بارامونت غروب تسلم قريباً الاردن 25 مدرعة مدولبة من الجيل القادم MBOMBE 8

SA FIGHTER

عضو مميز
إنضم
9 يناير 2016
المشاركات
1,805
التفاعل
9,796 0 0

بارامونت غروب تسلم قريباً الاردن 25 مدرعة مدولبة من الجيل القادم MBOMBE 8

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/951dacecbf1473d30a48fde31dbdd5c1_XL.jpg

أعلنت مجموعة «بارامونت» أن الجيش الأردني سوف يتسلم نصف مركباته المدرعة الخمسين من طراز «إم بومبي»، التي كان قد طلبها منذ سنتين قريباً.
وقالت إنه يجري إنتاج الدفعة الأولى من 25 مركبة في جنوب أفريقيا وسيتم تسليمها قريب للقوات المسلحة الاردنية. عقد اليات المدرعة المدولبة ام بومبي لصالح الأردن تم الإعلان عنه خلال معرض سوفكس الأردن 2016.
كما أعلنت الشركة أيضا عن توقيع عقد مع شركة «جيه إم إس إس» تتولى الأخيرة بموجبه الإنتاج المحلي والتجميع للدفعة الثانية من المركبات .
وتتميز مركبة مومبي بمواصفاتٍ متطورة كثيرة، فهي بفعل تطورها، حققت قفزة نوعية في التكنولوجيا. فهي عربة مشاة قتالية عالية الرشاقة, وتوفر حماية وقوة نيران رائعة.
وهي مصممة لتوفير حماية ضد الألغام الأرضية والمتفجرات المرتجلة (IEDs)، والإنفجارات الجانبية، وهجمات قذائف آر بي جي. وقد تم تحقيق ذلك من خلال تكنولوجيا ثورية جديدة توفر حماية رائعة من الألغام, وذلك بدون اللجوء إلى التصميم التقليدي لبدن العربة على شكل “V”، فالقاع المسطح لبدن العربة المحمي من الألغام, يخفض خيال الصورة الظلية, لمبومبي لأقل من 2.4 متر، ما يوفر بذلك فوائد كبيرة في القتال، وضد هجمات الأدوات المتفجرة المرتجلة.
تأتي العربة كنموذج معياري بمستوى عالي من الحماية ضد هجمات الطاقة الحركية من الإنفجار، وهي مؤهلة بالكامل لمواصفات المعيار القياسي Stanag.وهي تتمتع بمساحة وافرة للسائق والقائد والمدفعي,، و8 جنود مشاة مجهزين بالكامل مع العتاد والتجهيزات والذخيرة والمعدات.
أما بدن هيكل العربة المدرع, فيوفر قوة صد ممتازة ضد الهجمات الباليستية لغاية مستوى الحماية 3 كمستوي معياري من مواصفات المعيار القياسي (STANAG 4569) وضد انفجارات الألغام الأرضية المضادة للدبابات تحت بدنها المسطح أو تحت أي عجلة من العجلات.
المقاعد المقاومة للانفجار تم تصميمها لمنع إصابات الطاقم من أقصى حد للتسارع بعد وقوع الانفجار بجانب أو تحت العربة.
يمكن إضافة حماية زائدة معيارية لإعطاء دفاع ضد تهديدات هجمات قذائف آر بي جي الصاروخية, والهجمات الباليستية من عيار 14.5 ملم والتهديدات المحددة، وذلك لتحقيق متطلبات المستخدم.
يشار إلى أن مبومبي تم تصميمها بقوة فعالة للمحافظة على مواصفات حركيتها الرائعة, حتى وهي مثقلة العتاد في الظروف القتالية كعربة مشاة قتالية تحمل مدفع أوتوماتيكي حديث. فهذه العربة ذات الدفع السداسي 6×6 قادرة على حمل حمولات كبيرة فوق مختلف أنواع التضاريس، وبدون أن تفقد حركيتها، كما أن المحاور الثلاثة توفر لها أداءاً ممتازاً عبر الممرات الطبيعية البرية، موفرة بذلك منصة طليقة الحركة متعددة الاستعمالات بدرجة عالية





 
خاصيات مميزة .. مبروك للأردن
 
الصورة لمدرعة 8x8 و المحتوى يذكر 6x6 ايهما الصحيح

كذلك هل ستاتي مع البرج كما في الصورة الاولى ام بدون كما في الصورة الثانية

يبدو ان المدفع المركب عليها ذو عيار ثقيل 40 ملم او يزيد
 
الاردن جيش احترافي يولي أهمية كبيرة للمدرعات و استراتجيته مبنية على السرعة و الفاعلية مبروك عليهم و الله يوفق النشامى
 
الصورة لمدرعة 8x8 و المحتوى يذكر 6x6 ايهما الصحيح

كذلك هل ستاتي مع البرج كما في الصورة الاولى ام بدون كما في الصورة الثانية

يبدو ان المدفع المركب عليها ذو عيار ثقيل 40 ملم او يزيد


الموقع الرسمي لشركة بارامونت يتحدث عن مدرعة 8x8 هاته هي الصورة التي نشروها

8x8-rgb-885x500.jpg


مؤسس بارامونت و رئيس مجلس إدارتها Ivor Ichikowitz قال أنهم استخدموا تقنية مميزة مضادة للألغام


أفضل 8 مميزات بالمدرعة :
  • تزن قارغة 18 طن و الوزن الإجمالي 29 طن مع الحمولة ( أفراد و عتاد و أسلحة مع المؤن )
  • مزودة بمحرك ديزل توربو بست أسطوانات و ناقل أوتوماتيكي للسرعة بست غيارات ما يسمح لها بسرعة قصوى تصل ل 110 كلم/ساعة و مدى عملياتي يصل ل 800 كلم
  • حماية ضد المقذوقات و الألغام من STANAG 4569 Level 3 و STANAG 4569 Level 4a and 4b
  • حزمة هائلة من الأسلحة من الممكن تركيبها على المدرعة منها البرج AU-200M الالي مسلح بمدفع 57 ملم و رشاش عيار 7.62 ملم
  • أنظمة تبريد و حماية المحرك تم اختبارها في درجة حرارة دنيا -55 درجة سيلسيوس و في ظروف صحراوية ب +55 درجة سيليسيوس
  • مساحة داخلية مريحة نظرا للتصميم المبدع
المدرعة الرائعة سيتم تزويد الأردن بها مع تعهد من الشركة بتلبية كل حاجيات الأردن من المدرعات و تطوير شراكة مع الأردن من أجل صناعة المدرعة حسب متطلبات الأردن ما يعني أن الأردن سيصنع نسخة من المدرعة خاصة به و وفق متطلباته عبر توفير خبرات و تأطير بارامونت.


لن تجدوا هاته المعلومات الحصرية في أي مكان اخر و الأهم أنها رسمية من شركة بارامونت
 
يلا هدية بسيطة مني للإخوة الأردنيين المعلومات اللي فوق

+

407dc3a3-239c-4c53-9e27-05cfdfc2129d_16x9_600x338.jpg


الله يديمها علاقات أخوية صادقة نحن نحب من يحبنا و أشداء على من يكرهنا
 
عودة
أعلى