مشروع الناقلة kc-46

Антонов

خبير العسكرية الأوكرانية
إنضم
3 يوليو 2016
المشاركات
1,671
التفاعل
7,561 0 0
160718-F-CU844-001.JPG





 



طائرة الجيل السادس لتناكر


Boeing KC-46 Pegasus

البوينغ كيه سي-46 بيغاسوس


- تاريخ التطوير



الخلفية العامة
2001
تعتبر kc 135 طائرةالتزود هي عماد سلاح الجو الامريكي

F-15C_Eagle_from_the_67th_Fighter_Squadron_at_Kadena_AB_is_refueled_by_a_KC-135R_Stratotanker_from_the_909th_Air_Refueling_Squadron_.jpg


KC 135E المتقادمة



اطلق سلاح الجو الامريكي برنامج لشراء بغرض استبدال 100 طائرة kc 135E المتقادمة
اختيرت الطائرة بيونج 767 لهذه البرنامج
طائرة التنكر بوينج استلمت التصميم KC 767A في عام 2002 من وزارة الدفاع


images

KC 767A


و ظهر في تقرير موديل وزارة الدفاع في عام 2004
قررت القوات الجوية الامريكيةاستئجار 100 طائرة من بوينج




9-3-03-air-force-proposed-lease-of-boeing-767-tankers-chairman-john-b72any.jpg


جون ماكين يستجوب عملية الايجار 2003


انتقد السيناتور ماكين واخرين التبذير والمشاكل في هذه الصفقة فقررا سلاح الطيران حل وسطا في نوفمبر 2003 يقضي بشراء 80 واستئئجار 20 KC 767A
في ديسمبر 2003 اعلن البنتاجون انه علق المشروع وذلك على غرار التحقيقات وسجن احد كبار مدراء المشتريات التي كانت في غضون الصفقة تقدم على طلب توضيف مع شركة بوينج




قضية الفساد
2003-2006

فعندما كانت دارلين مسئولة في سلاح الجو فقد كانت تفاوض في نفس الوقت على امكانية حصولها على وظيفة في شركة البوينج. وبفعلها ذلك تكون قد أعطت شركة البوينج معلومات عن الشركات المنافسة لعقد اتفاقية بقيمة تزيد على المليار دولار لقيام سلاح الجو بإستئجار طائرات للتزويد الجوي بالوقود. وبعد انتقادات عنيفة تم الاتفاق ان تقوم سلاح الجو باستئجار 20 طائرة وشراء 80 أخرى.

200px-Darleen_A._Druyun.jpg

Darleen Druyun

النائبة الرئيسية لمساعد وزير سلاح الجو الامريكي للحيازة والادارة دارلين درويون (d.druyun) فقد اشرفت درويون على مفاوضات استئجار طائرات صهريج وذلك بمقتضى عقد تفوق قيمته 20 مليار دولار وتم منحه لشركة (بوينغ) (boeing) وافشت معلومات سرية قدمها منافسون لهذه الشركة ووضعت مسودة عقد يتوافق مع قدرات طائرات الشركة واحتياجات موازنتها في المقابل وظفت شركة (بوينغ) ابنة درويون وصهرها وجعلتها نائبة للمدير العام لوحدة انظمة الدفاع الصاروخي وبعدما عقدت درويون اتفاقا مع المدعين العامين امضت تسعة اشهر في سجن ذي حراسة غير مشددة بالاضافة الى عقوبات اخرى مخففة نسبيا ومن دون رقابة وغرامة مالية 5000$ فقط
و150 ساعة خدمة مجتمع




المنافسة

ان اكبر منافسة في التاريخ على استبدال طائرات الصهريج التي تزود الوقود في الجو (AAR) كانت تتعلق في اختبار طائرة صهريج جديدة لسلاح الجو الاميركي لتحل محل طائرات (KC-135E) الباقية التي لا تزال في الخدمة. وكان الفائز الاصلي في تلك المنافسة هو عرض طائرة (A330) الذي تقدمت به شركات (EADS/Airbus/N. Grumman)، الا ان هذا الخيار واجه تحديا من شركة (Boeing)، وخسر في النهاية، والتزم سلاح الجو الاميركي حاليا بشراء طائرة (Boeing KC-46A)




الفوز بالعقد
2011
بوينغ تفوز بالعقد التاريخي لبناء طائرات صهريج الجيل الجديد لسلاح الجو الأميركي

488x-1.jpg


حصلت شركة بوينغ على عقد لإنتاج طائرة تزويد الوقود جواً طراز KC-46A لصالح سلاح الجو الأميركي. وسوف تحل طائرات الجيل الجديد هذه مكان طائرات الصهريج طراز KC-135 التي تعمل منذ أيام الرئيس أيزنهاور والطائرات من طراز KC-10 التي تعمل منذ أيام الرئيس ريغان.


وقد حققت بوينغ الفوز في هذه المنافسة على شركة EADS الأوروبية، وستبني بالتالي 179 طائرة، بقيمة إجمالية تصل إلى 30 مليار دولار. وسوف يتم تسليم الطائرات الثمانية عشر الأولى بحلول العام 2017.


وقد اعتبر نائب وزير الدفاع الأميركي وليام جاي لين في هذا السياق أن المنافسة للحصول على هذا العقد كانت نزيهة، ومنفتحة وشفافة. وإنها سوف تستطيع أن تصمد أمام كافة التحديات المشككة في ذلك." أضاف لينّ:" إن كل ما نستطيع أن نقوله هو أن شركة بوينغ قد حققت فوزاً واضحاً."


واعتبر وزير سلاح الجو مايكل دونلي، الذي أعلن عن اختيار الطائرة، أن عرضي الشركتين، بوينغ (Boeing) وإي إيه دي أس (EADS)، يلبي المتطلبات المفروضة، وتبلغ قيمة العقد الذي وقع اليوم 3.5 مليار دولار لأعمال الهندسة والتصنيع.


واعتبر دونلي من جهة أخرى أن الطائرة الصهريج هذه تمثل احتياج سلاح الجو الأول. وعبّر عن ثقته أن هذه الطائرات تمثل الأداة لسلاح الجو لتحقيق النجاح في ما يطلب منه تنفيذه.


تستخدم بوينغ في هذه المنافسة طرازاً جديداً من طائرة Boeing 767، بينما عرضت شركة إي إيه دي أس طائرتها A 330. وباختياره للجيل الجديد من طائرات الصهريج من بوينغ بعد المنافسة القاسية، يكون سلاح الجو قد اختار طائرة صهريج أميركية الصنع متعددة المهام تعتمد تصميم بوينغ 767 التجارية المجربة، وتتوافق مع كافة المتطلبات لدرء الأخطار التي يتعرض لها المقاتل.


هذا وسوف يتم بناء طائرات KC-46A، حسب مصادر بوينغ، باعتماد مقاربة عملية تصنيع قليلة المخاطر من خلال الخبرة عالية للقوة العاملة في منشآتها الحالية.





إنجاز مراجعة التصميم الأولي للطائرة الصهريج KC-46 من بوينغ
2012

kc46a1_new_960x600.jpg


نهت شركة بوينغ بمشاركة سلاح الجو الأميركي برنامج المراجعة الأولية لتصميم طائرات الصهريج كاي سي-46 (KC-46)، ويعتبر ذلك إنجازاً رئيسياً في عملية تطوير الجيل القادم من طائرات الصهريج التي تزود الطائرات الأخرى بالوقود أثناء تواجدها في الجو.


