هل وصل التشيع في الجزائر إلى ظاهرة تدعو إلى الاستنفار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
على العكس تماما اخي الكريم .. الامازيغ اشد الناس غيره على دينهم وهم سلفيين
عشت معهم وقت طويل في المغرب وخصوصا اهل الشمال او ما يسمون بأمازيغ الريف
فهم سلفيين والقليل منهم يعتنق الصوفية ..
الاباضية منتشرة في منطقه واحد ونسبتها صغيره جدا في الجزائر وليبيا ايضا اما اصلها
فهمو في عمان فقط​



فيه مناطق يعرفها الجزائريين الأمازيغي على مذهب الإباضية و الحكمة ...

وفيه حتى اسماعيليين
 
[
QUOTE="جزر المحيط, post: 1913508, member: 25012"]الأمازيغ اباضية و العرب ملك. .. المذهب المالكي

الجزائر تستقدم علماء الاباضية لتبييض العرب. .

بسبب قبول العرب للعرب. .. على أنهم مسلمين سنة. ..[/QUOTE]

هذا هو علم الامازيغ الانفصاليين في منطقة القبائل الأباضه وهو نفس العلم الذي يضعه العضو مراد رايس وهذا يعني انه امازيغي اباضي

images


يرفض رفع العلم الجزائري ويرفع العلم الانفصالي الطائفي للأمازيغ الاباضيه ومن ثم يأتي لهنا ويوجه لنا اتهامات بالتأمر على الجزائر

سبحان الله على النفاق
 
شمال افريقيا كان كله شيعيا زمن الفاطميين وكذلك مصر ثم سرعانما تحول الى المالكية
ومن يومها ونحن مالكية واذا تشيع بضعة نفر فذلك لا يضرنا



انا انسان واعيش مع كل البشر لكم دينكم ولنا ديننا ولست هنا امارس دور الرب
لاقتل كل البشرة واستمتع بادخالها الى النار

الاباضيين هم امازيغ والجزائريين كلهم امازيغ فيهم من حافظ على امازيعيته ومنه من اصبح ناطقا بالعربية
اذا عندك مشكل مع الاباضية روحوا خربوا سلطنة عمان بما انكم لا تحبون رؤية الناس تعيش في امن وسلام وتعايش

كاذب لم يكن كله شيعيا فقط حكامه من كانوا شيعه اما الشعوب فكانت وستظل سنيه

ومن اراد ان يخرب العيش بسلام هم الامازيغ الاباضيه الذين تدافع عنهم انت


ذكرى الربيع الأمازيغي تُخرج آلاف الجزائريين للاحتجاج بمنطقة القبائل

algeriaamazigh.jpg


احتج آلاف الأمازيغ اليوم في تيزي أوزو كبرى مدن ولاية تحمل الإسم ذاته بمنطقة القبائل شرق الجزائر، في إطار إحياء الذكرى الـ36 لما يعرف بالربيع الأمازيغي، بدعوة من حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية"، وحركة "MAK" للحكم الذاتي لمنطقة القبائل الجزائرية.

ونظم المحتجون مسيرتين، وحضرتهما عدة شخصيات من التنظيمن المذكورين منها محسن بلعباس والسعيد سعدي وعلي يحيى عبد النور وبوعزيز أيت شبيب، كما رفع المتظاهرون الأعلام الأمازيغية، مرّددين شعارات تطالب بإقرار حقوق أكبر للثقافة الأمازيغية، فيما طالب آخرون بحكم ذاتي لمنطقة القبائبل الأمازيغية، وبضمان تنمية اقتصادية أكبر لهذه المنطقة، كما احتفلت شعارات بدسترة الأمازيغية.

ويعود اسم الربيع الأمازيغي إلى أحداث شهدتها منطقة القبائل يوم 20 أبريل/نيسان 1980، إذ اندلعت مظاهرات بجامعة تيزي أوزو عقب منع مفكر من إلقاء محاضرة حول الشعر الأمازيغي، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المدينة، ممّا أفضى إلى عصيان مدني وإعلان سنة بيضاء في المجال التعليمي، كما شهدت الأحداث مواجهات مع قوات الأمن، ومصرع حوالي 150 من سكان المنطقة والكثير من الجرحى.

وظهرت الحكومة الجزائرية حريصة على عدم نجاح مسيرات اليوم "خوفًا من وقوع انفلات أمني"، إذ قال وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي أمس، في زيارته أمس للمدينة، إن مطالب السكان تحققت بدسترة الأمازيغية، وإنه عليهم أن يكونوا حصنًا منيعًا أمام من يريدون زعزعة استقرار وأمن البلاد.

