على طالبان أن تعالج مخاوف الشعب الأفغاني بشكل واضح قبل السيطرة على كابول
فتره أنتقاليه يعقبها إقرار دستور وحياة سياسيه تراعي مصالح افغانستان

لو عادت طالبان لنظام البندقية والحكم الوحيد هذة المره سيكون خصمها الشعب الأفغاني نفسه
انا معك ولكن كما تبدو مجريات الاحداث والتنسيق مع باكستان وتركيا ان هناك مخطط امريكي لاعادة احياء طالبان وغيرها للتصدي للمد الصيني والروسي وكذلك اشعال الشرق الايراني بصراحة ضربة معلم من بايدن الامريكان ادركوا ان تم توريطهم بما يسم الحرب ضد الارهاب وكان المستفيد منها هم اعداء امريكا الذين استغلوا الاندفاع الايدلوجي الاحمق لما يسمى باليمين الانجيلي المدعوم من اولاد العم وقتها وانقلبت الامور ضدهم الان مايجري اليوم هو اعادة تصحيح لمسار استمر 20 عاما لم يجلب الا الكوارث للجميع واولهم الامريكان
 
طالبان اصبحت تسيطر على 80% من افغانستان
14809719-E2A9-46B2-9FFE-3B11F1728A76.jpeg
 
تحديث مناطق السيطرة 13 يوليو

الأسود طالبان

1626196177207.png
 
لا توجد أية قيود علی وسائل الإعلام في المناطق التي تخضع لحکم الإمارة الإسلامية. بل بإمکانها ممارسة أنشطة مع مراعاة القیم الإسلامية، والمصالح الوطنية، والحيادية المهنية. کما أن الرموز التاريخية محفوظة من کل ضرر أو تخريب. وادعاءات إدارة کابول بهذا الخصوص عارية عن الصحة.




 
توضیح: لا صحة لتصريحات نسبت لي حول ترکيا وسوريا وليبيا ونشرتها إحدی الصحف. أريد أن أوضح مرة أخری بأنني لم أصرح مع أية صحيفة حول إن کانت ترکيا تتدخل في سوريا وليبيا وغير ذلك.




 
هبوط مروحيه للجيش اضراريا
طالبان تدعي استهدافها والحكومة تقول خلل والطاقم بخير

٢٠٢١٠٧٣٠_٠٢٤٧٤٤.jpg
 
قصف مجاهدو الإمارة الإسلامية اليوم مطار شيندند في ولاية هرات غرب بالمدفعية الثقيلة، أسفر عن مقتل 4 من کوماندوز العدو وإصابة 10 آخرين بجروح.





 
تم مساء أمس تدمير حاجز مهم لمرتزقة العدو في منطقة عبد الله خيل بناحية أتشين بمحافظة ننجرهار. قُتل 10 جنود وشرطة وأصيب 7 آخرون. كما سقط عدد كبير من الأسلحة والذخائر في أيدي المجاهدين.

 
هام: دمرت الليلة الماضية نقطة مهمة للعدو في منطقة عبد الله خيل بناحية أتشين بمحافظة ننجرهار. مقتل 3 جنود وشرطة وجرح 3 آخرين. كما استولى المجاهدون على العديد من الأسلحة والذخائر.

 
هام: دمرت الليلة الماضية نقطة مهمة للعدو في منطقة عبد الله خيل بناحية أتشين بمحافظة ننجرهار. مقتل 3 جنود وشرطة وجرح 3 آخرين. كما استولى المجاهدون على العديد من الأسلحة والذخائر.

 
السيطرة على مجمع الأذاعه والتلفزيون بهلمند

 
مدينة قندوز تشهد اشتباكات عنيفه وطالبان تسيطر على المطار والسجن المركزي ونقاط أخرى

 
مدينة ساري بول توشك على السقوط بيد طالبان

 
طالبان تسيطر على قصر الجنرال سيئ السمعة عبدالرشيد دوستم

٢٠٢١٠٨٠٨_٠٩٠٧٢٨.jpg
 
عودة
أعلى