البنتاغون: روسيا وكوريا الشمالية تشكلان تهديدا نوويا غير عقلانيا للولايات المتحدة

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
التفاعلات
3,224
البنتاغون: روسيا وكوريا الشمالية تشكلان تهديدا نوويا غير عقلانيا للولايات المتحدة
تاريخ النشر:27.09.2016 | 06:42 GMT | أخبار العالم


Reuters
آشتون كارتر
انسخ الرابط
4338

أكد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن بلاده ما زالت بحاجة إلى الأسلحة النووية على الرغم من انتهاء الحرب البادرة، معتبرا أن وقوع ضربة نووية روسية أو كورية شمالية يعد خطرا واقعيا.

وقال كارتر في كلمة له يوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول خلال زيارته لقاعدة "ماينوت" الجوية في ولاية داكوتا الشمالية: "السيناريو الأكثر احتمالا اليوم يتمثل ليس في تبادل الضربات النووية وفق السيناريو الكلاسيكي الذي كان متوقعا خلال الحرب البادرة، بل في هجوم نووي أقل نطاقا لكنه غير مسبوق ومروع، تشنه روسيا أو كوريا الشمالية بصورة غير عقلانية، بغية إجبار خصم يملك قدرات نووية أكبر على التراجع أو التخلي عن أحد حلفائه".

واستدرك قائلا: "لا يمكننا أن نسمح بوقوع مثل هذا الهجوم. ولذلك نعمل مع حلفائنا من أجل وضع أساليب جديدة لتعزيز نظام الردع النووي والاستقرار الاستراتيجي".

وتابع وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة ستعيد النطر في أساليب الناتو في المجال النووي والإجراءات المتخذة من قبل الحلف على طول سواحل المحيط الأطلسي، من أجل رفع مستوى التكامل بين أساليب الردع من قبل القوات النووية والعادية.

وأصر كارتر على أن واشنطن تسعى ليس لإثارة نزاع نووي، بل للحيلولة دون وقوعه. ودعا مرة أخرى إلى زيادة النفقات على تحديث الترسانة النووية للولايات المتحدة ووسائل نقل الأسلحة النووية.

وفي تصريحات أخرى لقناة " ABC News"، اتهم كارتر روسيا "باستعراض عضلاتها النووية"، وكوريا الشمالية بالانخراط في "استفزازات نووية وصاروخية". وشدد على أنه على الرغم من انتهاء الحرب الباردة، مازالت الولايات المتحدة بحاجة إلى ترسانتها النووية من أجل "ردع المعتدين الروس والمعتدين المحتملين الآخرين" ولكي لا يتصورون بأن "بإمكانهم التهرب من الانتقام الأمريكي".

وكشف أن البنتاغون يخطط لإنفاق 108 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة على صيانة وتحديث القدرات النووية.

المصدر: https://arabic.rt.com/news/842663-البنتاغون-يتمسك-بردع-روسيا-نوويا/
 
إنضم
18 يوليو 2016
المشاركات
741
التفاعلات
1,013
امريكا عارفه ان روسيا او كوريا لن يضربوها بالنووى
الا اذا فعلت امريكا اولا
امريكا بتبرر حربها الاقتصاديه على روسيا ورفع
ميزانية الجيش من خلال خلق اعداء و تهديدات
لابد معها من ذياده الانفاق العسكرى
كلها مصالح وفوايد لشركات السلاح الامريكى
شركات السلاح وراء اغلب الحروب اللى بيشهدها
العالم
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
التفاعلات
3,224
جديد البنتاغون الأمريكي
البنتاغون: لن نتخلى عن خيار الضربة النووية الأولى
تاريخ النشر:28.09.2016 | 05:38 GMT | أخبار العالم


AFP
وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر
انسخ الرابط
20145

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، أن بلاده ترفض التخلي عن خيار توجيه الضربة النووية الأولى عند نشوب نزاع.

وأكد كارتر خلال زيارة إلى قاعدة كيرتلاند الجوية الواقعة في ولاية نيو مكسيكو والتي تضم مركزا للابحاث النووية، اكد أن واشنطن وحليفاتها في حلف شمال الاطلسي لن يتخلوا عن هذا الخيار.

وبرر وزير الدفاع الأمريكي التمسك بخيار المبادرة الى استخدام السلاح النووي بالقول إنه "يشكل عماد سياستنا منذ أمد بعيد ويندرج في إطار خططنا المستقبلية".

يذكر أن الصين كانت تعهدت بأنها لن تكون أول من يبادر الى استخدام السلاح النووي في حال اندلاع حرب، في حين سرت شائعات في واشنطن بأن الرئيس باراك أوباما ينوي المبادرة بالإعلان عن أن بلاده تلتزم بأن لا تكون اول المبادرين إلى استخدام السلاح النووي عند نشوب نزاع.

وكان السناتور الديموقراطي إدوارد وزميله ماركي تيد ليو اقترحا الثلاثاء قانونا يمنع الرئيس الأمريكي من شن الضربة النووية الأولى في حال عدم إعلان الكونغرس مسبقا حالة الحرب.

وقال السناتور ماركي في هذا الخصوص إن "خطر وقوع حرب نووية يمثل تهديدا جسيما لبقاء الجنس البشري. للأسف فان عدم استبعاد الولايات المتحدة إمكانية أن تكون أول من يستخدم السلاح النووي يزيد من خطر حصول تصعيد نووي لا إرادي"، مضيفا " يجب على الرئيس ان لا يستخدم السلاح النووي الا ردا على هجوم نووي".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أول من استخدم سلاحا نوويا في التاريخ عام 1945، وألقت في شهر واحد قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما ونغازاكي اليابانيتين، وبفارق ثلاثة أيام.

المصدر: https://arabic.rt.com/news/842830-البنتاغون-لن-نتخلى-الضربة-النووية-الأولى/
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى