خبراء عسكريون أمريكيون: المسار الحالي للظواهر الطبيعية يشكل خطرا إستراتيجيا على الأمن القومي الأميرك

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0


خبراء عسكريون أمريكيون:
المسار الحالي للظواهر الطبيعية يشكل خطرا إستراتيجيا على الأمن القومي الأميركي



والظواهر المناخية المتطرفة ستشكل تهديدا للمنشآت العسكرية الأميركية


,‘()%﷼

441

صور التقطها قمر صناعي في وقت سابق من هذا العام لعواصف شديدة أثناء تنقلها جنوبي الولايات المتحدة


حذر مسؤولون عسكريون وأمنيون أميركيون سابقون من أن تغيّر المناخ يهدد أمن القومي، ويزيد خطر الصراعات الدولية.
ووقع عشرة من ضباط الجيش المتقاعدين ومسؤولي الأمن القومي بيانا نشره اليوم مركز المناخ والأمن -وهو مؤسسة بحثية مقرها - دعوا فيه الرئيس الأميركي الذي ستفرزه انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني القادم إلى استحداث منصب على مستوى وزاري للتعامل مع تغير المناخ وتأثيره على الأمن القومي للبلاد.

وقالوا في البيان إن المسار الحالي لتغير المناخ يشكل خطرا إستراتيجيا على الأمن القومي الأميركي، وحذروا من التراخي في التصدي له. ومن بين الموقعين على البيان قائد القيادة المركزية السابق الجنرال أنتوني زيني، والأميرال المتقاعد صامويل لوكلير قائد قيادة حتى العام الماضي.

وورد في تقرير منفصل أعدته هيئة تضم مسؤولين عسكريين سابقين ونشره مركز المناخ والأمن اليوم أيضا أن الظواهر المناخية المتطرفة ستشكل تهديدا للمنشآت العسكرية الساحلية الأميركية إذا أصبحت متواترة. وأشاروا في هذا السياق إلى ارتفاع مستوى البحر والرياح.

وكان تقرير آخر صدر خلال العام الحالي قد حذر من أن تزايد وتيرة ارتفاع مستوى البحار في النصف الثاني من هذا القرن يزيد احتمالات حدوث موجات مد بالنسبة لبعض المنشآت العسكرية الأميركية الساحلية.
top-page.gif

المصدر : رويترز
 
وَلَوْ أَنَّ قُرْآَنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَلْ لِلَّهِ الْأَمْرُ جَمِيعًا
 
والقادم أدهى وأمر بعشرات المرات وبجدية كاملة.


خالص تحياتي
 
عودة
أعلى