المدافع الصاروخية عيار 122 مم الراجمة متعددة السبطانات نوع T-122 ÇNRA من روكستان التركية

Антонов

خبير العسكرية الأوكرانية
إنضم
3 يوليو 2016
المشاركات
1,671
التفاعل
7,561 0 0

43.gif
  • animated-turkey-flag-image-0027.gif
  • Roketsan25-AR.png
  • t-122-lanceri.jpg
  1. 122mm-20-tuplu-izoleli-pod.jpg
  2. t-122-lanceri.jpg
  3. t-122-lanceri_.jpg
  4. t-122-lanceri-atis-esnasinda.jpg
  5. t122-lanceri-atis-esnasinda2.jpg

المدافع الصاروخية نوعT-122 ÇNRA هي من المدافع المجهزة بأحدث المنظومات التحتية التي لها قابلية الرمي المكثف والسريع كما يمتاز هذا النوع من المدافع بقابلية الرمي من تلقاء نفسه وحائزة على رقم المخزون لحلف الشمالي الاطلس (ناتو) وكما تستخدم من قبل القوات المسلحة التركية .



المواصفات الرئيسية للمنتوج
  • واسطة نقل تكتيكية ذات عجلات 6 × 6 أو 8 × 8
  • منصة اطلاق قابلة لاستخدام سبطانة فولاذية عيار 122 مم 2 × 20 تقليدي أو سبطانة معقدة معزولة 2 × 20 .
  • رافعة فوق الواسطة خاصة لشحن الذخيرة
  • نظام الملاحة ( منظومة القصور الذاتي / منظومة الاحداثيات الكونية )
  • منظومة توجيه اوتوماتيكية
  • منظومة ادارة السلاح
  • منظومة اتصالات سلكية / لاسلكية – الصوت / معلومة
  • منظومة تثبيت هايدروليكية
  • جهاز قياس الاراضي المركبة
  • منظومة ضغط الكابينة ( حسب الطلب )
  • منظومة توليد وتوزيع الطاقة
  • قابلية الاطلاق من داخل الكابينة او من بعد
  • حماية باليستية ( حسب الطلب )
تفاصيل المنتوج
منظومة المدافع الصاروخية نوع T-122 ÇNRA متعددة السبطانات عيار 122 مم منظومة صاروخية تستخدم ليلاً ونهاراً وفي كل الاحوال والظروف الجوية من قبل القطعات المدفعية ولها مدى من 3 كم لغاية + 40 كم حيث لها قابلية الرمي المكثف والفعال في محيط الهدف وهي منظومة تدعم القوات المناورة بنيرانها المكثفة .

يتيح نظام الحاوية الغير الثابتة ذات 2 عدد 20 اسطوانة والرافعة الموجودة فوقها شحن المنظومة بالذخيرة في فترة قصيرة جداً والاطلاق المستمر . يمكن استخدام 20 اسطوانة فولاذية تقليدية وكذلك حاويات معقدة ومعزولة ذات 20 اسطوانة التي يتيح حماية قصوى للذخيرة ضد الاحوال الجوية السيئة والظروف البيئية الغير الطبيعية سواء اثناء الخزن او الاستخدام .

كما ان للمنظومة قابلية تنفيذ المهام بصورة مستقلة بفضل الرافعة المركبة فوقها ، كابينة نقل الافراد والمواد والمنظومات التحتية المجهزة بأحدث الاجهزة التي يقلل الاحتياج للتدخل الخارجي .

ويمكن تصميم هذه المنظومة حسب الاحتياجات اللوجستية للمستخدم مثل اضافة منظمات اتصالات خاصة ، مصادر توليد الطاقة ، منظومة الملاحة وما شابه من المنظومات التحتية بماركات وموديلات مختلفة ومن ضمنها نوعية واسطة النقل .

المواصفات الفنية
القطر 122 مم
عدد السبطانات 2 × 20
طول السبطانة 3 متر
فترات الرمي 0.5 ثانية
الرفع 0 – 55 درجة
جانبي 110 درجة
الوزن ~23 طن تقريبي
الطول 9.20 متر
العرض 2.50 متر
الارتفاعk 3.10 متر
الواسطة 6 × 6 أو 8 × 8 ذات عجلات مطاطية
التوجيه منظومة توجيه والتحكم اوتوماتيكية
منظومة توجيه يدوية
سعة الرافعة 15 طن
التثبيت 4 أرجل هايدروليكية
منظومة الملاحة منظومة القصور الذاتي / منظومة الاحداثيات الكونية

T-122-ARP-EYL2015-PR-email-page-001.jpg
T-122-ARP-EYL2015-PR-email-page-002.jpg
 
التعديل الأخير:
الشركات التركية العسكرية بدأت بترجمة أخبارها وتفاصيل منتجاتها بالعربية، وهذا يبين إهتمامهم للسوق العربي والخليجي تحديدا،،
 
innovative solution proposed by Roketsan

"The Integration of Surface-to-Surface Missiles to Ships"


Resim1-10-1024x853.jpg

Roketsan's solution in container form; guided missiles, Weapon System Gun, Weapon Support Equipment and Weapon Management System Equipment.



Resim2-4-1024x483.jpg

Weapon system with 12 TRG-230 missiles to be placed in the container or used alone


دمج منظومات صاروخية في حاويات أو دونها على منصات بحرية


Roketsan conducted fire tests in this direction. 8 × 8 tactical wheeled vehicle mounted CNRA Weapon System was mounted on the deck of TCG BAYRAKTAR (L-402) with the help of a crane. While TCG BAYRAKTAR was on the move, a target was shot at sea and land. The TRG-122 missiles, guided by the Global Positioning System (KKS), successfully hit targets with a precision of 2 meters at a distance of 22 kilometers. Thus, it has been shown that artillery missile systems can be used with high precision from above surface platforms. Roketsan, for such applications, in the first stage TRG-122, TRG-230 and TRG-300 guided missile systems; The company is working on the placement of the equipment in the container together with the carriage and support equipment or the integration to the surface of the water surface separately. On the carriage; ready to fire (40) 122 millimeters, (12) 230 millimeters or (4) 300 millimeters missile can be placed.

larbi @larbi
نستطيع القول ماخفي اعظم؟
:LOL:
 
الشركات التركية العسكرية بدأت بترجمة أخبارها وتفاصيل منتجاتها بالعربية، وهذا يبين إهتمامهم للسوق العربي والخليجي تحديدا،،
بس لدى دول الخليج راجمات اعتقد افضل منها

8 معلومات عن راجمة «صواريخ جهنم» الإماراتية
في إطار الحرب الدائرة بين الحوثيين والتحالف العربي بقيادة السعودية، طورت الإمارات راجمة صواريخ «جباريا»؛ لتكون هي الأقوى في العالم، بهدف استخدامها ضد المتمردين الموالين لإيران باليمن.

ويبلغ طول الراجمة التي تشتمل على قواذف الصواريخ والعربة نصف المقطورة والقاطرة 29 مترا، ويقارب وزنها 105 أطنان، ويقودها طاقم متكون من 3 أشخاص، الموجودين في غرفة قيادة القاطرة خلف الدروع.

بدايتها
ظهرت راجمة الصواريخ «جهنم» للمرة الأولى خلال معرض "آيدكس 2013" حيث وُجهت إليها انتقادات؛ بسبب ضخامتها وصعوبة تحركها، غير أن العسكريين الإماراتيين تمكنوا من تطويرها وتهيئتها للاستخدام الفعلي خلال العمليات القتالية.

وتعتبر أقوى راجمة من عيار 122 ملم في العالم حاليا، وتم بناء وتطوير هذه الراجمة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركة روكستان التركية؛ لتلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية.

مميزاتها
ويشار إلى أن راجمة MCL المزمع استخدامها ضد الحوثيين في اليمن تستطيع إطلاق 240 قذيفة صاروخية من عيار 122 ملم، وإجمالي وزنها نحو 4 أطنان خلال دقيقتين، ويبلغ مدى تدمير راجمة صواريخ MCL 40 كيلومترا.

وتستطيع الاشتباك مع الأهداف بدقة فائقة باستخدام صواريخ من عيار 240، ويتم نصب وتوجيه الراجمة بشكل آلي عن طريق مركز التحكم، وذلك باستخدام نظام ملاحة وتوجيه أوتوماتيكي دقيق يساهم في وصول الصواريخ والقذائف لأهدافها بدقة متناهية.

كما يتميز النظام أيضًا بإمكانيات حركة ومرونة، وتتمتع الراجمة بآلية دعم خاصة بها مع إمكانية تدريعها عند الرغبة.

مكوناتها
وتتكون الراجمة جباريا من عربة نقل عسكري ثقيل وقادرة على سحب مقطورة ذات 10 إطارات تحمل أربع وحدات قواذف إطلاق للصواريخ، وكل وحدة قاذف تحتوي على 3 حاويات، كل حاوية تحمل 20 صاروخا، وعلى هذا الأساس كل راجمة تحمل 240 صاروخا عيار 122 ملم.

«راجمة جباريا» يبلغ مدى الصواريخ التي تحملها الراجمة قرابة 37 كم، إذ إن إطلاقه واحدة كاملة من هذه الراجمة قادرة على تدمير منطقة معادية بمساحه 4 كم مربع، والصواريخ مخزنة في حاويات وتطلق من نفس البودات من أجل تسريع عملية إعادة التذخير وتغيير عيارات الذخائر.

طاقم الراجمة
طاقم الراجمة مكون من 3 أفراد، وهم يقومون بعملية الإطلاق من داخل مقصورة الطاقم المحصنة والمحمية، حيث تتم عملية الإطلاق كاملة بدون مغادرة أي فرد من الطاقم للمقصورة، وتدريع الراجمة يوفر لها حماية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية، كما أن مقصورة الطاقم مزودة بنظام حماية ضد التأثيرات النووية.
 
عودة
أعلى