متابعه أخبارية للأنقلاب الفاشل في تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التعامل العنيف مع الجنود واهانتهم سايجبر الاخرين علي استخدام العنف و سايجبر من رفض الانخراط بالانقلاب علي الندم وسيخطط هو مستقبلا علي انقلاب دموي يثأر بة لشرف العسكرية التركية وزمايلة المهانين

لا اعلم من اين يأتي الاسلامين بكل هذا الغباء
تصريحات اردغان ورئيس البرلمان بدستور ديني جديد سيجبر المعارضه العلمانية علي القبول بانقلاب جديد
كفى غباء كفى
من ينقلب على تفويض الشعب لا شرف له و مصيره تحت اقدام الاحرار عاجلاً او آجلاً
 
فى تشيلى لما الجنرال بينوشيه عمل انقلاب عسكرى ضد سلفادور الليندى قام الليندى دعا أنصاره بتجنب المواجهات حقنا للدماء
أردوغان بيدعو أنصاره للمواجهة
إخوان أوباش

للتاريخ ....مواقف اردوغان تجاه غزو العراق

صوت حزب العدالة و التنمية الحائز على 363 مقعد لصالح غزو العراق بناءً على إحالة القانون من قِبل إردوغان للبرلمان في 25 فبراير 2003 مع ترك الحرية للأعضاء للتصويت دون توجية مباشر مع وضوح موقف الحكومة بالموافقة على القانون الخاص بإنضمام تركيا للتحالف الدولي و نشر 62000 جندي أمريكي و 255 طائرة حربية و 65 طائرة هليكوبتر لستة أشهر فوافق حزب العدالة و التنمية بواقع 99 عضو رافض و 19 عضو ممتنع عن التصويت و 245 عضو وافقوا على استخدام أرض البلاد لغزو العراق و الانضمام للتحالف الدولي وسط دعوة اردوغان للموافقة على القرار و مشاركة الجيش بالغزو لوجود فوائد وطنية بالأمر و كاد الامر ينتهي بالموافقة لولا أن العدد المطلوب كان ينقصه 3 أصوات في ظل رفض حزب الشعب و الاحزاب القومية العلمانية!!
الأكثر مدعاة للضحك أن الجيش التركي إنقسم على نفسه و مالت الاغلبية لرفض القرار و إعتباره مضر بالصالح الوطني مع أن قائد الاركان لاحقاً إثر تظاهرات كُردية حاشدة بتركيا و العراق ضد تركيا بين أنه كان مؤيد للأمر و من الطريف أن الرافضين المتعنتين هم (بالصدفة) المتهمين بالتخطيط لمؤامرة إرجينكون الانقلابية المزعومة ضد الحكومة و معهم كل صحفي أو رجل أعمال رافض لسياسات اردوغان الموالية للغرب..!!
نحن نتكلم عن الكرامه ولا نتكلم عن المواقف السياسيه .هناك شعب ابا ان يضع البسطار العسكري كرامه او تاج فوق راسه
ليس لنا دخل في اوردوقان نحن نتحدث عن الشعب التركي .وعن الشعب السوري وغيره رغم أن بعض السوريين الشرفاء أبوا وقابلوا الدبابات بصدورهم
...وذا كنت مخطئ فاعذرني ربما ثقافتنا تختلف
 
التعديل الأخير:
للان لا يعرف البعض معنى ان تكون السلطة بيد الشعب , عشرات السنين من حكم عسكر ليست بالامر الهين
 
الأخوة الكرام
أتباع الأنقلابات وعبيدها بعد فشل أحلامهم في تركيا قاموا بتحويل البوصله لخلق فتنه بين السعوديون والأماراتيون وهذا واضح في أحد المشاركات ليلة امس لاأستطيع العودة لها الآن ..

