=منقول= روسيا تستعد لدرء خطر يشكله مشروع صاروخي أمريكي!!!

الفاروق

عضو مميز
صقور الدفاع
إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
1,616
التفاعل
125 0 0
تدقق هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في خططها الإستراتيجية، آخذة في الاعتبار إمكانيات منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية المزمع إنشاؤها في الأراضي البولندية والتشيكية.
وأعلنت المصادر الأمريكية الرسمية أن موقع المنظومة الصاروخية الدفاعية الأمريكية الأوروبي المطلوب تجهيزه قبل عام 2013 سيشتمل على 10 صواريخ اعتراضية (مضادة للصواريخ) مخبأة تحت سطح الأرض ورادار متعدد المهام.
وبحسب كلام المسؤولين الأمريكان فإن هذه المنظومة ستحمي الولايات المتحدة وأوروبا من صواريخ يمكن أن تطلقها إيران.
وبعدما أعلنت واشنطن مخططاتها هذه عبرت مصادر روسية رسمية عن قلقها إزاء هذه المخططات، معتقدة أن تستهدف المنظومة الصاروخية الأمريكية روسيا في حقيقة الأمر.
وأبدت واشنطن استعدادها لتقديم إثباتات تؤكد أن روسيا ليست مستهدفة. إلا أن الجانب الأمريكي لم يقدم ما يمكن أن يبدد أو يزيل القلق الروسي حتى الآن.
ويؤكد الجنرال الكسندر بوروتين، النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أن روسيا لن تتظاهر بأنها لا تستشعر خطورة مشروع الدرع الصاروخي الأمريكي، بل ستتخذ الإجراءات الكفيلة بدرء هذا الخطر من خلال تعزيز القوات النووية الرادعة الروسية، مثلا، أو اتخاذ إجراءات مشتركة مع بلدان أخرى ترى ضرورة مواجهة مشروع الدرع الصاروخي الأمريكي، أو التخلي عن الالتزام بعدد من مطالب بعض الاتفاقيات الدولية التي تقيد النشاط العسكري.
("روسيسكايا غازيتا" 29/10/2008 - وكالة نوفوستي)




 
الامريكان مش صادقين المشروع كله ضد روسيا ولكن ايران هي الحجه
 
فعلا هما عاوزيم يشلة خطورة الصواريخ الروسية بعيدة المدى بس هل تلك المنظومة تستطيع ايقاف التيبول ام
 
الصواريخ الروسيه قادره على ضرب جميع منظومات الدفاع الجوى وقادر على ضرب منظومه الدرع الصاروخى الامريكبه
 
رد: =منقول= روسيا تستعد لدرء خطر يشكله مشروع صاروخي أمريكي!!!

موضوع جميل ولكن ذكرت مجلة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن البيت الأبيض سيتنازل عن خططه بشأن نشر عناصر الدرع الصاروخية في بولندا وتشيكيا. وأضافت المجلة أن الإدارة الأمريكية ستتخذ هذا القرار، لأن برنامج إيران حول صنع الصواريخ المتوسطة المدى لا يتطور بسرعة، وذلك يقلل من خطورة التهديد للولايات المتحدة وأوروبا.

ردود فعل روسيا
القيادة الروسية تنتظر تأكيدات رسمية للموقف الامريكي إزاء الدرع الصاروخية في اوروبا.

والسؤال هو‏:‏ ماذا بعد تولي الرئيس الأمريكي الجديد اوباما لمهام منصبه وهل سيستكمل ما بدأه الرئيس بوش أم سيتخذ قرارا آخر في إطار العلاقات مع روسيا؟‏!‏

700.jpg

 
عودة
أعلى