اوباما يعطل قانون مقاضاه السعوديه

بعض الاخوة في بعض المنتديات المجاورة تغلي قلوبهم من الغيظ لنجاح السعودية. موتوا بغيظكم.
 
من مصلحة امريكا عدم تمرير القانون لانه بينعكس عليهم لأنها الدولة رقم 1 ارهابا في العالم من ابادة السكان الاصليين لأمريكا + مجزرة هيروشيما وناجازاكي و فيتنام و افغانستان و العراق وووو إلخ
 
لا أدري أين ذهب الموضوع القديم ولماذا لا يتم دمج الموضوعين
عموما حصل ما كنا نتوقعه منذ التصويت بالكونجرس المرة الأولى
صحيح المسألة لم تنتهي بعد ولكن فرص إقرار هذا القانون تتناقص يوما بعد يوم أو ربما سيجري عليه تعديلا يقيده بصورة كبيرة قبل التصويت عليه مرة أخرى لكي يضمنو إقراره ولو شكليا لكي لا يظهرو أنهم أنهزمو أمام دولة يعتبرونها أقل منهم ولكي يرضي كل حزب جمهوره فلا تنسو ان الإنتخابات على الأبواب
وفي نقطة لازم نفهمها هذا القانون لم يذكر السعودية وإن كانت هي المقصد ولكن هذا القانون يسمح بمقاضاة دول أجنبية على علاقة ب11 سبتمبر يعني تركو الباب مفتوح طبعا هذا القانون أصلا ضد القانون الدولي ولذالك اعترضت عليه دول كثيرة وكبيرة وإن كانت كارهه للسعودية ولكن خوفا من أن تتبع دول أخرى خطى أمريكا وتقر قانون مثل القانون الأمريكي ولكم أن تتصورو حالة الفوضى التي ستعم العالم و سيكون سبب لإندلاع كثير من الحروب
أخيرا
حسب فهمي أنه لتجاوز فيتو الرئيس يجب أن يصوت الكونجرس و مجلس النواب بأغلبية الثلثين لصالح القانون وإذا أقره المجلسين سيذهب للمحكمة الدستورية للنظر في قانونيته على مستوى القانون الدولي كما أن هذه المحكمه ستأخذ توصيات الرئيس بعين الإعتبار من باب الإختصاص ومن باب المصلحة الإمريكية العليا وجميع ما ذكر يصب في خانة عدم إقرار مثل هذا القانون وهذا ما أتوقعه أنا
وحتى إن أقرته المحكمة الدستورية سيكون هناك إجراءات مضادة له على صعيد المحاكم الدولية ولن تعترف اي دوله بهذا القانون الا إذا أصبح قانون دولي
وهذا لن يحدث ابدا عموما ننتظر ونرى وان غدا لناظره لقريب
 
بعض الاخوة في بعض المنتديات المجاورة تغلي قلوبهم من الغيظ لنجاح السعودية. موتوا بغيظكم.
لا تهتم بهم ,بعد نقاشاتي مع امثالهم في الفيسبوك اقنعت انهم ميئوس منهم ثم ماهو تاثيرهم في العالم؟ 0 لا حاجة لنا بهم اتمنى نقطع علاقاتنا الدبلوماسية معهم وننسحب من كل اتزام واتفاق مالي او اقتصادي معهم لن نخسر شي
 
معارضة أوباما للقانون لاتعني فشله نهائياً
بل سيبقى وسيله ابتزاز تثار من فتره لفتره ....
لكن الحل النهائي هو تصريح واضح من الحكومة السعودية بعدم شرعية القانون وأن علاقات الرياض و واشنطن ستنتهي عند أول قضية ترفع على السعودية
وأن الحكومة السعودية غير مسؤوله نهائياً عن هذا الأمر وأن رغب أهالى الضحايا في تعويضات فيجب أن تدفعها الحكومة الأمريكية كونها هي المسؤوله عن أمنهم وفشلت في حمايتهم مقابل الضرائب التي يدفعونها .
تصريح مثل هذا يعني قلب الطاولة في وجه الأمريكان بشكل كلي ولابد من تحريك جماعات الضغط هناك ليرفع ذوى الضحايا دعاوى ضد الحكومة الامريكية بسبب هذا الأمر ..

*******************************

يا اخوي هيرون مافيه حل معاهم , هم لن يتوقفوا عن ابراز هذا الموضوع في كل المحافل الدولية وفي كل ذكرى له

الحل اننا نلزق لهم تهمة مشابهة ونرفع الغضب عليهم .. بيدنا أوراق كثيرة جداً، امريكا ترفع من وتيرة غضب شعبها علينا ، نحن نقدر نرفع من وتيرة الغضب على امريكا في اماكن عدة ونهدد رعاياها ومصالحها.
 
معارضة أوباما للقانون لاتعني فشله نهائياً
بل سيبقى وسيله ابتزاز تثار من فتره لفتره ....
لكن الحل النهائي هو تصريح واضح من الحكومة السعودية بعدم شرعية القانون وأن علاقات الرياض و واشنطن ستنتهي عند أول قضية ترفع على السعودية
وأن الحكومة السعودية غير مسؤوله نهائياً عن هذا الأمر وأن رغب أهالى الضحايا في تعويضات فيجب أن تدفعها الحكومة الأمريكية كونها هي المسؤوله عن أمنهم وفشلت في حمايتهم مقابل الضرائب التي يدفعونها .
تصريح مثل هذا يعني قلب الطاولة في وجه الأمريكان بشكل كلي ولابد من تحريك جماعات الضغط هناك ليرفع ذوى الضحايا دعاوى ضد الحكومة الامريكية بسبب هذا الأمر ..

*******************************

الطابع عند السعودية انها ماتكرر التصريحات تكررت يمكن في حاله وحدة مع ايران وكان تصعيد سياسي وديني
في الحالة الامريكية اعلنت السعودية عن موقفها وهددوا الامريكان في مقال كتبه الجبير في احد الصحف الامريكية
ولانها ابتزاز استبقت السعودية هذا الامر واتجهت لاتفاقيات مع الصين وتفاهمات مع الروس ودول للتصنيع العسكري والتجاري الخ
هي محاولة ردع السعودية لكن اتوقع ماراح يطلعون بنتيجة والامريكان بالاخير راح يرضخون
 
بعض الاخوة في بعض المنتديات المجاورة تغلي قلوبهم من الغيظ لنجاح السعودية. موتوا بغيظكم.

قصدك منتديات المحارق ( مكان لكب النفايات وحرقها ) وهذي الاماكن لا يوجد فيها اصوات الا صوت النباح
 
غصب عن شواربهم لنا عصيان سحريه السندات وفك الارتباط بدولار وفك التسعيره النفطيه من الدولار كذا الدولار يصبح غير صالح للعرض الا في نادي العراة :وداع::وداع::وداع::وداع::وداع:
 
حتى تكسر الاقتصاد الأمريكي

فقط

بيع وشراء النفط والغاز والطاقة و المنتجات مع الصين بي اليوان ..

مثل روسيا

بهذا الشكل الطلب على الدولار الأمريكي ينهار. ..

ومع الصين فقط
 
هل تبيع السعودية النفط بغير الدولار، وهل تتحالف مع الشرق ضد الغطرسة الأمريكية؟


قد تعرف أسعار النفط إنخفاضا إلى 25 دولار للبرميل الواحدة في حال وقوع نظرية ” البجعة السوداء ” حسب توقعات ” بنك أوف أميركا ميريل لينش “.

وحسب موقع ” بيزينيس إنسايدر ” الشهير، فقد وجه فريق أبحاث السلع لدى شركة الخدمات التمويلية العالمية تحذيرات للمملكة العربية السعودية من خلال مذكرة حديثة للعملاء من أن تواصل قوة الدولار الأمريكي قد يدفع الرياض إلى إتخاذ أحد إحتمالين، الأول يتمثل في اللجوء إلى خفض إنتاج النفط بشكل طفيف ودفع سعر الخام إلى خمسين دولارا للبرميل، والثاني في أن تلغي المملكة ربط العملة المحلية بالدولار كما أشار الفريق إلى أن نظرية ” البجعة السوداء ” قد تتسبب في إنهيار أسعار النفط.

وكان الإنقسام قد ساد بين أوساط المحللين حول إمكانية أن تلغي المملكة ربط الريال بالدولار، ومن جانبه إعتبر جيسون توفي الخبير الاقتصادي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط لدى ” كابيتال إيكونوميكس ” أن ربط عملة الرياض بالدولار سيبقى على حاله.

وللإشارة، فإن نظرية ” البجعة السوداء ” هي عبارة عن أحداث يصعب التكهن بحدوثها وهي غير متوقعة أو منتظرة.