الأخوة الأماراتيون نصيحه لوجه الله نقد موقف لأعلامكم أو المحسوب على أعلامكم لايعني كره الأمارات بل نقد وكره لهؤلاء الذين اصبحوا يسبحون بحمد الأنقلاب أين ماكان دون وازع أخلاقي أو ديني ولاننسى قذارتهم ضد هئية كبار العلماء في بلادنا ومع ذلك لم نتهم الأمارات بانها هي من فعلت ذلك .

لمعلوماتكم يوجد موضوع في المنتدى لنقد وفضح قناة العربية وباقي القردة الأعلاميون في السعودية ونسعد بتواجدكم هناك تعرفوا كيف أن المبدأ الأخلاقي رقم واحد في أي قضيه .

الأخوة السعوديون أنتم كبار وتفهمون في السياسية وأمور المنطقة قبل أن يعرف البعض خريطه الشرق الأوسط ولذا لاتنجروا في جدال عقيم مع احد وموقفكم واضح وأنتم قلبتم المعادلات في تويتر والمنتديات والتواصل الأجتماعي أنتم من يصنع الحدث وليس قنوات الفتنه ولذا كونوا على قدر المسؤولية ....

تذكير مهم بالإقتباس من أخوي هيرون

لمن لم يقرأ عليه الإطلاع
ولكم جزيل الشكر
 
بالمناسبة ..
سأجاري من يقول بأن الانقلاب مسرحية وأنها مدبرة من اردوغان ..
اذا كانت هذه المسرحية سببها تنظيف تركيا من كلاب اتاتورك العلمانيين فأنا أؤيدها بشده وسأهني اردوغان بفعلته هذه :p
لتكن مسرحية .. الأهم ان لانرى كلاب اتاتورك يستولون على السلطة مجددا وليصفيهم اردوغان من الجيش ..
 
من يخون تفويض الشعب سيجلببه العار على شاكلة هؤلاء الخونة الذين سيضع الشعب احذيته على رؤوسهم لا كما كان يتمنى البعض ان يرى بساطير عسكر تركيا على رؤوس الشعب


13769615_1461156660593416_6403590231077199557_n.jpg


13716205_1461156667260082_6547215302013013491_n.jpg


13754234_1461156607260088_5642654358964548871_n.jpg



المجد لمن قال لا ,,,,,,,, عبارة لا يفهمها العبيد

13669805_1461675317208217_3934821522285535893_n.jpg
 
الخارجية التركية تعلن الانتهاء من تطهير قاعدة إنجرليك من الانقلابيين
تاريخ النشر:16.07.2016 | 14:09 GMT |

آخر تحديث:16.07.2016 | 19:25 GMT |

578a3c3bc46188a7558b4574.jpg

Reuters Umit Bektas
طائرات حربية أمريكية في قاعدة إنجرليك بتركيا
وقال جاوش أوغلو، في تصريحات أدلى بها، السبت 16 يوليو/تموز، إن القوات الموالية للحكومة أنجزت عملية تطهير القاعدة من المشاركين في محاولة الانقلاب العسكري.

وأكد وزير الخارجية التركي أن قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، الذي يضم تركيا، ستستأنف توجيه الضربات لمواقع تنظيم "داعش" في أقرب وقت.

وجاءت هذه التصريحات بعد مرور ساعات عدة على إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من السبت، عن توقف ضربات التحالف الدولي ضد الإرهاب لمواقع "داعش" من قاعدة إنجرليك الجوية العسكرية الواقعة على الأراضي التركية.

وأوضح البنتاغون على لسان المتحدث الرسمي باسمه بيتر كوك أن توقف العمليات ضد "داعش" من القاعدة جاء بسبب إغلاق المجال الجوي التركي أمام الطائرات الحربية من قبل السلطات التركية.

وأضاف كوك أن "الولايات المتحدة تعمل مع تركيا من أجل استئناف تنفيذ جميع العمليات الجوية (من قاعدة إنجرليك) في أقرب وقت".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن المنشآت الأمريكية في إنجرليك تعمل على مصادر الطاقة الخاصة بها، مشددا على أن "قطع إمدادات الكهرباء من القاعدة لم يؤثر على عملها".

وكانت قنصلية الولايات المتحدة بتركيا قد أفادت سابقا بأن السلطات المحلية قامت بإغلاق قاعدة إنجرليك الجوية العسكرية الأطلسية الواقعة على الأراضي التركية.

وقالت القنصلية في بيان لها إن السلطات التركية قطعت التيار الكهربائي في القاعدة ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها.

وتأتي هذه التطورات على خلفية محاولة فاشلة للانقلاب على السلطة في تركيا قامت بها جهات عسكرية، ليلة الجمعة إلى السبت.

يذكر أن قاعدة إنجرليك الجوية العسكرية التي تحتضنها مدينة أضنة التركية تستخدم من قبل التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة واشنطن لتوجيه ضربات جوية إلى مواقع مسلحي "داعش" في سوريا والعراق.

المصدر: وكالات
 
معاقبة المخطئ دون المساس بهيبة وشرف الزى والبدلة العسكرية ، الشعب الذى لا يحترم ذلك يعتبر بداية الانهيار لاى جيش​

الزي والبدلة العسكرية مكانها الحدود والثكنات اذا خرجت للشارع وعطلت الحياة العامة فمكانها تحت الارجل ! طبعا انا اتكلم عن المجتمعات السوية اللي ما يقدسون البدلة والبسطار !
 
معاقبة المخطئ دون المساس بهيبة وشرف الزى والبدلة العسكرية ، الشعب الذى لا يحترم ذلك يعتبر بداية الانهيار لاى جيش​
وهل الجيش اتي من الباب او النافذه هناك فرق بين من ياتي من النافذه ومن يدخل مع الباب
هنا يعرف الشعب من يحترم
 
معاقبة المخطئ دون المساس بهيبة وشرف الزى والبدلة العسكرية ، الشعب الذى لا يحترم ذلك يعتبر بداية الانهيار لاى جيش​
الجيش الذي يسفك دماء شعبه هو جيش خائن مصيره الهزائم و مزابل التاريخ
 
شكرًا للاهتمام
اتحاد الأوطان للبحث عن قوة الاتحاد لا يعنى أبدًا إسقاط الأوطان.. ولابد من رؤية ومشروع قيادة موحد موجود فعلا فى عاصفة الحزم.. ومفهوم الأمة موجود فى القرآن الكريم.. حيث يقول رب العالمين (سبحانه وتعالى): "إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ" [الأنبياء : 92] ويقول عز من قائل: "وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ" [المؤمنون : 52].. وأخوك متأكد من أن هذا الجيش تحت القيادة العربية سيكون له إنجازات هائلة فى الحفاظ على الجزيرة العربية.. وأمة الإسلام عمومًا.. بإذن اللَّـه تعالى.. والتكلفة ليست كبيرة بالنسبة لمردودها الأمنى.. دمتم فى خير​

حياك الله أخي ولكن أعتقد أنك خلطت الغث بالسمين لتغش في الفكرة ومن غشنا فليس منا .. اقصد ما طرحته من فكرة وليس شخصك الكريم

لايمكن مقارنة ماطرحته مع فكرة تحالف عاصفة الحزم .. فتحالف عاصفة الحزم تحالف بين دول لهدف معين وبقيادة واضحة وعبر شرعية واضحة وهذا لا يتسق مع فكرتك اللتي شبهتها بالفكرة الإيرانية عبر استخدام مرتزقة من بلدان اسلامية خارج القانون والشرعية وانت هنا تغش وتسيء في فكرتك لتحالف عاصفة الحزم وكأنه تحالف من المرتزقة بلا شرعية ولا قانون مثل تحالفات إيران الطائفية الغير شرعية ..

اخي الكريم طرحك لبعض آيات القرآن الكريم لتدعيم فكرتك لن يجعل منها فكرة مقدسة او مغرية ولن يمنعني من توضيح الغشش الذي اصاب هيكل فكرتك والذي يسقطها تماماً في نظر كل شخص وطني مخلص يتمنى الخير لوطنه اولاً ثم بقية الاوطان

تحياتي لك ..
 
التعديل الأخير:
الدستور يتعدل بقرار باغلبية البرلمان وهو مالم يحصل عليه اردوغان ..بل لما خسر الاغلبية في البرلمان في انتخابات 2015 بسبب الكرد شن الحملة العسكرية ضدهم واعاد الانتخابات وضرب بالديمقراطية الجدار + ازال مدن مثل نصيبين وماردين من الوجود ...انا طبعا ضد الانقلاب لكن اللي يفكر اردوغان ملك فهو بعيد عن السياسه ..الشعب التركي تمسك باردوغان ليس لشخصه بل لانه رمز الحياة المدنية هم يريدون استمرار الحياة المدنية بعيدا عن النظام العسكري .
أوردغان -حتى اللحظه - بالرغم حصوله على الأغلبيه البسيطه في البرلمان عاجز تماما على تمرير تعديلاته الدستوريه الراغب بها,.. لوكان أردوغان فعلا ضرب بالديمقراطيه بعرض الحائط كما تذكر لكانت تلك التعديلات قد مرت منذ زمن واقرت , ولكن مابين ما يريده ويشتهيه أردوغان من تعديلات دستوريه ....دونها(عقبات دستوريه ) تفرضها الديمقراطيه بسبب تركيبة البرلمان التركي الحاليه , وإذا فعلا أردوغان مصر على تمرير تلك التعديلات ...

فأما أن يحصل على (تفاهمات وتسويات )مع احزاب المعارضه وهو أمر مستبعد أو أن يقوم بأجراء انتخابات مبكره وهي ايضا غير مضمونه -حتى بعد وقوع الأنقلاب الفاشل وأرتفاع شعبيته بين الجماهير حاليا -للحصول على أغلبيه مريحه ..

أما بالنسبه للأكراد بصراحه ..يعتبر أردوغان وحزبه هي أفضل الأنظمه التي حكمت تركيا تفهما لقضية الأكراد في تركيا -والأكراد أنفسهم لاينكرون تلك الحقيقه- فمن كان يصدق أن الأكراد المقمعين منذ عقود في تركيا ولغتهم الممنوعه من التحدث بها , يصار لهم اليوم حزب وكتله كرديه داخل البرلمان التركي يحسب لها حساب .بخلاف الحقوق الأخرى التي حصلوا عليها من انشاء قنوات فضائيه ناطقه بالكرديه وأصبحت لغه تدرس في المدارس ,بعد ماكن يمنع الحديث بالكرديه كما ذكرت سابقا ..

الخلاصه ان الأكراد ولنكن محددين بعض الأحزاب الأيدلوجيه كحزب العمال الشيوعي وماتبعه من تنظيمات كرديه مشابهه لاتريد للوضع الكردي في تركيا أن يستقر ...

وعلى نفسها جنت براغش ....كما يقال


هذا والله أعلم
 
- = رؤوس الفتنة تطل علينا من جديد = -

نعيد التذكير ... يعتقد الانقلابيين اننا نسينا فعلتهم السوداء وخيانتهم للامانة

فحينما افشل المخلصين عمليتهم الانقلابيه القذرة ... هربوا كـــ ..... وها هم اليوم يعودون من جديد بعد ان هربوا

لاتعتقدوا اننا نسيناكم ونسينا خيانتكم للامانة وارادتكم السوء بالمنتدى واعضائه



حينما هربوا من المنتدى زال من المنتدى الفتنة والشقاق والخلاف والكراهية لانهم هم من زرع الفتنة وظلم مئات الاعضاء ان لم يكونوا الالاف

