متابعه أخبارية للأنقلاب الفاشل في تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ارى في حاله اقر البرلمان عقوبه الاعدام لعيون اوردوغان

سوف يسبب عقوبات اقتصاديه على تركيا من الاتحاد الاوروبي وهو ليس ندا لهذا الاتحاد
الإتحاد الأوربى = المانيا فقط الباقى عدد ضئيل دون الواحد.
 
العتاد العائد للقوات التي أقتحمت الفندق بحثاً عن أردوغان لقتله
CnozZQYWgAASMx6.jpg
 


تعرف على اسماء والرتب العليا لبعض المتورطين بمحاولة الانقلاب بعد القبض عليهم

هذا الفيديو نقلته بالأمس و لكن اليوم مصحوب بالترجمة.
 
13754367_1228434883886254_4400082138467593865_n.jpg


عروسان يتركان الفرح و يبيتان في الميادين مع المتظاهرين .. حماية للشرعية .. و ضد محاولة الإنقلاب العسكري فى تركيا

طب أقول ايه للعريس سايبك من العروسة

كل شاب يضع خطط إستراتيجية و خطط تكتيكية لليلة الدخلة و يستمع إلى دروس السابقين و المحللين.

و فى الأخر يقولوا مسرحية و الله لو مسرحية ما نام العريس فى الميدان.

انتم بتستطعبوا
 
مصادر: الاستخبارات التركية كشفت محاولة الانقلاب الفاشلة قبل ساعات من تنفيذها

كشفت مصادر استخباراتية تركية، أن رئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، عقد اجتماعا سريا، مع رئيس هيئة الأركان العامة، خلوصي أكار، والرئيس الثاني في الهيئة، يشار غولار، وقائد القوات البرية، الجمعة الماضي، عقب توصل جهاز الاستخبارات إلى معلومات تفيد بوجود محاولة انقلاب، في نفس اليوم.

وأوضحت ذات المصادر، للأناضول، أن جهاز الاستخبارات حذر السلطات المختصة، بوجود محاولة انقلاب، وذلك وفق الآتي:

الساعة 16.00 (13.00 تغ): جهاز الاستخبارات يتوصل إلى معلومات حول وجود خطة انقلابية.

الساعة 16.30 (13.30 تغ): رئيس جهاز الاستخبارات يبلغ الرئيس الثاني في هيئة الأركان العامة بوجود تحركات داخل الجيش التركي.

الساعة 17.30 (14.30 تغ): نائب رئيس جهاز الاستخبارات يتوجه إلى مقر هيئة الأركان العامة، ويزود الرئيس الثاني في الهيئة بتفاصيل خطة الانقلاب.

الساعة 18.00(15.00 تغ): رئيس جهاز الاستخبارات يتوجه إلى مقر هيئة الأركان العامة، ويعقد اجتماعا سريا مع الرئيس الثاني في الهيئة، وقائد القوات البرية، لبحث اتخاذ تدابير ضد خطة الانقلاب.

الساعة 18.30 (15.30 تغ): عقب الاجتماع يصدر رئيس هيئة الأركان العامة التعليمات التالية إلى كافة الوحدات بالجيش:

-إغلاق المجال الجوي للبلاد كاملا أمام حركة الطيران.

-عدم إقلاع الطائرات العسكرية بأي شكل من الأشكال.

-منع تحرك الوحدات.

-منع تحرك الدبابات.

-إرسال قائد القوات البرية إلى مدرسة الطيران التابعة للقوات البرية، لتفتيش أنشطتها.

الساعة 21.00 (18 تغ): بدء الانقلاب بشكل رسمي وتقديم موعد انطلاقه عقب الكشف عن الخطة، بعد أن كان من المقرر بدؤه الساعة 03.00 من فجر اليوم التالي، وجرى احتجاز رئيس هيئة الأركان العامة، والرئيس الثاني في الهيئة، وقائد القوات البرية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

 
  • أردوغان: سنتخذ قرارا مهما في اجتماع الحكومة الذي سيعقب اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الأربعاء
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: (بخصوص المطالبات بإعدام الانقلابيين): لا يمكن غض الطرف عن طلبات الشعب، وإن كان يريد ذلك فمكان نقاشه البرلمان
 
  • أردوغان: سنتخذ قرارا مهما في اجتماع الحكومة الذي سيعقب اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الأربعاء
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: (بخصوص المطالبات بإعدام الانقلابيين): لا يمكن غض الطرف عن طلبات الشعب، وإن كان يريد ذلك فمكان نقاشه البرلمان

اتوقع بيعلن كل شي في وقت مناسب
الدول المشاركة والافراد الخ
 
إغلاق "بنك آسيا" التابع لجماعة غولن الانقلابية
أعلن صندوق تأمين الودائع والإدخار التركي إغلاق جميع الأعمال البنكية عبر “بنك آسيا” بشكل مؤقت، ابتداء من اليوم الخميس 18 يوليو الجاري.

وجاء القرار بالاستناد إلى المادة الثانية من قانون البنوك رقم 107، حسب تصريحات الصندوق.

يشار إلى أن بنك آسيا يعود إلى جماعة فتح الله غولن “الكيان الموازي” الذي يعد واحد من أهم 20 شركة مرتبطة بغولن.
 
يلدريم: لا تخلطوا بين الجيش الشريف وعصابة الكيان الموازي
basbakan-yildirim-kizilay-meydaninda-halka-hitap-etti578c27fa15e05-.jpg

دعا رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” المواطنين الأتراك إلى عدم الخلط بين “الجيش التركي الشريف” وبين رجال “عصابة الكيان الموازي الإرهابية”.

ومهاجما أتباع منظمة “الكيان الموازي” الإرهابية الذين نفذوا محاولة الانقلاب، مساء يوم الجمعة، قال يلدريم في الخطاب الذي ألقاه الأحد في إحدى مظاهرات “صون الديمقراطية” بميدان “كيزلاي” بالعاصمة أنقرة، “هؤلاء الجناة، الإرهابيون بلباس عسكري، سيحاسبون بشدة لما اقترفوا، وأدعوكم لعدم الخلط بين الجيش التركي الشريف وبين رجال عصابة الكيان الموازي”.

وأضاف يلدريم، مخاطبا المواطنين الأتراك “أنتم يا أبناء الشعب التركي، من أفشلتم المحاولة الانقلابية في 15 تموز (يوليو) وأسمعتم صوتكم للعالم بأسره”.

وتوجّه بالشكر لكافة أطياف الشعب التركي، لمشاركتهم في التصدي للمحاولة الانقلابية، قائلا “أتوجه بالشكر لكافة أبناء الشعب من كل الأحزاب، سواء قوميين أو ليبراليين أو ديمقراطيين أو من أي فئة كانت لمشاركتهم في التصدي للمحاولة الانقلابية الدنيئة”.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الولايات التركية بمدنها، تشهد مظاهرات احتجاجية ضد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادتها عناصر تابعة لمنظمة “الكيان الموازي” داخل الجيش التركي، أُطلق عليها اسم مظاهرات “صون الديمقراطية” وستستمر حتى طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منهم الرجوع إلى منازلهم بعد التأكد من زوال خطر الانقلابيين تماما.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

وتصف السلطات التركية منظمة “فتح الله غولن” – المقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- بـ “الكيان الموازي”، وتتهمها بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش، والوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة مساء الجمعة الماضي.
 
هو فعﻻ دعى بعد بداية اﻻنقﻻب اتباعه بترك السﻻح و العودة الى الثكنات و دلك في بﻻغ رسمي و ربما تكون خطوته تلك للتقليل من الخسائر و محاولة القفز من السفينة عند بداية ظهور مؤشرات فشل اﻻنقﻻب يجب تعميق البحث

أعلم ذلك و كان هناك تصريح له و لم أنقله للمنتدى يتبرأ فيه من الإنقلاب. فمن الواضح أن أعوانه و مشاركيه فى الإنقلاب هم من بلغوا عنه عند إلقاء القبض عليهم. أحمد الله أنى لم أنقل هذا التصريح للمنتى كنت سأشعر أنى عبيط.
 
بالفيديو الجنرالات التركية الموقوفة وقائد القوات الجوية السابق يعترف بتخطيطه للانقلاب العسكري في تركيا


اعترف قائد القوات الجوية السابق في تركيا أكن أوزتورك، اليوم الاثنين بأنه تحرك لتنفيذ انقلاب عسكري على الحكومة الشرعية في تركيا، وأنه أحد مدبري خطة الانقلاب.

وبحسب المعلومات الواردة من المصادر الأمنية، فإنّ أوزتورك أدلى باعترافه في المحكمة التي أحيل إليها مع عدد من كبار الضباط الضالعين في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت مساء الجمعة الماضية.

وفيما يتعلق بالتحقيقات الجارية في كشف ملابسات محاولة الانقلاب، تواصل أجهزة الشرطة وقوى الأمن تقومان بشن حملات ضدّ المشتبهين في انتمائهم إلى منظمة الكيان الموازي التي يقودها الإرهابي فتح الله غولن القابع في الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أنّ مجموعة صغيرة داخل بنية القوات التركية المسلحة، موالية لمنظمة الكيان الموازي الإرهابي، حاولت مساء الجمعة الانقلاب على الحكومة الشرعية في تركيا، إلّا أنّ نزول الشعب التركي إلى الشوارع بطلب من القائد العام للجيش والقوات المسلحة "رجب طيب أردوغان"، ووقوفهم أمام الدبابات والجنود، أدّت إلى فشل المحاولة، وانتصار الديمقراطية في البلاد.

وفي ما يلي فيديو للجنرالات والضباط التي تم توقيفها بسبب ارتباطها بمحاولة الانقلاب الفاشل...
 
التعديل الأخير:
سعد العجمي‏@saadal3jmi


أردوغان لاحظ أن شعبيته أنخفظت فأجتمع مع جنرالات بالجيش وقال بنفبرك أنقلاب وبقبض عليكم واسجنكم وبطلع قانون وأعدمكم .. قالوا ابشر طال عمرك
 
سعد العجمي‏@saadal3jmi


أردوغان لاحظ أن شعبيته أنخفظت فأجتمع مع جنرالات بالجيش وقال بنفبرك أنقلاب وبقبض عليكم واسجنكم وبطلع قانون وأعدمكم .. قالوا ابشر طال عمرك
أصحاب العقول فى راحة
 
الشهيد عمر خالص دمير سكرتير قائد قوات المهام الخاصة
شخصية مهمة كان لها دور كبير افشال الانقلاب بتركيا
شخصية سيذكرها التاريخ بعد قتله أحدى جنرالات الانقلاب من راسه وحمى مقر القوات الخاصة بأنقرة من ايدى قوات الإنقلاب

عُمر خالص دمير سكرتير قائد قوات المهام الخاصة.
خالص دمير رفض تسليم وحدات القوات الخاصة والمبنى للجنرال الانقلابي والتي كانت من أهم اهداف قوات الانقلاب للسيطرة عليها.

عندما وصلت القوات الانقلابية إلى مبنى القوات الخاصة؛ طلب منه العميد في الجيش "سميح ترزي" تسليم المبنى والوحدات المسلحة التابعة له؛ رفض إدخال الجنرال للمبنى وقال له أنا لست مخول لاقوم بتسليمك المبنى ولم أخذ الامر من قائدي. فقال له العميد الانقلابي لقد سيطرنا على السلطة وعليك تسليم المكان.

فاتصل بقائد القوات الخاصة وقال له لا تسلم المبنى لأحد وقم باللازم أنت وزملائك بالدفاع عن المبنى.

فقام فوراً بقتل الجنرال من راسه وسط الجنود المرافين له فانهالوا الرصاص عليه.

(للعلم أن العميد المقتول سميح ترزي يعمل في الجيش بمنطقة جنوب شرق تركيا وقام بالتحرك لانقرة من هناك نحو الهدف بطائرة حربية.)

ويروى زملائه أنه خالص دمير لو قام بتسليم المنبى والقوات التابعة له للجيش لكان أاثره سلبي في افشال الانقلاب. حيث كان ينوي الانقلابيون ادارة الاغتيالات من هناك.

ويروى أحد المشاركين في تحرير المبنى من المجموعة الانقلابية أنه كان نفس الوقت مجموعة اخرى تتابع قائد القوات الخاصة نفسه والتي حاولت القبض عليه في عملية اصيب فيها زوجته.

واليوم أعلن عن القبض على ٣٩ من افراد الجيش الذي حالوا السيطرة على مبنى القوات الخاصة في أنقرة.

(قوت المهام الخاصة) هي الفرق التي لها دور كبير في التصدي لقوات الجيش المشاركة في الانقلاب وتتولى اعتقالهم والقبض عليهم؛ وهي التي قادت المعارك معهم في الاماكن التي تمكنوا من السيطرة عليها في مختلف المدن.
13697291_10210318599500786_7333951108590989427_n.jpg
 
سعد العجمي‏@saadal3jmi


أردوغان لاحظ أن شعبيته أنخفظت فأجتمع مع جنرالات بالجيش وقال بنفبرك أنقلاب وبقبض عليكم واسجنكم وبطلع قانون وأعدمكم .. قالوا ابشر طال عمرك
حتى هذه اللحظة ملجمين لايردون
 
الموضوع مفتوح من جديد

و ما عساي أن أقول , الله يهديكم و يصلح بالكم و حالكم و يجعلكم اخوة متحابين متفقين متصالحين لخير أمتنا
 
مشاركة لا تحتوي على خبر .. يعني حذفها

اعتقد تم تحليل وعصر الموضوع واشباعه تحليلا
 
الجزيرة عاجل/ ‏عاجل | نائب رئيس الوزراء التركي ينفي فقدان الاتصال بسفن حربية بعد محاولة الانقلاب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى