واشنطن بوست: أمريكا تبيع قنابل عنقودية للسعودية

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
واشنطن بوست: أمريكا تبيع قنابل عنقودية للسعودية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الولايات المتحدة مستمرة في بيع قنابل عنقودية للسعودية وأن الكونغرس صوت مؤخرا لصالح استمرار بيعها شريطة عدم وضع ختم المصنع عليها.
ونقلت في تقرير لها بعنوان "القنابل العنقودية الأمريكية تهشم الحياة في العاصمة صنعاء"، الأحد 10 يوليو/تموز، شهادات بعض ضحايا القنابل الأمريكية أو أسرهم في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأبرزت الصحيفة مدى كراهية الشارع اليمني للولايات المتحدة باعتبارها تقوم بدور هادئ لكنه قاتل أدى إلى قتل وجرح آلاف المدنيين في اليمن.

وأكدت الصحيفة في التقرير أن الولايات المتحدة باعت للسعودية مقاتلات وأسلحة أمريكية بمليار دولار.قائلة: " الانتقادات الموجهة لأمريكا في تزايد مضطرد بسبب مشاركتها في الحرب على اليمن"، مشيرة إلى أن نوابا أمريكيين والمنظمة الأمريكية لحقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" يطالبون بحظر بيع السعودية أسلحة محرمة دوليا.

كما أكدت الصحيفة أن ضحايا مجزرة "مستباط" كانت نتيجة استخدام قنبلة عنقودية أمريكية، داخل حي في العاصمة صنعاء من نوع "CBU-58A\B" وصنعت في مصنع "ميلان" للذخيرة في ولاية تينيسي وتحتوي على 650 قنبلة وصنعت عام 1978 بحسب بعض الآثار التي عثر عليها في أجساد بعض الضحايا.

وكانت وسائل إعلام أجنبية نقلت عن البيت الأبيض أنه أوقف توريد القنابل العنقودية إلى السعودية بسبب القلق الذي أثاره عدد القتلى المتزايد بين المدنيين في اليمن.

واتهمت "هيومن رايتس" التحالف العربي بقتل مدنيين بقنابل عنقودية أمريكية وبريطانية وبقصف مناطق سكنية.

يشار إلى أن القنابل العنقودية استخدمت في حرب فيتنام والعراق وسوريا واليمن وليبيا، وأصبحت مجرمة ومحرمة دوليا بعد اتفاقية 2008، التي وقعها أكثر من 119 دولة.

 
السعودية اشترت مقاتلات واسلحة امريكية بمليار دولار يابلاش .!!!
.. التقرير مضروب حتى لو كان من الواشنطن بوست
 
مايهم اذا لها مشكلة الجريدة مع السعودية او لا (عبيد الدراهم)

الاهم القنابل توصل بالسلامة لارض الوطن وتقصف كل عدو للسعودية
 
واشنطن بوست ..
علمانية صرفه وهي من مؤيدي العلمانية على مستوى العالم لذلك لديها مشكلة مع السعودية..!!
ولذلك تدس بكتاباتها مثل جملة ..على ان لاتحمل ختم المصنع.. السعودية لا تملك المصنع كي تمنع ختمه ثم الاسهل ان يتم صناعتها بالسعودية وتحميلها المسؤولية..!!

ولكنه.
من ضمن الحملات التحريضية الاعلامية العالميه والتي تشترك فيها مع المنظمات والامم المتحدة وغيرها ليس اقدرات إيران واتباعها او تقارير حقيقية وانما بسبب مشكلتهم ضد السعودية..!!


عسيري وتصريحة ضد بان كي مون ..

صحيفة المناطق الإلكترونيةصحيفة المناطق الإلكترونية

الرئيسية › محليات
عسيري يحرج “بان كي مون”: لم نستخدم قنابل عنقودية باليمن
1:02 صباحًا - 11 يناير, 2016
عسيري يحرج “بان كي مون”: لم نستخدم قنابل عنقودية باليمن
المناطق - الرياض
نفى العميد الركن احمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، ما صرّح به الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم الجمعة الماضي، بأن قوات التحالف تستخدم قنابل عنقودية في الضربات الجوية التي ينفذها باليمن.

وأكد العميد عسيري لوكالة الأنباء الفرنسية، أن التحالف لم يستخدم قنابل عنقودية في حربه ضد المسلحين الحوثيين في صنعاء.

وانتقد عسيري تقرير هيومن رايتس ووتش، معتبرا أنه “تقرير ضعيف جدا، وأن المنظمة لم تظهر أي أدلة، مضيفًا أن التقرير يتحدث عن نوع من القنابل العنقودية وهو غير موجود في مخازن السعودية”، وكأن لسان الحال يقول “هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين”.

وكانت الأمم المتحدة زعمت تلقيها معلومات عن استخدام هذه القنابل في قصف صنعاء، وهو ما حذر أمينها العام بان كي مون من أنه “يمكن أن يعتبر جريمة حرب”، على حد افترائه، وذلك بعد تقرير نشرته منظمة هيومن رايتس ووتش.
2015 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة المناطق
 
منافقين

يبيعون لك الشي و يشتكون عليك بانك تستخدمه

انزين ليش تبيعه لي

احارب رجال الفضاء مثلا
 
عودة
أعلى