وكتموا افواه العشرات من الاعضاء .... بهروبهم زالت الفتن وزال الخلاف وانعدمت الشكاوي بنسبة كبيرة وساد الاحترام بين الاعضاء



لذلك
لن نتسامح ابدا مع من كان يحاول تدمير المنتدى ونسف جهودنا التي بذلنها لسنوات في المنتدى لن نتسامح ابدا مع من ظلم الالاف الاعضاء ونشر الفتن بين الاعضاء لن نتسامح معهم ابدا


لن نسمح بعودة الانقلابيين للمنتدى لتخريب مواضيعه ونشر الفتن من جديد

واطلب من الادارة ان لا تتساهل مع "
رؤوس الفتنة "

فيه واحد منهم إسرائيلي عامل نفسه مصري و بيشارك معاهم في المنتدي بتاعهم و هما مش عارفين كده+ مجموعة من كتائب نصاري ( اظهرت للأعضاء اتنين منهم امس في الموضوع) + البقية من عبيد البيادة.

علي اية حال مصر و السعودية و بقية الدول الاسلامية أخوه و المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص و نتمني بداية عهد جديد بين الاخوه في المنتدي و نشر الموده بينهم لأننا في الاخر هنتواري تحت التراب و مش هيكون معانا غير العمل الصالح.

 
يجب علي بعض العرب تغيرر بعض المفاهيم
السائده في عقولهم ويجب عليهم وضع كل شي في مكانه دون مبالغه الجيوش بنيت كي تحم الاوطان
واليس الركوب علي الاوطان
اغلب العرب اصبح يرفرف مثل علم النصر الذي يرفرف علي مدينة دمرتها الحروب..
 
- = رؤوس الفتنة تطل علينا من جديد = -

نعيد التذكير ... يعتقد الانقلابيين اننا نسينا فعلتهم السوداء وخيانتهم للامانة

فحينما افشل المخلصين عمليتهم الانقلابيه القذرة ... هربوا كـــ ..... وها هم اليوم يعودون من جديد بعد ان هربوا

لاتعتقدوا اننا نسيناكم ونسينا خيانتكم للامانة وارادتكم السوء بالمنتدى واعضائه



حينما هربوا من المنتدى زال من المنتدى الفتنة والشقاق والخلاف والكراهية لانهم هم من زرع الفتنة وظلم مئات الاعضاء ان لم يكونوا الالاف

وكتموا افواه العشرات من الاعضاء .... بهروبهم زالت الفتن وزال الخلاف وانعدمت الشكاوي بنسبة كبيرة وساد الاحترام بين الاعضاء



لذلك
لن نتسامح ابدا مع من كان يحاول تدمير المنتدى ونسف جهودنا التي بذلنها لسنوات في المنتدى لن نتسامح ابدا مع من ظلم الالاف الاعضاء ونشر الفتن بين الاعضاء لن نتسامح معهم ابدا


لن نسمح بعودة الانقلابيين للمنتدى لتخريب مواضيعه ونشر الفتن من جديد

واطلب من الادارة ان لا تتساهل مع "
رؤوس الفتنة "

اتمني منك اخي القائد الخفي تكشفهم وبالاسماء ليعلم ويحذر منهم الاعضاء الجدد
 
الزي والبدلة العسكرية مكانها الحدود والثكنات اذا خرجت للشارع وعطلت الحياة العامة فمكانها تحت الارجل ! طبعا انا اتكلم عن المجتمعات السوية اللي ما يقدسون البدلة والبسطار !
انظر الى فرنسا تم استدعاء الجيش لحماية البلاد ومساعدة الشرطة من التهديدات الارهابية وبسط الامن فى البلاد .....اليست ذلك دولة متحضرة ومن دول العالم الاول .....كمل انت بقى علشان واضح انك بتشوف بعين واحدة​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى