واشنطن بوست:

العثور على بقايا بشرية بعجلة طائرة عسكرية أميركية بعد هبوطها بإحدى الدول قادمة من كابل

بقايا الخونه لا تحتاجها أفغانستان خذو خونتكم وعملائكم معكم .
الحمد لله اللذي أعز جنده بنصره
 
بقايا الخونه لا تحتاجها أفغانستان خذو خونتكم وعملائكم معكم .
الحمد لله اللذي أعز جنده بنصره
لا تاخذهم في ذمتك..

اثناء عمليات الاخلاء انتشرت اشاعة بين الافغان ان من يستطيع الصعود للطائرات سيدخل كندا وامريكا بدون فيزا وهذا سبب التدافع..

نقول الله يرحمهم بعضهم نساء واطفال
 
TOLOnews وطالبان يصنعون التاريخ مرة أخرى: عبد الحق حماد ، ممثل طالبان البارز ، تحدث إلى مذيعتنا (الأنثى) ♀️ بهشتا في وقت سابق من هذا الصباح. لم يكن من الممكن تصوره قبل عقدين من الزمن عندما كانت طالبان في الحكم

 
مايجرى في افغانستان ليس حربا حقيقية ، بل هي عملية تسليم واستلام .
وهو تنفيذ بشكل دقيق و مدروس و سلس لاتفاق الدوحة ، الذي تم بين الولايات المتحدة الاميركية و طلبان ، وموافقة حكومة الافغانية .
وكان من بنود الاتفاق اطلاق سراح المعتقلين وعددهم 15 الف ، وتم اطلاق سراح 6500 منهم فورًا .
وبند الاهم الذي اضيف الى الاتفاق بتدخل قطري و إصرار المبعوث الاميركي الخاص زولمي خليل زاده ، وموافقة جهات بشتونية متنفذة الدولة الافغانية ، هو تسليم افغانسان لطالبان بعد انسحاب الجيش الامريكى و الناتو .

وما يجري اليوم من تقدم سريع لطالبان و سيطرتها على المحافظات دون مقاومة تذكر هو في الحقيقة تنفيذ لإتفاق الدوحة .
وفي تمهيد لتنفيذ مخطط ( اتفاق دوحة ) عمدت الحكومة الافغانية منذ عام تقريبًا على إجراء تغيرات واسعة في صفوف قيادات الجيش و القوات الأمنية ، وعينت ضباط من قومية الباشتون المتعاطفين مع طالبان على رأس القوات الامنية في اغلب المحافظات الشمالية و الغربية .
كما تم استبدال اغلب المحافظين في الشمال و الغرب بشخصيات بشتونية.
ومع انسحاب الامريكي من افغانستان بدأت حركة طالبان بتوسع و صدرت أوامر مشددة لضباط و قيادات الجيش الافغاني على عدم مواجهة طالبان ، وعدم توزيع السلاح على المقاومة الشعبية ، والتعاون مع طالبان لتسهيل مهمتها ، طبعًا دولة عربية خليجية خصصت مبالغ كبيرة لكل ضابط و قيادي متعاون .
و بدأت علمية السيطرة من الشمال لان اغلب سكانها من غير الباشتون ، وكان لا بد السيطرة بأسرع وقت ممكن على الشمال لمنع الفصائل الجهادية من اعادة تحالف الشمال من جديد و الحيلولة دون تشكيل المقاومة العسكرية لحكم طالبان في المستقبل .
كما ان السيطرة عل الشمال و الغرب يعني السيطرة على افغانستان بشكل كامل ، لان المحافظات الجنوبية والشرقية اغلب سكانها من الباشتون ولا مشكلة حقيقية بينهم وبين طالبان.

والان تم تنفيذ المخطط بنجاح ، وخدع اغلب قادة الهزارة و الطاجيك و الاوزبك ، الذين عملوا المستحيل لتشكيل المقاومة الشعبية ، ولكن الحكومة خذلتهم ولم تزودهم بالسلاح و الذخيرة و الأموال ، كما حدث مع القائد إسماعيل خان في هيرات ، حيث سلموه لطالبان بعد ان منعوا عنه السلاح و الذخيرة.
وكما حدث مع الجنرال عبدالرشيد دستم و الجنرال عطاء نور محمد في مزار الشريف من يومين ، حيث ان قادة الوية الجيش في مزار الشريف فتحوا الطريق لدخول طالبان إلى المدينة.

وهذه المعلومات الخطيرة وردت على لسان رئيس الاركان السابق الجنرال أشرف ضياء قبل شهرين ، ولكن لم يوخذ تحذيره وكلامه على محمل الجد في وقته ، واخفي الرجل بعد تلك التصريحات.
 
1629191734794.png
 
عودة
أعلى