سكاي نيوز:لأول مرة.. روسيا تنشر مضادات للصواريخ في سوريا

توجهت سفينة صاروخية صغيرة " ميراج " من أسطول البحر الأسود الروسي، من سيفاستوبول إلى شواطئ سوريا، وهي الثالثة خلال الفترة الأخيرة، وذلك وفقا لمصدر عسكري في شبه جزيرة القرم.

سيفاستوبول — سبوتنيك © SPUTNIK. MAKS VETROV سفينتان صاروخيتان روسيتان تتوجهان إلى البحر المتوسط وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" اليوم الخميس: "خرجت سفينة صاروخية صغيرة ثالثة من سيفاستوبول باتجاه البحر المتوسط، وهي "ميراج" من أسطول البحر الأسود". وكان قد أعلن ممثل أسطول البحر الأسود الروسي نيكولاي فوسكريسينسكي، في وقت سابق، عن توجه سفينتي "سيربوخوف" و"زيليوني دول" الحربيتين الصاروخيتين، المجهزتين بصواريخ "كاليبر" إلى البحر المتوسط لتكونا جزءا من مجموعة القوات البحرية الروسية هناك. وكانت السفينتان الحربيتان قد شاركتا في العمليات الروسية في سوريا منتصف أغسطس/ آب الماضي، حيث أطلقتا 3 صواريخ "كاليبر" استهدفت التنظيمات الإرهابية هناك.

إقرأ المزيد:
 
أعلن وزير الدفاع الروسي أن الطائرات الروسية استخدمت لأول مرة ب صواريخ "إكس – 101".
 
أعلن وزير الدفاع الروسي أن الطائرات الروسية استخدمت لأول مرة ب صواريخ "إكس – 101".
غالبا هى هى نفسها صواريخ الكروز kh-101 السوفيتيه
تتميز بتخفيها عن الرادار
 
حذرت وزارة الدفاع الروسية من أنها ستعتبر أي ضربة على المناطق الخاضعة للجيش السوري تهديدا على العسكريين الروس في سوريا، ملوحة باستخدام إس-400 وإس-300 في حميميم وطرطوس لصد الهجمات.
وأكد اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، أن موسكو ستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية عسكرييها من أي ضربات على غرار الغارات الجوية التي شنها التحالف على مواقع الجيش السوري في دير الزور. وحذر من أنه لن يمتلك أطقم منظومات "إس-400" و"إس-300" الروسية الوقت الكافي لتحديد مسار الصواريخ وتبعية الطائرات التي تطلقها، في حال تعرض مواقع الجيش السوري لضربات جديدة.

وأعاد إلى الأذهان أن موسكو قد نشرت منظومة "إس-400" في قاعدة حميميم بريف اللاذقية وبطارية "إس-300" في طرطوس لحماية قواتها المنتشرة في سوريا، وحذر من أن مدى تلك المنظومات "قد يشكل مفاجأة لأي أجسام طائرة مجهولة".

 
upload_2016-10-6_16-57-41.png
 
اعلن ان انظمة الدفاع الجوي الروسية التي نُشرت في سوريا ستحمي الجيش السوري من اي عدوان أميركي.

وكانت روسيا وسوريا اتفقتا على نشر مجموعة للقوات الجوية الروسية في سورية لأجل غير مسمى. وتنص الاتفاقية على أن مطار "حميميم" وبناه التحتية والأراضي المخصصة باتفاق الجانبين تقدّم لاستعمال الجانب الروسي من دون أي مقابل.
كما تنص الاتفاقية على استخدام القوات الجوية الروسية بقرار من قائدها وفقاً للخطط المتفق عليها مع سوريا وعلى توصل موسكو ودمشق إلى اتفاق على تشكيلة المجموعة الجوية الروسية.
وتقضي الوثيقة بأن روسيا تستطيع بموجب هذه الاتفاقية نقل أي أسلحة أو ذخيرة أو معدات مطلوبة إلى سورية من دون دفع أي رسوم أو ضرائب.
 
ايه معني ان استهداف مواقع النظام سوف يعرض حياة الجنود الروس للخطر
معني كدا ان الروس بيقودا المعركة من علي الارض
بشار جعل الروس في ايديهم سوريا هما ما يتحدثون سياسيا و عسكريا
 
57f67f53c361886c558b4619.jpg


كشفت صحيفة "ناشيونال إنترست" أن القوات البحرية الأمريكية ستحصل على منظومات "NGJ" للحرب الإلكترونية التي من شأنها التعامل مع منظومات "إس-300" و"إس-400" الروسية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن هذه المنظومات ستستخدم اعتبارا من العام 2021، بدلا من أجهزة التشويش من طراز "ALQ-99"، المعتمدة حاليا في طائرات "EA-18G" الخاصة بشن حرب إلكترونية.

ونقلت الصحيفة عن الضابط في البحرية الأمريكية إرنست ويلسون قوله إن القرار بإطلاق تصميم منظومات جديدة لشن الحرب الإلكترونية ناجم عن التخلف التكنولوجي للأجهزة الأمريكية القديمة التي لا تستطيع الرد على التهديدات الإلكترونية والتعامل مع الرادارات الحديثة.

وأوضح ويلسون: "منظومات جديدة للدفاع الجوي، مثل بطاريات إس-300 وإس-400 الروسية الصنع قادرة على رصد طائرات الشبح من مسافات طويلة وعلى مختلف الترددات... حيث تمثل رادارات "أفار" (الروسية) مشاكل كبيرة (بالنسبة للقوات الأمريكية)، لكن الأجهزة الجديدة لشن حرب إلكترونية ستتيح لنا الاقتراب من وتيرة تطورها".

المصدر: نوفوستي
 
يُتوقع أن يوافق مجلس النواب الروسي اليوم على اتفاقية نشر قوات جوية روسية في سوريا.

يناقش الدوما (مجلس النواب الروسي) اتفاقية نشر قوات جوية روسية في سوريا لأجل غير مسمى، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول. ويتوقع أن يوافق الدوما على الاتفاقية الموقعة بين روسيا وسوريا. ومن جانبه أعلن مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي) أنه سيبحث المصادقة على الاتفاقية التي وقعتها روسيا وسوريا في 26 أغسطس/آب 2015، يوم الأربعاء 12 أكتوبر. وكان فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع، أعلن استعداد المجلس للموافقة على الاتفاقية.

إقرأ المزيد:
 
أكد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد كالاشنيكوف، أن الولايات المتحدة قلقة من نشر منظومة الدفاع الجوي الروسية في سوريا لأن ذلك يذكرها بحرب فيتنام.

وقال كالاشنيكوف في كلمة بمجلس الدوما (مجلس النواب) يوم الجمعة 7 تشرين الأول، خلال التصديق على اتفاقية روسية - سورية غير محددة بمدة زمنية، حول نشر طائرات ومعدات عسكرية روسية في سوريا، قال: "يصرخ الإعلام اليوم، بأننا وضعنا صواريخ C-300 ... أذكر أننا عندما نشرنا في فيتنام أول منظومة دفاع جوي، أسقطت 24 طائرة أميركية في يوم واحد"، مضيفا أنه بعد ذلك لم تحلق الطائرات الأميركية لمدة 3 أشهر.

وفي وقت سابق أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن المساحة التي تستطيع أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-300" و"إس-400" الموجودة في سوريا، تغطيتها قد تكون مفاجأة لأي جسم مجهول الهوية.
 
أعلنت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا قررت نشر منظومة الدفاع الجوي "إس-300" في سوريا بعد تسريبات حول نية الولايات المتحدة قصف المطارات السورية بصواريخ مجنحة.

موسكو — سبوتنيك وقالت زاخاروفا في مقابلة مع قناة "دوجد" الروسية: صواريخ "إس-300" ظهرت هناك بعد تسريبات متتالية من خبراء قريبين من الإدارة الأمريكية، وكان لها أساس ما، حول أنهم سيقصفون بالصواريخ المجنحة المطارات السورية. وأضافت قائلة: "مع الأخذ بعين الاعتبار وجود آلياتنا هناك حيث تجري عملية للقوات الجوية الفضائية، ولا يعلم أحد إلى أين سيتوجه هذا الصاروخ، بل وحتى الأمريكيون أنفسهم لا يعلمون في بعض الأحيان مع الأخذ بعين الاعتبار ما حدث في دير الزور".

إقرأ المزيد:
 
ايه معني ان استهداف مواقع النظام سوف يعرض حياة الجنود الروس للخطر
معني كدا ان الروس بيقودا المعركة من علي الارض
بشار جعل الروس في ايديهم سوريا هما ما يتحدثون سياسيا و عسكريا

هذا اعتراف روسي بوجود جنود لهم يقاتلون على الارض
 
افهم من هذه الخطوات المتتالية والدفاعية في ظاهرها على انها خطوات تسبق نشر عدد كبير من القوات البرية الروسية قريبا ، والله تعالى اجل واعلم
 
عودة
أعلى