدعم الفيتو الفرنسي و الروسي

لكن الرئيس صدام رفض ووقعت الحرب

تحياتي لك اخي محمد
 
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
248
اخواني في المنتدى احب ان اطرح رايي عليكم اولا ايران ضد العرب وهذا اكيد وواضح
ثانيا ان ايران واسرائيل جبهة واحدة كون الاثنين ضد العرب ولا يغركم صوت نجاد المهدد دائما لاسرائيل وامريكا فكان قبله الخميني وفضح بعد ذلك بان الجيش الاسرائيلي يدرب ويجهز الجيش الايراني والتاريخ يعيد نفسه
ثالثا حزب الله مع ايران وهذا لا يختلف عليه اثنين
رابعا بما ان حزب الله مع ايران وايران مع اسرائيل فلمذا الحرب بين الحلفاء وانتصار حزب الله وليس اسرائيل ؟هذا هو السؤال الذي حيرني كثيرا الى وجدت له اجابة شافية بالنسبة لي قرات في كتاب "قادة الغرب يقولون دمروا الاسلام ابيدوا اهله " في الصفحة 40 يقول هانوتو وزير خارجية فرنسا رغم انتصارنا على امة الاسلام وقهرها فان الخطر لايزال موجودا من انتفاض المقهورين الذين اتعبتهم النكبات التي انزلناها بهم لان همتهم لم تخمد .
استخلصت من هذه الكلمات السر والذي هو ان الغرب يخافون من ان يلحقوا النكبات على عالمنا الاسلامي خوف انفجار ظاهرة الجهاد لذلك تراهم وقت الحروب يبثوا البرامج الغنائية الساقطة وغيرها من ابر التخدير و كذلك الحرب الاخيرة ما هي الا احدى ابر التخدير ولكن ولله المنة والعزة كان لهذه الحرب اثرا ايجابيا على العرب اكثر من السلبي و لله الحمد من كثر ما بيدعوا الشيوخ على المنابر ( اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم) وشكرا
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
للاسف كلام غير صحيح كالعادة من المتحمسين

احتلال الكويت كان انطلاقا من دولتين عربيتين فقط


احدهما ملزمة باتفاقيات اجبرها عليها احتلال العراق لارضها

والاخرى تبحث لنفسها عن زعامة فردية

رغم ذلك فهي مرحب بها عند بعض العرب

اما مواقف الدول العربية من المقاومة فقد لخصتها

لكنك للاسف لم تقراها

الدول العربية دعمت المقاومة يوم ان كانت خيار دولة

ووقفت ضدها يوم ان اصبحت خيار فرض على الدولة
عفوا اخي الكريم كاني ارى في كلامك تبرير لما فعلته تلك الدول فكلامك عن الدولة الاولى يعني انها دولة منقوصة السيادة
وقرارها ليس بيدها
اما ما فعلته الدولة الثانية فهو ليس فعل هين لهذه الدرجه وان تبني زعامتها على دماء العراقيين فهذا موضوع كبير جدا ويعد؟؟؟؟
و الدول التي ترحب بها تكون اسؤامنها
اما بالنسبة للمقاومة فالمقاومة بقيت كما هي ولم تتغير كانت تحارب اسرائيل وما زالت تحارب اسرائيل وعن اي دولة فرضت عليها المقاومة تتحدث
فرئيس تلك الدولة كان مع المقاومة والبيان الوزاري كان يعطي حق المقاومة فاين كان فرض المقاومة
ونحن كشعوب عربية مع الدول المقاومة وليس مع الدول الغيرررررررررر مقاومة
ام اننا كشعوب عربية رضينا بخيار السلام عفوا الاستسلام الذي سارت به بعض الحكومات العربية
وتحياتي لك
 

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
عفوا اخي الكريم كاني ارى في كلامك تبرير لما فعلته تلك الدول فكلامك عن الدولة الاولى يعني انها دولة منقوصة السيادة
وقرارها ليس بيدها
اما ما فعلته الدولة الثانية فهو ليس فعل هين لهذه الدرجه وان تبني زعامتها على دماء العراقيين فهذا موضوع كبير جدا ويعد؟؟؟؟
و الدول التي ترحب بها تكون اسؤامنها
اما بالنسبة للمقاومة فالمقاومة بقيت كما هي ولم تتغير كانت تحارب اسرائيل وما زالت تحارب اسرائيل وعن اي دولة فرضت عليها المقاومة تتحدث
فرئيس تلك الدولة كان مع المقاومة والبيان الوزاري كان يعطي حق المقاومة فاين كان فرض المقاومة
ونحن كشعوب عربية مع الدول المقاومة وليس مع الدول الغيرررررررررر مقاومة
ام اننا كشعوب عربية رضينا بخيار السلام عفوا الاستسلام الذي سارت به بعض الحكومات العربية
وتحياتي لك
اولا اخي انا لا ابرر لاحد هذة الجريمة