وطالب ولد علي بـ"عدم تنظيم المسيرتين، ما دامت المطالب قد تم تحقيقها"، مطالبًا بجعل يوم 20 أبريل يوما "للفرح وليس لضرب الاستقرار"، وذلك في إشارة منه إلى حركات طلب الحكم الذاتي و"حكومة القبائل" التي تم تشكيلها في فرنسا من طرف فرحات مهني، وهي الحكومة التي لا تعترف بها الجزائر وكذا غالبية الجمعيات الأمازيغية الناشطة بهذا البلد.



 
[
QUOTE="جزر المحيط, post: 1913508, member: 25012"]الأمازيغ اباضية و العرب ملك. .. المذهب المالكي

الجزائر تستقدم علماء الاباضية لتبييض العرب. .

بسبب قبول العرب للعرب. .. على أنهم مسلمين سنة. ..

هذا هو علم الامازيغ الانفصاليين في منطقة القبائل الأباضه وهو نفس العلم الذي يضعه العضو مراد رايس وهذا يعني انه امازيغي اباضي

images


يرفض رفع العلم الجزائري ويرفع العلم الانفصالي الطائفي للأمازيغ الاباضيه ومن ثم يأتي لهنا ويوجه لنا اتهامات بالتأمر على الجزائر

سبحان الله على النفاق

[/QUOTE]


لم تكتشف شي بعد

قاعدة


يوجد نوع من الأقليات بشكل ذاتي اذا كان المحيط عربي تتحول الأقليات إلى مذهب آخر مخالف للعرب. ..

توجد شواهد تاريخية كثيرة. ..
 
[
QUOTE="جزر المحيط, post: 1913508, member: 25012"]الأمازيغ اباضية و العرب ملك. .. المذهب المالكي

الجزائر تستقدم علماء الاباضية لتبييض العرب. .

بسبب قبول العرب للعرب. .. على أنهم مسلمين سنة. ..

هذا هو علم الامازيغ الانفصاليين في منطقة القبائل الأباضه وهو نفس العلم الذي يضعه العضو مراد رايس وهذا يعني انه امازيغي اباضي

images


يرفض رفع العلم الجزائري ويرفع العلم الانفصالي الطائفي للأمازيغ الاباضيه ومن ثم يأتي لهنا ويوجه لنا اتهامات بالتأمر على الجزائر

سبحان الله على النفاق

[/QUOTE]

هذا العلم يرفعه الاامزيغ من واحة سيوا المصرية الى اخر نقطة بموريطانيا وهو علم يمثل كل الشمال افريقيين
اما كذبة العرب فهي كذبة تاريخية كيف ل 200 الفعربي ان يحولوا جينات 4 ملايين امازيغي قبل 1400 سنة
او لما لم يتحول السودانيين الى بيض البشرة بما انهم عرب ام انه السفر كان حكر على السود الخوال منهم فقط

المذهب الاباضي متواجد بمدينة جزائرية واحدة تسمى غرداية او تغردايت يعيشون على ارضهم حتى قبل مجيئالاسلام ومنذ الازل

دعوا اناس تعيش بسلام وفيسلام ام انه اصبح لكم هوس برؤية الناس تقتل بعضها البعض

لدينا مذهبنا المالكي نعتز به ونطبقه باصرار وانحياز شديد ونرفض اي مذهب دخيل حتى لو كان مذهبا سنيا
 

“الأمازيغ” و”الاباضية”.. ثنائيا المذهب والعرق وخطر تقسيم الجزائر

في الجزائر تأتي دائما أخبار الإشتباكات والمواجهات الطائفية و المذهبي بين أبناء الشعب الجزائري في عدد من المدن وخاصة في مناطق القبائل “الأمازيغ”، والتي يدين غالبيتهم بالمذهب الاباضي- أحد المذاهب الإسلامية- فيما يدين أغلب الحزائريين غير الأمازيغ بالمذهب المالكي مع وجود عدد قليل من أتباع المذهب الشيعي في الجزائر.

(1)
الامازيغ أو البربر اسم يطلق على من يتكلم ” الامازيغية “، و هم السكان الأصليون في الشمال الافريقي، واليوم فيقدر عددهم بحدود 26 مليون نسمة، منهم حواي 10 ملايين في الجزائر وحوالي سبعة ملايين في المغرب.

و تشكل القبائل مجموعة أمازيغية كبيرة في الجزائر، وتتمركز في شمال وشرق الجزائر. ومنطقة القبائل صغيرة جغرافيا بالمقارنة مع نسبة سكانها الكبيرة، وأهم مدنها “تيزي وزو”. وتتميز مجموعة القبائل الأمازيغية بانخراطها الواسع في العمل السياسي من خلال الأحزاب السياسية ذات البعد الثقافي الأمازيغي المطالبة بالمزيد من الحقوق للأمازيغ.

وتعرف منطقة القبائل في الجزائر توترا كبيرا في علاقتها مع السلطة وصلت أحيانا إلى المواجهات الدامية كما حدث سنة 2001 في ما سمي “ربيع البربر”.والقبائل منطقة تقع شرق الجزائر العاصمة وتضم ست ولايات، هي تيزي وزو وبجاية وبومرداس والبويرة وسطيف وبرج بوعريريج، وكانت معقلا لعدد من الثورات.

اما المزابيين ( المزابية) نسبة الى وادي مزاب في الجزائر فيختلفون عن غيرهم في حياتهم الاجتماعية والاقتصادية ويعيشون حياة شبه منعزلة عن الاخرين خاصة بهم فهم من اتباع المذهب الاباضي احد المذاهب الاسلامية، مما ادي الي ان يكونوا طائفة اسلامية متميزة عن العرب والبربر الاخرين.

وهناك الطوارق، أو طوارق الصحراء وهم يوجدون في الجنوب الجزائرين .وكذلك يوجد الأمازيغ في منطقة ولاية باتنة احدي ولاية من ولايات الشرق الجزائري لأوراس، وهي في اتجاه الشرق قريبا من الحدود التونسية توجد جبال الأوراس. وهناك أمازيغ تقارقرانت، وهم يتواجدون بالقرب من ورقلة وتوقرت ونقوسة عدد مستعمليها غير محدد. كما يتواجد بالجزائر الكثير من المناطق الأمازيغة المعربة في ولاية جيجل وسكيدة وحتى بعض المناطق بغليزان. كما نجد لهجة تزناتيت بتيميمون ولاية ادرار ولهجة أخرى يتكلمونها في اقلي ولاية بشار وأخرى بالبيض (بوسمغون)، ويوجد بولاية البليدة امازيغ ” بني صالح وبني ميصرة وبني مسعود”، وأمازيغ الشلحة وهم متواجدين بولاية تلمسان ولاية البيض على الحدود الجزائرية المغربية مستعملة ببني بوسعيد.

وبعد نضالٍ لأكثر من نصف قرن، أصبحت الأمازيغية التي يستخدمها البربر لغةً رسمية في الجزائر 7 فبراير 2016، لكن العربية ما زالت تتقدّم عليها بصفتها لغة الدولة. وتبنّى البرلمان الجزائري بغالبية ساحقة مراجعة دستورية تنصّ على اعتبار الأمازيغية “لغة وطنية ورسمية” في البلاد، فيما اللغة العربية هي “اللغة الوطنية والرسمية” و”تبقى اللغة الرسمية للدولة”. ولاحظ النّواب أن الأمازيغية، بفروعها المتنوعة (الشاوية، والقبايلية، والمزابية، والطارقية)، تستعمل من قبل عشرة ملايين شخص، أي ربع سكان دول شمال أفريقيا.

(2)
يعتبر المذهب المالكي بالجزائر اليوم هو المذهب الرسمي، فأكثر من 90 % يعتنقون المذهب المالكي، ثم المذهب الإباضي ، ثم يأتي المذهب الحنفي. كما نسجل حضورا لبعض المذاهب الأخرى، كالتيار السلفي الوهابي، والمذهب الشيعي ، وهناك فرقة الأحمدية. ويعتبر المذهب الاباضي هو أول مذهب ينشأ في الدولة الإسلامية، حيث تأسس في القرن الأول الهجري وإذا نسب إلى إمامه عبدالله بن أباض فيكون ذلك في القرن الثاني الهجري وهو أول مذهب فكري عقائدي سياسي كانت له آراؤه المستقلة في العقيدة والحكم.

ويرجع تاريخ تواجد المذهب الأباضي في شمال أفريقيا وخاصة بالجزائر إلى عصر الدول الأموية أو ما قبلها، وأعلن الإباضية قيام أول دواة لهم في 140 هـ، وعقب هجمات من الدولة العباسية وسقوط دولتهم الأولى، أسس الأباضيون دولتهم الثانية، الدولة الرستمية وعاصمتها «تاهرت» مدينة “تيارت” في الجزائر، وأسسها عبدالرحمن بن رستم الفارسي ودام حكمها قرنا ونصف قرن من 144 هـ وحتى 296 هـ(776 و909 م).والرستميون أو بنو رستم سلالة أمازيغية حاكمة تنتمي إلى المذهب الأباضي حكموا الشمال الأفريقي قرابة مائة وثلاثين سنة حتى أزالهم الفاطميون (العبيديون).

وهناك ما يزيد على المليون اباضي يقطنون وادي ميزاب بالجزائر، الذي لا يبعد عن الجزائر العاصمة بأكثر من 700 كيلومتر . ويتواجد الاباضيون في عدد ولايات في الجنوب والشمال وفي العاصمة الجزائر، ومدنية وهران وخنشلة، والقرارة وبريان، وفي ورقلة ومزاب، وتعتبر منطقة غرداية معقل الإباضية. وهناك مجلس ديني لكبار علماء مذهب الإباضي بالجزائر ويسمي «مجلس عمي سعيد» وهو يعد أعلى مرجعية دينية إباضية في الجزائر، وينسب المجلس الي الشيخ سعيد بن علي حميدة بن عبد الرازق بن سعيد الخيري الجربين وتوفي في المحرَّم 898هـ ، يناير1492م) والي جانب “مجلس عمي سعيد” هناك نظـــام العـــزابة أو مجلس الأعيان، وهي هيئة محدودة العدد تعمل وفقاً لضوابط معينة للأشراف الكامل على شئون المجتمع الإباضي الشئون الدينية والاجتماعية والسياسية ويمثل العزابة الإمام ويقومون بعمله في حالة غياب الدولة الإباضية ويجب توفر شروط محددة في الشخص لكي ينضم في حلقة العزابية. وهناك مجلس الأعيان المزابيين الإباضيّة لقصر غرداية، هيئة عرفيّة للمجتمع المزابيّ الإباضيّ لقصر غرداية تسعى إلى تحقيق مصلحته العامّة، و تمّ تنصيب المجلس الحالي في 27أكتوبر 2006.

(3)
الشيعة:
يتصاعد المد الشيعي بشكل لافت للنظر، سواء في الجزائر أو دول المغرب الغربي وشمال إفريقيا عموما، في غياب تام لاستراتيجية المواجهة، في مقابل مشروع كامل متكامل من جانب دولة إيران في نقل التشيع إلى أقصى البقاع، ضمن خطة تصدير الثورة التي انطلقت بعد نجاح الثورة الخمينية.

أصبحت الجزائر في مرمى التخوفات من انتشار المذهب الشيعي الاثني عشري المدعوم من إيران، فقد رصد مراقبون ورجال الأمن العديد من المدن التي ينشط فيها مروجو المذهب الشيعي بين الشباب الجزائري.

ويعتبر ملفا التعاون الاقتصادي والمد الشيعي أهم التحديات التي تواجه الجزائر في العلاقات مع إيران؛ فالمد الشيعي لإيران انعكس على جميع البلدان التي نجح في بناء حاضنة مجتمعية بها بالوبال والاقتتال الطائفي مثلما يحدث في العراق، وسورية، ولبنان، واليمن. وتبحث إيران، عن طريق الجزائر؛ على بوابة لها في الشمال الإفريقي اقتصاديًّا وفكريًا.

(4)
الصراع:
تكرّر سيناريو المصادمات المذهبية والطائفية في الجزائر، فقد شهدت منطقة وادي ميزاب مواجهات عام 1975 ببني يزقن، وفي عاصمة الولاية غرداية عام 1985، والقرارة عام 1989، ثم في عاصمة الولاية مرة أخرى في شهر رمضان من عام 2004، وكانت أغلب هذه المواجهات ذات طابع اجتماعي بحت، لكن الاحتجاجات التي اندلعت مطلع عام 2008 بمدينة برّيان ، اتخذت طابعاً طائفياً بين أتباع المذهبين المالكي والإباضي، ووقعت مصادمات في 19 مارس 2009، وأسفر عن سقوط عشرات الجرحى والقتلى وهجرت عشرات الأسر خوفا من الوضع المتأزم، ليتم توقيع اتفاقية بين أعيان المنطقة في 31 من نفس الشهر للخروج بحل للأزمة لكنها فشلت بعد أسبوعين وتتجددت المواجهات لتتدخل قوات الامن لرأب الصدع وإعادة الهدوء، إلا أن أبريل 2012 شهد مواجهات جديدة في قصر بني يزقن بسبب خلاف حول قطعة أرض سقط فيها جرحى، لكن هذه المرة في “القرارة”. كما وقعت مواجهات دامية بين أبناء الميزاب والشعانبة بمنطقة منطقة غرداية في نوفمير 2013، على خلفية مباراة في كرة القدم جمعت بين فريقين محليين. وفي السابع من من يوليو 2015 اندلعت موجة عنف مفاجأة امتدت ليومين، ما دفع برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يشكل خلية أزمة ويعقد اجتماع طارئ في قصر المرادية ويقدم تعليمات صارمة لتدخل الجيش.

وعلي الجانب الاخر بعد انتفاضة الربيع الامازيغي في 1981 توالت المصادمات بين الامازيغ والحكومة الجزائرية. وفي التسعينيات أبدت الدولة نوعاً من الانفتاح على المطالبة بالهوية واللغة لهؤلاء السكّان. وبالتالي، أدخلت اللغة الأمازيغية في المناهج الدراسية في العام 1995 في بعض مناطق البلاد حيث البربرية هي اللغة الأم.

