الاحتياجات العسكرية لدول المواجهة

لاتعليق

كل عادة موضوع بسيط عن دول المواجهه ينقلب لفتنة بين الاخوة العرب

اما ان الاخوة الاعضاء يحبون اثارة الفتنة بين بعضهم البعض كلن يغنى لدولتة ارجوكم خلكم واقعيين وناقشو بموضوعية

الموضوع بعيدن عن التعصب كل شخص لدولتة كلكم اخوة عرب لاتقول انا مصرى اردنى سعودى مغربى كلكم عرب فقط فقط

شكرااااااااااااا
شكرااااااااااااا
شكرااااااااااااا
شكرااااااااااااا

اى موضوع عن جيوش الدول العربية الاقى العضو mohammed bassam mohammed جايب فى سيرة القوات الخاصة الاردنية واكنها احسن قوات خاصة فى العالم وانجازات عالمية ومش عارف اية

هى عملت اية القوات الخاصة الاردنية متكونش حررت القدس وانا مش واخد بالى ولا الاردن مفيهاش غير قوات خاصة ؟؟

اى موضوع عن جيوش الدول العربية الاقى العضو mohammed bassam mohammed جايب فى سيرة القوات الخاصة الاردنية واكنها احسن قوات خاصة فى العالم وانجازات عالمية ومش عارف اية

هى عملت اية القوات الخاصة الاردنية متكونش حررت القدس وانا مش واخد بالى ولا الاردن مفيهاش غير قوات خاصة ؟؟
حقك علي انا اسف ..........

طيب يا خوي الاخ محمد ما غلط على احد و هاي حرية راي و انت حكيت الجيوش العربية و القوات الاردنية الخاصة تعتبر من الجيوش العربية :wink:
بعدين ان شاء الله يتحرر القدس على ايدي المسلمين:yes:

حقك علي انا اسف ..........

لا ياباشا انا اللى اسف ومعلش اذا كنت انفعلت اصلى كنت لسة صاحى من النوم :mad:

طيب يا خوي الاخ محمد ما غلط على احد و هاي حرية راي و انت حكيت الجيوش العربية و القوات الاردنية الخاصة تعتبر من الجيوش العربية :wink:
بعدين ان شاء الله يتحرر القدس على ايدي المسلمين:yes:

ان شاء الله​

من ابرز الاحتياجات العسكرية لدول المواجهة هي ضرورة امتلاك صواريخ طويلة المدى ومتسطة المدى اكثر قوة واكثر فتكا من نووي بالدرجة الاولى / بيولوجي وكيماوي
بالنسبة لسلاح الجو عند مصر : تحتاج مقاتلة تفوق وسيطرة جوية روسية كالحصول على الميغ 29 مثلا او السو 30 ولمالا السو او الميغ 35
وتطوير ماعندها من ميج 21 مع امكانية حمل صواريخ اكثر فتكا والزيادة في المدى ..كذلك تطوير الميراج2000 على حمل صورايخ جبارة كالميكا والاكزوسيت .. تطوير الاف16 لمستوى جيد مع القدرة على حمل صورايخ ممتازة ايضا وتطوير الباقي ... سلاح البحر جيد لاينقصه سوى التحديث اضافة الى غواصة جديدة كالدولفين مثلا

عند السعودية : ضرورة الاسراع في البرامج الصاروخية السعودية والحصول على صواريخ اخرى اكثر قوة مع حمل رؤوس نووية - تطوير رياح الشرق - الحصول على صواريخ اخرى ذات مدى اكبر من الصين وكوريا الشمالية او الحصول على الاسكندر ... اما سلاح الجو فهو ممتاز وباعداد محترمة ايضا لكن لامناص من التحديث والتجديد ... سلاح البحر لاباس به خاصة ان هناك انباء تؤكد ان هناك صفقة ب20 مليار لتطوير البحرية وهذا شي ممتاز

عند الاردن : الحصول على صواريخ متوسطة المدى ذات قوة تفجيرية اكبر - تطوير مالديها من مقاتلات - تطوير المضادات الجوية الى مستوى اكبر

عند سوريا : اظن ان سوريا في مجال الصواريخ و من ناحية الاعداد والمدى متفوقة شرق اوسطيا
من ناحية سلاح الجو ينقصه التجديد فقط ومقاتلة جديدة ذات تفوق وسيطرة جوية اكثر قوة
سلاح البحر يحتاج التطوير والحصول على فرقاطات ومدمرات جديدة ولما لاغواصات

التعديل الأخير:
اذا حدثت حرب مع اسرائيل فأخر دولتين تفكران في دخول المعركة هما مصر والاردن لان كل اسلحتهمل هبات من امريكا وتعتمدان على امريكا في كل شئ ولن تجازفان بخسارة امريكا دائما مصر ولاردن يحسبانها صح وخاصة مصر لا تتوقع انها تخش المعركة حبا في احد ولكن اهم شئ عندها مصلحتها كما كان في حرب الخليج

اذا حدثت حرب مع اسرائيل فأخر دولتين تفكران في دخول المعركة هما مصر والاردن لان كل اسلحتهمل هبات من امريكا وتعتمدان على امريكا في كل شئ ولن تجازفان بخسارة امريكا دائما مصر ولاردن يحسبانها صح وخاصة مصر لا تتوقع انها تخش المعركة حبا في احد ولكن اهم شئ عندها مصلحتها كما كان في حرب الخليج
كلامك مش كلو صحيح مع احترامي لوجهة نضرك لان مش كل اسلحة الاردن اميركية بعدين ليش ما يدخلو في المعركة و للعلم لو تراجع التاريخ رح تلاقي انو اكثر الدول التي خاضت حرب مع اسرائيل هي الاردن و مصر و في هذيك الاونة كان اغلب السلاح اميركي

حين كانت الجزائر تشارك في حرب 73 لتحريير اراضي مصر و تجبر شاارونعلى الانسحاب و البكااء في موانئ و اراضي سينا المصرية كانت بعض الدول العربية تذبح الفلسطينيين علنا,,,,,وجميع الدول العربية دول موااجهة فالحرب ليست مواجهة عسكرية فقط بل مواجهاات كثييرة و متنوعة بالجواسيس بالعلم و الدين و الخ.......
على العسكريين ان يفكرووا الى ابعد مدى و لا يطرحواا افكاار محدودة

شكراا

عودة
أعلى