انا اصف ماحدث لا اكثر ان العراق كان سبب رئيسيا في قرار هذة الدولة بعد ان عزها وهخي الكويت

اما الدولة الثانية هي قطر وعلك تعلم مدى الترحيب بقطر

اخي راجع بيان الحكومة اللبنانية عن حرب 2006 سوف تجد كلمة مهم جداااااااا

ان الحكومة لم تعطي الامر لتنفيذ هذة العملية ولم تخطر بها

وقد اثبت للجميع من واقع قرارت القمة العربية في بيروت

ان العرب يوما لم يقفوا في وجه المقاومة

حتى تجاوزت هذة المقاومة سيادة الدولة وجرتها لحرب لاقبل لها بها
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
اولا اخي انا لا ابرر لاحد هذة الجريمة

انا اصف ماحدث لا اكثر ان العراق كان سبب رئيسيا في قرار هذة الدولة بعد ان عزها وهخي الكويت


اما الدولة الثانية هي قطر وعلك تعلم مدى الترحيب بقطر

اخي راجع بيان الحكومة اللبنانية عن حرب 2006 سوف تجد كلمة مهم جداااااااا

ان الحكومة لم تعطي الامر لتنفيذ هذة العملية ولم تخطر بها

وقد اثبت للجميع من واقع قرارت القمة العربية في بيروت

ان العرب يوما لم يقفوا في وجه المقاومة
اخي بالنسبة للدول التي استخدمت اراضيها بالغزو نحن متفقون انها ارتكبت جريمة لا تغتفر ولا تنسى
اولا الكويت لايحق لها التحجج بالغزو العراقي لان ايران عانت من العراق اكثر من الكويت مئات المرات ورغم ذلك لم تسمح باستخدام اراضيهاوسوريا عانت ايضا من النظام العراقي اكثر من الكويت ورغم ذلك نعرف ما كان موقفها
ثانيا قطر ان كانت مقبوله فهي ببعض المواقف الايجابيه فقط
ثالثا حسب معلوماتي كان المجال الجوي السعودي مستخدم من قبل القوات الاميركيه ايضا اريد توضيح بشان هذه النقطة
اما بالنسبه للمقاومة الحكومة لم تصدر امر بهذه العملية ولكن البيان الوزاري اعطى حق المقاومة واعطى حق استعادة الاسرى بجميع الوسائل ولم يستثني اي وسيلة اي ان الموافقة موجودة سابقا ولولا هذه البنود لما شارك حزب الله وحركة امل والاحزاب الحليفة في الحكومة اي لولا هذه البنود لما وجدت الحكومة اصلا ولم تشكل
ثم يا اخي بشان الدول العربية فالدول العربية الرئيسية شاركت بشكل مباشر او غير مباشر بغزو العراق
فكيف تنتظر من هكذا دول ان تنفذ قرارات قمة او كيف تنتظر منها الوقوف الى جانب المقاومة
والمقاومة لم تتجاوز الدولة بل ان الدولة هي من تجاوز نفسها ونقضت نفسها عندمى انقلبت على شيء بنيت عليه (البيان الوزاري) وشكرا لك وانا مبسوط من النقاش معك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Ahmed_EG

