متابعه أخبارية للأنقلاب الفاشل في تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
‏⁧‫#عاجل_واس‬⁩
وكالة الأنباء السعودية ‏
‏المملكة ترحب بعودة الأمور إلى نصابها بقيادة الرئيس أردوغان وحكومته المنتخبة.
 
الدمقراطية كلمة أجنبية في النطق ومعناها حكم الشعب.

نظام الدمقراطية وحكم الأحزاب والبرلمان ومجلس الشعب والإنتخابات ليست إسلامية إطلاقا. لو عرض الحجاب على التصويت وكان أغلب الشعب فاسق مثلا لكان نتيجة التصويت التخلي عنه.

*الدمقراطية : من يسيطر على نظرة الشعب يسيطر على الحكم.


عندما قاتل أبوبكر الصديق المرتدين في الجزيرة العربية لم يأخذ بقول عمر رضي الله وعنه ولا بمن وافقه في قوله من الصحابه مع علو منزلتهم في بادئ الأمر فقط لأن المرتدين تركوا ركن واحد من أركان الإسلام وهو الزكاة. هل طبق أبو بكر الصديق رضي الله عنه الدمقراطية ورأي الأغلبية هنا أم حزم أمره.

قال الله تعالى ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فاؤلئك هم الكافرون ) يقول ترجمان القرآن ابن عباس في تفسير هذا الشطر من الآية : هو كفر دون كفر. أي الكفر الأصغر.

كما أن هناك شرك أكبر وأصغر في الدين هناك أيضا كفر أكبر وكفر أصغر لا يخرج صاحبه من الإسلام.

المسألة في القلب والأعتقاد وتكفير المعين لا يقدر عليه إلى العلماء فقط. بمعنى أن تقول فلان إبن فلان كافر هو فقط للعلماء الربانيين وله شروط وأحكام ولخطورة المسألة لا تترك القضية للعوام وطلاب العلم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ) اخرجه البخاري

الحاكم الذي يحكم بغير ما أنزل الله له ثلاث مراتب :

١- أن يعتقد الحاكم في قلبه أن القرآن والسنة أفضل من ذلك الحكم الوضعي الذي وضعه بشر يخطئ ويصيب، فهو مسلم عاصي.

٢- أن يعتقد الحاكم في قلبه أن الحكم الوضعي مساوي لحكم القرآن والسنة. فإذا بيين له خطأه وتحققت الشروط ورفض الحاكم تغير قوله فهو بذلك يكفر كفرا أكبر مخرج من الإسلام.

٣- أن يعتقد الحاكم أن الحكم الوضعي أفضل من القرآن والسنه. فهو بلا شك كفر كفرا أكبر مخرج من الإسلام.


*شرحت المسألة لخطورتها في العقيدة وكثير من الناس يجهل أموراً في دينه.

*إن كنت في شك مما قلت وشرحت لك فأدعوا الله وحده ولا تدعوا غيره وقل ( اللهم أهدني للحق فيما أختلف فيه الناس )


وتقبلوا تحياتي

بارك الله فيك على التوضيح ...

فعلا الديموقراطية =حكم غوغاء الناس ..شاهدنا مؤخرا كيف استطاع غوغاء البريطانيين فرض رايهم بالخروج من الاتحاد الاوروبي تلبية لنزعتهم القومية رغم ان كل المؤشرات تؤكد ان هذا الامر ليس في صالح بريطانيا وهو ما صوتوا ضده النخب المتعلمه لكن الاكثرية تفوقت وهو مقتل الديمقراطية التي ساوت بين الاقتصادي والمخمور في توزيع الاصوات !

هنا في العالم الاسلامي نقول اللهم ولي علينا خيارنا واكفي عنا شرارا
 
لا آعتقد آني حجرت على رآي آحد في أي من ماقلت ، هذا منبر مفتوح للجميع.

هناك من الآخوة العرب من الذين لاتفرز صناديق إنتخابات لمنشأة بحجم بلدية قرية في بلده ومع ذالك يدخل ليقول مايقول :) ليست مشلكة إطلاقاً.


هناك البعض لا يرى من تركيا والشعب التركي او من لا تفرز صناديق انتاخباتهم الاهم ان من لا تفرز صناديقهم على قولتك يتكلمون بالحق دائما وتويتر والمنتديات واليوتوب والاعلام ومتواجدين في كل العالم ويتحدثون الكبار يعرفون الكبار سواء دول او شعب اما الصغار لن نلقى لهم بال لانهم ينفذون خطط الكبار
 
لقد أعطى الشعب التركي المثال للعالم كله عن تضامنه والتفافه نحو كن اختارهم بالصناديق قاطعا الطريق حول الانقلابات العسكرية ومن يساندها من أحزاب لا هم لها سوى مصالحها الخاصة ولو على قتل وقمع المواطنين إن المتتبع لوى وقع البارح في تركيا لينبهر بالتلاحم الرائع بين الشعب وحكومته ورئيسه ثم الشرفاء من الجيش فقد أعطى الأتراك درسا للشعوب بأن زمن الخوف من العسكر قد ولى وان الرصاص لا يرهب الشعوب وأنه لا صوت يعلو على صوت الشعب وهو وحده من يحدد من يقوده ويختار الجهة التي يسلمه زمامه وان الجيش هو في خدمة الشعب ومكانه في الثكنات والحدود لحماية البلاد وهذا درس للشعوب العربية
 
ص89 ماتزال الأمور حامية الوطيس. :)

لسى الأمور بين الطرفين قتال حسبما الاخبار هنا.:cool:
 
عندما تكون الحكومة في خدمة الشعب فهذا الاخير سيدافع عنها حتى الرمق الاخير. و هذا بالضبط معنى الديمقراطية أي السلطة مستمدة من الشعب. فالمرجو من حكامنا تعلم الدرس لأن بقاء الحاكم رهين بمدى التفاف الرعية حوله التى ترد الجميل بمثله..
 
بالضبط انا اكثر شيء استفزني تغريد الجبير خارج السرب في وقت الحدث الاكبر وذكرتها في مشاركات سابقه , كان الاجدر ترك هذه التغريدات لوقت اخر حتى يتم اصدار البيان الرسمي بخصوص تركيا

ليس من مصلحتنا ابدا الموافقه على هذا طبعا او حتى العلم به والسكوت

الصفحات ال28 من اهم اوراق الضغط علينا منذ 2001

مؤخرا كان يديره الجبير لانهائه تماما.

صدف الاعلان عنها بنفس يوم الانقلاب، وهو متواجد في امريكا ويدير هذا الموضوع وتريد منه ان يغفل ذكره ؟!

مايحدث بتركيا يؤثر على المملكة وكذلك ماكان يجري مع هذه الصفحات طيلة 15 عام واتهام حكومة المملكة بالارهاب و قضية 11 سبتمبر و الشغط عليها من هذا الباب.

على العكس ادار الملف بحرفية الجبير سياسي متمكن جدا.
 
عااااجل : المملكة العربية السعودية ترحب بعودة الأمور إلى نصابها بقيادة الرئيس أردوغان
 
عندما تكون الحكومة في خدمة الشعب فهذا الاخير سيدافع عنها حتى الرمق الاخير. و هذا بالضبط معنى الديمقراطية أي السلطة مستمدة من الشعب. فالمرجو من حكامنا تعلم الدرس لأن بقاء الحاكم رهين بمدى التفاف الرعية حوله التى ترد الجميل بمثله..


الحمدلله حنا دمقراطيتنا صنع في المملكة العربية السعودية حكامنا استثنيهم من كلامك خل حكام غيرنا اشرح لهم
 
بارك الله فيك على التوضيح ...

فعلا الديموقراطية =حكم غوغاء الناس ..شاهدنا مؤخرا كيف استطاع غوغاء البريطانيين فرض رايهم بالخروج من الاتحاد الاوروبي تلبية لنزعتهم القومية رغم ان كل المؤشرات تؤكد ان هذا الامر ليس في صالح بريطانيا وهو ما صوتوا ضده النخب المتعلمه لكن الاكثرية تفوقت وهو مقتل الديمقراطية التي ساوت بين الاقتصادي والمخمور في توزيع الاصوات !

هنا في العالم الاسلامي نقول اللهم ولي علينا خيارنا واكفي عنا شرارا

وفيك بارك الله أخي تايفون. كم يفرحني وجود أمثالكم

تقبل تحياتي
 
p_19772e01.jpg
 
وسائل الاعلام الاسرائيلية ومحاولة الانقلاب في تركيا

thumb-1-jpg-61837710286406828.jpg

ماذا قالت

القدس- شاشة نيوز- على الرغم من حلول السبت والذي تتوقف فيه وسائل الإعلام عن العمل، إلا أن جميع قنوات التلفزة والمواقع الإخبارية الاسرائيلية واصلت تغطية الأحداث والتعليق عليها.

وقال المعلق في قناة التلفزة الثانية روني دانئيل:"نحن نعرف لماذا تلتزم إسرائيل بالصمت، لكن القيادة السياسية في تل أبيب تشعر بارتياح كبير لنجاح الانقلاب، على الرغم من اتفاق التطبيع الأخير، إلا أنه لا يساور أحد في إسرائيل شك بأن أردوغان إسلامي متطرف لن يتردد في المستقبل في التنغيص على إسرائيل".

وقال نداف إيال، معلق الشؤون الدولية في قناة التلفزة العاشرة: "ليس من المستهجن أن تصمت تل أبيب في الوقت الذي تتنافس حكومات العالم على التنديد بالانقلاب، ففي إسرائيل يعتبرون أن نجاح الانقلاب في تركيا سيراكم من المكاسب التي حصلت عليها إسرائيل بعد الانقلاب الذي حدث في مصر".

ومع بزوغ الفجر، حدث تحول جذري على تغطية الإعلام الإسرائيلي، حيث استحال الارتياح إلى شعور كبير بخيبة الأمل، سيما بعد اضطرار وسائل الإعلام إلى نشر صور ومقاطع فيديو توثق القاء القبض على الانقلابيين.

وقال الصحافي إنشيل بيبر، المعلق في صحيفة "هارتس" على موقعه على تويتر: "لا شك أن المساجد لعبت الدور الأبرز في فشل الانقلاب، وهذا يدلل على التحولات التي مرت على تركيا منذ آخر انقلاب نجح هنا".

من ناحيته قال الصحافي تساهل هندل على حسابه على "تويتر": "يبدو أن الديموقراطية التركية انتصرت وأردوغان سيظل في الحكم لمدة 20عام أخرى".

وقد وبخ الصحافي عراد نير زملاءه الذين تحمسوا للانقلاب قائلاً: "أخطأتم التقدير، أنتم لا تعرفون الشعب التركي، لن يسمح بمصادرة وجوده".

وعلق الصحافي نداف إيال على صورة يظهر فيها مواطن تركي وهو يلقي القبض على ضابط تركي قائلاً:"هذه الصورة تحكي كل شيء، تركيا عصية على الانقلابات، استعدوا لبقاء أردوغان".


 
لايضرنا حاليا ولكن قد يضرنا مستقبلا بكل بساطة ..

ولكن اتحدث من حيث المبدأ هي كاذبة بادعائها الحرية ونقل صوت المواطن العربي المغلوب على امره والخ والخ والخ

ولكن بالواقع هي تسير وفق المشروع الاخواني التي تدعمه قطر بكل قوة

لذلك الحديث انها منبر الحرية هو هرررررراء !


ربما الجزيرة ليست جيده
ولاكنها افضل ممن حارب شرع الله وسنة رسوله ومن شكك برجال الدين ورموز البلاد
سالفة اخونج والمؤامرة الكونيه الاخوانيه بايخه لدرجة ان مردديها فقط يتهموا ولا يبرروا
تقوله ليش فعلت كذا يقولك انت اخوانجي!!
يا رجل وش يدخل هالموضوع بسؤالي تجاهك ؟
يقولك ليش ماتجاوب وتقول انت مش اخونجي ؟!
بعد ماتقوله والله مش اخونجي
يقولك هذاك اليوم قلت كذا وكذا وكذا
تقوله طيب هذا شرع الله يقولك لا بس هذاك الشيخ كان اخونجي؟!
والحقيقه انه يتهرب ويتهرب ويمرق مثل تقسة الايرانيين
وكما فعل اليهود من تمرغ للوعود والعهود مع نبينا صل الله عليه وسلم
 
مصدر يوناني: مجموعة مناهضة للحكومة التركية تأسر طاقم فرقاطة بقاعدة جولجوك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى