روسيا تستعد لحرب الفضاء

المنشار

عضو مميز
إنضم
14 يونيو 2015
المشاركات
3,229
التفاعل
10,414 19 0
تدمير الأقمار الصناعية في الفضاء ,,,, الصورايخ الروسية تستعد للانطلاق


1019941308.jpg



تستعد قوات الدفاع الصاروخي الروسية لاستلام صواريخ اعتراضية جديدة بعيدة المدى قادرة على تدمير الأقمار الصناعية في الفضاء القريب، حسبما ذكر الجنرال فيكتور جوميني نائب قائد القوات الفضائية الجوية الروسية.





صرح نائب قائد القوات الفضائية الجوية الروسية فيكتور جوميني بأن موسكو تعمل على تصميم صاروخ مضاد لاعتراض صواريخ على مدى بعيد.

وقال جوميني إن" إدخال هذا الصاروخ في تسليح القوات الجوية سيسمح بتنفيذ أية مهمة لقوات الدفاع الجوي وقوات الدفاع المضاد للصواريخ في وقت محدد".

يذكر أن روسيا أجرت، في أواخر يونيو/حزيران الماضي، تجارب لصاروخ مضاد خاص باعتراض صواريخ على مسافة قصيرة بنجاح، في إطار عمل منظومة الدرع الصاروخية، في ميدان الرماية بكازاخستان.

1019941409.jpg



وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين —في وقت سابق- بأن موسكو ستضطر للرد على تطوير منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا، وذلك قبل إجراء التجارب المذكورة للصاروخ المضاد الجديد بثلاثة أيام.


1016615813.jpg



أعلنت وسائل إعلام أمريكية أن روسيا اختبرت بنجاح منظومة صواريخ جديدة من طراز "إيه – 235" (نودول)، تستطيع إسقاط الأقمار الصناعيةالتي تدور حول الأرض.

ووفقاً لرئيس القيادة الفضائية للقوات الجوية الأمريكية الجنرال جون هيتين، هذه الصواريخ تهدد الأقمار الصناعية الأمريكية الحيوية، ونحن نشعر بتوتر كبير إزاء التطورات، ففي نوفمبر/ تشرين الثاني طورت كلاً من روسيا والصين أسلحة يمكن أن تهدد الأقمار الصناعية الأمريكية.


1016616119.jpg




ووفقا لمحللين عسكريين أمريكيين أن امتلاك روسيا مثل هذه الأسلحة يدل على ضعف الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيحل النظام الجديد "أيه-235 نودول" محل منظومة "أية-135 آمور" المخصصة لحماية أجواء العاصمة الروسية من الهجمات الصاروخية المحتملة.

على ما يبدو، سوف يستخدم نظام الدفاع الصاروخي A-235 على مرحلتين للصواريخ، المرحلة الأولى هي صواريخ مجهزة برؤوس حربية تقليدية والمرحلة الثانية هي صواريخ مجهزة برؤوس نووية.


1016616064.jpg



سيكون هذا النظام الاستراتيجي في العاصمة الروسية، ولديه القدرة على اسقاط صواريخ العدو في الفضاء وهو الآن أحد المشاريع السرية الأكثر إثارة للاهتمام، لا تزال الخصائص الخاصة بالأداء مجهولة حتى الآن، ولكنه سيمتلك أسرع صاروخ في العالم الذي يمكن استخدامه لتدمير الأهداف الباليستية النووية، ومع وجود هذا النظام بجانب "إس — 500"، في سماء موسكو ستكون هناك مظلة للنظام الدفاعي الصاروخي.

ووفقا للخبراء العسكريين، فإن نظام الدفاع الصاروخي المستقبلي A-235 و S-500 سيصبحان الأساس لنظام شامل ومتكامل للدفاع الجوي والفضائي في روسيا.



المنتدى العربي للدفاع والتسليح

المنشار

تحياتي للجميع
 
عودة
أعلى