رافال/الهند سافران تستثمر مليار اورو في محرك الطائرة HAL Tejas

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
الاول من يوليوز رقم 45 من سرية سلاح الجو الهندي Flying Daggers تحصل على طائرتين من نوع Hal Tejas طائرة جاءت بعد برنامج اطلق سنة 1983 من طرف نيو دلهي لتحل مكان Mig-21 الروسية وحسب القيادة العامة الهندية فهناك 18 طائرة ستمنح لسلاح الجو الهندي خلال السنتين او تلاث سنوات القادمة،لقد كان لزاما إجتياز 30 سنة حتى يتحقق حلن رؤية Tejas وهي تدخل الخدمة وهدا راجع بالاساس إلى الصعوبات التقنية في تطوير محرك GTX-35Vs Karveri وهو محرك محلي الصنع خاصة وان إنتاجه عرف تأخيرا كلف الكثير Flying Daggers اليوم تطير بمحرك نفاث F-404 من إنتاج General Electric كما هو الشأن ل 18 طائرة المستقبلية،المحرك GTX-35 VS Kaveri لم يهمل إطلاقا لأنه سيدخل في مشروع المستقبل لطائرة HAL Tejas. ولهدا DRDO او وكالة الابحاث لوزارة الدفاع الهندية ستلقى الدعم من طرف الشركة الفرنسية Safran Aircraft Engines. المصنعة ل محرك M-88 الدي تستعمله الرافال،بعد رفض الهند إقتناء 36 رافال Safran وقعت برتوكول إتفاق مبدئي مع المصنع الهندي Hindustan Aeronautics LTD أو HAL لبناء محرك مشترك.بمبلغ مليار اورو كإستثمار في التطوير.
pout-le-reacteur-de-lavion-hal-tejas/
tejas-20160706.jpeg
 
الشئ الدي اقف له إجلالا واحتراما للهند هو إصرارها وعزيمتها على بناء طائرة بسواعد هندية لمدة 30 سنة من الصبر والمتابرة لعلنا نحن العرب يجب إستخلاص العبر من الهند بعد تشدق البعض في قدرتنا على بناء طائرة.
 
كان من الأفضل أن يتجه الهنود إلى شركات أخرى.
 
الهنود ادرى بشعابهم بنوا طائرتهم على اساس محرك F-404 من شركة امريكية وهي جينرال إليكتريك لكنهم لا يريدون الإعتماد إلا على انفسهم ولهدا دخلوا في شراكة لتطوير محركهم GTX-35 VS KAVERI مع الفرنسين لو ارادوا محرك امريكا لظلوا مستعبدين من طرف الولايات لكنهم لهم عزة نفس وكما يقول المثل"اليد العليا خير من اليد السفلى"
 
عودة
أعلى