الصين تكشف عن قادفتها الاستراتيجية الشبحية

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,377
التفاعل
64,472 386 3
الدولة
Morocco


China-new-stealth-fighter.jpg


The Ministry of National Defense of the People’s Republic of China has confirmed that the next-gen long-range bomber is under development.

China has already improved its ability to strike at targets far from home and there will be further improvements in the future, the Global Times quoted air force chief Ma Xiaotian as saying at an air force open day.

“We are now developing a new generation of long-range bomber, and you’ll see it in the future,” Ma said, according to the paper, without elaborating.

China has been ramping up research into advanced new military equipment, including submarines, aircraft carriers and anti-satellite missiles. This has rattled nerves regionally and in Washington as China takes a more muscular approach to territorial disputes in places such as the South China Sea.

China last year revealed its new generation H-6K strategic bomber equipped with the DH-20 land-attack cruise missile, giving it the ability to hit targets as far away as Australia. Only Russia and the U.S. are currently able to launch cruise missiles from the air.

The plane has since flown training missions over the western Pacific and patrols over the disputed South China Sea, which China claims virtually in its entirety.

China this year also introduced the Y-20 large military transport plane

Both planes use Russian engines, reflecting China’s weakness in producing reliable high-performance aircraft power plants.
 
نقلت وسائل إعلام رسمية في 2 أيلول/سبتمبر عن قائد سلاح الجو الصيني قوله إن الصين تطور قاذفة جديدة بعيدة المدى في أحدث خطوة في إطار برنامجها الطموح لتحديث الجيش.

ووفقاً لوكالة رويترز، نقلت صحيفة غلوبال تايمز عن ما شياو تيان، قائد سلاح الجو الصيني، قوله إن الصين عززت بالفعل قدرتها على ضرب أهداف بعيدة وإنها ستجري المزيد من التطوير في المستقبل. ونسبت الصحيفة إليه قوله “نعكف الآن على تطوير جيل جديد من القاذفات الطويلة المدى وسترون هذا في المستقبل.” ولم يذكر تفاصيل.

وتكثف الصين من الأبحاث المتعلقة بتطوير معدات عسكرية جديدة منها غواصات وحاملات طائرات وصواريخ مضادة للأقمار الاصطناعية. وأثار هذا قلقاً بالمنطقة وبالولايات المتحدة في وقت تعزز فيه الصين نفوذها وسط نزاعات على السيادة في أماكن منها بحر الصين الجنوبي.

وتعتمد القوات الجوية الصينية منذ سنوات على أعداد كبيرة من النماذج الصينية لطائرات روسية. وهي تطور الآن أيضاً مقاتلات تتميز بتقنية التخفي (Stealth) خاصة بها. وفي تموز/يوليو وضعت في الخدمة طائرة نقل كبيرة تم تطويرها محلياً.

هذا وقال قائد سلاح الجو إن سلاحه دخل مرحلة “تحول” ينصب فيها التركيز على النوعية وليس الكمية، وفقاً لرويترز.


 
لا تخلو كالعادة من الاقتباس من التصاميم الاخرى ..

المره هذه نرى اقتباس لتصاميم القاذفات الروسية ممزوجة مع فلسفة الأمريكان في التصاميم الشبحية .
 
التصميم مقتبس قليلاً من YF-23،لكن حجم ضخم و أجنحة مختلفة.



northrop-mcdonnell-douglas-yf-23-black-widow-ii-1990-usa.gif
 
لا تخلو كالعادة من الاقتباس من التصاميم الاخرى ..

المره هذه نرى اقتباس لتصاميم القاذفات الروسية ممزوجة مع فلسفة الأمريكان في التصاميم الشبحية .
دمج الثقافتين مع بعضهما لكن مالهدف ؟
ال B-3 الامريكيه يمكن للصين سرقة تصميمها ومميزاتها لانها افضل من الروسيه ، لكن ممكن تصميمها شبيه لل b-1 لانسر الامريكيه مع خاصيه شبحيه وحموله اكبر
 
بما أن الولايات المتحدة أطلقت مشروع جديد للقادفات الإستارتيجيات B-21 للمؤسسة Northrop Grumman وروسيا بطائرة PAK-DA لتحل محل T-95"Bear" الصين بدورها أطلقت مشروع لتغير الطائرة Xian H-6k نسخة من الروسية TU-16"Badger" الطائرة H-6k قدمت للجمهور بمناسبة الدكرى 70 لمدرسة الطيران الجنرال Ma-Xiaotiam يؤكدىبان الصين تطور فعلا قادفة إستارتيجية للمسافات الطويلة LRS ,كيف هي الطائرة؟وما هي خصائصها؟؟بعد أشهر من الحديث بخصوص هدا المشروع الطائرة Xian H-20 ستكون فوق صوتية في السرعة للعلم فالصين تطور طائرة J-20 و J-31 وتطور لسلاح ردع جديد ما فوق الصوت WU-14 كما سبق للصين ان إستنسخت طائرة الشحن Y-20 version of the C-17Globemaster الصين سيدة.الإستنساخ بلا منازع.
 
ما تزال الصين تبهرنا بالعزيمة الفولادية بإستنساخ كل شئ وحتما ستكون قادرة على تصنيع كل شئ 100% صيني لله الامر من قبل ومن بعد.
 
مجرد ماكيت دون تفاصيل فنية. فيما يتعلق بالمحركات فماذا ستفعل الصين؟
 
لا اعرف ما جدوي هذه الاسلحة في ظل وجود الصواريخ العابرة للقارات والطائرات البدون طيار الشبحية يصرفون علي فاضي او ممكن نوع من الشو لعرض التطور التكنولوجي للبلد-_-:;:
 
اعتقد ستكون مفيد حينما تتمكن من التحليق في الفضاء والقصف من هناك :;::rolleyes:
 
الا يوجد عقول مفكرة ومبتكره في امة المليار نسمه ؟
دولة عظمى تسرق تصاميم وتكنلوجيا الدول الاخرى !!
 
الا يوجد عقول مفكرة ومبتكره في امة المليار نسمه ؟
دولة عظمى تسرق تصاميم وتكنلوجيا الدول الاخرى !!

التصاميم و التكنولوجيا ليست بالسهلة، الصين كانت متأخرة عن التطور التكنولوجي و التصاميم التي عرفها العالم خلال الحرب الباردة، لهاذا من أجل اللحاق بهم، تقوم أولاً بتقليد التصاميم.
ولكن مثلاً، الJ-20 تصميم صيني و حتى محركاتها المستقبلية ستكون صينية 100%.

نفس الشيء مع اليابان ،التأخير جعلها تقلد تصميم F-16 عبر طائرة Mitsubishi F-2، و الآن تصميم ال F-3 و محركاتها يابانية 100%.
 
الا يوجد عقول مفكرة ومبتكره في امة المليار نسمه ؟
دولة عظمى تسرق تصاميم وتكنلوجيا الدول الاخرى !!
ليس بالامر السهل لانه مكلف جدا والنتائج غير مظمونة لهذا الصين تقوم بالسرقة والتقليد بالهندسة العكسية
 
الا يوجد عقول مفكرة ومبتكره في امة المليار نسمه ؟
دولة عظمى تسرق تصاميم وتكنلوجيا الدول الاخرى !!




في الابتكارات يوجد الخطأ و الصواب ..

الفشل و النجاح يأخذ سنوات طويلة للوصول إلى مراحل متقدمة من النجاح. ..

ما يحدث هو القفز على السنوات. . لتحقيق الأهداف. .
على فكرة المحرك في السقف فكرة ألمانية. ..

وكل التصميم. ..

برامج التطوير والتحديث هي ما تحقق النجاح. .
 
لا اعرف ما جدوي هذه الاسلحة في ظل وجود الصواريخ العابرة للقارات والطائرات البدون طيار الشبحية يصرفون علي فاضي او ممكن نوع من الشو لعرض التطور التكنولوجي للبلد-_-:;:


اهمية القاذفات الاستراتيجية لا تقل عن الصواريخ العابرة للقارات

هذه القاذفات تحمل صواريخ موجهة دقيقية الاصابة مضادة للأهداف البرية و البحرية

ويمكن تكون برأس نووي



الاتحاد السوفيتي و الامريكان كانوا مهيمنيين على الساحة أعتقد حان الوقت للتينين الصيني ان يرفرف في السماء
 
مهام القاذفات. .

** القدرة المرتفعة لحمل طيف واسع من القنابل
كوزن و نوع
** القدرة على القصف المساحي .. كالمصانع و المرافق البحرية و المطارات. .الخ
** التكلفة الإجمالية الأقل. .

تعزز بي

المرافقة من المقاتلات . . وفي العصر الحديث البصمة الأقل. .
 
في الحقيقة القاذفة مستوحاة من مقاتلة شبحية بريطانية لا أعلم ان كانت قد ألغيت
المقاتلة اسمها BAE REPLICA
 
m02013111900002.jpg

plaaf+chinese+air+force+guess+this+is+called+H-18+medium-range+supersonic+stealth+bomber+using+two+high-thrust+turbofan+engine,+maximum+range+8000-9000+km,+maximum+combat+radius+of+3500-3700+km,+(3).jpg

PLAAF H-18 medium-range bomber
 
التعديل الأخير:
صور من الاقمار الصناعية لقادفة .. يبدو انها مزيج بين B-2 و X-47B .. بعض المصادر الصينية تقول انها تحمل التعيين H-20 و انها ستحل محل H-6K سنة 2025 .

32110000e38f54fd464c.jpg


9zBV-fyitapv9404712.jpg


 
عودة
أعلى