وفي ابريل 2014، خرج حوالي ألفي شخص للتظاهر في مدينة تيزي وزو بمنطقة القبائل شرقي الجزائر. ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها “من أجل استقلال منطقة القبائل”. ونظمت المظاهرة للاحتجاج على “قمع” الشرطة للمتظاهرين خلال إحياء ذكرى الـ34 لـ”الربيع الأمازيغي”.ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها “من أجل استقلال شعب منطقة القبائل”.

و كشفت المظاهرات التي شهدتها منطقة القبائل بمناسبة مرور الذكرى الـ35 لأحداث الربيع الأمازيغي في منطقة القبائل عن اتساع رقعة حركة الاستقلال الذاتي لمنطقة القبائل، التي ترفع مطالب انفصالية، وسط تراجع الأحزاب التقليدية التي تمثل منطقة القبائل، وهو وضع بدأ يقلق كل المتابعين لما يجري في هذه المنطقة، خاصة وأن ذلك يتزامن مع احتقان عام في البلاد.

الصادمات المتكررة في الشارع الجزائري و تعد مؤشرا مقلقا علي وحدة التراب الجزائري في ظل الصراع الاهلي الذي تشهده عدا من الدول العربية، وهو ما يطكلب من قادة الجزائر النظر جيدا لأوضاع ومستقبل البلاد مع ارتفاع مستوي التهديدات التي تشهدها المنطقة.



 
هناك جماعه غريبة لم افهمها حتى الان بالجزائر تطلق مسمى وهابية على الإسلام

مثال الحجاب الاسلامي أصبح وهابي حسب رأي أحد الجزائريين في هذا المنتدى

٢٠١٦٠٨٢٦_١٧٣٤١٠.png







يريدون تغيير ديننا فإخترعوا مسمى وهابيه ليطلقوه على كل شيء اسلامي
 
شمال افريقيا كان كله شيعيا زمن الفاطميين وكذلك مصر ثم سرعانما تحول الى المالكية
ومن يومها ونحن مالكية واذا تشيع بضعة نفر فذلك لا يضرنا



انا انسان واعيش مع كل البشر لكم دينكم ولنا ديننا ولست هنا امارس دور الرب
لاقتل كل البشرة واستمتع بادخالها الى النار

الاباضيين هم امازيغ والجزائريين كلهم امازيغ فيهم من حافظ على امازيعيته ومنه من اصبح ناطقا بالعربية
اذا عندك مشكل مع الاباضية روحوا خربوا سلطنة عمان بما انكم لا تحبون رؤية الناس تعيش في امن وسلام وتعايش



غبر صحيح تتآمرون بشكل عام على كل العرب وحتى البعض لم يعرف الخليج حتى و إسم السعودية لكنه يكره العرب. ..
 
كاذب لم يكن كله شيعيا فقط حكامه من كانوا شيعه اما الشعوب فكانت وستظل سنيه

ومن اراد ان يخرب العيش بسلام هم الامازيغ الاباضيه الذين تدافع عنهم انت


ذكرى الربيع الأمازيغي تُخرج آلاف الجزائريين للاحتجاج بمنطقة القبائل

algeriaamazigh.jpg


احتج آلاف الأمازيغ اليوم في تيزي أوزو كبرى مدن ولاية تحمل الإسم ذاته بمنطقة القبائل شرق الجزائر، في إطار إحياء الذكرى الـ36 لما يعرف بالربيع الأمازيغي، بدعوة من حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية"، وحركة "MAK" للحكم الذاتي لمنطقة القبائل الجزائرية.

ونظم المحتجون مسيرتين، وحضرتهما عدة شخصيات من التنظيمن المذكورين منها محسن بلعباس والسعيد سعدي وعلي يحيى عبد النور وبوعزيز أيت شبيب، كما رفع المتظاهرون الأعلام الأمازيغية، مرّددين شعارات تطالب بإقرار حقوق أكبر للثقافة الأمازيغية، فيما طالب آخرون بحكم ذاتي لمنطقة القبائبل الأمازيغية، وبضمان تنمية اقتصادية أكبر لهذه المنطقة، كما احتفلت شعارات بدسترة الأمازيغية.

ويعود اسم الربيع الأمازيغي إلى أحداث شهدتها منطقة القبائل يوم 20 أبريل/نيسان 1980، إذ اندلعت مظاهرات بجامعة تيزي أوزو عقب منع مفكر من إلقاء محاضرة حول الشعر الأمازيغي، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المدينة، ممّا أفضى إلى عصيان مدني وإعلان سنة بيضاء في المجال التعليمي، كما شهدت الأحداث مواجهات مع قوات الأمن، ومصرع حوالي 150 من سكان المنطقة والكثير من الجرحى.

وظهرت الحكومة الجزائرية حريصة على عدم نجاح مسيرات اليوم "خوفًا من وقوع انفلات أمني"، إذ قال وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي أمس، في زيارته أمس للمدينة، إن مطالب السكان تحققت بدسترة الأمازيغية، وإنه عليهم أن يكونوا حصنًا منيعًا أمام من يريدون زعزعة استقرار وأمن البلاد.

وطالب ولد علي بـ"عدم تنظيم المسيرتين، ما دامت المطالب قد تم تحقيقها"، مطالبًا بجعل يوم 20 أبريل يوما "للفرح وليس لضرب الاستقرار"، وذلك في إشارة منه إلى حركات طلب الحكم الذاتي و"حكومة القبائل" التي تم تشكيلها في فرنسا من طرف فرحات مهني، وهي الحكومة التي لا تعترف بها الجزائر وكذا غالبية الجمعيات الأمازيغية الناشطة بهذا البلد.




اليس لهم الحق في التحدث بلغة اجدادهم وكتابة الشعر بلغتهم والاعتزاز بثقافتهم علما انه لا يوجد بالجازئر ثقافة عربية بل ثقافة امازيغية سواءالناطقين بالعربية او الامازيغية من حيث اللباس والعادات والتقاليد وغيرها ونفس الشيئ بالمغرب وتونس وليبيا وموريطانيا وحتى واحة سيوا بمصر

مشكلتك انك لا تعرف شيئعن الموضوع وتصر على الجدادل
 
هذا هو علم الامازيغ الانفصاليين في منطقة القبائل الأباضه وهو نفس العلم الذي يضعه العضو مراد رايس وهذا يعني انه امازيغي اباضي

images


يرفض رفع العلم الجزائري ويرفع العلم الانفصالي الطائفي للأمازيغ الاباضيه ومن ثم يأتي لهنا ويوجه لنا اتهامات بالتأمر على الجزائر

سبحان الله على النفاق

هذا العلم يرفعه الاامزيغ من واحة سيوا المصرية الى اخر نقطة بموريطانيا وهو علم يمثل كل الشمال افريقيين
اما كذبة العرب فهي كذبة تاريخية كيف ل 200 الفعربي ان يحولوا جينات 4 ملايين امازيغي قبل 1400 سنة
او لما لم يتحول السودانيين الى بيض البشرة بما انهم عرب ام انه السفر كان حكر على السود الخوال منهم فقط

المذهب الاباضي متواجد بمدينة جزائرية واحدة تسمى غرداية او تغردايت يعيشون على ارضهم حتى قبل مجيئالاسلام ومنذ الازل

دعوا اناس تعيش بسلام وفيسلام ام انه اصبح لكم هوس برؤية الناس تقتل بعضها البعض

لدينا مذهبنا المالكي نعتز به ونطبقه باصرار وانحياز شديد ونرفض اي مذهب دخيل حتى لو كان مذهبا سنيا[/QUOTE]

هذا العلم لا يرفع الا لديكم انتم

اما كلامك عن العرب فهو يثبت لي انك لست عربي بل بربري

ولأول مره اسمع ان المذهب الاباضي متواجد قبل الاسلام كما تقول انت هذا يعني انه لس بمذهب من مذاهب الاسلام يعني دين منفصل تماما

واطمئن نحن من يدعو للعيش بسلام وانتم من يدعو لتقسيم دول عربيه على اساس طائفي وعرقي

والعلم الذي ترفعه انت هو خير دليل

الجزائر ستبقى عربيه سنيه ارض واحده رغم انف الشيعه
 
هذا هو علم الامازيغ الانفصاليين في منطقة القبائل الأباضه وهو نفس العلم الذي يضعه العضو مراد رايس وهذا يعني انه امازيغي اباضي

images


يرفض رفع العلم الجزائري ويرفع العلم الانفصالي الطائفي للأمازيغ الاباضيه ومن ثم يأتي لهنا ويوجه لنا اتهامات بالتأمر على الجزائر

سبحان الله على النفاق

هذا العلم يرفعه الاامزيغ من واحة سيوا المصرية الى اخر نقطة بموريطانيا وهو علم يمثل كل الشمال افريقيين
اما كذبة العرب فهي كذبة تاريخية كيف ل 200 الفعربي ان يحولوا جينات 4 ملايين امازيغي قبل 1400 سنة
او لما لم يتحول السودانيين الى بيض البشرة بما انهم عرب ام انه السفر كان حكر على السود الخوال منهم فقط

المذهب الاباضي متواجد بمدينة جزائرية واحدة تسمى غرداية او تغردايت يعيشون على ارضهم حتى قبل مجيئالاسلام ومنذ الازل

دعوا اناس تعيش بسلام وفيسلام ام انه اصبح لكم هوس برؤية الناس تقتل بعضها البعض

لدينا مذهبنا المالكي نعتز به ونطبقه باصرار وانحياز شديد ونرفض اي مذهب دخيل حتى لو كان مذهبا سنيا[/QUOTE]


المذهب الاباضي متواجد في الجزائر قبل مجيء الاسلام ؟؟
هههههههههههههههههه كيف حدث ذلك يا رجل ؟
الاباضية خرجت عام 134 هـ مع الخوارج في ذلك الحين ..
وكيف تكون الاباضية مذهباً مسلماً وهي خرجت قبل الاسلام !!​
 
اليس لهم الحق في التحدث بلغة اجدادهم وكتابة الشعر بلغتهم والاعتزاز بثقافتهم علما انه لا يوجد بالجازئر ثقافة عربية بل ثقافة امازيغية سواءالناطقين بالعربية او الامازيغية من حيث اللباس والعادات والتقاليد وغيرها ونفس الشيئ بالمغرب وتونس وليبيا وموريطانيا وحتى واحة سيوا بمصر

مشكلتك انك لا تعرف شيئعن الموضوع وتصر على الجدادل

من حقهم ولم امنعهم ولكن ليس من حقهم ممارسة شعائر دخيله على الاسلام وربطها بالاسلام

وليس من حقهم تقسيم دوله عربيه
 
للتذكير .. مواجهات طائفية سنة 2015 بغرداية
الجزائرية .. تم استعمال فيها الاسلحة الفردية
وخلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى


300_MidEastBranding_SmartPhone_0.png

الجزائر.. مواجهات مذهبية توقع 25 قتيلاً ودعوة لإضراب عام

algeria.protest_0.jpg

الجزائر (CNN)- ارتفعت حصيلة المواجهات المذهبية الدامية في ولاية غرداية" جنوب الجزائر، بين العرب "المالكيين"، والأمازيغ "الأباضيين"، إلى 25 قتيلاً على الأقل، حسبما أكدت مصادر مطلعة لـCNN بالعربية، في أعقاب تجدد المواجهات بمنطقة "القرارة" صباح الأربعاء.

وبحسب المصادر فإن أغلب الضحايا من الشباب، ومن بينهم طفل لا يتعدى عمره 15عاماً، بالإضافة إلى تعرض أفراد من الأمن إلى إصابات خطيرة، بسبب استعمال بعض المدنيين لأسلحة نارية والزجاجات الحارقة والحجارة، ما أسفر عن إحراق عشرات المحلات التجارية والمركبات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء، أن 14 شخصاً لقوا حتفهم متأثرين بجروحهم إثر تعرضهم لمقذوفات بمدينة "القرارة"، فيما لفظت الضحية الـ15 أنفاسها بمدينة "غرداية"، متأثرة بجروحها، بعد أن تلقت رمية مميتة بحجارة على مستوى الرأس.

وارتفعت حصيلة الضحايا الذين لفظوا أنفاسهم متأثرين بإصاباتهم خلال الساعات الـ48 الأخيرة، إلى ما مجموعه 18 شخصاً، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، بينهم سبعة مصابين بجروح خطيرة، نتيجة الاشتباكات المذهبية في مناطق القرارة وبريان وغرداية.

وتوجه وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، عبدالرحمن بدوي إلى مدينة غرداية للوقوف على الأحداث هناك، والالتقاء بأعيان المدينة لحل ما تعيشه منطقة "القرارة" وأماكن أخرى منذ عامين من الصدامات الطائفية.

وتشهد المنطقة انتشاراً لقوات من الصاعقة، التابعة لجهاز الدرك الوطني، الذي يتبع وزارة الدفاع، وصلت إلى مدينة القرارة، باعتبارها مسرح أعنف المواجهات.

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا، وأصيب حوالي 20 آخرين، في المصادمات التي وقعت ليلة الاثنين /الثلاثاء، ليصل عدد الضحايا إلى 25 قتيلاً، فضلاً عن عشرات الجرحى، خلال اليومين الأخيرين.

ووصف متابعون لشأن المنطقة أن ما تعيشه من أحداث ومواجهات ليلتي الثلاثاء إلى الأربعاء، تصنف بالأعنف منذ اندلاع المصادمات المذهبية بغرداية نهاية 2013، لافتة إلى أن التطور الخطير فيها هو استخدام الأسلحة النارية.

من ناحية أخرى، دعا مجلس الشيخ "با عبدالرحمان الكرثي"، رئيس "الهيئة العليا لأعيان عشائر وادي ميزاب"، كل التجار الميزابيين على المستوى الوطني، للقيام بإضراب وتعليق لافتات كبيرة على أبواب المحال التجارية، تتضمن عبارة "نحن في إضراب بسبب مجازر الإبادة الرهيبة التي تمارس الآن ضد بني ميزاب."

كما دعا بني ميزاب إلى اتصال كل من له نفوذ من أدنى المستويات إلى أعلاها، لإغاثة أهل "القرارة" لصد هجمات "الإرهابيين"، فيما قامت مجموعة من سكان العاصمة بوقفة احتجاجية سلمية أمام مقر دا
 
نحن من يدافع عن عقيدة الجزائر الاسلاميه السنيه

ونحن من يدافع عن عروبة الجزائر

ونحن من يدافع عن ارض جزائريه واحده
 
300_MidEastBranding_SmartPhone_0.png

الجزائر.. مواجهات مذهبية توقع 25 قتيلاً ودعوة لإضراب عام

algeria.protest_0.jpg

الجزائر (CNN)- ارتفعت حصيلة المواجهات المذهبية الدامية في ولاية غرداية" جنوب الجزائر، بين العرب "المالكيين"، والأمازيغ "الأباضيين"، إلى 25 قتيلاً على الأقل، حسبما أكدت مصادر مطلعة لـCNN بالعربية، في أعقاب تجدد المواجهات بمنطقة "القرارة" صباح الأربعاء.

وبحسب المصادر فإن أغلب الضحايا من الشباب، ومن بينهم طفل لا يتعدى عمره 15عاماً، بالإضافة إلى تعرض أفراد من الأمن إلى إصابات خطيرة، بسبب استعمال بعض المدنيين لأسلحة نارية والزجاجات الحارقة والحجارة، ما أسفر عن إحراق عشرات المحلات التجارية والمركبات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء، أن 14 شخصاً لقوا حتفهم متأثرين بجروحهم إثر تعرضهم لمقذوفات بمدينة "القرارة"، فيما لفظت الضحية الـ15 أنفاسها بمدينة "غرداية"، متأثرة بجروحها، بعد أن تلقت رمية مميتة بحجارة على مستوى الرأس.

وارتفعت حصيلة الضحايا الذين لفظوا أنفاسهم متأثرين بإصاباتهم خلال الساعات الـ48 الأخيرة، إلى ما مجموعه 18 شخصاً، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، بينهم سبعة مصابين بجروح خطيرة، نتيجة الاشتباكات المذهبية في مناطق القرارة وبريان وغرداية.

وتوجه وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، عبدالرحمن بدوي إلى مدينة غرداية للوقوف على الأحداث هناك، والالتقاء بأعيان المدينة لحل ما تعيشه منطقة "القرارة" وأماكن أخرى منذ عامين من الصدامات الطائفية.

وتشهد المنطقة انتشاراً لقوات من الصاعقة، التابعة لجهاز الدرك الوطني، الذي يتبع وزارة الدفاع، وصلت إلى مدينة القرارة، باعتبارها مسرح أعنف المواجهات.

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا، وأصيب حوالي 20 آخرين، في المصادمات التي وقعت ليلة الاثنين /الثلاثاء، ليصل عدد الضحايا إلى 25 قتيلاً، فضلاً عن عشرات الجرحى، خلال اليومين الأخيرين.

ووصف متابعون لشأن المنطقة أن ما تعيشه من أحداث ومواجهات ليلتي الثلاثاء إلى الأربعاء، تصنف بالأعنف منذ اندلاع المصادمات المذهبية بغرداية نهاية 2013، لافتة إلى أن التطور الخطير فيها هو استخدام الأسلحة النارية.

من ناحية أخرى، دعا مجلس الشيخ "با عبدالرحمان الكرثي"، رئيس "الهيئة العليا لأعيان عشائر وادي ميزاب"، كل التجار الميزابيين على المستوى الوطني، للقيام بإضراب وتعليق لافتات كبيرة على أبواب المحال التجارية، تتضمن عبارة "نحن في إضراب بسبب مجازر الإبادة الرهيبة التي تمارس الآن ضد بني ميزاب."

كما دعا بني ميزاب إلى اتصال كل من له نفوذ من أدنى المستويات إلى أعلاها، لإغاثة أهل "القرارة" لصد هجمات "الإرهابيين"، فيما قامت مجموعة من سكان العاصمة بوقفة احتجاجية سلمية أمام مقر دا
 
الموضوع بختصار حقد على العرب بسبب الإحتلال العربي كما يقولون مع الفرس. ..

وكما يفعل اليهود. ..

على كل العرب الرجوع إلى الجزيرة العربية وحتى الكويت والبحرين و الامارات فارسية ...

و قصص الحضارة و أنهم معدومون الحضارة ومجرد "عرب " هذه شتيمة كبيرة. .. حقيرين وخونه ..الخ
 
اما كذبة العرب فهي كذبة تاريخية كيف ل 200 الفعربي ان يحولوا جينات 4 ملايين امازيغي قبل 1400 سنة
او لما لم يتحول السودانيين الى بيض البشرة بما انهم عرب ام انه السفر كان حكر على السود الخوال منهم فقط

العلم يجيبك يا حميده:D

Haplogroup_J_(Y-DNA)_Map.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى