اسرار صفقة ال 15 مليار دولار مع كندا

الخبر نازل قبل 4 ساعات
والله كأني اتذكر اني شاهدت تلك القصاصات في هذا المنتدى او الموسوعه ..اتمنى من شاهدها مسبقا ان يتحدث... واسف ان خرجت عن الموضوع

مافيه شي جديد
يتلكم عن تاريخ العلاقات كنديه السعوديه
وعن فاده الصفقه ايضا سوف توفر وظائف و اخيرا عن حجم الصفقه
اما البقي كل اسود

اتمنى ترجع تقرا الخبر زين الموضوع وضع لمحاولة معرفة ما تم تضليله في الخطابات فهم يتحدثون عن عربات اللاف ومعها شيء ثاني

الي يشكك في الخبر وضعت مصدره والخبر نازل قبل اربع ساعات وهو طويل جدا لاكن اخذت منه الصور للاختصار

وزير الخارجيه الكندي:
"First of all, the government is not approving this contract. The government is simply refusing to cancel a contract approved by the former government, a contract between a private company and Saudi Arabia," Dion told a Senate committee in February.
الترجمه:
"أولا،الحكومة ليست الموافقة على هذا العقد،الحكومة ببساطة ترفض إلغاء عقد تمت الموافقة عليه من قبل الحكومة السابقة عقد بين شركة خاصة والمملكة العربية السعودية"

وزير الخارجيه الكندي:
"First of all, the government is not approving this contract. The government is simply refusing to cancel a contract approved by the former government, a contract between a private company and Saudi Arabia," Dion told a Senate committee in February.
الترجمه:
"أولا،الحكومة ليست الموافقة على هذا العقد،الحكومة ببساطة ترفض إلغاء عقد تمت الموافقة عليه من قبل الحكومة السابقة عقد بين شركة خاصة والمملكة العربية السعودية"

السياسة أم الخبائث. شيف كيف قلب الموضوع لمصلحته. من عرف الكنديين يعرف انهم يعبدون المال ويحبونه حبا جما. المال عندهم سحر.

اتمنى ترجع تقرا الخبر زين الموضوع وضع لمحاولة معرفة ما تم تضليله في الخطابات فهم يتحدثون عن عربات اللاف ومعها شيء ثاني

الي يشكك في الخبر وضعت مصدره والخبر نازل قبل اربع ساعات وهو طويل جدا لاكن اخذت منه الصور للاختصار

ما يبيلها كلام. السطر الخامس في الصفحة الثانية يقول: بيع (مظلل بالاسود) ومن ضمنها عربات لاف. وشهو اللي ظللوه بالاسود وما يبون احد يعرفه؟

انا على يقين من ذلك هناك شيء مع المدرعات ولكن ما يحيرني ماهي منتحات الشركة

ليست شركة وحدة. مجموعة شركات من بينها جنرال داينامكس الامريكية. وفي الاصل البيع كان يتم عن طريق برنامج بيع المعدات العسكرية الامريكي، كان الكنديين داخلين في الموضوع عن طريق الامريكان في التسعينيات.

يعني تم تسرب العقد وتظليل اجزاء منه فقط؟!!! ما الذي تمتلكه كندا من صناعة عسكرية لتصل قيمة الصفقة ل15 مليار دولار؟!! اتمنى ما تكون في رشاوي وعمولات مثل فضيحة صفقة اليمامة!! الشعب نصه مديون او اكثر من النص مديون للبنوك والاموال ترسل كتبرعات لرؤساء الدول مثل فضيحة ال 681 مليون دولار لرئيس وزراء ماليزيا!!! المهزلة في الموضوع ان شعوب الدول الي تلقت الرشاوي هي من تطالب بتحقيق وليس نحن!!!!!!

اخي الكريم، انا ومثلي كثير يثقون في قرارات القادة في البلد. ليس مطلوب منهم ان يشرحوا كل شيء ويحصلوا على موافقة كل فرد.

مثل فضيحة صفقة اليمامة

هل أنا الوحيد اللي الى اليوم لا يصدق الحملة الاعلامية اللي تقول ان صفقة اليمامة فيها رشاوى؟ الانفجار الاعلامي في ذاك الوقت كان سببه حصولنا على التايفون وعدم رضى اطراف كثيرة بهذا الشيء فاطلقت اذنابها يصيحون في كل وادي. انا لا اصدق هذا الكلام خصوصا انه صاحبه ضجة اعلامية وخصوصا اننا حصلنا على معدات متميزة.

يمكنني لحالي في هالتفكير بس كلن بعقله راضي :;:

هل أنا الوحيد اللي الى اليوم لا يصدق الحملة الاعلامية اللي تقول ان صفقة اليمامة فيها رشاوى؟ الانفجار الاعلامي في ذاك الوقت كان سببه حصولنا على التايفون وعدم رضى اطراف كثيرة بهذا الشيء فاطلقت اذنابها يصيحون في كل وادي. انا لا اصدق هذا الكلام خصوصا انه صاحبه ضجة اعلامية وخصوصا اننا حصلنا على معدات متميزة.

يمكنني لحالي في هالتفكير بس كلن بعقله راضي :;:

طيب وال 681 مليون دولار كتبرع لرئيس وزراء ماليزيا؟!! ولا يمكن رشوة عشان يوافق يشارك في عاصفة الحزم والتحالف الاسلامي؟!! فالنغيره مسماه اذا الى تحالف الرشاوي وشراء الذمم اذا كان هذا هو العذر...اي نصر من الله نرتجي وفي اموال تهدر دون تحقيق، وقنوات تعادي منهج المسلمين كا الام بي سي و روتانا المملوكة لاشخاص لهم علاقة بهرم الدولة؟!!! اخي الكريم نحن نتسال ومن حقنا ذلك لان هذه هي اموال الشعب ونحن اولى بها!!

15 مليار !!! ، خازوق وتم اكله ، وتصحيحه كان صعب ، لو كان بعهد ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان الله يحفظه مستحيل يمر.

طيب وال 681 مليون دولار كتبرع لرئيس وزراء ماليزيا؟!! ولا يمكن رشوة عشان يوافق يشارك في عاصفة الحزم والتحالف الاسلامي؟!! فالنغيره مسماه اذا الى تحالف الرشاوي وشراء الذمم اذا كان هذا هو العذر...اي نصر من الله نرتجي وفي اموال تهدر دون تحقيق، وقنوات تعادي منهج المسلمين كا الام بي سي و روتانا المملوكة لاشخاص لهم علاقة بهرم الدولة؟!!! اخي الكريم نحن نتسال ومن حقنا ذلك لان هذه هي اموال الشعب ونحن اولى بها!!

الاحظ انك تبدأ من نقطة ثم تنطلق لبناء افكار ونتائج ثم تحاسب الشخص الذي تتناقش معه على افكار ونتائج من بناء عقلك.
يوجد رد رسمي من عادل الجبير. بالنسبة لي يعتبر كافي. كلامك عن تحالف الرشاوى الخ عبارة عن صناعة مخيلتك ولا يلزمني في شيء اطلاقا.
دمت بود.

معلوماتك غلط اصلا 681 مليون دولار اعطيت للرئيس الماليزي قبل ان يصبح رئيس اي تم دعم حملته الانتخابيه بهذا المبلغ والمحكمه الماليزيه وخصمه مهاتير محمد قبل اشهر اعترفوا بأنه مال سليم وتمت تبرئته وليس رشوه لأنه قبض المال قبل ان يصبح مسؤل يعني تمويل حمله لا غير وقبل حتى عاصفه الحزم بسنه واصلا من مول حملته هو الملك عبدالله رحمه الله وليس الملك سلمان حتى تتهمه بجفعها من اجل المشاركه في عاصفة الحزم

ارجو ان تتحرى الدقه في نقل المعلومات فتحاملك على وطنك بدأ يطغى على مصداقية اي كلمه تكتبها

ودع عنك التحزب فتساؤلاتك تم الاجابه في كثير من الاخبار ولكنك ترفض تصديقها او تتجاهلها

بالنسبخ لنقل التقنيه يا اخوان الموضوع مهو سهل
تحتاج مصانع خطوط انتاج
طلبيات بعدد كبير للاستمرار
كوادر فنيه
تدريب مهني
دراسات وابحاث
الموضوع غير مجدي
نقل التقنية ، لا يعني فتح خطوط للانتاج ، بعدين انت تريد الاف المدرعات وهذا يعني ان الموضوع مجدي لك ولجيرانك.

عودة
أعلى