وقد برهنت هذا المراجعة التي بدأت في الحادي والعشرين من آذار/ مارس وانتهت في 27 نيسان/ أبريل أن التصميم الأولي للطائرة الصهريج KC-46A يتطابق مع متطلبات هذا النظام، ويضع القواعد لمتابعة العمل على التصميم المفصّل. وتشير شركة بوينغ إلى أنها ما زالت ملتزمة بمخططها لتسليم 18 طائرة صهريج من هذا الطراز جاهزة للعمليات القتالية في العام 2017.


في هذا الصدد، يقول اللواء في سلاح الجو الأميركي والمدير التنفيذي لبرنامج طائرات KC-46 كريس بوغدان:" أنا مسرور جداً من أداء شركة بوينغ. فهم يركزون بشكل دقيق على الوفاء بالتزاماتهم والإبقاء على مواعيد تسليمهم، قبل أو في الوقت المحدد لذلك، وأن البرنامج لا يزال على المسار الصحيح. وهذه أخبار سارة بالنسبة لمقاتلينا، لأنها تثبت التزامنا بتسليمهم طائرات KC-46A في الوقت المحدد."


أما المرحلة الهامة المقبلة لهذا البرنامج، فهي مرحلة مراجعة التصميم الحاسمة، التي سوف تجرى خلال صيف العام 2013. وسوف تقرر هذه المراجعة، إذا ما كان تصميم طائرات KC-46 A قد أصبح ناضجاً وجاهزاً للمضي نحو مرحلة التصنيع.


"يقوم فريق KC-46 بتصميم طائرة تستطيع توفير قدرات متفوقة، حديثة ومتعددة الأدوار، بما في ذلك أنظمة متقدمة لإعادة التزويد بالوقود والأجهزة الإلكترونية العسكرية للتحكم بالطيران، والقدرة على نقل الحمولة والركاب والمرضى." حسبما أشارت مورين دوغرتي نائب الرئيس ومديرة برنامج طائرات الصهريج KC-46 في بوينغ. "وعبر التعاون بشكل وثيق مع أفراد أطقم سلاحنا الجوي، فقد أحرزنا تقدماً هائلاً خلال الأشهر الـ 14 الماضية، كما وضعنا الأسس للولوج إلى مرحلة التصميم المفصل."


بالإضافة إلى مرحلة مراجعة التصميم الأولي، فقد قام فريق KC-46 في بوينغ بإنجاز العديد من المراحل الهامة قبل / أو في الوقت المحدد خلال فترة العام الماضي. وتتضمن هذه المراحل مرحلة مراجعة متطلبات النظام، ومراجعة متكاملة للأسس، مراجعة التصميم الأولي لطائرة 767-2C، مراجعات للتأكد من ثبات التكوين بالنسبة لطائرة 767-2C و وطائرة الصهريج .KC-46A


وسوف تقوم بوينغ ببناء 179 طائرة صهريج من لجيل المستقبل قادرة على إعادة تزويد الطائرات بالوقود في الجو. وسوف تحل هذه الطائرات محل الأسطول التابع لسلاح الجو الأميركي المكون من 416 طائرة صهريج من طراز KC-135. وكون KC-46A مصممة تبعاً لتصميم طائرة 767 التجارية المجربة، فإنها تتمتع بجسم عريض، وتعتبر طائرة متعددة المهام تم تزويدها بآخر ما تم ابتكاره من تكنولوجيا متطورة لكي تتلاءم مع احتياجات المهام المستقبلية الأكثر تطلباً.



بوينغ وسلاح الجو الأميركي يحققان نجاحاً كبيراً في أول رحلة تجريبية لبرنامج KC-46
يناير 2015

AWN20150102112143.jpg



أنجزت شركة بوينغ (Boeing) وسلاح الجو الأميركي بنجاح الرحلة الأولى لبرنامج اختبار طائرة التزويد بالوقود كيه سي-46 ((KC-46. وقد أقلعت طائرة بوينغ 767-2 سي (767-2C) من مدرج باين فيلد في واشنطن صباحاً وهبطت بعد ثلاث ساعات و32 دقيقة في مهبط الشركة الأميركية. وبعد الانتهاء من الحصول على الشهادات والتراخيص اللازمة، سيتم تجهيز الطائرة بالأنظمة العسكرية الخاصة بها.


وكجزء من عقد تم منحه لبوينغ لتصميم وتطوير طائرات تزويد بالوقود من الجيل المقبل لسلاح الجو الأميركي، تقوم الشركة ببناء أربع طائرات اختبار، اثنتين من طراز 767-2 سي، وأخرتين من طراز كيه سي-46 أيه. وسوف تخضع طائرتا 767-2 سي لاختبار الطيران كطائرتي شحن تجاريتين قبل أن يتم تزويدهما بأنظمة التزويد بالوقود من الجو، بينما ستخضع طائرتا كيه سي-46 لاختبار الطيران وهما مجهزتين بشكل كامل وفقاً لقوانين إدارة الطيران الفدرالية وإجراءات المصادقة العسكرية.


وينص العقد الممنوح لشركة بوينغ على التزامها بتسليم أول 18 طائرة من أصل 179 من طائرات كيه سي-46 لسلاح الجو الأميركي بحلول عام 2017.




بوينغ ستبين التهم عن برنامج الناقلات KC-46 في الربع الثاني
يوليو 2015



أعلنت شركة بوينج انهاستبين التهم عن برنامج ناقلة للتزود بالوقود الجوي KC-46 عندما تعلن عن الربع الثاني من العام 2015 النتائج في 22 يوليو تموز.


التهمة بعد خصم الضرائب من 536،000،000 $ (0،77 $ للسهم الواحد) يعكس التكاليف الهندسية والتصنيع مقدرا لاستكمال تطوير وإصدار الشهادات والإنتاج الأولي للطائرة ناقلة، في حين الضغط على البرنامج الزمني لتسليم الإنتاج الأولي KC-46 في عام 2017. ويجري حاليا تصميم ناقلة وتطويرها واختبارها تحت الهندسية عقدا. ذا السعر الثابت والتصنيع والتنمية (EMD)


"على الرغم من أننا نشعر بخيبة أمل مع هذا المسؤول، ونحن نستثمر الموارد اللازمة للحفاظ على هذا البرنامج المهم جدا في الموعد المحدد لعملائنا، والوفاء بالتزاماتنا لتسليم 18 ناقلة الأولية للقوة الجوية الأمريكية أغسطس 2017، وبناء 179 ناقلة من قبل 2027 "، وقال رئيس شركة بوينغ والرئيس التنفيذي دينيس Muilenburg. "لدينا فهم واضح من العمل الذي يتعين القيام به، ونعتقد بقوة أن قيمة مالية طويلة الأجل للبرنامج KC-46 ستكافئ استثمارات إضافية لدينا."


زيادة الاستثمار الشركة في البرنامج في المقام الأول ويقودها إعادة صياغة المطلوبة على نظام الوقود متكامل الطائرة أن عرف بأنه أعد بوينغ لويجري اختبار والتحقق من هذا النظام خلال الربع الثاني. ان هذا الاستثمار إضافة دعم هندسة إعادة تصميم وتصنيع التحديثية والتأهيل والاعتماد للتغييرات نظام الوقود، وإبرام الأرض واختبارات الطيران على البرنامج.


نظام الوقود KC-46 هو نظام متكامل المعقدة التي توفر الوقود لمحركات الطائرات وقدرات للتزود بالوقود طائرات أخرى في الجو. هذا هو النظام الرئيسي الأخير ليكونوا مؤهلين في برنامج التنمية KC-46. هو غير الوقود اختبار التأهيل المتعلقة بالنظام الآن أكثر من 90 في المئة كاملة، ويستمر الأرض الشاملة وبرنامج اختبار الطيران في التقدم، مع اختبارات الطيران صلاحية الطائرات للطيران الأولية بنجاح في الربع الثاني.


تواصل بوينغ للتنبؤ في السوق العالمية 80 مليار $ لإعادة التزود بالوقود جوا ويتوقع أن سيتحقق KC-46 الربحية البرنامج خلال مرحلة الإنتاج.


على أساس ما قبل خصم الضرائب على مستوى القطاع، سوف بوينغ للطائرات التجارية الإبلاغ عن المسؤول عن 513،000،000 $ والجزء بوينغ العسكرية الطائرات من بوينغ للدفاع والفضاء والأمن والإبلاغ عن المسؤول عن 322 مليون $.


وستقوم الشركة بتحديث الإرشاد يوم الأربعاء 22 يوليو ويتوقع تعديلا 2015 التوجيه EPS التي من شأنها أن تعكس تأثير هذه التهمة الناقلات. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن تحقق عائدات والتدفق النقدي التوجيه للسنة دون تغيير.



KC-46 Shifts To Fuel Dock, Prep For Midair Refueling Demo

بوينج تتوجهه الى اختبارت حوض صقالة الوقود وتحضيرات تزود الوقود منتصف الهوائي
نوفمبر 2015/18
مسؤولون بوينغ يحولو انتباههم إلى جولة ثانية من الاختبارات حوض صقالة الوقود الوقود مع أول KC-46 تزود الجوي وتجهيزها ببودات محمولة على جناحه وذراع للتزود بالوقود المنتصف، بعد نجاح شهادة صلاحية الطائرات للطيران الأولية للطائرات. أكمل فريق على شهادة لأول KC-46، التي تعرف أيضا باسم EMD-2، في رحلة ال20 الطائرة 12 نوفمبر، وفقا لالمتحدثة باسم شركة بوينج كارولين هوتشيسون. واستغرقت الرحلة 6 ساعات. واضاف "لقد التحقق من الصحة



في حال نجاح تجارب صقالة الوقود والبودات على ديمو
ستقوم بوينج بتجارب تزويد وقود على ستة طرزات مختلفة من الطائرات
وعلى طائرة KC 46 تزويد مثيتلتها KC 46




 
-الموصفات


تعتبرلقوات الجوية والاسلحة الجوية البحرية مفهوم التزود بالوقود جوا (AAR) حاجة عملاتية اساسية متزايدة تزيد كثيرا من مدى واستدامة الطائرات القتالية وطائرات النقل والدورية، وطوافات البحث والانقاذ، وطوافات القوات الخاصة في الخطوط الامامية


m02010072200002.jpg
BOEING 767​



يستند تصميم طائرة صهريج KC-46A على طائرة بوينغ 767 التجارية ذات الجسم عريض المتعددة المهام، والتي تم تحديثها بتكنولوجيا حديثة ومتقدمة لتلبية احتياجات سلاح الجو الأميركي لنقل الوقود والحمولة والركاب والمرضى. وهي تتضمن أيضاً النظم الكفيلة بتلبية متطلبات المهام الحالية المستقبلية، بما في ذلك قمرة قيادة رقمية مع شاشات العرض الإلكترونية المتواجدة في قمرة قيادة طائرة بوينغ دريم لاينر Boeing Dreamliner، كما تتمتع بتصميم يجعل معدات التحكم بيد الطاقم بدلاً من السماح للبرمجيات الكمبيوترية بأخذ زمام المبادرة الأمر الذي يحد من قدرة الطائرة على المناورة.
300px-KC-10_Extender_(2151957820).jpg
KC-10​
ذات رافدة وقود متطورة FUEL DOCK



وزود الجيل الجديد من طائرات الصهريج هذه بذراع طويلة متقدمة مشابهة للذراع المتواجدة على طائرات KC-10 لكن مع قدرة موسعة لتزويد الوقود في الجو وبوتيرة أسرع.

ana787cockpit13-660x440.jpg
Boeing 787​




تعتمد طائرة الصهريج الجديدة هذه على هيكل طائرة (Boeing 767)، الا انها تتمتع ببعض مزايا القمرة في طائرة (Boeing 787) وبنظام رافدة جديدة تزود الوقود، وبحاضنات تزود الوقود جوا (AAR) مركبة على الجناح. وسوف تبدو طائرة (KC-46A) مماثلة لطائرة الصهريج (KC-767) المعدلة من الطائرة التجارية (767)، التي اشترتها اليابان وايطاليا، الا ان التغييرات التي حددت لسلاح الجو الاميركي سوف تجعل هذه الطائرة الصهريج الجديدة انتاجا مختلفا جدا. والهدف من ذلك هو الوصول الى ترخيص للطائرة (KC-46A) بحلول العام ظ¢ظ*ظ،ظ§، على رغم ان وزارة الدفاع الاميركية اعربت عن قلقها من ان هذا الجدول الزمني هو متفائل جدا وعرضة للاخفاق في التزام المواعيد المحددة.



2265.jpg
KC 46​


وفلسفة تصميم التحكم بالطيران التي تضع الاطقم الجوية في سدة القيادة بدلا من اتاحة البرمجية الكمبيوترية لتحد من المناورة القتالية. وتتميز طائرة الصهريج من الجيل الجديد ايضا برافدة طائرة (KC-10) المتقدمة مع غلاف واسع للتزود بالوقود وبمعدل تفريغ وقود اضافي، وبنظام يتحكم بالطيران سلكيا!!.



kc4610.png


kc46a-schematic.jpg



البوينغ كيه سي-46 هي طائرة عسكرية صممت لنقل المعدات العسكرية و للتزويد بالوقود جوا، طورت من طائرة بوينغ 767، في فبراير 2011 تم اختيارها لخلافة البوينغ كيه سي -135 في برنامج كيه سي-أكس









kc46_zps1221a632.jpg








5f11f683.png





AIR_KC-767_Suppliers_KC-X_lg.jpg






043015mcconnell_mh10





overview-air-mobility-command-usaf-2012-42-638.jpg
تاريخ التصنيع والمضلل بالارزق يوضح كمية الانتاج لصنف​



AIR_KC-767_Industrial_Share_lg.jpg
شركات المساهمة باجزاء الطائرة​



images
مخطط يقارن ارقام تشغيل بين 46 و 135 KC​





الخصائص العامة​

الطاقم: 3 (2 الطيارين، 1 مشغل مضخة) الطاقم الأساسي؛ 15 مقاعد دائمة لأعضاء الطاقم الجوي إضافي / اختياري، بما في ذلك أفراد الطاقم الطبي جوي إخلاء
القدرة: مقاعد تصل إلى 114 شخصا، 18منصة سعة 463L ، أو 58 مريضا (24 لترا، 34 الإسعافية)
الحمولة: 65.000بوند (29.500 كلغ)
الطول: انش165 و6قدم في (50.5 م)
جناحيها: انش157و8 قدم في (48.1 م)
الطول: 52 انش و1قدم في (15.9 م)
الوزن فارغة: 181.610 بوند (823.77 كلغ)
اقصى. الاقلاع الوزن: 415،000 بوند (188.240 كغ)
المحرك: 2 × برات آند ويتني PW4062 المروحي، 63300 باوند [72] (282 كيلو نيوتن) في كل
سعة خزان الوقود: 212.299 بوند (96.297 كلغ)
الحمولة القصوى نقل الوقود: 207.672 بوند (94.198 كلغ)​
الاداء​
السرعة القصوى: ماخ 0.86 (650 ميلا في الساعة، 1046 كم / ساعة)
سرعة كروز: ماخ 0.80 (530 ميلا في الساعة، 851 كم / ساعة)
المدى: 6385 NMI (12،200 كم)؛ العالمية مع التزود بالوقود في الرحلة [72]
ارتفاع الملاحة: 40100 قدم (12200 متر)

المحرك

220px-PW4098.jpg
برات آند ويتني PW4098

boeing-747-400er-16_460x0w.jpg
برات آند ويتني PW4062​
52000 رطل - 62000 رطل​








برات آند ويتني بي دبليو 4000 (بالإنجليزية: Pratt & Whitney PW4000) هو محرك توربيني مروحي نفاث، من عائلة المحركات العالية الالتفافية، حاصل على شهادة صلاحية لقوة دفع تتراوح بين 52،000 إلى 99040 رطل (230-441 كيلو نيوتن). بني خلفا للمحرك الشهير برات آند ويتني جيه تي 9 دي “JT9D” ، يحظى بقبول كبير، ويمكن تركيبها على أنواع مختلفة من الطائرات.​


الاستخدامات​
إيرباص إيه 300
إيرباص إيه 310
إيرباص إيه 330
بوينغ 747
بوينغ 767
بوينغ 777
بوينغ كيه سي-46
ماكدونل دوغلاس أم دي-11​






 
الشركة المصنعة


boeinglogo.jpg
  • الدور :تزويد الوقود في الهواء، النقل الجوي الاستراتيجي​
  • مصنع: بوينغ​
  • الرحلة الأولى: 25 سبتمبر 2015​
  • تسليم: 2018 (المخطط)​
  • وضع :قيد التطوير​
  • المستخدم الرئيسي :الولايات المتحدة للقوات الجوية​
  • أنتجت :2013 إلى الوقت الحاضر​
  • تكلفة البرنامج الأمريكي: 46210000000 $​
  • تكلفة الوحدة:​
  • الولايات المتحدة 188200000 $ [1] (FY15)​
  • الولايات المتحدة $ 241.1M (مع R & D) [1]​
  • تطور :من طراز بوينج KC-767​


our_company1_gen_info.jpg




220px-William_Boeing.jpg

وليام بوينغ 1929​


 
الاسم

Boeing KC-46 Pegasus​
البوينغ كيه سي-46 بيغاسوس

2- اصل التسمية​



كائنات اسطورية: الحصان المجنح Pegasus​


pegasus-02.jpg





في الأسطورة الإغريقية
pegasus_bellerophon.jpg

450 قبل الميلاد




كلمة بيغاسوس هي مرادف لكلمة الحصان المجنح في الميثولوجيا الإغريقية، وهو حصان مجنح رشيق يعود إلى البطل الإغريقي بيلروفون ، وكان بيلروفون قدُأعطي لجامًا سحريًا من أثينا آلهة الحكمة ليساعده على لجم بيغاسوس الجامح ، وبهذا الحصان استطاع بيلروفون أن يقتل الوحش الاغريقي كايميرا وهو وحش متعدد الرؤوس وكان يبث الهلع للممالك المحيطة به ، وبناء على شجاعة بيلروفون وحصانه عينه الملك وريثًا له وزوجه من إحدى بناته ،الا أن هذا البطل اغتر بنفسه بعد حين وحاول الطيران الى جبل أوليمبوس حيث تقطن آلهة الاغريق المزعومة متحديًا إياهم وعلى إثر ذلك أصدر زيوس كبير الآلهة الأمر الى بيغاسوس بأن يلقي بفارسه من عل، إلا أن أثينا التقطته من سقطته و قدمته الى موسيس وهن الأخوات التسعة التي تحمي الموسيقى والشعر والعلوم حيث قضى بيلروفون أيامه هنالك متأمًلا متفكرًا، و يقال أن جبل "هيلكون " مأوى الاخوات التسعة قد فتح بحوافر بيغاسوس و بذلك انتشرت العلوم و الموسيقى وعلى وجه الخصوص الشعر أما عن مصير بيغاسوس فيقال أن زيوس حوله الى مجموعة من الكواكب المتألقة التي تجوب الكون




280px-Helikonmountainascent.JPG
جبل هيلكون​




جبل هيلكون في مقاطعة بيتونيا في اليونان نشئ الجبل في الاساطير الاغريقية
يبعد الجبل عن 10 كم عن خليج كورنيث
هو موطن الاخوات التسع< الهات الالهام > وفق الاسطورة الاغريقية




1920px-Muses_sarcophagus_Louvre_MR880.jpg


الهات الالهام التسع في متحف اللوفر من القرن الثاني للميلاد



أسماءهن وأصلهن​
عرفت إلهات الإلهام بأسماء وأعداد مختلفة باختلاف المناطق، حتى انتشرت عبادة التسع إلهات، والتي كانت من أصول ثراشية وبوتشية، في جميع أرجاء اليونان القديمة. اختلفت الكثير من الأساطير والبحوث الحديثة في تحديد أصول إلهات الإلهام، فمنهم من يذكر أنهن بنات
غايا وأورانوس،

أو إيثير وغايا،

أو بيروس وأنتيوبي،

لكن أكثر هذه الأصول شيوعًا ودقة هي من زيوس ونيموسيني.

كذلك، فقد عرفن كتابعات لأبولو، إله الفنون، وارتبطن في بعض الأحيان بهيرميز، آرتميس، وإلهات الحُسن.




images

خصص لكل إلهة إلهام نوع من أنواع الفنون أو العلوم، لكن هذا التخصيص لم يظهر فيالفنون إلا في الأزمان الهيلسينية المتأخرة، حيث مثلن قبل ذلك كمجموعة عوضًا عن أفراد متخصصة، وهن:

كاليوبي: أكبر إلهات الإلهام سنًا، وكانت تعتبر في بعض الأساطير قائدتهن. هي إلهة الشعر الملحمي، وإلهة النطق الفصيح، حيث كانت تهب هذه القدرة للملوك والأمراء.

أورانيا: إلهة العلوم الفلكية، تصور في الفنون كإمرة تحمل كرة أرضية وعصا تشير به إلى الكرة.

يوتيريبي: إلهة الشعر الغنائي، تحمل معها آلة الناي.

كليو: إلهة التاريخ، تمثل في الفنون حاملة معها لفافة ورقية مفتوحة، أو جالسة بالقرب من مجموعة من الكتب.

إيراتو: إلهة الشعر الغزلي والإيماء، تحمل معها قيثارة.

بوليهيمنيا: إلهة الترانيم والترتيلات الدينية، تصور كامرأة تفكر أو تتأمل في وضع الوقوف.

ميلبوميني: إلهة التراجيديا، تحمل معها قناعًا تراجيديًا أو سيفًا، أو في بعض الأحيان إكليلًا من اللبلاب وجزم.

تيربسيكوري: إلهة الأغاني الكورسية (التي تغني بواسطة كورس) والرقص، تحمل معها ريشة موسيقية أو قيثارة.

ثاليا: إلهة الكوميديا والأشعار الريفية، وعلى عكس ميلوبوميني، فهي تحمل قناعًا كوميديًا، عصا الرعي، وإكليلًا من اللبلاب.




ولادة بيغاسوس​


medusa_psidon.jpg

بوسيدون و ميدوسا



برز بيغاسوس وأخيه خروساور نتيجة مضاجعة قام بها بوسيدون (إله البحر الذي يسبب زلازل الأرض)حيث ظهر بشكل حصان أو طير مع ميدوسا (إحدى الغورغونات التي تسكن الكهوف لها هيئة بشرية و رأس بشعر من الأفاعي وجذع وذيل أفعى) ولكن لم يولد بيغاسوس وأخيه من جسم ميدوسا إلا بعد أن قطع بيرسيوس رأسها، وقيل أن خروساور ولد من رقبة ميدوسا بينما بيغاسوس ولد من دمائها وما إن ولد حتى طار إلى السماء محلقًا، وأخذ الاسم بيغاسوس لأن أول ظهور له كان بالقرب من مصادر المحيطات ، كما ضمن له مكان بين المخلدين وفيما بعد عاش في قصر زيوس كبير الآلهة الذي يرسل البرق والرعد






اصول بيجساوس
peggene.gif




نافورة هيبوكرين


800px-Hippocrenesource.jpg

نافورة هيبوكرين <فرس النهر>



attachment.php
منبع لنافورة بيرن نشأت بضربة من حافر بيجاسوس​







نافورة هيبوكرين ذكر بيغاسوس في أسطورة هرقل ابن زيوس عند قيامه بالمهام الاثنى عشر ، وتذهب الروايات المتأخرة إلى أن بيغاسوس كان مطية للشعراء، ولكن يقال أن بيغاسوس ضرب الأرض بحافره فانبثقت نافورة هيبوكرين التي أصبحت مصدرا للإيحاء لكل من يشرب من مياهها، وأن هذه هي الصلة الوحيدة التي تربط بيغاسوس بالشعر، الجدير بالذكر أن هيبوكرين تعني نافورة الحصان. والبعض يرى أن لـ بيغاسوس علاقة بتدفق الماء من البئر لأنه كان عطشان ونجد في أنحاء اليونان آبار مشابهة يعتقد أن بيغاسوس نهل منها مثل هيبوكرين في تروزين وبيرين باقرب من كورينث ، ونرى بيغاسوس منحوتًا في الأعمال القديمة وظاهرًا على العملات المعدنية على طول أثينا وبيلورفان.


Corinth_Fountain_of_Peirene,_tb031706124.jpg


نافورة بيرن





هو اسم نافورة أو الربيع في الأساطير اليونانية، وتقع فعليا في كورنث


 
البطل
بيلروفون​




كان هناك مدينه فى قلب أرجوس ، أرض يرعى فيها الخيول ، مدينة ( افيرا ) حيث عاش سيسيفوس (سيزيف) ابن أيولس امكر بنى البشر الذى نجح فى خداع آاله الموت و عاد من مملكة الموتى الى أرض الأحياء .


images


عقاب سيزيف




800px-Argos_City.jpg


مدينة آرغوس كما تبدو من المسرح



ملاحظة: القرن السادس قبل الميلاد دخلت المدينة في صراع مع أسبرطة على السيطرة على الساحل اللاكوني الشرقي، استمر هذا الصراع فترة قرنين من الزمن وانتهى بانتصار أسبرطة الأمر الذي أدى لتراجع أهمية أرغوس​
ملاحظة:احتلها الـعثمانيون عام 1463 م.​







كان لسيسيفوس ابن يدعى جلاكتوس ملك كورنث



temple-apollo-acrocorinth.jpg
كورنث القديمة
700 BC–338 BC​










800px-CorintoScaviTempioApollo.jpg

معبد أبولو، كورنثوس القديمة. اليونان






تزوج الملك جلاكتوس من ( ايرنيوم ) و انجبا ولدا" انعمت عليه الآلهه بجمال و سحر اخاذ ، كان هذا الولد بيلروفون


بعض الروايات تقول انه ابن أله البحر بوسيدون الذى أعجب بأمه ايرنيوم ، و أن جلاكتوس رباه ظنا" منه أنه ابنه


كبر بيلروفون و اصبح شابا" قوى شجاع .


لكنه فى أحد الأيام قام بقتل أخاه عن طريق الخطأ ، فتم نفيه من المملكه عقابا" له على ما فعله .


وصل بيلروفون الى ( تيرين ) و دخل على ملكها ( بروتس ) متوسلا" أن يطهره من اثمه و فعلته التى نفى بسببها .



800px-Tiryns_-_Cyclopean_masonry.jpg

مدينة تيرين​







أعحب بروتس ببيلروفون و طهره من اثامه و أكرم وفادته


أثناء أقامة بيلروفون بقصر الملك ، كانت الملكه أنتيا تلاحقه بنظراتها و تعجب بوسامته التى لم ترى مثلها من قبل و جسده القوى الشاب .


ازداد شغف الملكه به مع الأيام حتى فاض قلبها بما يخفيه و صارحت بيلروفون برغبتها فيه و حبها الشديد له


لكن الفتى النبيل أمير كورنثه رفض خيانة بروتس و سلبه شرفه بعد أن طهره و أكرمه و صد الملكه المتيمه به .


bellerophon_and_pegasus_at_king_proteus___palace_by_suburbanbeatnik-d4ozc7k.jpg


بروتس وزوجته انتيا وفي الخلف يظهر بيلرفون وبيقاسوس









جرح رفض بيلروفون مشاعر الملكه و سلبها كرامتها ، كيف يرفض عابر سبيل ملكة رائعة الجمال مثلها بعد أن ركعت تحت قدميه ، لابد من عقابه و قتله .


عاد الملك بروتس و وجد زوجته تنتحب دامعة العينان ، قالت له : " اقتل بيلروفون او مت أنت ، هذا هو عقاب ما فعله معى رغما" عن ارادتى " .


أشتعل الملك بنيران الغضب و هم بقتل بيلروفون ، الا أنه خاف غضب الآلهه فبيلروفون ضيفه منذ أيام و قد أعطاه وعدا" بالأمان .


فكر الملك " لو قتلت بيلروفون ستطاردنى الايرينات (إلهات الغضب الرهيبة التي لا تترك ظلماً إلا انتقمت له) طوال حياتى عقابا" لى على حنثى بعهدى معه و قتلى لضيفى ، بالأضافه لذلك سيتكلم الجميع عن ما فعله مع زوجتى "


فكر مليا" حتى وصل الى الحل ، الخداع و المكيده هما سبيل الخلاص من هذا المأزق .


أستدعى بروتس بيلروفون و طلب منه معروفا" صغيرا" مقابل ما فعله معه سابقا" .


مهمه صغيره و هى توصيل رساله الى جاره و حليفه ( لوباتس ) ملك ليسيا .



bellerophon_and_proteus_by_suburbanbeatnik-d4xgndr.jpg


قبل بيلروفون المهمه فورا" و أسرع حاملا" رسالة الملك الى ليسيا .









54.jpg

ليسيا او ليقيا او ليكيا في تركيا







كان بليروفون المسكين لا يعلم أنه يحمل موته و هلاكه بين يديه و أن كل خطوه كانت تقربه من الموت







كانت رسالة بروتس مختومه حتى لا يرى محتواها الا لوباتس والد أنتيا زوجة بروتس ، كان محتوى الرساله يقول : " أرجوك ، أقتل حامل هذه الرساله و أمحه من الوجود ، لقد حاول أغواء زوجتى ... أبنتك " .


عندما وصل بيلروفون الى نهر زانسيس فى ليسيا ، استقبله الملك لوباتس بترحاب و حفاوه ، أقام الولائم و الأحتفالات لمدة تسعة أيام و ذبح لتكريمه تسعة أضاحى .
200px-Xanthos_Fluss.JPG

نهر زانسيس تركيا



bellerophon_and_lobates_by_suburbanbeatnik-d4xgvxc.jpg

الملك لبتوس يكرم بليروفون

و فى اليوم العاشر طلب لوباتس مقابلة بيلروفون و سأله عن رسالة زوج ابنته بروتس .


قرأ الملك رسالة بروتس المسمومه و أمتلأ قلبه بالغضب من بيلروفون الذي أكرمه بدون أن يعلم انه اعتدى على ابنته


لكنه قرأ الرسالة متأخراً و كما كان بروتس من قبله ، أصبح لوباتس مقيد بأغلال عهد الأمان و الضيافه


اصبح عليه الأختيار بين الثأر من بليروفون أو أغضاب الأيرينات .


300x300.jpg



الايرنات
الارينات الهة اقدم من الومبيوس الهة غضب جهنمية مهمتهم هي لسماع الشكاوى التي رفعتها ضد البشر وقاحة من الشباب لكبار السن، الأطفال للوالدين، من المضيفين للضيوف، والأسر




الملك لوباتس كان غاضب لكنه كان حكيم و يجيد الحكم على الرجال.


لقد عاشر بيلروفون أيام و لم يخف عليه أن يدرك مدى شجاعة و نبل بيلروفون الشاب ، و قرر أستخدام ما عرفه عنه ضده.


فكر لوباتس : " ان كنت لا أقدر على قتله فهناك مخاطر و أهوال كفيلة بقتل من هم أقوى و أشجع من بيلروفون "


استدعى لوباتس بيلروفون و قال له : " ضيفى الكريم ، منذ أن رأيتك توسمت فيك شجاعه و أقدام ... الكايميرا وحش يروع مملكتى و لا أحد من فرسانى يقدر عليه . فهل لك أن تقتله أكراما" لى " .



after_lobates___feast_by_suburbanbeatnik-d4xh9cn.jpg

لبتوس يطلب من بليروفون قتل الوهم



قبل بيلروفون النبيل على الفور مهمته و كيف يرفض طلب لمن أكرمه أياما" و أيام .


 

الكايميرا

images




كان الكايميرا وحش مخيف لا يهزم و لا يقتل ، له ثلاث رؤوس ، رأس أسد و رأس ماعز و رأس أفعى
و جسده أيضا كان مزيج من الثلاث ، فالجزء الامامي جسد أسد و الجزء الخلفي لماعز اما ذيله عباره عن ثعبان مخيف
و على عكس المتوقع ، كان راس الماعز هو الاخطر ، فقد كان ينفث لهب حارق يذيب الصخر من شدة حرارته





الكايميرا و تعني الوهم بالغة العربية
وصف هيمورس في الالياذة هي أقرب الباقين على قيد الحياة المرجعية الأدبية: "شيئا من جعل الخالد، وليس الإنسان، واجهته أسد وثعبان وراء، والماعز في الوسط،

220px-Chimera_Apulia_Louvre_K362.jpg

الوهم متحف اللوفر
350 قبل الميلاد​




220px-Chimera_di_Arezzo.jpg
الوهم أريتسو": لالأترورية البرونزية​







اسر البيغساوس​

belleron1.jpg











ذهب بيلروفون يطلب مشورة العراف بوليديوس أحكم رجال ليسيا .


قال له بوليديوس : " لقد هزم الكايميرا قبلك الكثير ، منهم من هو أقوى و أشجع منك ، لكى تنتصر يجب أن تجد ميزه عن من سبقوك " .


سأله بيلروفون : " و ما هى تلك الميزه ؟؟؟ "


رد العراف " لو كنت تستطيع الطيران ، لتمكنت من ضرب الكايميرا من مكان لا يستطيع أن يصل فيه اليك ، الكايميرا سيكسرك كقشه فى أى قتال أرضى " .


غمغم بليروفون يأساً : "و كيف لى أن أطير ؟؟ "


رد بوليديوس : " البيجاسوس .. عليك أن تروض البيجاسوس ، حصان الآلهه المجنح الذى ولد من دم الميدوسا بعد أن قطع برسيوس رأسها " .


بعدها أخبره العراف أن عليه أن يقضى ليلته فى معبد الاله أثينا و لو قبلت الآلهه توسله سترشده الى وسيلة ترويض البيجاسوس .
temple-nike.jpg

معبد الاله أثينا


امضى بيلروفون الليله فى صوم و دعاء لأثينا و مع بزوغ ضوء الفجر راح بيلروفون فى النوم

220px-Mattei_Athena_Louvre_Ma530_n2.jpg

اثينا في اللوفر قرن واحد قبل الميلاد


و فى حلمه رأى بيلروفون اثينا تضع لجام ذهبى الى جواره و هى تقول : " نائم أنت يا أمير بيت ايولوس ؟؟ تعال و خذ هذه التعويذه لحصانك ، أحرص على أن يراها بوسيدون و أنت تذبح ثور أبيض كقربان له " .


هب بيلروفون من نومه و العرق يبلل جسده و نظر الى جواره فوجد اللجام الذهبى الى جواره


أسرع بيلروفون الى العراف و حكى له ما كان ، فأخبره انه لا يمكن الأمساك بالبيجاسوس الا عند بئر بيرين التى لا تنضب أبداً حيث أعتاد أن يشرب و يرعى ، و أن هذه البئر فى قلب كورنثه مسقط رأس بليروفون .


انتظر بيلروفون أيام قبل أن يأتى البيجاسوس قاصداً البئر


تسلل بيلروفون من مكمنه ممسكا" اللجام الذهبى فى يده و أقترب ببطء و حذر من البيجاسوس


تنبه له الحصان و رفع رأسه نحو بيلروفون و نظر فى عينيه


لوهله أهتز بيلروفون و فقد ثقته فى أتمام المهمه .


من المؤكد الأن أن البيجاسوس سيطير مبتعدا" ، الا أن الحصان أومى برأسه و أطلق صهيلا" منخفضاً


برفق ألبسه بيلروفون اللجام الذهبى و ركب على ظهر البيجاسوس الرائع .


و لم تمر لحظه الا و كان البيجاسوس أنطلق براكبه ، و وجد بيلروفون نفسه محلقا" بين السحاب


امضى بليروفون بقية اليوم محلقا" مع البيجاسوس و مستمتعا" بما لم يراه أنسان من قبله .
800px-The-Winged-Horse.jpg
بيلروفون يمتطي البجاسوس​


ملاحظة يعتبر بيلروفون اول انسان استطاع الطياران في الثقافة الاوربية


 
بوينغ شركة عملاقة ومعداتها تعتبر ضمن الافضل في العالم.
 
800px-FiresChimera2.jpg
النار الابدية في تركيا مكان المعركة​




بيلروفون والبيجساوس
ومواجهة الوهم < الكايميرا >​


800px-NAMA_Epinetron_Bell%C3%A9rophon.jpg
425–420 BC ق م​




فى اليوم التالى انطلق مع البيجاسوس الى عرين الكايميرا .


ميزة الطيران و شجاعة بيلروفون و مهارته جعلته ند قوى للكايميرا ، حتى نيران الكايميرا الحارقه لم تجد نفعاً أمام سرعة البيجاسوس الخارقه .


الا أن الكايميرا كانت مريعه بحق و فشلت كل محاولاته لقتلها أو حتى اصابتها بأذى و كان مع كل مناوره يقوم بها البيجاسوس يشعر بيلروفون بألسنة اللهب الحارقه و هى تشعل الهواء من تحته




و هنا خطرت له فكره للتخلص من الوحش الذى لا يقهر ، قام بيلروفون بتثبيت قطعه كبيره من الرصاص على مقدمة رمحه و طار نحو الكايميرا بسرعه هائله


و قبل أن ينفث الكايميرا نيرانه التى لا ترحم وضع بيلروفون الرصاص بين فكيها و انحرف مبتعدا" بالبيجاسوس عن مجال نيران الوحش .
11456864_f520.jpg



اذابت انفاس الكايميرا الرصاص الذى سال الى داخل حلق الكايميرا و رئتيه
اختنق الكايميرا و عاد بيلروفون الى لوباتس منتصرا" دون أن تمس له شعره .


أثار ذلك النصر الغير المتوقع غضب الملك فما كان منه الا أن أرسله فى مهمه آخرى للتخلص منه .




المهمة الثانية قتال السوليمي​


985808BellerophonKhimairaLouvreA478.jpg


كانت هذه المهمه هى قتال قبيلة سوليمى أعداء لوباتس ، و انتصر عليهم بيلروفون بعد معركه هى الأصعب بين المهمات التى كلف بها .

المهمة الثالثة
قتال الاموزينات​




بعدها ارسله لوباتس لقتال الأمازونيات المحاربات ، و انتصر بيلروفون بعد أن أمطرهم بوابل من الصخور من فوق ظهر البيجاسوس .





220px-AmazonBattle.jpg

الملكة انتوبيا الامزونيات يستعدن للحرب


الأمازونيات هم شعب من المقاتلات النساء، وهن أول من سخر الحصان لأغراض القتال كما تروي الأسطورة. تبرز الأمازونيات في عدة ثقافات كالميثولوجيا الإغريقية.




أثارت كل تلك الأنتصارات المتتاليه لبيلروفون حنق لوباتس ، و تغلب حقده و غضبه على خوفه من غضب الآيرينات ، فلجأ الى التدخل المباشر لقتل بليروفون .


أرسل لوباتس جيش يضم خيرة فرسان مملكته لأعداد كمين لبيلروفون اثناء عودته منتصراً من حرب الأمازونيات


الا أن بيلروفون نجح فى التغلب عليهم و قتلهم جميعا" بمساعدة بوسيدون الذى أفاض النهر فافترق الماء سهل زانسيس خلف بيلروفون الذى واصل تقدمه نحو قصر الملك .



poseidon_by_rodolfoguerreiro-d55pxf4.jpg

بوسيدون الهه البحر خرافة اغريقية​





هنا تأكد الملك أن الآلهه تحمى بيلروفون و أنه لا يستطيع قتله .


و حدثت المواجهه بين بيلروفون و لوباتس الذى أخبره أن كل تلك المهمات كان الغرض منها التخلص منه و أطلعه على رسالة بروتس زوج ابنته .


انزعج بيلروفون من الاتهام الظالم و الجريمه التى ألصقتها انتيا ابنة لوباتس به و شرح للملك حقيقة ما حدث .


صدق الملك لوباتس كلمات المحارب الشاب و عرض عليه الزواج من ابنته الصغرى (فيلونا) ، كما اعطاه نصف المملكه ليحكمها مع زوجته .



bellerophon_and_princess_philonoe_by_suburbanbeatnik-d4xjx6x.jpg

بيلرفون و الامير فيلونا


قتلت أنتيا زوجة بروتس نفسها فور وصل خبر زواج بيلروفون و فيلونا ، و بعد ان تأكدت من افتضاح امرها




عاش بيلروفون عدة سنوات مع زوجته و لكنه لم ينس المغامرات و البطولات التى قام بها


لقد حارب الكايميرا التى لا تهزم و قتلها ، أنه ليس بشر بل ابن آله ، هكذا قال لنفسه


بدأ الغرور يتملك من بيلروفون و فى النهايه قرر أن كل التكريم الذى ناله من البشر الفانين لا يكفى
بالنسبه له كأبن آله .









التحليق لجبل الومبيوس والسقوط
بسبب الكبر والغطرسة

greece_khakid_olimp.jpg
جبل الومبيوس​


لذلك فقد قرر أن يحصل على تكريم لائق به و امتطى ظهر البيجاسوس مره آخرى و طار به
مبتعدا" عن الأرض فى اتجاه مجمع الآلهه على جبل الأوليمب.
images

زيوس على عرشة


من فوق عرشه كان زيوس يراقب رحلة الأحمق بيلروفون الذى افقده الغرور عقله ، غضب زيوس الآلههو قرر ارسال صاعقه للقضاء على بيلروفون الا أنه خاف أن يلحق الأذى ببيجاسوس محبوب .
bellerophon_and_zeus_by_suburbanbeatnik-d4xns2s.jpg
زيوس يراقب بيلرفون​

بدلا" من ذلك ارسل زيوس صاعقة الخيل لتقرص بيجاسوس اسفل ذيله لتجعله يرفع مؤخرته فجأه

zeus-god-of-the-gods-greek-mythology.jpg



ليلقى بيلروفون من على ظهره
هوى بيلروفون عائدا" للأرض ، ليسقط وسط شجيرات شائكة


السقطه لم تقتله و لكنه اصيب اصابات بالغه

bellerophon__s_hubris_by_melpomenesmask.jpg

الفارس الذى صال و جال أمسى يجوب الأرض وحيدا" كسير البدن و الروح .


كان محبوبا" من الآلهه ، الا أن حماقته و غروره جعلته يقضى ما بقى من حياته كسيح و اعمى و لا يعرفه أحد


و لا أحد يعلم اين و متى مات


يقال وفق سكان المحلين ان هناك قبر في تولس في تركيا كتب فيه هنا يرقد المغرور والحصان المجنح



Tlos_ruins_Turkey.jpg

تولس


134184950.9V7RdQcw.jpg
وجدت في تولس​
 
الارث الثقافي
pegasues


hqdefault.jpg




300px-MobilandPegasus.svg.png


FBRCM-logo.PNG


325px-Dallas_-_Pegasus_Plaza_01.jpg


240px-United_Breweries_Group_Logo.svg.png


Buelllogo.png


Pegasus_Airlines_Logo.png

pegasys_1.jpg

دواء لفيروس الكبد سي
800px-Robinson_College_Crest.svg.png

كلية روبنسون
جامعة كامبريدج

115px-UCF_Seal.svg.png


pmlink.gif




افلام

Oswald_In_Wing_Horse.jpg

1932

Fantasia-poster-1940.jpg

1940
Hercules_(1997_film)_poster.jpg

1997

Barbie_and_the_Magic_of_Pegasus_poster.jpg

2005

Clashofthetitansremakeposter1.jpg

2010


230px-Couverture01j.jpg

سانت سيا
 

My_little_pony_friendship_is_magic_group_shot_r.png


415px-British_Airborne_Units.svg.png


595px-Newcastle_United_Logo.svg.png

نادي نيوكاسل الانجليزي
OldPegasusBridge.jpg

كبري البيجاسوس فرنسا


Pegasus_Aug3.jpg

مربع يبجاسوس في سماء


8841739_3_l.jpg

فايروس الكايمير ا في المهمة المستحيلة توم كروز
 

الارث العسكري






Hitler cantando Pegasus Fantasy

1024px-1st_Cav_at_LZ_Stud.jpg

عملية البيقاسوس في فيتنام
Ark_Royal_(1914).jpg

اول حاملة طائراتHMS Pegasus, the world's first purpose-built aircraft carrier, commissioned as HMS Ark Royal, but renamed Pegasus in 1934.
HMS_Pegasus_(1917).jpg

British seaplane tender HMS Pegasus (1917)

1024px-PHM-1.jpg
USS Pegasus​
USS_Pegasus_(IX-222).jpg
USS Pegasus (AK-48) was built in 1939
Battlestarpegasus.jpg
Battlestarpegasus​
Bristol-pegasus-brooklands.jpg

Bristol Pegasus1932
800px-Rolls_Royce_Pegasus.JPG

رولز رايس Rolls-Royce Pegasus turbofan aero engine at the Royal Air Force Museum, London.



1024px-X-47A_rollout.jpg

Northrop Grumman X-47A Pegasus
HMH-463_insignia.png

وحدة من المارينز الامريكي شعار
1024px-N461FT_4_Boeing_767-2C(2LK)-KC-46A_Boeing_Aircraft_Co_(USAF)_PAE_29JUL15.jpg

kc 46
415px-British_Airborne_Units.svg.png

شعار القوات البريطانية سلاح المضليين في الحرب العالمية الثانية
صمم الشعار الرواية المشهورة
Young_Daphne_du_Maurier.jpg

Daphne du Maurier (about 1930)




 
kc-46 و الانشأت





kc46everett-guynorris.jpg



aw092220143340l.jpg


5-image.jpg



aw092220143340l.jpg


385427.jpg


2548301.jpg


kc46.jpg


13722062775_b5e68717c4_b.jpg


rsz_kc-46_tanker_facility-1.jpg


2eaa430607086efa256f4627a2ab6686.jpg


SAF2013_0109815_0.JPG


a587dbd3-d8fc-47c0-8322-37e2f4ef9753.Full.jpg










انشاء الهناجر لاسطول الامريكيkc46




Study%20Section%20of%20Curved.jpg

Concept%20hagar%20entry%20sketch.jpg

KC46A_AerialPerspective.jpg

aircraft-hangars4.jpg


043015mcconnell_mh2


043015mcconnell_mh8


DISPLAY%20043015mcconnell_mh3



 
kc 46 بالارقام

images
مقارنة kc46 و a330


DATA_KC-46A_Program_Overview.gif
برنامج الطائرة 4 تحت الانتاج و 175 لاحقا =179
اقتصاديات الانتاج وتاريح التسليم

DATA_KC-X_Tankers_Comparison.gif
مقارنة مع طرزات اخرى عن قدرة التزود /معدل الضخ الخ

DATA_KC-46A_Industrial.gif

الغرض والمعدات المتميزة

DATA_USAF_Tanker_2012-2030_Plans_2013.gif
مخطط مستقبلي يقارن اعداد كل طراز في الاسطول الامريكي مستقبلا

DATA_KC-46A_USAF_Schedule_Dec-2012_GAO_lg.gif
مخطط الزمني لطائرة من تصميم وانتاج وتطوير

kc-46-emd-fpif-contract.png
التكاليف والارباح​
kc-46-emd-fpif-contract-2015.png


kc-46-emd-management-reserves.png


kc-46-emd-estimates.png
تكاليف التطوير توضح زيادة التكاليف عن الاسعار المتعاقد عليها


 
موضوع عملاق يا أخي أنتونوف لم أجد ما أضيفه

فقط سأجري تحقيقا عن شيئين اثنين

هنالك رد لي في موضوع ال F35 و إسقاطه لهدف جوي

عن قيام الصين بقرصنة مشاريع بوينغ بالشراكة مع الحكومة الأمريكية

الآن أرى ان الاعتقال شمل كبير مهندسي بوينغ كيث و الأخت أعلا مديرة المشتريات أشتم رائحة تصفية حسابات الاختراق الصيني

سأتعمق أكثر في ملفات المحاكمة فهي بالآلاف و حملتها إن شاء الله أشوف أيضا هل تم اختراق هذا المشروع أيضا أو لا
 
مصر تتفاوض على 6 طائرات من هذا الطراز وأبدى الجانب الامريكي موافقته المبدئية
ضمن الحزمة الامريكية لرعاية السلام والتطبيع المصري الاسرائيلي
الاربعاء 13/7/2016
و
الاحد 17/7/2016
 
التعديل الأخير:
سلسلة الأختبارات الستة

التزود بالوقود الأول
F16
KC-46A بيغاسوس تنفذ أول عملية تزويد بالوقود جوا في تاريخها.


26 يناير 2016





في 24 يناير، أنهت بوينغ و سلاح الجو الأميركي بنجاح أول رحلة للتزود بالوقود الناقلة KC-46A في سماء ولاية واشنطن. وعقب اقلاعها من مدرج بوينغ في سياتل، وفريق عمل الأختبار لطائرة KC-46A قاموا بسلسلة من تجارب التأكد سابقاً لتفريغ بسلاسة 1600 رطل من الوقود لطائرة مقاتلة من طراز F-16 تحلق على 20،000 قدم.

خلال الرحلة الخمس ساعات و 38 دقيقة، أنجزت كل من بوينغ والقوات الجوية مشغلين التزود بالوقود الجوي اتصالات متعددة مع F-16 التي أكدت أن النظام مستعد لنقل الوقود.

وKC-46A التي أنجزت إنجازا للتزود بالوقود ستبدأ قريبا التزود بالوقود لعدد من الطائرات العسكرية الأخرى أيضا، بما في ذلك C-17، F / A-18، A-10 و AV-8B. المعروف أيضا باسم EMD-2، طارات الناقلة في أول رحلة لها في 25 سبتمبر 2015 وأكملت الآن 32 رحلة.

وKC-46A هي ناقلة متعددة المهام من طراز بوينج بنيت لسلاح الجو الأمريكي التي يمكن أن تزود بالوقود كل طائرات الحلفاء وقوات التحالف متوافقة مع الإجراءات التزود بالوقود الجوي الدولية ويمكنها نقل الركاب والبضائع والمرضى. وبوجه عام، تخطط شركة بوينغ لبناء 179 طائرات KC-46 للقوة الجوية الأمريكية.

bds_kc46a_first_refueling_630x354.jpg

متعددة المهام ناقلة KC-46A بيغاسوس تنفذ أول التزود بالوقود في الجو و الطائرة المتلقية هي F16 في 24 يناير.
 
مصر تتفاوض على 6 طائرات من هذا الطراز وأبدى الجانب الامريكي موافقته المبدئية
ضمن الحزمة الامريكية لرعاية السلام والتطبيع المصري الاسرائيلي
الاربعاء 13/7/2016
و
الاحد 17/7/2016



هل يوجد مصدر على هذا الخبر ؟
 
عودة
أعلى