مروحية "التمساح" تحفظ لروسيا تكنولوجيا عسكرية يتيمة

إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
3,288
التفاعل
52 0 0
112371279.jpg

أُعلن في روسيا عن بدء الإنتاج الصناعي لمروحية "كا-52" القتالية.
وتتمتع هذه الطائرة بمواصفات فينة عالية تجعل أي جيش يطمح لامتلاكها لاسيما وإنه تمت تهيئة هذه المروحية التي أطلق عليها اسم "التمساح" للعمل في النهار والليل والأحوال الجوية الرديئة. كما تستطيع هذه المروحية العمل كطائرة مقاتلة تستخدم مختلف الأسلحة أو طائرة قيادية تقود مجموعة من المروحيات القتالية أو طائرة استطلاع أو طائرة تدريب.
وسوف تكون وزارة الدفاع الروسية أول من يشتري "التمساح المروحي".
ولا بد من الإشارة إلى أن هذه المروحية التي لا يوجد مثيل لها حاليا، قضت 15 سنة في شق طريقها لدخول الخدمة في صفوف الجيش، واضطرت خلالها إلى اجتياز أكثر من عقبة نصبها أولئك الذين لا يشاطرون مصممي طائرات "كاموف" المروحية توجهاتهم.
وأخيرا اقتنعت قيادة سلاح الجو بأن إيجاد البديل لـ"كا-52" أمر مستحيل. وليس هذا فقط، بل رأت وزارة الدفاع الروسية أنه من الضروري أن تدعم مصنع "بروغريس" بمدينة ارسينييف (الشرق الأقصى الروسي) الذي ينتج هذه المروحيات، كونه مالكا لتكنولوجيا فريدة لا تمتلكها إلا روسيا، وهي التكنولوجيا التي تمكّن صاحبها من تصنيع آلات عسكرية تفي بمتطلبات المرحلة الراهنة والمرحلة القادمة والمستقبل البعيد.
("نيزافيسيمايا غازيتا" 31/10/2008 - وكالة نوفوستي)
 
رد: مروحية "التمساح" تحفظ لروسيا تكنولوجيا عسكرية يتيمة

تتمتع هذه المروحية الحربية من الجيل الجديد بقدرتها على قيادة سرب من المروحيات، ولعب دور مركز القيادة الذي يحدد ويوزع الأهداف على المروحيات الأخرى في السرب. ولا تقل "كا-52" في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "أباتشي" الأمريكية. وصممت المروحية الجديدة للعمل بعيدا عن قاعدة الانطلاق، ومن دون الحاجة إلى الصيانة والتوجيه الأرضي، لمدة طويلة نسبيا. كما تتميز بقدرة فريدة على المناورة، وعدم التأثر بقوة الرياح واتجاهها، إضافة إلى إمكانيات قتالية عالية في مختلف الظروف المناخية.
ka-52.jpg

 
عودة
أعلى