المصدر : بيزنس انسايدر – صحيفة مال الاقتصادية






لاشك ان توجهات الصين الاخيرة في الاعتماد على النفط الروسي كبديل للنفط السعودي، ليست لأسباب سياسية أبداً، لكن الصين بدأت تركز على الدول التي تبيع نفطها بالعملة الصينية “اليوان” بدلاً من الدولار، وهو مايفسر زيادة صادرات روسيا للنفط على حساب الصادرات السعودية.



هذا وذكر نفس المصدر “بزنس انسايدر” أن واردات النفط ⁧‫الروسي‬⁩ ⁧‫للصين‬ قد ارتفعت بنسبة 52% في حين انخفضت واردات السعودية‬ الى 21% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2015.


وبالطبع فالصين بدأت تعاني من سياسات امريكا العدوانية عليها من خلال حشد القوات والسفن في مناطق بحر الصين الجنوبي، والذي يؤكد نوايا الغرب ومحاولاتهم لتهديد الصين ومحاصرتها، واستغلال حلفاءها هناك من خلال إشباع اطماعهم السياسية والاقتصادية على حساب الصين التي تعد القوة الاقتصادية الوحيدة التي استطاعت التغلب على هيمنة الاقتصاد الامريكي.




السعودية تسير بطريقة متأنية وتظهر حلمها ودبلوماسيتها المعهودة، الا ان تهديدات وزير الخارجية السعودي الاخيرة ببيع السعودية لأصولها المالية، جاءت كصاعقة على الاقتصاد الامريكي، بعد ان سعت امريكا لتهديد أصول وممتلكات السعودية هناك، بإصدار قرار يجيز محاكمة الدول التي كانت ضالعة في أحداث سبتمبر، وبالطبع فالمقصود من ذلك القرار هو السعودية وليس سواها.



بل ان تحركات الصين الاخيرة تعطي المبرر للسعودية بتوجيه ضربة أقوى للاقتصاد الامريكي، بمجرد اتخاذها لقرار تصدير النفط للصين بعملتها “اليوان”، كبديل للدولار الامريكي، مايعني تخلي السعودية عن اتفاقاتها القديمة مع امريكا في مايعرف بسياسة البترودولار، التي تؤكد على السعودية التزامها ببيع نفطها للعالم بالدولار فقط، مقابل بقاء امريكا “القديمة” حليف للخليج والمملكة وان تتعهد بحماية المنطقة ودعمها في شتى المجالات الأمنية والعسكرية والسياسية وحتى الاقتصادية.



يبقى السؤال الأهم هو، هل نقضت امريكا تلك العهود والمواثيق؟

بالطبع امريكا هي من نقضت وانقلبت سياستها خلال الأعوام الماضية ومنذ اندلاع ماعرف بالربيع العربي، الذي اظهر نوايا قادة الغرب التوسعية الاستعمارية ضد المنطقة، ودعمهم اللامحدود لإيران، ولو من تحت الطاولة، وتسليمها العراق وبسط يدها في دولة متاخمة لحدود المملكة، ناهيك عن مواقفها المخادعة في اليمن وسوريا وليبيا، وحتى مصر والمغرب وغيرها من دول المنطقة العربية.




السعودية عانت الأمرين من سياسات امريكا المتناقضة والهادفة أساساً لقلب المنطقة وتحقيق اجندات خفية، أو كانت خفية، وظهرت مؤخرا على السطح، لذا فإن السعودية ليست ملامة بعد الآن، سواءً قررت بيع نفطها بغير الدولار، او لجأت للسحب من اصولها في أمريكا، خاصةً وان الصين قد أعطت المملكة مبرراً جيداً نحو اتخاذ تلك الخطوات الصعبة.



لا ننسى ان اتفاقات السعودية الاخيرة مع الصين والتي جاءت مع زيارة رئيس الوزراء الصيني للملكة قبل أشهر، والتي وقعت فيها السعودية اتفاقات ضخمة مع الصين، حولت مستوى الشراكة الى حلف استراتيجي قوي بين البلدين، وإذا ماقررت المملكة بيع نفطها للصين بعملتها فستحتوذ المملكة على حصص مصدرين آخرين، وستضمن استقرار اقتصادها الذي مازال يعتمد على النفط على الأقل خلال الأربع سنوات القادمة.




لاشك لدينا ان قيادة السعودية الحكيمة والمتأنية، قادرة على تحقيق طموحها بحنكة سياسية كما عهدناها، وإذا مأتم ذلك الاتفاق، فسيكون بداية حقبة جديدة من التحالف السعودي الصيني الذي سيسحب معه المنطقة ككل نحو المعسكر الشرقي الجديد، خاصة وان أمريكا قد كشرت عن انيابها للجميع.



السؤال الاهم يبقى، ماهي ردّة فعل الولايات المتحدة الامريكية اذا ماتم ذلك التحول الكبير؟

لاشك ان امريكا استسعرت وطغت وتجبرت على الجميع، وغالبية دول المنطقة وعلى رأسها السعودية والخليج، متضررة من سياسات امريكا، وحربها الشعواء المخادعة والمتنكرة بعباءة محاربة الارهاب، بالاضافة الى مساعيها الاخيرة للإضرار باقتصاد السعودية ومحاولات التعدي على اموالها في الخارج، في تعدي صارخ للاتفاقات والقوانين الدولية، لذا فالسعودية باتت تواجه امريكا سواءً التزمت ام تلتزم باتفاقات بيع النفط مقابل الدولار.




بالاضافة، فامريكا باتت تهدد الصين و روسيا وتتعامل معهم بنفس الخداع والمكر الرامي لجرهما نحو الحروب، لذا فان انحياز المملكة والعرب نحو المعسكر الشرقي هو خَيْرٌ من البقاء بين نارين، خاصة وان مصالح المنطقة اصبحت تتفق تماما مع ذلك المعسكر، وان العدو اصبح مشتركاً، وهو العدو المتمثل في القوى الغربية الاستعمارية ذات الاطماع والمساعي التوسعية للهيمنة على العالم وإقامة حكومة عالمية موحدة فوق أنقاض الحروب، ومن على تراب المنطقة العربية.
 
قرأت لمحلل اقتصادي كويتي

انه سحب ال700 حقتنا ماراح تسوي لاقتصادهم اكثر من قرصة

كلامه قد يكون صحيح وقد لا يكون كذالك


لكن خسارة حليف مثل السعودية لصالخ معسكر اخر راح يضر امريكا كثير.

تخيل تزدهر علاقتك مع الروس على حساب الامريكان
 
أولاً : القول بأن القانون ضد السعودية، كإتهام السعودية بشكل مباشر بأحداث 11 سبتمبر !

والتحقيقات لم تثبت أي تورط حكومي سعودي، والسعودية ليست دولة إرهابية !

فغير مقبول وضع القانون وكأنه مصمم خصيصاً لمقاضاة السعودية والتصريح أو التلميح بأنها متهمة !

ثانياً : صدرت أحكام نافذه من محاكم أمريكية لصالح أهالي ضحايا الحادثة ضد إيران وتم تعويضهم من الأموال الإيرانية الموجودة في أمريكا.

ثالثاً : الإرهاب معروف مكانه، و العملية معلوم أين تم التخطيط لها، ومعروفه الدولة التي قدمت الدعم والتمويل ومن ثم الحماية
ولم تقوم بتسليم أي مطلوب لجهات خارجية، بل وفرت لهم السكن والطبابة و الإعاشة !

ختاماً : أطلب إدارة المنتدى محاسبة أي شخص يلمح أو يصرح ( وإن كان بحسن نية ) عن تورط السعودية أو أن القانون يستهدف السعودية.
 
معلومة : السعودية مركز ثقل اقتصادي، والمرشح الذي تتبناه السعودية يصل إلى أهدافه.

فالأموال السعودية والصفقات، سلاح سعودي يشغل مصانعهم، فحاكم الولاية التي يجذب أموال في بنوكها ينعش ولايته، والذي يجلب صفقات أسلحة أو صناعة ينعش مصانع ولايته ويخفض عدد العاطلين.

مايحدث الأن أبتزاز أمريكي ليس إلا، والهدف منه جعل السعودية تتحرك لدعم النواب الذين لين يعطلوا مشاغباتهم إلا بعد حصول ولاياتهم على ماترغب، الأمر الذي ينعشها ويعزز علاقة النائب بمراكز القوى داخل ولايته.

كذلك صراع لأجل مزيداً من الدعم للجمهوريين أو الديمقراطيين.

وخلاصة الحديث : لن يمرر هذا القانون.
 

الكونغرس يصوت الأربعاء على "فيتو" ضد تشريع "11 سبتمبر"
 
عودة
أعلى