مقتل جنود روس باشتباكات في داغستان

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
2,520
التفاعل
6,099 0 0
441


نقلت وكالتا نوفوستي وأنترفاكس عن مصادر أمنية روسية اليوم أن أربعة من القوات الخاصة الروسية وستة مسلحين قتلوا في اشتباكات بين الطرفين في جمهورية داغستان (شمال القوقاز الروسي).
وذكرت أنترفاكس أن ستة جنود أصيبوا وهم يتلقون العلاج في المستشفى، وأوضحت أن اثنين من القوات الخاصة قتلوا عندما أطلق مجهولون النار عليهما بإحدى الغابات.
وكانت الأجهزة الأمنية في داغستان بدأت أمس الخميس عملية "لمكافحة الإرهاب" في منطقة سليمان ستالسك، حيث تستمر الاشتباكات مع مجموعة مسلحة يعتقد بأنها تنتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية.
وسبق لتنظيم الدولة أن أعلن في شهري فبراير/شباط ومارس/آذار الماضيين مسؤوليته عن هجومين على القوات الروسية في جمهورية داغستان، أديا إلى قتل وجرح عدد من أفراد الشرطة. وتشهد هذه الجمهورية في كثير من الأحيان اشتباكات بالأسلحة النارية وتفجيرات بسيارات مفخخة.
ويرى منتقدون للسلطات الروسية أن انتشار الفقر والفساد في داغستان يغذي التطرف الديني، إذ أعلن بعض من يوصفون بالمتشددين في داغستان -التي تقع على حدود الشيشان- مبايعتهم تنظيم الدولة.


 
اللهم زد وبارك واشعل الارض من تحتهم واحفظ المسلمين فى داغستان والشيشان وكل بقاع الارض
 
48325c9d24fe28f0.jpg


نقلت وكالة إنترفاكس الروسية اليوم الجمعة عن مصدر في الشرطة قوله، إن 4 جنود من القوات الخاصة و6 متشددين قتلوا في سلسلة من الاشتباكات في داغستان في شمال القوقاز، التي تشهد في كثير من الأحيان اشتباكات بالأسلحة النارية وتفجيرات بسيارات مفخخة.

وقتل عنصر أمني ثالث وأصيب اثنان آخران في اشتباك بمنطقة سليمان ستالسكي، بينما قتل رجل أمن رابع في اشتباك بمنطقة دربند.

وكان مصدر أمني في شمال القوقاز قد أفاد الخميس، بأن عنصرا من القوات الخاصة قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في عملية أمنية ضد مسلحين جرت في جنوب جمهورية داغستان القوقازية الروسية.

ويقول معارضون، إن الفقر والفساد يسهمان في تغذية التطرف الإسلامي في المنطقة، حيث فجر انتحاري سيارة ملغومة هناك في فبراير/شباط، ما أسفر عن مقتل شرطيين في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وتقع داغستان بجوار الشيشان، حيث خاضت روسيا حربين ضد حركات انفصالية ومتشددين منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
 
بوركت اليد ... الحرية لداغستان-الشيشان-تتارستان-القرم و كل المناطق الاسلامية تحت الاحتلال الروسي.

 
اللهم زلزل الارض تحت اقامهم ودمرهم تدميرا كما دمرو سوريا وشردو اهلها العزل اللهم زد في قتلاهم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى