طائرة E-2D لليابان

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,587
التفاعل
221,427 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
منحت البحرية الاميركية عقداً لشركة Northrop Grumman لبدء العمل لانتاج الطائرة الثانية من نوع E-2D Advanced Hawkeye المستخدمة للمراقبة والانذار الجوي المبكرر (AEW) لليابان.
سبق وانتجت الشركة الطائرة الأولى لليابان وستتسلمها في العام ٢٠١٨. وستسلم هذه الطائرات بموجب برنامج الولايات المتحدة للمبيعات العسكرية الاجنبية.

اختارت اليابان طائرة E-2D Advanced Hawkeye في العام ٢٠١٤ لتلبية متطلبات انذار AEW، فمنذ العام ١٩٨٣ تشغل قوات الدفاع عن النفس الجوي الياباني ١٣ طائرة من هذا النوع.
صرح نائب مدير برنامج طائرة E-2D Advanced Hawkeye في شركة Northrop Grumman السيد Jane Bishop قائلاً: لاكثر من ٥٠ سنة، تعاونت Northrop Grumman مع اليابان من خلال توفير مجموعة واسعة من القدرات والتكنولوجيات الدفاعية والأمنية والاتصالية. بالاضافة الى ذلك، ستلبي الطائرة الجديدة متطلبات اليابان للمراقبة الجوية المباشرة وستسهل عملية تبادل المعلومات عبر العديد من المنصات.
توفر طائرة E-2D حيزاً واسعاً للمعارك الجوية، خاصة في ما يخص عمليات المعلوماتية حيث توفر قدرات ادارة للمعارك، قدرات دفاع صاروخية وجوية في المسارح، ودمج مشبهات عديد في نظام جوي واحد.

2820_2629_b.jpg
 
خطوة اخرى على طريق التسليح لليابان
هي خطوة لتحديث الموجود ياعزيزي
يمتلكون الاصدار القديم e2 والآن يحصلون على الجديد e2d
شكرا لك وأضحى مبارك ياصديقي :)
 
عودة
أعلى