طهران: إنتاج صواريخ كروز بحرية تفوق سرعتها الصوت

حسب علمي الهاربون سيكون على متن الاف 15 الجديدة

لقد خصيت التايفون بالذكر اخي اعلم انه مدموج علي بقيه القطع وتقريبا المملكه طلبت دمجه علي الاف ١٥ الجديدة وتقريبا التورنيدو مزوده ب sea eagle
لكني اسأل عن التايفون
تحياتي لك اخي

لقد خصيت التايفون بالذكر اخي اعلم انه مدموج علي بقيه القطع وتقريبا المملكه طلبت دمجه علي الاف ١٥ الجديدة وتقريبا التورنيدو مزوده ب sea eagle
لكني اسأل عن التايفون
تحياتي لك اخي

اسف اخي العزيز ، ليس لدي علم دمج الهاربون بالتايفون ربما يفيدنا احد الاخوة
ولكن كما اسلفت هو مدمج بالـ F-15​

هذي ثلاث مصادر من موقع واحد تقول ان الكويت لا تملك هاربون النسخه A ولكنها تملكها في رابط اخر

لكن الفرق في الصوره هاربون يطلق من السفن وهاربون من الطائرات هل الكويت تملكه فعلا ؟

المصدر الثالث يقول ان النسخه D تملكه الكويت وعمان فقط

اسف اخي العزيز ، ليس لدي علم دمج الهاربون بالتايفون ربما يفيدنا احد الاخوة
ولكن كما اسلفت هو مدمج بالـ F-15​
عموما المملكه لديها مايكفي من المنصات التي تحمل صواريخ جو سطح
شكرا لك اخي

عموما المملكه لديها مايكفي من المنصات التي تحمل صواريخ جو سطح
شكرا لك اخي

حتى الآن لاتوجد أي صفقة سعودية لدمج قدرات جو - سطح لمقاتلات التايفون السعودية ، لكن قد نسمع بها والعلم الصحيح عند الاستاذ H @Hawk 205

سي ايقل بمدى +١١٠ ورأس حربي بوزن ٢٣٠ كليو
كفيل بإزاحه كل القطع الايرانية الكبيره
واما دمج القدرات البحرية على التايفون فمسألة وقت لانه وحسب الاخبار الحاليه فان المملكة تسأل الكويت عن مقاتلتها الجديده واعتقد ان المملكة في طريقها للتعاقد مع بريطانيا او إيطاليا للحصول على ٧٢ تايفون ترانش ٣ حديثه وتمتلك قدرات بحريه إضافه لدمجه على الحالي
واعتقد ان هذه الصفقه ستكون بعد إستكمال العدد في الصفقه الحاليه العام المقبل
بالنسبه للبريمستون نعم هو للقطع الصغيره الايرانيه وانا اخطأت عندما قلت القطع الكبيره

عموما قدرات المملكة الحاليه تسحق ايران في حال وصلت الامور لحرب اكون او لا اكون
تحياتي لكم

مدي الصاروخ ليس كل شئ هناك ارتفاع التحليق والرأس الحربي وهو الاهم
القدره علي تجنب الكشف مبكرا
هل تعمل ان المارتي رأسه الحربي 70كلجم بينما الاكسوسيت 165 كلجم؟؟؟؟؟ اكثر من الضعف
ثم ان الاكسوسيت هو الصاروخ الاكثر خوضا للمعارك البحريه حتي الان الي جانب الهاربون
تحياتي لك

وزن الرأس الحربي في صواريخ Marte-ERP والتي سوف تدمج على مقاتلات Typhoon يبلغ نحو 120kg ، وزن 70kg في الاصدارات السابقة Marte-MK2 التي تطلق من الطوافات والمنصات الارضية

The Marte-ER would not feature the folding fins associated with the helicopter-launched version of the missile. It also would shed the booster, which is not needed to get the missile up to speed, and that, in turn, permits the use of a larger warhead. The Marte-ERP warhead would weigh about 120 kg (265 lb.) rather than around 70 kg and have penetrating and sector-blast properties
.

صاروخ SLAM-ER بمدى +250 كلم

صاروخ Harpoon بمدى +120 كلم

صاروخ SEA EAGLE بمدى 110 كلم

عدد كبير من المروحيات البحرية المضادة للسفن والغواصات مسلحة بصواريخ AS-15TT بمدى 15 كلم وصواريخ AM-39 Exocet بمدى +70 كلم وطوربيدات وبود مدفع رشاش عيار 20 مم بمدى 6 كلم!!

royal-saudi-naval-force-ship-hms-yanbus-helicopter-making-approach-over-the-flight-deck-of-uss-dewey-during-focused-operation-taawun-al-behr.jpg

و10 مروحيات روميو MH-60R قادمة!!

و 20 قطعة بحرية مسلحة بـ 124 صاروخ متنوع مضاد للسفن هاربون واكزوسيت واتومات !!

الله يزيد ويبارك

وزن الرأس الحربي في صواريخ Marte-ERP والتي سوف تدمج على مقاتلات Typhoon يبلغ نحو 120kg ، وزن 70kg في الاصدارات السابقة Marte-MK2 التي تطلق من الطوافات والمنصات الارضية

The Marte-ER would not feature the folding fins associated with the helicopter-launched version of the missile. It also would shed the booster, which is not needed to get the missile up to speed, and that, in turn, permits the use of a larger warhead. The Marte-ERP warhead would weigh about 120 kg (265 lb.) rather than around 70 kg and have penetrating and sector-blast properties
.

شكرا لك علي التصحيح اخي
تحياتي لك

صاروخ SLAM-ER بمدى +250 كلم

صاروخ Harpoon بمدى +120 كلم

صاروخ SEA EAGLE بمدى 110 كلم

عدد كبير من المروحيات البحرية المضادة للسفن والغواصات مسلحة بصواريخ AS-15TT بمدى 15 كلم وصواريخ AM-39 Exocet بمدى +70 كلم وطوربيدات وبود مدفع رشاش عيار 20 مم بمدى 6 كلم!!

royal-saudi-naval-force-ship-hms-yanbus-helicopter-making-approach-over-the-flight-deck-of-uss-dewey-during-focused-operation-taawun-al-behr.jpg

و10 مروحيات روميو MH-60R قادمة!!

و 20 قطعة بحرية مسلحة بـ 124 صاروخ متنوع مضاد للسفن هاربون واكزوسيت واتومات !!

الله يزيد ويبارك
السلامر صاروخ كروز مضاد للاهداف البريه اخي ولا دخل له بالسفن
وايضا المملكه تملك بلوكات احدث من الهاربون بمديات 140كلم
280 كلم
تحياتي لك اخي الكريم

السلامر صاروخ كروز مضاد للاهداف البريه اخي ولا دخل له بالسفن
وايضا المملكه تملك بلوكات احدث من الهاربون بمديات 140كلم
280 كلم
تحياتي لك اخي الكريم

مضاد للاهداف البرية والبحرية ، شاهد دقته العالية!!

بالنسبة للهاربون اعلم بارك الله فيك لكنني تحدثت عن نسخة جو - سطح وليس سطح - سطح ^_^

وهنا مدايات الصواريخ الايرانية في حال نصبها في الجزر الاماراتية المحتلة

ممكن رابط الخبر الذي أخذت منه المعلومات لكي أستزيد منه،

جزاك الله خيرا،،

باختصار نظريا ايران تستطيع اغلاق المضيق علي السفن البحرية المدنيه وناقلات النفط
ولكن في هذه الحاله ستتعرض لتكسيح جوي من طائرات دول الخليج وخصوصا المملكه ..

عودة
أعلى