كيس البطاطا

إنضم
18 أكتوبر 2008
المشاركات
27
التفاعل
0 0 0
البطاطا كيس

قررت مدرسة روضة أطفال أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد .! فطلبت من كل طفل أن يحضر كيس به عدد من ثمار البطاطا . وعليه إن يطلق على كل بطاطايه اسم شخص يكرهه .!!


وفي اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا موسومة بأسماء الأشخاص الذين يكرهونهم ( بالطبع لم تكن مديرة المدرسة من ضمن قائمة الأسماء !! ). , العجيب أن بعضهم حصل على بطاطا واحدة وآخر بطاطتين وآخر 3 بطاطات وآخر على 5 بطاطات وهكذا ......


عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي : أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط .


بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة تخرج من كيس البطاطا , وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا . وطبعا كلما كان عدد البطاطا أكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل. بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت .

سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع , فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذو الرائحة النتنة أينما يذهبون , بعد ذلك بدأت المدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة .


قالت المدرسة : هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك . فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت . فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم .



عزيزي القارئ الكريم ,,,



ما أجمل أن نعيش هذه الحياة القصيرة بالحب والمسامحة للآخرين وقبولهم كما هم عليه !! وكما يقال : الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !!



إن فضل العفو عن الآخرين وحبهم .. هو أن يغفر الله لنا ، ويحب الآخرون 'وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ'(النور : 22 )


منقول من موقع عائلة بوصالح ..


أسأل الله أن يصلح قلوبنا ويطهرها من كل ما يكره


قال الله تعالى :


' رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ' سورة الحشر آية 10


 
شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل أتمنى أن يستفيد منه الكل
 
59cdb47ef0.gif
 
قصة جميلة والله ويا ليت يستفيدون منها اعضاء هذا المنتدى

شكرا لك اخي/اختي
 
عودة
أعلى