إينيرجيا Energia " الروسية لأنظمة الفضاء تعلن البدء في بناء القمر الصناعي المصري Eg

أوضح رئيس هيئة الاستشعار من البعد، د. مدحت مختار، أن وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية هى كيان مسئول عن وضع إستراتيجيات مصر فى الفضاء وإنشاء البنية التحتية اللازمة لإقامة صناعة الأقمار الصناعية للاستشعار والاتصالات. ويتضمن المشروع إنشاء أكاديمية للعلوم الفضائية ومركز لتجميع الأقمار الصناعية، ومركز استقبال ومعالجة صور الأقمار الصناعية.

وقال رئيس الهيئة إن مصر تمتلك كل الإمكانات اللازمة لإطلاق وكالة فضاء، حيث إن لديها محطات استقبال واستشعار منتشرة فى أنحاء الوطن، وتتعاون مع جميع الوكالات بالعالم.

هذا ووّقعت مصر فى الآونة الأخيرة اتفاقية مع الصين لإطلاق قمر صناعي، وذلك بعد أن نجحت في إطلاق القمر "إيجبت سات" في نيسان/ أبريل المنصرم بشراكة مصرية روسية. يذكر أن مصر أطلقت قمرا صناعيا من قاعدة "بايكونور" في كازاخستان يوم 16 نيسان/ أبريل عام 2014، صنعته روسيا، لأغراض بيئية وزراعية وصناعية بالأساس. وتردد أن الجهة المشرفة على هذا القمر قد تكون فقدت الاتصال به منذ منتصف نيسان/ أبريل 2015، بسبب العواصف الشمسية في الفضاء. وهو الأمر ذاته الذي حدث لسلفه "إيجيبت سات 1" عام 2010.
 
اذاً اخبر ضياع قمر ايجيبت سات2 صحيح ومحاولات النفي الرسمية كانت مجرد رسائل لداخل

يجب على مصر ان تفتح تحقيق بخصوص ضياع الاقمار الصناعيه وفقدانها وخصوصاً انها مرة بتجربتين مريرتين
:

1- ضياع القمر الاوكراني ايجيبت سات-1
2- ضياع القمر الروسي ايجيبت سات-2


يعني لم اسمع في وسائل الاعلام خلال الـ 5 سنوات عن فقدان اي قمر الا الاقمار الصناعية المصرية
ايجيبت سات الاول 2010
ايجيبت سات الثاني 2015
علامة استفهام كبيرة
؟

ايضاً استغرب ان دولة كمصر لاتصنع اقمار صناعية ... وتتجه للخارج مرة مع صين مرة اوكرنيا مرة روسيا مرة فرنسا ومرة المانيا

لماذا لاتحاول مصر ان تتجه الى مصر

وان تصنع قمر مصري وطني بدل تضيع اموالها في اقمار تضيع

الجهود المصرية والاموال المصرية التي صرفت من اجل ايجيبت سات 1 وايجيبت سات2

كلها ضاعت هباء منثورا وذلك انه من 2010 ومصر في دومة فقدان الاقمار الصناعية ولن تستلم مصر القمر الروسي الا بعد 3 سنوات من اليوم يعني نتحدث عن اواخر 2019

اي 9 اعوام عاشتها مصر في دومة ضياع ... ضياع مال وضياع وقت

والان مركز التوجيه والاستشعار المصري سوف يكون معطل الى 3 سنوات بالامام فلا يوجد قمر يستطيع توجيه كل الاقمار ضايعه



^
^
والجزء الاخر سوف تدفعه مصر ... لازالت مصر تستنزف منذو 9 سنوات ومبالغ لا اعلم كم وصلت والنتيجه النهائية = صفر كل الاقمار ضاعت

وكان الاجدر بمصر لو استخدمت هذه الاموال وهذا الوقت في تجربة صناعة قمر مصري ولو بدقة 100 متر اهم شيء الاعتماد على القدرات المحلية وتطويرها وبذلك تضمن اقمارك وعدم ضياعها

لانه كيف تضمن الروس والروس عبارة عن مافيا مخترقه وعلاقاتهم قوية باسرائيل

كشف رئيس الهيئة عن إطلاق أول قمر صناعى تجريبى مصرى 100%، فى أوائل سنة 2017، فى إطار برنامج الأقمار التجريبية لخدمة أغراض البحث العلمى، والذى ينتهى فى سنة 2022، ومن المقرر إطلاق من 4 إلى 5 أقمار صناعية خلال البرنامج، مشيرًا إلى أن القمر التجريبى مصنع بالكامل فى مصر ووزنه 50 كيلوجرامًا وعمره الزمنى فى الفضاء 6 أشهر، وهو مزود بمعدات تكنولوجية حديثة وتصوير تليسكوبى، وغيرها من التقنيات الحديثة.
 
