الطائرة الحربية F-35

GUERRE

عضو
إنضم
19 سبتمبر 2008
المشاركات
144
التفاعل
0 0 0
الطائرة الحربية F-35

موقع رادار


هي أحدث طراز من الطائرات المقاتلة الأمريكية و هي لا تزال في قيد التجربة و لم تدخل الخدمة رسميا. اقصيت من المشاركة لاحقا لبعض الإعتبارات السياسية و عقابا لها لبيعها معدات للصين ثم أعيد إدخالها في البرنامج في 2 نوفمبر 2005. طائرة ال F-35 هي تطوير لطائرة ال F-22 Raptor أو هي تبني عليها فالمشكلة في ال F-22 أنها كانت غالية التكلفة. ال F-35 أقل تكلفة و يمكن إستعمالها في جيش المشاة و البحرية و الجو على السواء في حين أنه لو أعتمد تصميم ال أف 22 لكان يجب تصميم طائرة خاصة لكل جيش. من أهم المميزات لل F-35 كونها تستعمل تقنية التخفي stealth technology و لكنها على عكس الطائرات الأخرى التي تمتلك هذه القدرة و لا تمتلك قدرة جيدة على المناورة مثل طائرة ال ب 2 و ال F117 فإن ال F-35 تمتلك قدرة كبيرة على المناورة.
ثانيا ..اف 22





اف/ايه 22 (رابتور) هي الطائرة المقاتلة الأولى التي تقود السيطرة الجوية من خلال التخفي الجوي وهي قادرة على أداء الهمام المتعددة من خلال التخفي على المدى الطويل ولا تبارى في معارك الطائرات المقاتلة القريبة ، كما أنها عالية الدقة في الهجوم على الأهداف الأرضية التصنيع اف/ايه 22 يتم تصنيعها للقوات الجوية للولايات المتحدة الأمريكية بواسطة شركة لوكهيد مارتين ايرودايناميكس ، بالتعاون مع شركة بوينج كمقاول رئيسي من الباطن والمحركات من شركة برات آند ويتني •


ثالثا ..اف 117



إنتاج شركة لوكيد وتنتجها فقط للقوات الجوية الأمريكية.طائرة أف 117 نايت هوك هي طائرة من تعد أول طائرة عمليات تستخدم تقنية التخفي والتي تسمح لها بعدم الظهور (غالبا) في مجال الرادارات. تم حساب شكل الطائرة بطريقة تجعلها لا ترجع الاشعاع الراداري الى الرادار و قد تم تصميم برنامج حساب خصيصا لهذه المهمة سمي echo1. و قد كان للعالم الروسي Pyotr Ya. Ufimtsev دور كبير في تصميم و شكل هذه الطائرة خاصة عن طريق بحثه المعنون..

رابعا ..اف 14









صممت المقاتلة الإعتراضية الأمريكية أف 14 ((توم كات)) لتعمل على حماية حاملات الطائرات العملاقة. و تتميز هذه الطائرة البحرية ، بأنها خفيفة الوزن و رشيقة و سريعة ، و لها قدرة كبيرة على المناورة بسبب التصميم الفريد لجناحيها المتحركين ، و أنها ذات مدى واسع و إلكترونيات طيران متطورة ، و بإمكانها الإشتراك في المعارك الجوية الليلية بوجود منظومات حديثة للتشويش والرادار ..

خامسا ..اف 16





طائرة مقاتلة خفيفة الوزن. تسمى أحيانا بالصقر المقاتل، والتنين. إف 16 من انتاج شركة جنرال دايناميكس الأمريكية هي واحدة من أهم الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين. تم تطويرها أساساً انطلاقاً من مفهوم تطوير طائرة مقاتلة تجريبية خفيفة الوزن وتطورت إلى أن أصبحت طائرة مقاتلة لجميع الظروف الجوية وطائرة هجومية دقيقة الإصابة للأهداف. تم تصنيع اف 16 في 5 خطوط انتاج منفصلة، مما يجعلها أكبر برنامج لصناعة طائرة مقاتلة يشهده العالم الغربي ، تم تصنيع حوالي 4000 طائرة اف 16 ولازال الانتاج مستمر

سادسا ..ميج 21





هى طائرة حربية فوق صوتية من تصميم و تصنيع مكتب ميكويان جيروفيتش فى الإتحاد السوفييتى السابق .
فى خلال تاريخها الطويل ، امتلكت اكثر من 30 دولة الميج 21 ، و ما زالت تخدم فى دول كثيرة بعد نصف قرن من تحليقها لأول مرة . فقدرتها على التحليق بسرعة ماخ 2 تتعدى سرعة الكثير من الطائرات اللاحقة لها .
و قد قدر انه فد انتج اكثر من 11,000 وحدة من طائرات الميج 21 بكافة طرازاتها ، أى اكثر من اى طائرة نفاثة فى التاريخ حتى الأن .
 
مشكور على المجهود الرائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
 
عودة
أعلى