الدفاع الجوي المصري في مواجهة الاهداف الشبحية … من المنتصر؟

هناك سؤال مهم أيهما أقوى القبة الحديدية أم الدفاع الجوي المصري هذا أولاً ...

ثانياً هل تستطيع مصر أن تحيد الطيران الصهيوني !؟ لاأعتقد ذلك ... ولهذا بدون تحييد طيران العدو أنت في مأزق سيتم تدمير جميع دفاعاتك الجوية في نهاية المطاف مهما صمدت ...

بعض الأخوة هداهم الله يقارن عصر الستينات بتطورات هذا العصر

كانت في السابق الأمبراطورية البريطانية لاتغيب عنها الشمس وتحتل نصف العالم ومن ظمنها الهند والأن إمريكا الجديدة والهند والصين أقوى عسكرياً من بريطانيا العظمى ...

يا أخي الأمور الان مختلفه ... قديما وفي حرب مصر مع اسرائيل كان تكتيكات القتال الجوي مختلفه وغالبا ما كان القتال تلاحمي

أما هذا العصر فهو عصر التقنيات والقتال متوسط الى بعيد المدى في الكثير من الاحيان

اذا ما قارنا سلاحي الجو المصري والصهيوني فقط سنجد أن الصهيوني متفوق بجدارة للأسف...لكن لازال هناك دفاع جوي قوي لدي مصر

الاتراك بعد اسقاط الطائرة الروسية الكثير من البسطاء يقولون انهم يتغلبوا على الروس جويا.. هل هذا معقول؟ لا طبعا

مجرد رأي تحياتي لك

اخي الكريم احترم كلامك بشدة لكن انا هنا لا اتحدث عن قتال تلاحمي فالقتال التلاحمي حدث بالفعل في هذة الحرب في معركة المنصورة وخسرت اسرائيل

لكن انا اتكلم عن استهداف حائط الصواريخ الطائرات المهاجمة التي تطير علي ارتفاعات منخفضة وقتلها بدقة فائقة

اليوم ما يميز الطائرات الاسرائيلية ما يطلق عليه القتال خلف مدي الرؤية وحتي هذا التكيك قابله الروس بمنظومات فائقة الفاعلية كـ الاس 300 والاس 400 يعني الكفة لا تزال معتدلة مع تفوق اسرائيلي محدود يمكن التعلب عليه

والله اعلي واعلم

هناك سؤال مهم أيهما أقوى القبة الحديدية أم الدفاع الجوي المصري هذا أولاً ...

ثانياً هل تستطيع مصر أن تحيد الطيران الصهيوني !؟ لاأعتقد ذلك ... ولهذا بدون تحييد طيران العدو أنت في مأزق سيتم تدمير جميع دفاعاتك الجوية في نهاية المطاف مهما صمدت ...

بعض الأخوة هداهم الله يقارن عصر الستينات بتطورات هذا العصر

كانت في السابق الأمبراطورية البريطانية لاتغيب عنها الشمس وتحتل نصف العالم ومن ظمنها الهند والأن إمريكا الجديدة والهند والصين أقوى عسكرياً من بريطانيا العظمى ...

قالوها قديما وتم تحييده وشله تماما المشكلة ان مصر ستواجه اسرائيل ومن خلفها امريكا منفردة في ايامنا هذة لو حدثت مواجهة

للعلم انت لا تواجههم بتقنية الستينات

اظن والله اعلم اننا نحتاج الى 1- محطات رداريه جديده بعيدة المدى وعليها منصات حراريه لالتقاط اقل الإشارات من الطائرات الشبحيه
2-وتطوير اسطول f-16والتعاقد على 100باك فا
3-ادخال منظومات دفاع جوى بعيدة المدى باعدات كبيرة
4-تصنيع كروز بحرى وجوى
5-طائرات انذار مبكر حديثه 6- اقمارصناعيه لتجسس والتشويش والتوجيه
وتنحل مشكلة الشبحية ولااسرائيل ولاامريكا ولابتنجان تانى

و لو حدث ان تفوق الدفاع الجوى المصرى
هل ستدع امريكا سلاح جوى اسرائيل ينهار
اسرائيل ستظل موجودة بيننا
امر واقع

امر واقع

اه صح كدة نقول امريكا بقا مش اسرائيل

الاجابة لا ومصر لاتسطيع مواجهة امريكا بأي شكل من الاشكال

الحديث هنا عن شمشون الجبار ( اسرائيل ) البعبع

امر واقع
هل كان سيحدث ما حدث لو بقي روزفلت على منصبه

هل كان سيحدث ما حدث لو بقي روزفلت على منصبه
يا اخي اسرائيل محمية من المجتمع الدولي ليس امريكا فقط
يعني الدول الاوروبية و روسيا و الصين كلها مؤيدة لاسرائيل بشدة و تدعمها

اه صح كدة نقول امريكا بقا مش اسرائيل

الاجابة لا ومصر لاتسطيع مواجهة امريكا بأي شكل من الاشكال

الحديث هنا عن شمشون الجبار ( اسرائيل ) البعبع
الاسرائيلين بدوا يعتمدوا على نفسهم منذ مدة طويلة
اعتماد شبه كلي فى تطوير اسلحتهم
و اسرائيل اقوى دولة عسكرية فى الشرق الاوسط بدون النووى
ما بالك بقي بى اسرائيل النووية لن تتردد اسرائيل فى استخدام النووى اذا حست بخطر على امنها

الاسرائيلين بدوا يعتمدوا على نفسهم منذ مدة طويلة
اعتماد شبه كلي فى تطوير اسلحتهم
و اسرائيل اقوى دولة عسكرية فى الشرق الاوسط بدون النووى
ما بالك بقي بى اسرائيل النووية لن تتردد اسرائيل فى استخدام النووى اذا حست بخطر على امنها

يا سيدي مش فكرة مين اقوي نظريا

علي ارض الواقع الغالي يبقي ببلاش يعني مثلا ممكن اقولك ان سلاح الجو السعودي بما يمتلكه من اسطول الاف 15 يقارب اسرائيل تتطورا

الفكرة مش مين اقوي علي الورق وبالكلام ساعة الجد الموضوع بيكون مختلف

لو اعتبرنا هذا صحيح "وبالطبع هذا يناقض الواقع في سيادة ناقصه لمصر على سيناء"

فيكون انتصار سياسي وليس عسكري
"كمايزعم" وعليه لانجعل ماحدث مقياس لمعارك مستقبلية .

تمام :خجول:سلام

قالوها قديما وتم تحييده وشله تماما المشكلة ان مصر ستواجه اسرائيل ومن خلفها امريكا منفردة في ايامنا هذة لو حدثت مواجهة

للعلم انت لا تواجههم بتقنية الستينات

لم تجب عن سؤالي الأول في حالة الحرب هل ستدافع فقط وتتلقى الضربات أم ستحاول أن توجع خصمك !؟

ثم ياعزيزي أنا لاأومن باالشعارات الزائفة وإنتصارات أحمد سعيد في إذاعة صوت العرب !؟ هل تريدنا أن نخدع أنفسنا أم نتكلم بالواقع كي لانصدم كالسابق ...

أخي الكريم دعك من قالوها قديماً وقالوها جديداً أخبرني عملياً وعلمياً كيف تستطيع أن تحيد طيران العدو !؟

عزيزي قالها لك الأخوة من قبلي إنتهى عصر القتال التلاحمي ونحن في عصر التوماهوك وقتال بعيد المدى ...

وفق الله مصر وجميع االدول العربية والإسلامية لما فيه خير البلاد والعباد

يا سيدي مش فكرة مين اقوي نظريا

علي ارض الواقع الغالي يبقي ببلاش يعني مثلا ممكن اقولك ان سلاح الجو السعودي بما يمتلكه من اسطول الاف 15 يقارب اسرائيل تتطورا

الفكرة مش مين اقوي علي الورق وبالكلام ساعة الجد الموضوع بيكون مختلف

لأجل حماية الوطن لا نحكم بالعاطفة والاعتراف بالخصم ليس معيب بل ذكاء المعيب والمهين هو أن نطبل ولا ننتقد نقاط ضعفنا ولا نعترف بها و لا نحاول تغيرها

لم تجب عن سؤالي الأول في حالة الحرب هل ستدافع فقط وتتلقى الضربات أم ستحاول أن توجع خصمك !؟

ثم ياعزيزي أنا لاأومن باالشعارات الزائفة وإنتصارات أحمد سعيد في إذاعة صوت العرب !؟ هل تريدنا أن نخدع أنفسنا أم نتكلم بالواقع كي لانصدم كالسابق ...

أخي الكريم دعك من قالوها قديماً وقالوها جديداً أخبرني عملياً وعلمياً كيف تستطيع أن تحيد طيران العدو !؟

عزيزي قالها لك الأخوة من قبلي إنتهى عصر القتال التلاحمي ونحن في عصر التوماهوك وقتال بعيد المدى ...

وفق الله مصر وجميع االدول العربية والإسلامية لما فيه خير البلاد والعباد

يا اخي الكريم اللي مش عاوز يوصلك انتا والاخوة ان الأس 300 والاس 400 مثلا موجودة للتصدي للتوماهوك وما هو علي شاكلته

والا لكن الناتو احتل روسيا دون رحمة دي لعبة توازن بين القوي العظمي عسكريا

نفس الشئ ينطبق علي القوي الافيلمية كمصر واسرائيل

وهنا انا لا اقول ان مصر اقوي من اسرائيل انا اقول ان التوازن قائم صراع الفانتوم والسام لم يكن قتال تلاحمي كذلك صراع الشبحيات والتوماهوك والاس 400 والاس 300

هو صنع خصيصا لها

لاجل حماية الوطن لا نحكم بالعاطفة والاعتراف بالخصم ليس معيب بل ذكاء المعيب والمهين هو أن نطبل ولا ننتقد نقاط ضعفنا ولا نعترف بها و لا نحاول تغيرها

طيب لو تفضلت قولي كيف جزمت واكدت بتفوق اسرائيل الا بمعلومات لم تخرج عن الورق قولي ما هي المعركة التي قامت فيها المقاتلات الامريكية او الاسرائيلية بأسكات الدفاعات الروسية المتقدمة
في اليمن مثلا
ولا في افغانستان
ولا في غزة
ولا في ليبيا
يا عزيزي لم تواجة مقاتلات امريكا الخارقة اي جبش قوي يملك حد ادني من القوة للرد والدفاع علي الاقل

يظل كلام نظري لا اقتنع به واكرر لم اقل ابدا ان مصر اقوي عسكريا من احد لا اسرائيل ولا غيرها لكنها ليست ضعيفة ابدا وتستطيع الرد والدفاع وبقسوة ده مش كلامي والله والا لكان كل من هب ودب بيلطش فينا دلوقتي

القطع الشبحيه يا اخوان لا يمكن الاعتماد على منطومه بعينها للتعامل معها فإن أخفقت المنظومه فى ذلك فيكن الخطر
العبرة بشبكه الرادارات التى تملكها الدولة وليست فقط المنظومات
لو قدرت ترصد القطعه الشبحيه على شبكه الرادار فقد خرجت من شبحيتها وتجردت امامك
وتستطيع التعامل معها بالمنظومات المختلفه طبقا لارتفاعها
مصر رصدت الشبحية F-117 فى التسعينات برادار P-12 فوق البحر المتوسط
العبرة بتكامل شبكة الدفاع الجوى للدولة وإلا فقل عليها السلام

القطع الشبحيه يا اخوان لا يمكن الاعتماد على منطومه بعينها للتعامل معها فإن أخفقت المنظومه فى ذلك فيكن الخطر
العبرة بشبكه الرادارات التى تملكها الدولة وليست فقط المنظومات
لو قدرت ترصد القطعه الشبحيه على شبكه الرادار فقد خرجت من شبحيتها وتجردت امامك
وتستطيع التعامل معها بالمنظومات المختلفه طبقا لارتفاعها
مصر رصدت الشبحية F-117 فى التسعينات برادار P-12 فوق البحر المتوسط
العبرة بتكامل شبكة الدفاع الجوى للدولة وإلا فقل عليها السلام

الفكرة انه يظل الرصد والاستهداف قائم وليس مستحيل كما يصور الاخوة

يا اخي الكريم اللي مش عاوز يوصلك انتا والاخوة ان الأس 300 والاس 400 مثلا موجودة للتصدي للتوماهوك وما هو علي شاكلته

والا لكن الناتو احتل روسيا دون رحمة دي لعبة توازن بين القوي العظمي عسكريا

نفس الشئ ينطبق علي القوي الافيلمية كمصر واسرائيل

وهنا انا لا اقول ان مصر اقوي من اسرائيل انا اقول ان التوازن قائم صراع الفانتوم والسام لم يكن قتال تلاحمي كذلك صراع الشبحيات والتوماهوك والاس 400 والاس 300

هو صنع خصيصا لها

عذراً أخي أنت تتكلم بالعاطفة ... نحن لسنا أخصامك نحن في نفس المركب

مقارناتك بإحتلال روسيا من قبل الناتو في غير محلها نحن لانناقش هذا ولا نتحدث عن إحتلال !؟

ياعزيزي لم تجب عن تساؤلاتي

أيها أقوى القبة الحديدية أم الدفاع الجوي المصري وهل ستكتفى مصر بتلقى الضربات كما هو عنوان الموضوع أم ستهاجم الصهاينة في عقر دارهم !؟

لازلت مقتنع أن مصر لاتستطيع أن تحيد طيران العدو وسيخرج الدفاع الجوي من المعركة مهما صمد

إن كنت ترى غير ذلك أخبرنا كيف !!؟

ahmed2015 @ahmed2015
يا صديقي نحن هنا عائلة واحدة يسود بيننا الاحترام التكلم بتلك اللهجه لا يليق بالمنتدى

عودة
أعلى