وعقبال وكالة الفضاء المصرية التي ستوحد الجهود وتنسقها للوصول للأهداف المنشودة بعون الله ..


620162816209449%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D8%A7%D8%A1-(1).jpg

شريف إسماعيل رئيس الحكومة


الحكومة: الإسراع فى استكمال خطوات إنشاء وكالة الفضاء المصرية
حجم الخط: ع ع ع


كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفىالثلاثاء، 28 يونيو 2016 03:17 م

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لاستعراض خطوات استكمال إنشاء وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية بحضور وزيرى التعليم العالى والاتصالات.

وعقب تقديم دراسة شاملة من رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء عن خطوات إنشاء الوكالة وما تم بشأنها، وجه رئيس مجلس الوزراء بالإسراع فى استكمال الخطوات التنفيذية اللازمة للانتهاء من المشروع. وتقرر اتخاذ جملة قرارات شملت عرض مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية على اجتماع مجلس الوزراء بجلسة 13 يوليو المقبل وتعيين الفنيين وفقاً لضوابط ولائحة الوكالة، وطبقاً لاحتياجاتها، أما ما يخص الوظائف المالية والإدارية والخدمية فيتم من خلال بند الإعارة والندب من الجهاز الإدارى للدولة، إلى جانب الموافقة على طرح إعلان بتعيين 50 مهندساً والعمل فورا على استصدار تراخيص البناء اللازمة باعتباره من المشروعات القومية، وتخصيص 80 فداناً إضافية بعد مراجعة وزارة الإسكان، وأن يكون مقر الوكالة بالمدينة الفضائية.

وأوضح رئيس هيئة الاستشعار من البعد بأن وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية هى كيان مسئول عن وضع إستراتيجيات مصر فى الفضاء وإنشاء البنية التحتية اللازمة لإقامة صناعة الأقمار الصناعية للاستشعار والاتصالات. ويتضمن المشروع إنشاء أكاديمية للعلوم الفضائية ومركز لتجميع الأقمار الصناعية، ومركز استقبال ومعالجة صور الأقمار الصناعية.

وأضاف أن الوكالة تهدف إلى نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء بما يخدم إستراتيجية الدولة فى مجالات التنمية.

صرح رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، مدحت مختار، أن مصر بصدد إنشاء وكالة فضاء وطنية، مضيفاً أنه في خلال شهر سيكون قد صدر القانون الخاص بإنشاء وكالة الفضاء. كما أوضح رئيس هيئة الاستشعار عن بعد في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، الخميس، أن من ضمن مهام وأهداف وكالة الفضاء هو زيادة القدرات لبناء الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية، أي استكشاف الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى أنظمة بناء البنية التحتية واستكشاف الأرض من خلال تطبيقات الاستشعار. ولفت إلى أن روسيا كدولة صديقة ومتميزة في هذا الفرع من العلوم قد تدعم مصر في هذا الاتجاه، حيث أنه لا أحد يعمل في هذا المجال وحيداً، لكن هناك دائما تكتلات بين الدول الصديقة.

 
كشف رئيس الهيئة عن إطلاق أول قمر صناعى تجريبى مصرى 100%، فى أوائل سنة 2017، فى إطار برنامج الأقمار التجريبية لخدمة أغراض البحث العلمى، والذى ينتهى فى سنة 2022، ومن المقرر إطلاق من 4 إلى 5 أقمار صناعية خلال البرنامج، مشيرًا إلى أن القمر التجريبى مصنع بالكامل فى مصر ووزنه 50 كيلوجرامًا وعمره الزمنى فى الفضاء 6 أشهر، وهو مزود بمعدات تكنولوجية حديثة وتصوير تليسكوبى، وغيرها من التقنيات الحديثة.


ماشاء الله يعني الاطلاق السنة القادمة بداية 2017

50كجم وعمره فقط 6 اشهر :;: امممممممممم ليش عمره 6 اشهر والله حرام ولاكن كبداية جيدة

بالتوفيق لمصر
 
ماشاء الله يعني الاطلاق السنة القادمة بداية 2017

50كجم وعمره فقط 6 اشهر :;: امممممممممم ليش عمره 6 اشهر والله حرام ولاكن كبداية جيدة

بالتوفيق لمصر


العمر الافتراضي للاقمار يحدده حجم الوقود / الطاقة الداخلية وليس الوزن الاجمالي او الحجم الكلي
 
العمر الافتراضي للاقمار يحدده حجم الوقود / الطاقة الداخلية وليس الوزن الاجمالي او الحجم الكلي

انا شاهدت برنامج بعض المدارس تعمل اقمار صناعية مثل التجريبية وتقوم ناسا بتشجيعهم باخذها في رحلاتها تكون اوزان خفيفية
ثم الوزن يتناسب طرديا مع كمية الوقود
بكلام اخر اذا الوزن جدا منخفض فيعني كمية الوقود منخفضة = بديهي
 
صدق أو لا تصدق: طلبة مدرسة ثانوية في أمريكا يصنعون قمراً صناعياً للاتصالات !



نعم ما قرأته في العنوان صحيح..
طلبة مدرسة ثانوية في أمريكا أطلقوا أمس قمراً صناعياً إلى الفضاء !

cube_sat.jpg


استطاع طلبة مدرسة توماس جيفرسون الثانوية في مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا الأمريكية أن يقوموا بتصميم، بناء واختبار قمر صناعي صغير يحمل اسم TJ3Sat، وتم إطلاقه أمس إلى الفضاء على متن أحد الأقمار الصناعية التابعة للجيش الأمريكي.

tj3sat_student1.jpg


سيتم وضع القمر الصناعي في مساره حول الأرض لإرسال واستقبال البيانات، ويتيح المشروع للعامة إرسال رسائلهم إلى الفضاء عبر موقع المشروع، فيتم تحويل النص إلى صوت عبر جهاز على القمر الصناعي الذي يعيد بثه إلى الأرض على موجات راديوية !

CubeSatVibeTest005.jpg


تبلغ أبعاد القمر الصناعي (10 x10 x 12 سنتيمتر) ويزن 0.98 كيلوجرام فقط، وهو مزود بمعالج سريع ومجسات ومستقبل GPS وكاميرا عالية الجودة، وهو جزء من مشروع تكنولوجيا مركبات الفضاء الصغيرة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ويقول أندرو بيترو -مدير المشروع في ناسا- تعليقاً على الخبر:
“في السابق اعتدنا أن يتمنى الأطفال الصغار أن يصبحوا رواد فضاء حين يكبرون. واليوم نرى أطفال يتمنوا بناء مركبات الفضاء، والمثير هنا أنهم يستطيعون!”

tj3sat-cubesat-high-school-student.jpg


يبدو أننا على أعتاب قفزة ثورية في تكنولوجيا مركبات الفضاء رخيصة الثمن!


طبعا تاخذ عدة اسابيع في الفضاء الى اشهر قليلة من عشرات المدارس تصل الى 50 كيلو
 
انا شاهدت برنامج بعض المدارس تعمل اقمار صناعية مثل التجريبية وتقوم ناسا بتشجيعهم باخذها في رحلاتها تكون اوزان خفيفية
ثم الوزن يتناسب طرديا مع كمية الوقود
بكلام اخر اذا الوزن جدا منخفض فيعني كمية الوقود منخفضة = بديهي


قد تكون الاوزان مرتبطة بحجم الاحمال المختلفه اكثر من الوقود

تختلف التصاميم ومدد البقائية والقدرات من قمر لقمر
 
قد تكون الاوزان مرتبطة بحجم الاحمال المختلفه اكثر من الوقود

تختلف التصاميم ومدد البقائية والقدرات من قمر لقمر
كمية الوقود ستكون في محصلة من وزن القمر في نهائية
 
لأول مرة عربياً.. مركز لتجميع وإختبار أقمار صناعية بمصر

القاهرة - أشرف عبدالحميد
ccef19b1-c50a-429d-bc01-54210fe0708a_16x9_600x338.jpg
ف
لأول مرة في مصر والمنطقة العربية يتم إقامة مركز لتجميع وصناعة الأقمار الصناعية على الأراضي المصرية وبمساعدة صينية.

وقالت وزارة التعاون الدولي المصرية في بيان لها إنه سيقام لأول مرة مشروع "مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية (AIT)" وهو أول مركز متخصص في مجال تجميع واختبار الأقمار الصناعية في المنطقة العربية يقام على الأراضي المصرية بالتجمع الخامس، والثاني من نوعه على المستوى الإقليمي.

وأضافت أن المركز يأتي ضمن "برنامج الفضاء المصري" التابع للهيئة القومية للاستشعار من البعد والمسؤول عن توطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية وتطبيق البيانات المستقبلة من الأقمار الصناعية واستخدامها في عمليات التنمية في كافة المجالات.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى خدمة أغراض المشروعات البحثية والاستشعار عن بُعد، وتوطين صناعة تكنولوجيا الأقمار الصناعية وتجميعها وتدريسها بالجامعات المصرية وزيادة عدد الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال على نحو يدعم صناعة أقمار صناعية بأياد مصرية خالصة، ونقل الخبرة حيث تنص مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مارس 2013 على أن يتبنى الجانب الصيني مجهودات الجانب المصري في تصميم القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات 2" ومراجعة واعتماد التصميمات المصرية، بالإضافة لمشاركة الخبراء المصريين في مراحل التجميع والاختبار للقمر.

وقالت إن الاتفاقية تنص على السماح للخبراء المصريين بالمشاركة فيما يسمى بـ"مهمات الأقمار الصناعية الصينية لاختبار التكنولوجيا الحديثة في الفضاء"، كما أن الجانب الصيني سيقوم بتجربة 4 أجزاء من تكنولوجيا الأقمار الصناعية التي تم استحداثها وتطويرها وتصنيعها بالكامل بجهود مصرية خالصة.

وأضافت أن المشروع سيعطي لمصر ريادة منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لتدريب العاملين في مجال تجميع واختبار الأقمار الصناعية، كما أن المركز سيجعلها أيضاً تصنع أجزاءً كثيرة جداً من الأقمار الصناعية وتجمعها وتجربها بنفسها ولا تحتاج لمساعدات الدول الأخرى أثناء إطلاق الأقمار المصرية، مع إمكانية قيام مصر بتدريب كوادر فنية إفريقية على التقنيات المرتبطة بالأقمار الصناعية في المركز خاصة في ضوء استضافة مصر المحتملة لوكالة الفضاء الإفريقية، علاوة على تعزيز خطة الدولة للبحث العلمي ومراقبة الصحراء والمحاصيل الزراعية والموارد المائية، وكلها تعمل بالاستشعار عن بعد.
 
اذاً اخبر ضياع قمر ايجيبت سات2 صحيح ومحاولات النفي الرسمية كانت مجرد رسائل لداخل

يجب على مصر ان تفتح تحقيق بخصوص ضياع الاقمار الصناعيه وفقدانها وخصوصاً انها مرة بتجربتين مريرتين
:

1- ضياع القمر الاوكراني ايجيبت سات-1
2- ضياع القمر الروسي ايجيبت سات-2


يعني لم اسمع في وسائل الاعلام خلال الـ 5 سنوات عن فقدان اي قمر الا الاقمار الصناعية المصرية
ايجيبت سات الاول 2010
ايجيبت سات الثاني 2015
علامة استفهام كبيرة
؟

ايضاً استغرب ان دولة كمصر لاتصنع اقمار صناعية ... وتتجه للخارج مرة مع صين مرة اوكرنيا مرة روسيا مرة فرنسا ومرة المانيا

لماذا لاتحاول مصر ان تتجه الى مصر

وان تصنع قمر مصري وطني بدل تضيع اموالها في اقمار تضيع

الجهود المصرية والاموال المصرية التي صرفت من اجل ايجيبت سات 1 وايجيبت سات2

كلها ضاعت هباء منثورا وذلك انه من 2010 ومصر في دومة فقدان الاقمار الصناعية ولن تستلم مصر القمر الروسي الا بعد 3 سنوات من اليوم يعني نتحدث عن اواخر 2019

اي 9 اعوام عاشتها مصر في دومة ضياع ... ضياع مال وضياع وقت

والان مركز التوجيه والاستشعار المصري سوف يكون معطل الى 3 سنوات بالامام فلا يوجد قمر يستطيع توجيه كل الاقمار ضايعه



^
^
والجزء الاخر سوف تدفعه مصر ... لازالت مصر تستنزف منذو 9 سنوات ومبالغ لا اعلم كم وصلت والنتيجه النهائية = صفر كل الاقمار ضاعت

وكان الاجدر بمصر لو استخدمت هذه الاموال وهذا الوقت في تجربة صناعة قمر مصري ولو بدقة 100 متر اهم شيء الاعتماد على القدرات المحلية وتطويرها وبذلك تضمن اقمارك وعدم ضياعها

لانه كيف تضمن الروس والروس عبارة عن مافيا مخترقه وعلاقاتهم قوية باسرائيل

اولا القمر الصناعى الروسى فقد نتيجة عوامل طبيعيه كما قال الروس وليس لخطا بشرى ولذلك يتم تمويله من مبلغ التامين على القمر وسيكون افضل كثيرا من نظيره السابق .ثانيا مصر تمشى فى اتجاهين تصنيع وتوطين تكنولوجيا بالتعاون مع الصين وشراء تكنولوجيا حديثه كالقمر الفرنسى والروسى .
 
اولا القمر الصناعى الروسى فقد نتيجة عوامل طبيعيه كما قال الروس وليس لخطا بشرى ولذلك يتم تمويله من مبلغ التامين على القمر وسيكون افضل كثيرا من نظيره السابق .ثانيا مصر تمشى فى اتجاهين تصنيع وتوطين تكنولوجيا بالتعاون مع الصين وشراء تكنولوجيا حديثه كالقمر الفرنسى والروسى .

غير صحيح ان روسيا سوف تدفع قيمة القمر

الصحيح هو ان روسيا فقط سوف تدفع 40 مليون بينما سوف تدع مصر 60 مليون

يعني مصر دفعت قيمة القمر ايجيبت سات2 اللي ضاع والان تدفع 60 % من قيمة القمر البديل


المصدر


5201624234617032.jpg


قلق فى إسرائيل بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية الأربعاء، 25 مايو 2016 - 09:35 ص قمر صناعى روسى - صورة أرشيفية كتب – محمود محيى ذكرت مجلة الدفاع الإسرائيلية "يسرائيل ديفنس" الصادرة عن الجيش الإسرائيلى، عن قلق لدى الأوساط العسكرية والاستخبارتية فى إسرائيل، بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية يكون جاهزا بعد 3 سنوات. وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية، أن القمر الصناعى الجديد سيتكلف نحو 100 مليون دولار، وسوف يقدم صورا دقيقة على بعد 0.5 متر. وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أن مصر كانت قد فقدت قمرها الصناعى "إيجيبت سات 2" فى عام 2015، ومنذ ذلك الحين وروسيا ومصر تبحثان بناء قمر صناعى بديل ليتم تمويله جزئيا من أموال التأمين التى تقدر بـ 40 مليون دولار.




^

يعني ماذا

يعني مصر خسرت الوقت والمال

خسرت الوقت تجلس بدون قمر العام الماضي الى 2019 اي 4 سنين

خسرت المال

مصر دفعت 40 مليون قيمة القمر وتجي الان وتدفع 60 مليون قيمة للقمر الجديد

الروس اذكياء قالو لمصر قمركم ايجيبت سات2 ضاع

مفيش مشكلة نجيب لكم قمر جديد بس انتم لازم تدفعو 60 مليون لان قيمة القمر الجديد 100 مليون
واحنا حندفع الـ40 مليون قيمة القمر القديم


المحصلة هي ان مصر دفعت 100 مليون .... المقابل سوف تجلس 3 سنوات بدون اي قمر غير سنة الماضي السنة الحالية التي ضاعت في محاولات استعادة القمر

يعني 5 سنوات + 100 مليون هذه خسارة مصر
 
التعديل الأخير:
غير صحيح ان روسيا سوف تدفع قيمة القمر

الصحيح هو ان روسيا فقط سوف تدفع 40 مليون بينما سوف تدع مصر 60 مليون

يعني مصر دفعت قيمة القمر ايجيبت سات2 اللي ضاع والان تدفع 60 % من قيمة القمر البديل


المصدر


5201624234617032.jpg


قلق فى إسرائيل بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية الأربعاء، 25 مايو 2016 - 09:35 ص قمر صناعى روسى - صورة أرشيفية كتب – محمود محيى ذكرت مجلة الدفاع الإسرائيلية "يسرائيل ديفنس" الصادرة عن الجيش الإسرائيلى، عن قلق لدى الأوساط العسكرية والاستخبارتية فى إسرائيل، بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية يكون جاهزا بعد 3 سنوات. وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية، أن القمر الصناعى الجديد سيتكلف نحو 100 مليون دولار، وسوف يقدم صورا دقيقة على بعد 0.5 متر. وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أن مصر كانت قد فقدت قمرها الصناعى "إيجيبت سات 2" فى عام 2015، ومنذ ذلك الحين وروسيا ومصر تبحثان بناء قمر صناعى بديل ليتم تمويله جزئيا من أموال التأمين التى تقدر بـ 40 مليون دولار.

القمر ده احدث من القديم وتم طلب مواصفات احدث لذلك زادت قيمة القمر .وبعدين هى ال40 مليون دى تمن التامين على القمر القديم ومصر ستدفع ثمن فرق التكنولوجيا بين القديم والجديد.
 
غير صحيح ان روسيا سوف تدفع قيمة القمر

الصحيح هو ان روسيا فقط سوف تدفع 40 مليون بينما سوف تدع مصر 60 مليون

يعني مصر دفعت قيمة القمر ايجيبت سات2 اللي ضاع والان تدفع 60 % من قيمة القمر البديل


المصدر


5201624234617032.jpg


قلق فى إسرائيل بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية الأربعاء، 25 مايو 2016 - 09:35 ص قمر صناعى روسى - صورة أرشيفية كتب – محمود محيى ذكرت مجلة الدفاع الإسرائيلية "يسرائيل ديفنس" الصادرة عن الجيش الإسرائيلى، عن قلق لدى الأوساط العسكرية والاستخبارتية فى إسرائيل، بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية يكون جاهزا بعد 3 سنوات. وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية، أن القمر الصناعى الجديد سيتكلف نحو 100 مليون دولار، وسوف يقدم صورا دقيقة على بعد 0.5 متر. وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أن مصر كانت قد فقدت قمرها الصناعى "إيجيبت سات 2" فى عام 2015، ومنذ ذلك الحين وروسيا ومصر تبحثان بناء قمر صناعى بديل ليتم تمويله جزئيا من أموال التأمين التى تقدر بـ 40 مليون دولار.




^

يعني ماذا

يعني مصر خسرت الوقت والمال

خسرت الوقت تجلس بدون قمر العام الماضي الى 2019 اي 4 سنين

خسرت المال

مصر دفعت 40 مليون قيمة القمر وتجي الان وتدفع 60 مليون قيمة للقمر الجديد

الروس اذكياء قالو لمصر قمركم ايجيبت سات2 ضاع

مفيش مشكلة نجيب لكم قمر جديد بس انتم لازم تدفعو 60 مليون لان قيمة القمر الجديد 100 مليون
واحنا حندفع الـ40 مليون قيمة القمر القديم


المحصلة هي ان مصر دفعت 100 مليون .... المقابل سوف تجلس 3 سنوات بدون اي قمر غير سنة الماضي السنة الحالية التي ضاعت في محاولات استعادة القمر

يعني 5 سنوات + 100 مليون هذه خسارة مصر



اللي يتعامل مع مافيا الروس لن يستفيد

اخذو 40 مليون وضيعوا القمر

وقالوا لمصر عاوزين قمر جديد طيب مفيش مشكلة ... القمر الجديدة حقه 100 مليون

يعني بالصلاة عل النبي حتدفعوا 60 مليون


يعني الحليف الروس كما يسميه البعض لم يقم بتعويض مصر بقمر بديل ... كذا مافيش فايده لجيب مافيا الروسية

قالوا احنا اخذنا من مصر المرة اولى 40 مليون

نقول لهم القمر البديل حقه 100 مليون وناخذ منهم 60 مليون


في المقابل مصر دفعت 100 مليون حتى تحصل على ماذا ؟؟
على " وعود ببناء قمر بديل + ضياع 5 سنوات وربما اكثر اذا حسبنا المفاوضات وانتظار مصر لبنائه "


هئولاء هم المافيا الروسية.... حليفهم المال فقط


لذلك كان الاجدر بمصر توفير هذا الوقت والجهد

يعني كم بدات مفاوضات ايجيب سات2 حتى تم بنائه ثم فقط لم يجلس في الفضاء مجرد سنة

سنواااات هدرتها مصر على الروس وكذلك اموال

لوهذه السنوات والاموال حولت لعلماء مصر لانتجوا وابدعوا ... ولاكن !!!
 
التعديل الأخير:
كنت اعتقد ان قمر صناعي واحد اللي ضاع
متأكد انه اثنين !!
.
بالتوفيق لمصر

إيجيبت سات-1 هو أول للاستشعار عن بعد (خارج الخدمة حاليا) . تم تصنيع القمر بالتعاون بين في مصر ومكتب تصميم يجنوى وتم إطلاقه من على متن صاروخ دنيبر-1 في 17 من قاعدة باكينور لإطلاق الصواريخ . فقد الاتصال به في 22 أكتوبر 2010 وتم استبداله ب .
 
اقول مبروك مرة تالتة


13872746_910925299019940_4907650891456798523_n.jpg


في واحد سالني ليه قلت السمر الشداد في اقتباسي هذا
انا كان في بالي الصورة الي في المضوع وفرحت بيها وجاء في بالي اغنية وطنبية مصرية وطنية اصله ماعداش على مصر غناتها شادية


نسأل الله ان يثبته في مداره و ان يواصل ارسال بياناته و ان لاينقطع اتصالة بالارض
نسأل الله طولت العمر و سرية البيانات وان يسمع توجيهات المصريين على الارض


تستاهل مصر بدل القمر عشرين

وان شاء الله يسمع القمر كلام الرجال السمر الشداد




يابلادى

يا احلى البلاد يا بلادى

فداكى انا والولاد يا بلادى

بلادى يا حبيبتى يا :مصر: يا :مصر:

يـــــــــا :مصر:

ما شفش الامل فى عيون الولاد

وصبايا البلد

ولا شاف العمل سهران فى البلاد

والعزم اتولد

ولا شاف النيل فى احضان الشجر

ولا سمع مواويل

فى ليالى القمر

اصله معداش على مصر

يا حبيبتى يا :مصر: يا :مصر:

يا بلادى يا احلى البلاد يا بلادى

فداكى انا والولاد يا بلادى

بلادى

مشفش الرجال السمر الشداد

فوق كل المحن

ولا شاف العناد فى عيون الولاد

وتحدى الزمن

ولا شاف اصرار فى عيون البشر

بيقول احرار ولازم ننتصر

اصله معداش على :مصر:

يا حبيبتى يا :مصر: يا :مصر:

يا حبيبتى يا:مصر:

يا بلادى ياحلى البلاد يابلادى

فداكى انا والولاد يا بلادى

يا حبيبتى يا :مصر: يا :مصر:

:غ: الاول والتاني :يو:
 
مضيفا أضاف بأن دقة القمر في الرصد ستصل إلى 0.5 متر .

؟؟؟ مضيفا أضاف
من الكاتب ؟؟؟

ان شاء الله نقول اصله عدا على مصر
مش زي الاول والتاني اصله معداش على مصر
 
كيف تعالج الخروج عن الموضوع أثناء المناقشة؟

اعد صياغة المشكلة

سل ما هي العلاقة بين النقطة المعروفة وبين المشكلة محل المناقشة

اطرح اسئلة لعودة المناقشة الى مجراها الطبيعي

اطلب من شخص معروف عنه التفكير الجيد أن يتصدى للشخص الدي خرج عن الموضوع

اطلب تأ جيل الموضوعات الجانبية حتى الإ نتهاء من الموضع الأصلي


وعليه .....

هل لهذه الأقمار دور فى الكشف عن الآثار المصرية ؟

هل ممكن عنطريقهامعرفةمخابيئ الارهابيين فى سيناء ؟
 
عودة
أعلى