وزير الدفاع يبدأ جولة أسيوية (الصين ، اليابان ، الهند ، باكستان) تغطية موحدة

‏بحثت مع نائب رئيس وكالة التعاون العالمي اليابانية فرص التدريب التقني للسعوديين وتحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
 
لو نعملها ونحصل على الدبابه اليابانيه بعدد كبير
راح تكون صفقه وصفعه العمر

اللي حاضر بتوقيع الاتفاقية ضباط من البحرية والدفاع الجوي فقط..

14212133_965079010304159_6475689019789300547_n.jpg
 
عندي سؤال لمن لديه خبرة
هل هذا اول تعاون دفاعي في التاريخ بين السعودية واليابان
 
كلام كبيييير:eek:

:cool:

بعد لقاء ولي ولي العهد ورئيس الوزراء
الطريفي: اليابان طلبت الانضمام لرؤية 2030 رسميًا
السبت - 02 ذو الحجة 1437 - 03 سبتمبر 2016 - 12:30 صباحا ً




2
4813



طوكيو

كشف وزير الثقافة والإعلام، عادل الطريفي، أن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، طلب رسميًا انضمام بلاده لتكون جزءًا من رؤية المملكة 2030.

ونقلت قناة الإخبارية، الجمعة (2 سبتمبر 2016)، عن الطريفي قوله، إن رئيس الوزراء الياباني قرأ وثيقة "رؤية السعودية 2030"، وعبّر لصاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، عن رغبته في أن لا تكون اليابان مجرد شريك فيها٬ بل أن تكون جزءا رئيسا منها.

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن اللقاء بين الوفدين السعودي والياباني كان مثمرا٬ وطغت عليه الصراحة في نقاش القضايا.

جدير بالذكر أن ولي ولي العهد بدأ زيارة إلى اليابان، يوم الخميس (1 سبتمبر 2016)، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابة لدعوة الحكومة اليابانية
 
باحث صيني: #محمد_بن_سلمان شخصية طموحة يتخذ الخطوات لتشكيل المحيط الجيوسياسي حول #السعودية



وكالة أنباء يابانية: #محمد_بن_سلمان حظي باستقبال لا يحظى به إلا قادة الدول
#السعودية
#جدة

 
‏#نارندرا_مودي يجتمع ثنائيا بالأمير #محمد_بن_سلمان خلال #قمة_العشرين بـ #الصين
#السعودية
#جدة
 
مقابلة: تجربة الصين فى التنمية الاقتصادية يجسد حكمة فريدة من نوعها - أمير سعودي
(شينخوا) 2016/09/02 18:57:05
   


الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمير من المملكة العربية السعودية (L) يعطي مقابلة حصرية لالجارى فى شانغهاى، في 1 سبتمبر 2016. ويعقد المؤتمر السنوي ال13 للمنتدى التمويل الدولية (IFF) في شنغهاي من 31 أغسطس إلى 2. سبتمبر (الجارى / بى شين)

وقال الأمير السعودي تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود شينخوا هنا تجربة الصين فى التنمية الاقتصادية يجسد حكمة فريدة من نوعها وتبحث العالم تتطلع الى التعلم من ذلك خلال قمة مجموعة ال20 القادمة في مدينة هانغتشو الخميس - شنغهاي، 2 سبتمبر (شينخوا) .

أدلى بهذه التصريحات خلال مقابلة حصرية مع وكالة أنباء على هامش المؤتمر السنوي ال13 للمنتدى المالي الدولي الذي عقد في شنغهاي، أكبر مدينة في الصين.

مشيدا بدور الصين يحظى باحترام كبير في التنمية الاقتصادية، وقال الأمير العالم كله يتوقع أن القمة قد حان حتى مع حلول للركود الاقتصادي العالمي.

أما بالنسبة لتنظيم مجموعة ال20، ودعا الأمير لفهم أفضل بين الدول المتقدمة والنامية.

"البلدان النامية والبلدان المتقدمة بحاجة الى مزيد من التفاهم (من بعضها البعض). يجب أن يتحول النظام العالمي الجديد إلى الشرق كما يعلم الجميع الآن اقتصاديا، وأيضا الدول النامية يجب أن تشارك حقا في أن (العملية)"، وقال الأمير .

في حين يصفق حزام الصين والمبادرة الطريق ليمتد إلى أبعد من آسيا إلى دول في أوروبا وأفريقيا، واقترح الأمير أن بأدوات اقتصادية والاتصالات الجديدة يمكن استكشاف المتاحة، والتعاون أشمل في إطار.

، وقد وجه مبادرة الحزام والطريق الذي يضم طريق الحرير حزام الاقتصادي وطريق الحرير 21 القرن البحرية من قبل الصين في عام 2013. وتتوخى مبادرة شبكة التجارة والبنية التحتية التي تربط آسيا مع أوروبا وأفريقيا على طول الطرق على طريق الحرير القديم .

وعبر أكثر من 70 دولة ومنظمة، بما في ذلك بعض الدول في منطقة الخليج العربي، ودعم والرغبة في الانضمام إلى المبادرة.

وقال الأمير ودول مجلس التعاون لدول الخليج استفادت كثيرا من التعاون بين الشرق والغرب. "كنا نحب لتوسيعه حتى أكثر من ذلك. انها زائد للجميع."

ويكرس المنتدى المالي العالمي إلى تعزيز الحوار حول العولمة الاقتصادية والتعاون المالي.

 
وكالة»: دعم طوكيو للرؤية السعودية 2030 يعزز استثمارات اليابان في المملكة


  • 3:09 م, 2 ذو الحجة 1437 هـ
1139
0


تواصل – ترجمة:

قالت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية: إن طوكيو من المرجح أن تستفيد عبر مساعدتها في دعم الرؤية السعودية 2030.

وأشارت إلى أن دعم طوكيو للرؤية السعودية 2030 سيعطي الشركات اليابانية أسبقية في الاستثمار بالمملكة في وقت تقوم فيه الرياض بخصخصة الكيانات المملوكة للدولة.

وأبرزت الوكالة حديث وزير الإعلام عادل الطريفي الذي كشف فيه عن خطة لوكالة الأنباء السعودية لإطلاق موقع ناطق باليابانية في ديسمبر القادم لتعزيز تبادل المعلومات بين البلدين.

وذكرت الوكالة: أن المملكة تحاول جاهدة التعلم من التكنولوجيا اليابانية في ظل الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية التي تقوم بها مع انخفاض أسعار النفط.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء “جي جي” اليابانية: أن الحكومة اليابانية رحبت بشكل كبير جداً وغير عادي بزيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لطوكيو الخميس الماضي، معتبرة أن ولي ولي العهد له دور رئيسي في الإدارة الحالية بالمملكة.

وأشارت إلى أن إمبراطور اليابان ورئيس الوزراء “شينزو آبي” عقدا اجتماعين منفصلين مع ولي ولي العهد في اليوم نفسه.

وأضافت أنه من غير العادي ترتيب عقد اجتماعات لأي شخص معهما إلا لقادة الدول، في إشارة إلى أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كان استثناء في لقائه معهما.

وتحدثت عن أنه خلال اللقاء الذي استمر 20 دقيقة مع الأمير، عبر إمبراطور اليابان عن تقديره لدعم المملكة لبلاده بعد زلزال مارس 2011م.
 
ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان والرئيس التركي بالأحضان اثناء لقائمها قبل قليل في #الصين


p_246rlfd1.png
 
صور من لقاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في #الصين


CrcS3CPWIAQD8rZ.jpg

CrcS5aDXgAQu4lj.jpg

CrcS6lgWYAA9ZYf.jpg

CrcO6UHW8AAjnXx.jpg
 
‏أرامكو وشركة إيواتاني توقعان على تعديل لمذكرة التفاهم القائمة .
والتوقيع على إنشاء مصانع جديدة بالسعودية
 
لماذا تم حذف فيديو العناق:mad:
ادخلو الرابط :)

لست مسؤول عن محتوى التغريدة
منقووووووول



‏حميمية واضحه بين محمد بن سلمان والرئيس أردوغان تثلج الصدر وتدعوا للتفائل ،، مدني تعرفه خير من عسكري منقلب تتعرف عليه
 
محمد بن سلمان يستعرض أوضاع المنطقة مع الرئيس التركي
السبت 1 ذو الحجة 1437هـ - 3 سبتمبر 2016م KSA 19:49 - GMT 16:49
a8a9d83d-b654-40d9-ba5d-f6cc04c87910_16x9_600x338.jpg
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
الحدث.نت


التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية، اليوم السبت، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين، التي ستبدأ عمالها غداً الأحد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
 
بوتين يعرض خطته لتجميد إنتاج النفط على محمد بن سلمان في الصين
أمين رزق - القاهرة
السبت 03/09/2016

قال الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين: إنه سيعرض خطته لتجميد انتاج النفط من أجل دعم الأسعار على الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع، وذلك أثناء لقائهما على هامش قمة مجموعة العشرين في بكين التي تنطلق غدا الأحد. جاء ذلك في حوار صحفي لبوتين نقلت فقرات مطولة منه وكالة بولومبرج الامريكية صباح أمس الجمعة، وقالت الوكالة: إن بوتين يؤيد اتفاقا بين روسيا وكبار المنتجين من أجل تجميد الانتاج، على أن تستثنى إيران منه، حتى تصل إلى مستوى انتاجها السابق قبل فرض العقوبات الاقتصادية الغربية عليها، وتنتج إيران حاليا حوالي 3.8 مليون برميل تصدر منها مليوني برميل فقط، وتطالب بعدم فرض أي قيود عليها ريثما تعود إلى مستوى انتاجها السابق الذي يتراوح بين 4 إلى 4.2 مليون برميل يوميا . ويعاني السوق حاليا من زيادة في المخزون الأمريكي الذي يصل إلى 525 مليون برميل وارتفاع الإمدادات بمعدلات غير مسبوقة في الثلاثين عاما الماضية، من جهة أخرى وفي السياق ذاته ارتفعت أسعار النفط مجددا أمس بعد 3 جلسات من التراجع الأسبوع الحالي، وذلك على خلفية التصريحات المتفائلة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التي أعرب فيها أمله في قرب التوافق على تجميد الانتاج على هامش منتدى الطاقة العالمي الذي يعقد في الجزائر في 26 سبتمبر الجاري ولمدة 3 أيام، وكان وزير الطاقة خالد الفالح استبعد في الوقت ذاته خفضا في الانتاج خلال تصريحات صحفية في الصين، ومن المعروف أن اقتراح التجميد نوقش في فبراير وابريل الماضي، ولم يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن نتيجة رفض إيران الانضمام إلى الاتفاق حتى يخرج بشكل جماعي ويكون له تأثير طويل المدى على الأسواق.
 
‏دعونا خلال اجتماعنا بشركات "تويوتا وإيسوزو ونيسان " اليابانية للسيارات إلى زيادة الاستثمار النوعي في قطاع صناعة
‏السيارات ومكوناتها بالمملكة والاستفادة من وفرة الموارد الطبيعية والموقع الجغرافي القريب من الأسواق الإقليمية الواعدة
 
عودة
أعلى