🔴 جديد: المغرب يطلق طلب عروض دولي لإنجاز دراسات من أجل تطوير 20 مطارا بالمملكة في أفق سنة 2045. خصص لهذه الدراسات 970 مليون سنتيم والمكتب المكلف بإنجازها ملزم بإنهائها في أجل 420 يوما.

المطارات المعنية بالمشروع: الداخلة، العيون، كلميم، طنطان، بوعرفة، زاكورة، ورزازات، الرشيدية، تارودانت، الصويرة، إفران، تيط مليل، بنسليمان، بني ملال، تطوان، الحسيمة، وجدة، الناظور، الرباط، فاس وتازة.

 
أعلنت شركة Alten Morocco، وهي شركة متخصصة في خدمات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، يوم الثلاثاء عن تعاونها مع الجامعة الدولية بالرباط (UIR) لتعزيز فرص توظيف الطلاب المتخصصين في هندسة السكك الحديدية.

وتأتي هذه الجهود التعاونية كجزء من مبادرة Alten لدعم المواهب المحلية وتلبية الطلبات المتزايدة لقطاع السكك الحديدية في المغرب.

تتمحور الشراكة حول إنشاء برنامج ماجستير تنفيذي حصري بعنوان "RAMS لهندسة السكك الحديدية" في جامعة UIR، وفقًا لبيان صادر عن شركة Alten.


 
وقّعت جامعة ابن طفيل وجامعة شنغهاي نورمال، يوم الثلاثاء في القنيطرة، اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي والابتكار.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس جامعة ابن طفيل محمد العربي الركيب ورئيس جامعة شنغهاي نورمال لي يان سونغ، إلى تطوير مشاريع مشتركة في مختلف المجالات، مع التركيز بشكل خاص على الذكاء الاصطناعي
 
حسب المندوبية السامية للتخطيط حولي 75 في المئة من الشعب المغربي يقطن في مساكن خاصة بهم و حوالي 15 في المئة بقطنون في منازل الايجار
 
 
حسب المندوبية السامية للتخطيط حولي 75 في المئة من الشعب المغربي يقطن في مساكن خاصة بهم و حوالي 15 في المئة بقطنون في منازل الايجار
احصائية غير دقيقة وغير صحيحة والسبب معروف
 
مددت السلطات السنغالية مؤخرًا رخصة التنقيب الممنوحة لشركة Managem، بالشراكة مع شركة Oriole Resources البريطانية، حتى فبراير 2027.
 
Screenshot_2024-04-17-23-14-09-682_com.google.android.youtube-edit.jpg
 
عودة
أعلى