السعودية تشتري كامل مخزونات يوغسلافيا وشرق اوروبا من السلاح وتحوله للثوار السوريين .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اذا كانت في الشمال السوري ، فشمال سوريا يحدها تركيا

اذاً تركيا لها علاقة بالامر ، لماذا رفضت تركيا من اقامة منطقة حظر جوي !؟
انا أقر دعم تركيا للثورة والشعب السوري لكن لازم نعترف انها استغلت الازمه لتحقيق أهداف خاصه ومصالح.:cool:

بداية عشان المشككين ديما وحاملى لواء الحق دون غيرهم
انا ضد بشار ويمشي مقتول احسن ما يمشي بكرامة دلوقت غير بكرة

السؤل ماذا بعد الثورة السورية ؟
كمية الاسلحة الرهيبة ديه بفرض انتصار او هزيمة الثورة السورية ؟(ان شاء الله النصر ليها )
مش هتسبب فى اى ازمة اقليمية زى مثلا ليبيا وصداعها لمصر.. لانتشار السلاح
مش ممكن تستخدم فى عمليات ارهابية عن طريق التهريب او غيره فى الخليج او اليمن ضد القوات الموالية للخليج مثلا ؟
لو مصالح الدولة العربية السنية فى العراق لبنان وغيره
او حتى تستخدم ضد مصر فى سينا مثلا ؟ او اى بلد اخر
كيف سيتم السيطرة عليها ؟

مش ممكن تستخدم فى عمليات ارهابية عن طريق التهريب او غيره فى الخليج او اليمن ضد القوات الموالية للخليج مثلا ؟

خمس سنين ومعهم سلاح ولم يحدث للخليج شئ
اصلا بشار لا يملك سوريا الان
بل العكس شهدنا اسلحة حزب الله في الكويت

كيف سيتم السيطرة عليها ؟
step by step
لا تقفز لكن هيكون الحال افضل من الجزمة بشار

كمية الاسلحة الرهيبة ديه بفرض انتصار او هزيمة الثورة السورية ؟(ان شاء الله النصر ليها )
كيف سيتم السيطرة عليها ؟

ماذا عن اسلحه الحشد الشعبي وحزب الله وحرس الثيران الايراني وعصائب اهل الحق ؟

مابعد الثورة بطبيعه الحال افضل من بقاء بشار واهل سوريا لاينسون من دعمهم ومن وقف ضدهم لهذا لا خوف عليهم وعلى علاقاتنا معهم بعد اسقاط بشار

يا جماعه ماشي المنطقة مليانه اسلحة نزودها ؟! (انا بتكلم بمنطقكم )
انا بتكلم لحالة موجودة حاليا... كمية اسلحة نوعية وصلت سيناء بسبب الاسلحة المنتشرة فى ليبيا
طيب ايه الوضع لو لم يتم السيطرة علي الاسلحة فى سوريا اول ناس هتضضر دول الخليج ؟!

والله كمان مرة لا ادعم بشار :D ومفيش حد عاقل يقدر يدعم مجرم زى ده

انا بتكلم لحالة موجودة حاليا... كمية اسلحة نوعية وصلت سيناء بسبب الاسلحة المنتشرة فى ليبيا
طيب ايه الوضع لو لم يتم السيطرة علي الاسلحة فى سوريا اول ناس هتضضر دول الخليج ؟!

انا هشيل السرطان
و مش مهم دلوقتي اللحمية

انا أقر دعم تركيا للثورة والشعب السوري لكن لازم نعترف انها استغلت الازمه لتحقيق أهداف خاصه ومصالح.:cool:

يوجد تصريح لنائب اردوغان قبل شهرين تقريباً قال فيه انه من الصعب اقامة منطقة حظر الطيران بسبب وجود عدد كبير من المقاتلات في سوريا

وبالنظر الى المنطقة المعنية (من اعزاز الى جرابلس) نجد انها مساحة صغيرة تقدر بنحو 110 * 65 كلم

مساحة صغيرة في الشمال السوري لا يصعب السيطرة عليها وفرض حظر طيران فوقها ، وهذا ما يناقض تصريح النائب التركي

يوجد تصريح لنائب اردوغان قبل شهرين تقريباً قال فيه انه من الصعب اقامة منطقة حظر الطيران بسبب وجود عدد كبير من المقاتلات في سوريا

وبالنظر الى المنطقة المعنية (من اعزاز الى جرابلس) نجد انها مساحة صغيرة تقدر بنحو 110 * 65 كلم

مساحة صغيرة في الشمال السوري لا يصعب السيطرة عليها وفرض حظر طيران فوقها ، وهذا ما يناقض تصريح النائب التركي

العوض ولا القطيعة
واذا اردت ان تطاع فأمر بما هو مستطاع

و الاستخبارات التركية تقوم بواجبها المشرف اما جيش تركيا فهو جزئيا انقلابي في ذلك الوقت والان يتم تنظيفة

نحسب ان اردوغان في ذلك الوقت مسيطر على الاستخبارات وكانت مشرفه للامة الاسلامية في دعمها لثوار
وذكرت مصدر عن ذلك

اما جيش تركيا فيه من عبيد الاستعمار ما كان والان يتم التنظيف وسيصبح جيشاً اردوغانياً كجيش محمد الفاتح

واطمئن لايوجد صواريخ من تركيا ترسل لبشار لقتل المسلمين

عين الحبيب عن كل عيب كليلة \
ما رأيك بمن ندعمه ماليا ويدعم بشار

هي شر لابد منه لمنع شر اكبر
والحرب في كل احوالها شر ودمار ولكن ماحيلة المضطر الا ان يركب الصعب

سوريا ملئت اسلحة اصلا من عدة جهات على راسها ايران وحزب الله وروسيا مقابل هذا الكم الهائل بيد النظام وانصاره والعدد الكبير من المهجرين في عدة دول ومصير غامض لايعلمه الا الله فلا بد من مقارعة السلاح بالسلاح وتأمين السلاح للجانب المعارض للمجرم بشار يمنع فعليا مجازر اكبر كانت سترتكب بحق مدن بكاملها مع ان المجازر كبيرة جدا في سوريا ولكن بدون تحقيق نوع من توازن القوى على الارض ولو جزئي المتوقع ارتكاب النظام وايران وحزب اللات جرائم افضع مما ارتكبت في سوريا .
لايمكن القول ان احتمالية وصول الاسلحة الى بلداننا مستقبلا تجعل اي شخص سوي يفكر في عدم تزويد السوريين بما يردع النظام عن ارتكاب مجازر بحقهم اكبر من الحالية فهذا لايمنع وصول الاسلحة من الجهات الاخرى التي تقاتل مع النظام ومن يريد السلامة وسط محيط ملتهب فلن يسلم حتى لو بذل للسلامة كل مسلك .

ربنا يقدر على كل شىء
اتمنى والله سقوط الاسد وبالتعبية ترجع لبنان عربية مش فارسية
بالتوفيق لاهلنا فى سورية
هي ليست فارسية الان

السعودية مسيطرة عليها لكن ليس 100%

بما انك معترض اعطنا خطة بس تناسب الحالة السورية
سوريا محتلة النظام لم يعد له وجود
عربي - روسي امريكي ايراني اسرائيلي
وين الحل برأيك !!

كيف سيتم السيطرة عليها ؟
الاسلحة لاتذهب الا للفصائل الموثوق بها ... حتى صواريخ التاو يتم تصوير الضربات ،للتوثيق ...كان هنالك حظر من الامريكان لتسليح الثوار بسبب داعش ...الا ان داعش استولت على الاسلحة الامريكية من الحشد الشيعي وجيش الدشاديش واصبحت تستخدمها في قتال الثوار !!!

الامريكان رافضين من ايام الخطة السعودية الفرنسية على النظام في دمشق
والمحافظة على الدولة لكن الامريكان رافضين الخطة - اوباما الكلب

اذا كانت في الشمال السوري ، فشمال سوريا يحدها تركيا

اذاً تركيا لها علاقة بالامر ، لماذا رفضت تركيا من اقامة منطقة حظر جوي !؟

حتي اكون صريح اتجاهك، فالأمر اكبر من تركيا واحاديث اردوغان او وعوده لاتعدوا كونها حديث مجالس المناسبات

ومن ينتظر مثل هذه الوعود كمن ينتظر تحول النحاس الي لعل وعسي ذهبا، فالعلاقة اشبه بين مدير و موظف يريد الأخير طلب اجازة

فيدرس المدير طلبه، قد يرفض و قد يلبي طلبه، نعود الي الموضوع، حقيقة الأمر متشابك بعض الشئ، المشكلة ديناميكية

كما اشارت اليه احدي الدراسات الأميريكية فالفرض الأمريكي لحظر الطيران معناه الأخذ بالأعتبار الوجود الروسي بالمنطقة

بالمناسبة الاسلحة ليست محملة بعشرات البواخر وطائرات بالهبل
الاسلحة تكفي شهر شهرين وقبل انتهاء المدة يتم التزويد

العوض ولا القطيعة
واذا اردت ان تطاع فأمر بما هو مستطاع

و الاستخبارات التركية تقوم بواجبها المشرف اما جيش تركيا فهو جزئيا انقلابي في ذلك الوقت والان يتم تنظيفة

نحسب ان اردوغان في ذلك الوقت مسيطر على الاستخبارات وكانت مشرفه للامة الاسلامية في دعمها لثوار
وذكرت مصدر عن ذلك

اما جيش تركيا فيه من عبيد الاستعمار ما كان والان يتم التنظيف وسيصبح جيشاً اردوغانياً كجيش محمد الفاتح

واطمئن لايوجد صواريخ من تركيا ترسل لبشار لقتل المسلمين

عين الحبيب عن كل عيب كليلة \
ما رأيك بمن ندعمه ماليا ويدعم بشار

"صفحة جديدة مع صديقي بوتين".. هكذا وصف أردوغان لقاءه المرتقب مع الرئيس الروسي

كيف يصبح صديقك من يقتل جارك المسلم وانت كل شهر تصرح بانك ستنقذ الشعب السوري من بشار الذي يدعمه بوتين
على فكرة بوتين يقتل الشعب السوري مباشرة ( ياكل بتفاهم ) : )

كيف سيتم السيطرة عليها ؟

أخي الكريم ثوار سوريا ليسوا مرتزقة ولا طائفيين ولا ارهابيين هم سوريون ومعظمهم مدنيين شباب و رجال يدافعون عن اهلهم وبلدهم ومن المستحيل أن يقوموا أبداً بالاضرار بالدول التي ساندتهم ودعمتهم وخاصة دول الخليج وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية بالعكس نحن سند لهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى