محاولة توريط السعوديه وقطر بدعم جبهة النصره

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
حاول توريط السعودية وقطر.. صحف تحلل مقابلة لإعلامي ألماني مع "قيادي في جبهة النصرة" وتتهمه بالفبركة

n-GDG-large570.jpg


أثارت مقابلة قال الصحفي الألماني يورغن تودنهوفر أنه أجراها مع قيادي من تنظيم "جبهة النصرة" (فتح الشام الآن بعد إعلانه الانفصال عن تنظيم القاعدة مؤخراً) في منتصف شهر سبتمبر/أيلول 2016 الكثير من الجدل، بين مشكك بهوية القيادي وصدقيتها، ومتهم له بالدعاية لنظام الأسد، وسط دفاع مستميت من الصحفي عن مصداقيته.

وزعم الشخص الذي قدمه ودنهوفر على أنه قيادي يُدعى أبو العز في المقابلة الممتدة لقرابة 10 دقائق وجود صلات لجبهة النصرة بمجموعة من الدول العربية، وتلقيهم مبالغ بمئات الملايين من الدولارات، إلى جانب دعم الولايات المتحدة لهم بإعطائهم صواريخ مضادة للدروع، علماً أن واشنطن تصنف التنظيم على أنه إرهابي، وتواجد ضباط من دول كقطر والسعودية وإسرائيل معهم، إلا أن تحقيقات لصحف ألمانية أثبتت أن الحوار مفبرك، "وله أهداف مغايرة"، مثل الترويج لآراء نظام الأسد ومحاولة توريط دول بالمنطقة واتهامها بمساندة الجهاديين.

ولدى سؤاله لضيفه في المقابلة التي جاءت بعنوان "هل تدعم أميركا القاعدة؟"، والتي نشرها الصحفي على صفحته بموقع فيسبوك في الـ26 من شهر سبتمبر/أيلول 2016، عما إذا كانوا سيحاربون النظام السوري رغم دعم روسيا له، قال "إنهم سيحاربونه حتى يسقطوه، ويحاربون الغرب أيضاً لأنهم لا يدعمونهم، رغم إرساله المجاهدين لهم"، وعندما سُئل عن عدد هؤلاء في حلب رد أبو العز: "كثير.. كثير.. كثير".

وزعم أبو العز أنهم لا يعترفون بالهدنة التي كانت أعلنتها روسيا وأميركا، وإنما يستخدمونها لرص صفوفهم لأنهم منهارون، وإنهم لن يسمحوا بقافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة (التي قُصفت لاحقاً) بدخول شرق حلب، دون تنفيذ مطالبهم، متهماً فصائل المعارضة المسلحة بالارتزاق، نافياً في الوقت نفسه وجود معارضة معتدلة.

ووصف تودنهوفر المقابلة بالأصعب بين تلك التي أجراها في الحرب السورية، ومحاوره أبو العز بأنه "ليس قيادياً رفيع المستوى، يتحدث بوضوح ويسمي الأشياء بأسمائها، لافتاً إلى أنه "لم يتبق من حكايات السياسيين الغربيين الرومانسية حول القتال من أجل الحرية الكثير، على حد تعبيره".

وتناقلت مواقع محسوبة على روسيا كقناة روسيا اليوم، إلى جانب مواقع صحف محلية ألمانية خبر "الخبطة الصحفية" الجديدة لتودنهوفر عن دعم واشنطن للقاعدة بالسلاح.


صحفيون مختصون ونشطاء كذبوها

وخصصت النسخة الألمانية من موقع " " الذي سبق وأن نشر مقابلات ووثائقيات عن الجهاديين مادة حللت فيها محتوى المقابلة المزعومة، وأكدت أن كل ما أدلى به الجهادي المزعوم "يتطابق تماماً مع البروبغاندا التي يكررها النظام السوري منذ أعوام عن محاربته لمرتزقة يتحكم بهم الغرب"، وهو ما دفع مراقبين إلى الشك في كونها مدبرة.

وعدد الموقع عدة نقاط محل شك في المقابلة، منها أن جبهة النصرة لم تعد موجودة عملياً بعد أن أعلنت في شهر يونيو/حزيران فك ارتباطها بالقاعدة وتسمية نفسها "جبهة فتح الشام"، "وعلى الرغم من تأكيد معظم الخبراء أنها لم تكن سوى خطوة تجميلية، إلا أن قيادياً في التنظيم كان سيحرص على ذكر الاسم الجديد لا تكرار الاسم القديم".


Important || German journalist? Jürgen Todenhöfer never conducted an interview with a JFS member nor did he enter the liberated areas.


كما نفى التنظيم للموقع وعضو فيه إجراء مقابلة مع قيادي فيه، أو دخول الصحفي إلى المناطق التي يسيطرون عليها.

وأشار الموقع إلى أن أبا العز لا يتصرف كجهادي أبداً، مستشهداً بعدة مقابلات أجراها صحافيون وصحافيو قناة الجزيرة مع قيادات التنظيم، وكيف أن هؤلاء "يفكرون جيداً قبل أن يجيبوا بهدوء، ويتحدثون بلغة عربية فصحى، كما أنهم يواظبون على ذكر الله خلال حديثهم بصيغ مختلفة، فيما لم يذكر أبو العز الله تقريباً في كل حديثه، الذي تكلم فيه بالعامية".

ونقل عن صحفي مستقل من مدينة حلب قوله إن اتباع النصرة لا يتكلمون هكذا بالعامية، موضحاً أن هذا الرجل يبدو غير متعلم، ولا يمكن أن يكون قيادياً.


خاتم ذهبي

وأشار "فايس نيوز" إلى أنه من المفاجىء ارتداء القيادي المزعوم خاتماً ذهبياً كبيراً، وهو الأمر غير المتداول بين الجهاديين، موضحاً أنه حتى ولو أن بعض السلفيين ظهروا وهم يلبسونه، كما جاء في صور لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، فإنه "كان من المتوقع أن يتم تذكير أبي العز بضرورة خلعه قبل إجراء اللقاء".

ولفت إلى أن السؤال المطروح هو كيف لقيادي في النصرة أن يتحدث هكذا بوضوح عن دعم أمريكا وإسرائيل لهم، "إذ إن ذلك يعتبر بالنسبة للمجموعات الجهادية خيانة عظمى، وأنه حتى وإن كانوا يتلقون دعماً لن يظهروا أمام الكاميرا ويقروا بذلك"، مشيراً إلى أنه إن كان أبو العز قيادياً بالفعل في التنظيم "لكان كلفه ذلك رأسه".

وذكر بأنه تبين أن حديث تودنهوفر عن إجراء المقابلة في مكان لا يخضع لسلطة أحد بين الجبهات خاطئ، إذ نشر أحد المستخدمين على مجموعة تدعى "الحرب الأهلية السورية" بموقع "ريدت" تفاصيلاً تظهر أن الموقع يقع قرب نقطة تفتيش تابعة للنظام السوري في حريبل، علماً أنها لم تخرج عن سيطرة النظام منذ بدء الحرب.

ويظهر ذلك في مقدمة الفيديو أيضاً عندما يستقبل سيارة الصحفي، شاب حليق الذقن، يلبس زياً عسكرياً من الذي يرتديه الجيش النظامي.

وأجمع غالبية الكتاب والصحافيين المختصين بالكتابة عن الجماعات الجهادية على أن المقابلة مزيفة، فنشر السياسي في الحزب الديمقراطي الحر الألماني توبياس هوخ فيديو وصف فيه المقابلة بالمزيفة.

وقال الصحافي المختص بالكتابة عن تنظيم "داعش" حسن حسن على موقع تويتر إنها خدعة موضحاً أنه "يمكن حتى لمراقب هاو لهذه الجماعات القول فوراً.. إنها نكتة".



Al-Nusra Commander video. Everything he says sounds true to me. Do you think this is hoax?


absolutely a hoax. Even an amateur follower of these groups could immediately tell. It's a joke



وكتب الصحفي العامل مع شبكة "سي إن إن" مايل فايس أن الإطلاع على هذا الرابط يوضح حقيقة المقابلة، مرفقاً رابطاً يتحدث عن علاقة الصحفي القوية مع النظام السوري.


This might help explain that bizarre Todenhofer interview with a regime actor posing as a 'Nusra commander':


وتساءل بوزو داراغاهي فيما إذا كان "الصحفي غريب الأطوار قد خُدع من قبل النظام السوري، ليقوم بالدعاية للأسد وحلفائه من الأكاديميين الغربيين؟"، مضيفاً في تغريدة أخرى:


Wow: Did eccentric German journalist get duped by Syria regime, feeding propaganda to Assad & his Western academic allies?


وعبرت مواقع ألمانية وأوربية أخرى عن شكوكها في المقابلة أيضاً، فكتب صحفي في موقع " " السويسرية مقالة عن المقابلة تناولت الشكوك المطروحة بشأنها تحت عنوان: "ممثل للنظام؟".

ونشر ناشطون ليلة الخميس صوراً قالوا إنها تظهر من هو القيادي المزعوم أبو العز، موضحين أنه قائد ميليشيا تابعة للنظام السوري، ويدعى أحمد الشيخ، وهو من سكان قرية حريبل في ريف حلب الشمالي.

Molham Alhasni


الشخص الذي ظهر في مقابلة الصحفي الألماني منذ أيام قليلة و ادعى انه من " " ,, تعرف ناشطون عليه و نشروا صورة له ,, و يدعى " أحمد الشيخ " قائد مليشيا موالية للاسد , و هو من بلدة " " التابعة لمدينة ريف الشمالي .





كيف رد تودنهوفر؟

وفي رد على المشككين بمقابلته، قال تودنهوفر في منشور عبر صفتحه الرسمية على فيسبوك "إن انتقادات بعض الجهلة مؤلمة".

وأضاف أنه "كان يعرف منذ البداية أن النصرة ستنكر المقابلة مع قيادي غير رفيع المستوى حول أهدافهم الحقيقية، لأنها ستكون غير مريحة للقادة السياسيين فيها، كما هو شأن الحكومة الأميركية"، لافتاً إلى أن أبا العز "تحدث عما كان يتكهن العالم بأسره به".

أما عن هوية أبو العز فقال إنهم تحققوا وبحثوا بدقة عن هويته ويعرفون كل شيء عنه، وعن حياته الخاصة، مدعياً أن الكثير من الرجال المسلمين إن لم يكن غالبيتهم "يرتدون الخواتم، وأحياناً السلاسل الذهبية، لذلك لم يكن أمراً غير معتاداً أن يلبس أبو العز خاتماً، سيما أنه ليس سلفياً، بل جندي ثروة، كان يقاتل مع الجيش الحر، ثم تحول للقتال مع جبهة النصرة لأنها تدفع أكثر، كما هو شأن الكثيرين"، على حد زعمه.

وعن ظهور جندي/مقاتل حليق الذقن في فيديو المقابلة، نشر الصحفي الألماني فيديو يظهر مقاتلين من النصرة وحلفائها حليقي الذقن.


مكان التصوير

أما بشأن مكان التصوير فبدا مصراً في البداية على التأكيد بأنه لم يكن قرب نقطة تفتيش تابعة للنظام قرب قرية حريبل بل في منطقة بين الجبهات غير خاضعة لسيطرة أحد في خان طومان غير الخاضعة لسيطرة النظام، ثم تراجع لاحقاً يوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول وعدل المنشور في صفحته بموقع فيسبوك، دون أن يدري فيما يبدو بإمكانية العودة للتعديلات التي طرأت على المنشور.

وقال إنه ليس من الواضح إن تم التصوير في منطقة الشيخ سعيد كما قال أبو العز في المقابلة، أو في خان طومان، كما أخبرهم الوسيط، مقللاً من شأن المكان، "طالما أن المكانين اللذين تمت الإشارة إليها لم يكونا تحت سيطرة الحكومة يوم التصوير".

وأضاف باستياء أن البحث في التفاصيل لدحض "ما تقوله القاعدة والدعائيون التابعون لها والجهلة مضيعة لوقته، وأن الكشف عن بعض الأمور لا يكون على طريقة أبطال الكومبيوتر الذي يتصرفون دونما مسؤولية وكهواة من وراء الشاشات".

وزاد بأن ذلك يتم بالذهاب لهناك تحت خطر داهم، مشيراً إلى أنه "يعرف أن الحقيقة للأسف ليس مريحة لدى البعض، لكن سيتابع عمله الذي يعده واجبه، وإن كانت هناك انتقادات".

وتساءل موقع صحيفة "دي فيلت" عن السبب الذي دفع تودنهوفر لإجراء اللقاء مع أبي العز إن كان ليس قيادياً رفيع المستوى في الجماعة ولا يمثلها وإنما يقاتل من أجل المال فقط، مشيراً إلى أن "النصرة"(فتح الشام) ذات هيكلية هرمية صارمة، تصل المعلومات السرية فيها فقط إلى الأعضاء المتحقق منهم عقائدياً.

وأشار الصحفي لارس هاوخ في مقال على موقع "كارتا" إلى احتمال أن تكون مخابرات النظام السوري قد غشته أو الجماعات المعارضة التي أرادت تشويه سمعة التنظيم.

وكانت رحلة تودنهوفر، العضو السابق في الحزب الديمقراطي المسيحي، إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بموافقة قائده أبي بكر البغدادي، ثم نشر كتاب عنها، قد أثارت الجدل أيضاً، حول مدى استقلالية عمله ومدى تدخل التنظيم لتمرير دعايته من خلاله.

وأشار موقع "فايز نيوز" إلى أن السؤال الآن لم يعد فيما إذا كانت المقابلة مزيفة أم لا، وإنما "حول ما إن كان تودنهوفر يعلم بالخدعة، على الرغم من أنه باتت معروفة العلاقات الطيبة التي تجمعه مع نظام الأسد".

وقد أجرى الصحفي الألماني لقاء مع رئيس النظام السوري، في العام 2012، ووصف ابنة السفير السوري في الأمم المتحدة شهرزاد الجعفري في رسائل سُربت فيما بعد بـ"أميرة الشرق الأوسط".

وأكد “تودنهوفر” نفسه صحة الرسائل لاحقاً لموقع مجلة "شبيغل"، مبرراً ذلك برغبته في "الحصول على لقاء مع الدكتاتور"، على حد قوله

 
سيتم تلفيق التهم تباعا للسعوديه حتى يؤكدوا انها تدعم الارهاب

لكن اسال الله ان يرد كيدهم في نحورهم
 
محاولة شيطنة المملكة تسير بشكل ممنهج
الدور الهام الان على اعلامنا الفاشل ولا كالعادة بيطلعوا مشغوليين بالهشتك بشتك
ونشاهد كالعادة وزارة الخارجية تتصدى لمثل هذه المؤامرات .

اللهم من اراد بلادنا بشر فأاشغله بنفسه
 
قبل احتلال اي بلد اسلامي او غير اسلامي يستخدم الغرب الاعلام وتشويه صورة البلد الذي ينوون غزوه ولكن السعودية ليست كالعراق او غيرها من الدول .
 
أخي هذا شبيح لدى النظام ادعى أنه من جبهة النصرة زوراً وبهتانان ومكان المقابلة كان في مواقع النظام بريف حلب
 
نقاط من المقابلة تعرف من هو ابو العز
1_ السعودية وقطر وامريكا واسرائيل تدعمنا (( نفس مايردده اذناب بشار واذناب روسيا ))
2_لايوجد هناك معارضة معتدلة واتهمهم بأنهم مرتزقه (( نفس مايردده اذناب بشار واذناب روسيا ))
3_منع قافلة المساعدات المقدمة من الامم المتحدة بالدخول لحلب (( (( نفس مايردده اذناب بشار واذناب روسيا ))
4_ يدعي بأنهم يستغلون الهدنة لرص الصفوف ويتحدث عن أنهم في حالة انهيار (( نفس مايردده اذناب النظام واذناب روسيا ))


ههههههههههههه مسرحية مكشوفة
 
بالصور والمعلومات..

الهوية الحقيقية لـ"أبو العز" تسقط آخر أوراق الافتراء عند صحافي البغدادي وبشار
================


| 2016-09-30 11:01:39
3425ccfd9ec2e68df5778596.jpg

أحمد شيخ الضيعة - زمان الوصل


تناقل ناشطون صورا ومعلومات تكشف عن هوية الشخص الذي قدمه الصحافي الألماني "يوغين تودنهوفر" بوصفه "قياديا في النصرة".

وأكد الناشطون أن الشخص الذي عرف عنه "تودنهوفر" فقط بلقب "أبو العز"، إنما هو في الحقيقة واحد من كبار الشبيحة في ريف حلب الجنوبي، واسمه الحقيقي أحمد شيخ الضيعة، وينادى أحيانا باسم "أحمد العزو".

وأبان الناشطون أن الشبيح الذي لثم وجهه خلال المقابلة وادعى أنه "قيادي في النصرة"، يتحدر من قرية حريبل بريف حلب الجنوبي الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، حيث جرت المقابلة، بخلاف ما زعمه الصحافي الألماني من أنها جرت في قلب منطقة تسيطر عليها جبهة فتح الشام (طول المقابلة حرص الصحافي والقيادي المزعوم على تسمية فتح الشام باسم النصرة).

ويعرف عن "تودنهوفر" أنه أول صحافي على الإطلاق يحظى بما يسمى "عهد أمان" من زعيم تنظيم البغدادي، واستطاع بهذا الصك أن يصول ويجول في "أرض الخلافة" دون أن يتعرض له أحد، خلافا لما يعامل به التنظيم الصحافيين عادة.

1475222794.gif


"يورغين تودنهوفر"، الذي كان عضوا سابقا في البرلمان الألماني إلى جانب حزب الاتحاد المسيحي الألماني الديمقراطي، يصنف أيضا على أنه واحد من الصحافيين المقربين إلى بشار الأسد وحاشيته الضيقة، وفي مقدمتهم "شهرزاد" ابنة بشار الجعفري، مندوب النظام في الأمم المتحدة.

ففي تموز 2012، أجرى "تودنهوفر" مقابلة مع بشار في دمشق، وتظهر رسائل إلكترونية تم تسريبها من أرشيف النظام (نشرتها جريدة "ناو" عام 2015) تاريخا من المراسلات الحارة بين "تودنهوفر" وبين "شهرزاد الجعفري" (ابنه بشار مندوب النظام في الأمم المتحدة)، التي يلقبها –أي تودنهوفر"- بلقب "أميرة الشرق الأوسط".

وقد كرّر الصحافي الألماني تهنئته لشهرزاد على نجاحها المزعوم في تحسين صورة بشار الأسد، وأثنى على مسؤولي النظام وعلى بشار، قائلا إنه "يبلي بلاء حسنا جدا" وإنه "القائد الوحيد" القادر على تأمين "مستقبل مستقر، عصري وديمقراطي" لسوريا.



تنويه: تلفت "زمان الوصل" عناية جمهورها ومتابعيها بأنها قامت بترجمة التقرير الذي يكشف ألاعيب "تودنهوفر" ومقابلته المزيفة، وهي متاحة في النسخة الإنجليزية على الرابط التالي، لمن أراد الاستفادة منها
 
حدث العاقل بما بعقل فان صدق فلا عقل له !

حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له

معروفه مسرحيات النظام القذر يالتميمي

من فبركة اعلاميه وقلب الحقائق في الامم المتحده و الخ ...

مانستغرب اي شي يحاولون يلبسونا إياه

أحرقوا كل أوراقهم
 
لماذا لا توجد قنوات فضائية إخبارية في أمريكا واللاتينية ودول الإتحاد الأوروبي وروسيا و دول شرق آسيا! !؟؟؟

مثل الجزيرة و القنوات الغربية؟؟
 
لماذا لا توجد قنوات فضائية إخبارية في أمريكا واللاتينية ودول الإتحاد الأوروبي وروسيا و دول شرق آسيا! !؟؟؟

مثل الجزيرة و القنوات الغربية؟؟
يارجل والله انهم يعلمون الحقيقة ... لكن لن يسمعوا الا مايأتي على هواهم ومصالحهم.
 
السعودية من أوائل الدول التي صنفت جبهة النصرة بأنها منظمة إرهابية ولا يربط بينها وبين السعودية إلا شخص حاقد او جاهل
 
نعلم ان الصحفي كاذب ، و الضيف شبّيح ،
و لكن هو وفر مادة إعلامية تخدم توجهات و أجنده خاصة ..
 
الحكومة الألمانية بأكملها ( شبيحه ) للملآلي ، أول رحلة وصلت طهران بعد نية رفع العقوبات على ايران هي وفد المآني لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية

كل مآ تقدمه الحكومة الألمآنية لإيران هو دعم صهيوني غير مباشر للملآلي ، نفس فضحيتهم ( ايران كونترا ) والوسيط الامريكي
 
صحيح أن جبهة فتح الشام "ما كان يعرف بجبهة النصرة" مصنفة إرهابية،
لكن أرى من مصلحة السعودية وقطر عدم شيطنتها حاليا ولا مشاركة الغرب في الحملة القائمة ضدها أبدا
لأنها أقوى جبهة حاليا في ريف حلب وهذه بدايات لتقليم تواجد القوى السنية هناك.
ارتباط النصرة بالقاعدة أضرها كثيرا.

يعني مثلا اترك حزب الله اللعين مثل ما قال جون كيري في مقطع صوت مسرب له بالأمس.
قال :نريد من الثوار السوريين مساعدتنا في محاربة القاعدة "يقصد النصرة" وداعش ولكن لن نحارب معكم ضد حزب الله لأن حزب الله لا يعادي أمريكا"
ما هذا الهراء؟

لذلك يجب أن نسير على منطقه تماما ولا نساعدهم بل ونمنعهم من محاربة النصرة حاليا لأن النصرة ليست ضد السعودية وقطر.
 
والله اقولك
النظام السورى نظام معادى لواشنطن ولا استبعد دعمها الارهابين من الباطن
شكرا
 
عودة
أعلى