عضو
إنضم
25 ديسمبر 2007
المشاركات
707
التفاعلات
16
اما بالنسبه للمقاومة الحكومة لم تصدر امر بهذه العملية ولكن البيان الوزاري اعطى حق المقاومة واعطى حق استعادة الاسرى بجميع الوسائل ولم يستثني اي وسيلة اي ان الموافقة موجودة سابقا ولولا هذه البنود لما شارك حزب الله وحركة امل والاحزاب الحليفة في الحكومة اي لولا هذه البنود لما وجدت الحكومة اصلا ولم تشكل
والمقاومة لم تتجاوز الدولة بل ان الدولة هي من تجاوز نفسها ونقضت نفسها عندمى انقلبت على شيء بنيت عليه (البيان الوزاري) وشكرا لك وانا مبسوط من النقاش معك
ولكن البيان الوزارى لم يعطى للحزب الحق فى القيام بعمليات عسكرية - قد لا يحمد عقباها على جميع اللبنانيين التى تمثلهم الحكومة - دون علم مسبق من الحكومة اللبنانينه ولا اقصد بالعلم المسبق معرفة اى تفاصيل عسكرية.
وهذا هو المقصود بأن الحزب تجاوز الحكومة التى تمثل الشعب اللبنانى نتيجه لانتخابات نيابيه حرة اعترف بها جميع الفرقاء.
والحكومة الى الان تتبنى خيار المقاومة - مقاومة الدولة اللبنانيه بما ان الحزب جزء من الدولة والحكومة - ولم تتنصل من ذلك ابدا.
 

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
اخي بالنسبة للدول التي استخدمت اراضيها بالغزو نحن متفقون انها ارتكبت جريمة لا تغتفر ولا تنسى
اولا الكويت لايحق لها التحجج بالغزو العراقي لان ايران عانت من العراق اكثر من الكويت مئات المرات ورغم ذلك لم تسمح باستخدام اراضيهاوسوريا عانت ايضا من النظام العراقي اكثر من الكويت ورغم ذلك نعرف ما كان موقفها
ثانيا قطر ان كانت مقبوله فهي ببعض المواقف الايجابيه فقط
ثالثا حسب معلوماتي كان المجال الجوي السعودي مستخدم من قبل القوات الاميركيه ايضا اريد توضيح بشان هذه النقطة
اما بالنسبه للمقاومة الحكومة لم تصدر امر بهذه العملية ولكن البيان الوزاري اعطى حق المقاومة واعطى حق استعادة الاسرى بجميع الوسائل ولم يستثني اي وسيلة اي ان الموافقة موجودة سابقا ولولا هذه البنود لما شارك حزب الله وحركة امل والاحزاب الحليفة في الحكومة اي لولا هذه البنود لما وجدت الحكومة اصلا ولم تشكل
ثم يا اخي بشان الدول العربية فالدول العربية الرئيسية شاركت بشكل مباشر او غير مباشر بغزو العراق
فكيف تنتظر من هكذا دول ان تنفذ قرارات قمة او كيف تنتظر منها الوقوف الى جانب المقاومة
والمقاومة لم تتجاوز الدولة بل ان الدولة هي من تجاوز نفسها ونقضت نفسها عندمى انقلبت على شيء بنيت عليه (البيان الوزاري) وشكرا لك وانا مبسوط من النقاش معك
اولا : للتوضيح لا الاجواء ولا الاراضي ولا المياه الاقليمية السعودية استخدمت مطلقا

لضرب العراق 2003 وهذا تصريح مصدر رسمي سعودي

ثانيا : يا اخي الحكومة هي الحالكم لاي دولة وهي المتصرف

والمسؤول الاول والاخير يعني المنطق ان لاتتحرك المقاومة الا بعد اذن الدولة

وكما قال اخي احمد

الحزب هو من تجاوز الحكومة لان الحزب من المفروض جزء من الدولة

وليس العكس

وانا ايضا سررت بالحديث معك اخي الكريم
 

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
تحية لكم ايها الشباب وانا اقول ان البيان الوزاري وهو ما تبنى عليه اي حكومة وتاخذ الثقة كان واضح جدا في حق المقاومة واستعادة الاسرى بكل الوسائل
ولم يستثني وسيلة اسر جنود اسرائيليين واستبدالهم باسرى عرب كما جرى في السابق
والحكومة بنيت على هذا و الموافقة على عمليات حزب الله كانت منذ البداية ولولا هذه البنود التي كفلت حق حزب الله في المقاومة واستعادة الاسرى بكل الوسائل لما شكلت هذه الحكومة بالاصل
 

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
22,273
التفاعلات
74,267 173
الدولة
Saudi Arabia
- رفض التهديد بالعدوان على بعض الدول العربية وبصورة خاصة العراق وتأكيد الرفض المطلق لضرب العراق أو تهديد أمن وسلامة أية دولة عربية باعتباره تهديداً للأمن القومي لجميع الدول العربية.
الان نحن امام حقيقة وادعاء

- الادعاء ان العرب هم من حاصر العراق وطلب التامر عليه

والحقيقة عكس ذلك فالقمم العربية متواليه من بعد غزو الكويت
في الاعادة افادة
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى