#عمليات_درع_الفرات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ثوار يضربون حواجز عصابة أسد المجرمة في العمق الحموي ويحررون عدة حواجز ويدخلون مدينة حلفايا مكبرين .



CrB0rbaXgAAY4i7.jpg



كما قلت الجيش الحر اليوم تحرك في كل المناطق بشدة

من حلفايا
 
قناة العالم تبكي خارج الموضوع لكن حلو تشوف معاناة من يضرب إخوانا السوريين



هذا ما فعله المسلحون بمقام السيدة سكينة عليها السلام في مدينة داريا....ولكم التعليق على هذه الفاجعة...

CrBjhU4WgAMt69A.jpg


CrBjiW_XEAA00jC.jpg

CrBjkPiW8AAXZvE.jpg
 
منذ قليل شاهدت على العربية الحدث ما يلي


ناشط كردي تحدث عن كون الأكراد لا يريدون حرب ضد الجيش الحر

أجابه محلل سياسي تركي من أنقرة

لما تقومون بتحصين منبج و دعمها بالقوات إن كنتم لا تريدون الحرب انسحبوا

تدخلت الصحفية سائلة الكردي عن عدم الإنصات لأمريكا و تحصين منبج



أجاب الكردي أن ال ypj لا قبل لها بحرب لا مع الثوار و تركيا و لا تريد مشاكل مع داعميها




هل يعني هذا تجهيز الأكراد للانسحاب ؟
الاكراد لهم ثلاث ايام يدعوا الانسحاب ولم ينسحبوا
ننتظر انتهاء المهلمة اللي قدمها الجيش الحر وبعدها سيتقدم الجيش الحر لمنبج
 
خبير : المنطقة الآمنة بسوريا باتت أمرا واقعا مع تدخل تركيا ولا حاجة لإعلانها رسميا

20160828_2_18824202_13680925.jpg


كل شيء يهون و فرحة الأطفال اللي في الصورة أروع صورة ممكن يشوفها الواحد دمعت عيني الصورة
 
"أردوغان" يعتزم ذبح أضاحيه في جرابلس وحلبوجبل التركمان
================

| 2016-08-28 16:16:14
0b2375719dd1d98cadf98534.jpg

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول


يعتزم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" نحر مجموعة من الأضاحي التي يسدد ثمنها من حسابه الشخصي في مناطق متعددة من العالم، منها جرابلس في ريف حلب، وحلب ومنطقة جبل التركمان بريف اللاذقية.

ونشرت وسائل إعلام تركية خبرا اطلعت عليه "زمان الوصل" يفيد باستقبال "أردوغان" وفدا من منظمة الهلال الأحمر التركي، حيث وقع على إشعارات توكيل للمنظمة بذبح مجموعة من الأضاحي في بقاع مختلفة من العالم، من بينها مناطق داخل سوريا، فضلا عن غزة ومقدونيا والصومال.

وقبل أيام، أطلقت تركيا عملية أسمتها "درع الفرات" توغلت فيها بمرافقة كتائب من الجيش الحر داخل سوريا، ونجحت أول ما نجحت في تحرير مدينة جرابلس الحيوية، وطرد تنظيم "الدولة" منها.

وإلى جانب الضاحي خارج البلاد، أوصى "أردوغان" بنحر مجموعة من الأضاحي داخل تركيا، منها في منطقة "سيرت" مسقط رأس زوجته "أمينة"، وكذلك منطقة "نيغدة" مسقط رأس "عمر خالص دمير" العسكري الذي دافع عن مقر القوات الخاصة أثناء الانقلاب، وأردى أحد أهم قادة الانقلاب صريعا (العميد سميح ترزي)، قبل أن يلقى "دمير" حتفه برصاصات من جنود الانقلاب.

ونشرت وسائل الإعلام التركية صورة عن إشعارات التوكيل التي خطها "أردوغان" بقلمه.

ويعد نحر الأضاحي "طقسا" ثابتا لدى الشعب التركي، حيث تندفع قطاعات واسعة منه في مثل هذه الأيام من كل عام للاستعداد، إما عبر شراء الأضاحي وإما عبر دفع قيمتها لمؤسسات مختصة، تتولى التضحية عنهم، داخل وخارج تركيا.

1472390462.gif



 
24 كم تفصل الجيش الحر بالراعي عن الباب

27 كم تفصل الجيش الحر بمحيط جرابلس عن الجيش الحر بمحيط الراعي




3f7cbc228bf406d3703c01ef.jpg
 

مقاومة السورية تشق طريقها إلى "الباب" و "منبج" على حساب التنظيم وميليشيات "سوريا الديمقراطية"
=====================

| 2016-08-28 21:47:26
3f7cbc228bf406d3703c01ef.jpg



واصلت فصائل المقاومة السورية المشاركة في عملية "درع الفرات" تقدمها على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة، وميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى، وسيطرت اليوم الأحد على عدة بلدات وقرى جديدة في ريف حلب الشرقي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن المقاومة السورية تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على بلدات "العمارنة، عين البيضا، دابس، بلابان، بئر كوسى، الخربة، الحجاج، المغاير، نزل حسين" الواقعة غرب مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي، وذلك بعد معارك دارت بينها وبين ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية".

كما سيطرت المقاومة السورية أيضاً على بلدات "بالويران، الشيخ يعقوب، كرسنلي، عياشة، نزل حسين، الظاهرية، المدللة" الواقعة شرق بلدة "الراعي" بريف حلب الشرقي بعد معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

بدوره أكد مدير المكتب الإعلامي لفصيل "الجبهة الشامية" هيثم حمو، في تصريح لـ"زمان الوصل" أن الهدف من المعارك التي تجري في ريف حلب الشرقي هو تأمين طريق يصل بين ريفي حلب الشرقي والشمالي، مُشيراً إلى أن المعارك لن تتوقف حتى يتم تأمين المنطقة بالكامل وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" والميليشيات التابعة لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" منها.

وأضاف "حمو": "أصبحت قوات المقاومة السورية المتواجدة في محيط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، على مسافة 27 كم من الوصول إلى قوات المقاومة السورية المتواجدة في محيط مدينة الراعي بريف حلب الشمالي، كما أصبحت قواتنا على مسافة 17 كم عن مدينة منبج التي نسعى للوصول إليها".

ورداً على سؤال مراسل "زمان الوصل" له حول القصف التركي على بلدة "العمارنة" بريف حلب الشرقي، والذي قالت مصادر إعلامية وحقوقية إنه تسبب بمقتل 20 مدنيا، اتهم "حمو" تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" باستخدام المدنيين في البلدة "دروعا بشرية"، مُشيراً إلى أنها قامت باحتجاز مجموعة منهم في عدة منازل داخل البلدة ونشرت في محيطها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، الأمر الذي دفع الطيران التركي لقصف المنطقة على اعتبارها منطقة عسكرية بعد مشاهدته للأسلحة المنتشرة فيها.

وجدد مدير المكتب الإعلامي لفصيل "الجبهة الشامية" تأكيده على أن هدف المقاومة السورية هو الوصول إلى مدينة "الباب" التي تقع تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" وتأمين المنطقة الواصلة بينها وبين ريفي حلب الشرقي والشمالي قرب الحدود السورية التركية.

تجدر الإشارة إلى أن فصائل المقاومة السورية تمكنت خلال معاركها في ريف حلب الشرقي من أسر عدد من مقاتلي ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، ونشرت صوراً لهم يظهرون فيها وهم يرتدون ملابس تحمل شارات تتضمن صور "صالح مسلم" الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي.

 
التعديل الأخير:
العربية تويتر

البنتاغون: عمليات شمالي سوريا تعطي فرصة لداعش بالتخطيط لاستهداف تركيا

تهديد من تحت الطاوله لتركيا

هذا دليل ان داعش لعبه استخباراتيه
 
تهديد من تحت الطاوله لتركيا

هذا دليل ان داعش لعبه استخباراتيه

أنا أيضا تنبهت لهذا

أضف لهذا تصريح المبعوث الخاص الأمريكي لمحاربة داعش عن قلق عميق من محاربة تركيا في مناطق بعيدة عن مناطق تواجد داعش

الله يستر على الجيش الحر و تركيا
 
اميركا لم تكن تتوقع الهزيمة السريعة لداعش ولقوات سوريا الديموقراطية فى بداية العمليات لذلك ساندت العملية على مضض بل وادعت انها قامت بثمان طلعات جوية باسم التحالف ومن الكواليس كانت تعلم ان المقاومة ستكون قاسية والخسائر التركية ستكون كبيره لدرجة العودة الى المفاوضات والمماطلات بين الاكراد وتركيا مع قضم ارض جديدة كل يوم لحساب الاكراد
ولكن التقدم السريع للثوار والجيش التركى وبالاخص انساحابات داعش امام الثوار بدون خسائر تذكر لها والخسائر معظمها فى الجبهة الكردية اغاظ اميركا اشد الغيظ وخصوصا ان داعش بدأت تهاجم بقسوه فى الجبهات الكردية الاخرى مثل الشدادى ومنبج ولاتتعرض للجيش التركى لانها تعلم انها ستخسر امام جيش نظامى مدعوم بالطائرات فلذلك تنسحب وتترك المهمة للجيش التركى والثوار ضد الاكراد ومن الممكن ان تحارب مجددا الجيش التركى والثوار ولكن بعد القضاء على العدو اللدود للجهتين وهم قوات سوريا الديموقراطية الكرديه
 


|| الثوار يحررون قرية عون الدادات ويطردون عصابات صالح مسلم منها ، والعلم الأخضر يرفرف الآن في القرية
 



|| تنظيم داعش يسيطر على قرية أم جلود وقرية الحمران شمال غرب 23كلم ، وذلك بعد إشتباكات عنيفة مع قسد وطائرات التحالف تدخلت لمنع سقوط القريتين ولكنها لم تستطع

من هذا الخبر يتضح الغيظ الامريكى من تركيا وهذه احد اسبابه
دخول تركيا على الخط وضربها لقوات سوريا الديموقراطية اضعفها امام داعش وجعل داعش تبدأ فى استرداد بعض القرى منها حتى مع مساندة قوات التحالف
.​
 

530 قتيل للميليشيات الكردية في سورية (( القتلى الكرد فقط )) منذ منتصف 2015 الى 2016 موثقين بالاسم الثلاثي + الاسم الحركي

منهم 70 % من كرد تركيا

ثم المرتزقة كرد العراق

ثم كرد ايران

ثم كرد سورية



زمان الوصل

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى