دمج صاروخ كروز التركي SOM على الطائره يوروفايتر تايفون

ARAB_WARRIOR

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
1,628
التفاعل
3,889 1 0
في سنه 2014 تم توقيع اتفاقيه بين شركه Roketsan التركيه وشركه ايرباص الاوروبيه , الاتفاقيه تنص على مشروع دمج وتركيب صاروخ كروز التركي SOM على الطائره يوروفايتر تايفون

وقد أعلنت الشركتين قبل يومين ان دراسه مشروع دمج الصاروخ SOM على الطائره يوروفايتر تايفون ستكتمل خلال سته اشهر ليصبح الصاروخ SOM ضمن حزمه التسليح المعروضه للطائره الاوروبيه


وقد تم الإعلان ان الصاروخ SOM-J ( النسخه الخاصه للتركيب على طائره الجيل الخامس F-35 ) سيبدا سلسله من الاختبارات والتجارب لدمجه على الطائره f-35 , المشروع يبدا في الأشهر الاخيره من سنه 2016 ليكتمل سنه 2018 حيث سيكون الصاروخ جاهز للاستعمال على الطائره F-35



ILA: Typhoon SOM study nears completion
Roketsan and Airbus Defence & Space’s feasibility study into the potential integration of the former’s Stand-Off Missile (SOM) onboard the Eurofighter Typhoon is some six months from completion, the manufacturer says.

A memorandum of understanding covering collaboration between the two companies was signed at the ILA show in Berlin in 2014, and the Turkish weapons developer says that the assessment of the cruise missile on the fighter is nearing completion.

Typhoon is in operation with Germany, Italy, Saudi Arabia, Spain, and the UK. New weapon integration is key to the development plan for Eurofighter, and other planned upgrades include the MBDA Storm Shadow and Brimstone, Taurus missiles and Raytheon Small Diameter Bombs.

The variant of the missile that is being developed for the Lockheed Martin F-35 Joint Strike Fighter – the SOM-J – will be flight tested in the fourth quarter of 2016, Roketsan adds, ahead of qualification completion in 2018.


“The qualification of the missile will finish in 2018. However, the production start will depend on the JSF integration and aircraft deliveries to the Turkish air force,” it says.

The company adds that according to current schedules the integration of the weapon onto the F-35 will finish in 2020, and production may start in parallel to that.

SOM is also operated onboard the Turkish air force’s Lockheed F-16 Block 40 aircraft, and it is anticipated that the SOM-J will be tested from the type ahead of integration on the JSF.
( )


SOM

SOM_cruise_missile_mockup_on_MSPO_2014.jpeg


SOM-J

SOM-J%2Bcruise%2Bmissile.png

 
المشروع كما يظهر لي هو دراسة حتى الآن

تم أطلاقه من منصة الترمنيتور, نسخة اخري لدمجه بحاضن الاف-35 وخبر اليوم عن استهداف التايفون

أيضا الفالكون
 
روكستان أيضا وقعت اتفاقية مع العملاق الأوروبي MBDA
لدمج تسليحها علي مروحيات التايجر


سلاح تركي علي كل طائرة ومروحية أوروبية امر يثير البهجة
 
صورة نُشرت من سنتين للاختبارات من النفق الهوائي

F-35-ALCM-test.jpg
 
دمجة على تايفون وتورنيدو سيعني مخزون من الكروزات يدعم الستورم شادو وربما على أف 15 ;)
 
هل نستطيع على الايقل؟!
ليش لا ياعزيزي
اذا الاتراك اطلقوه من الاف 16 والفانتوم والان تايفون ومستقبلا اف 35 لا أضن هناك صعوبه تقنيه لدمجة على الايقل واطلاق القنبله الكوريه قبل اسابيع من الايقل يعطي مؤشر جيد على امكانيه الدمج.
 
مبروك لتركيا ..

وصناعته بتركيا يسهل نقله لنا بالتعاون معهم..

اعتقد التعاون معنا بنقل التقنية حتى الآن مقتصر على أوكرانيا وتركيا وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية..!!



اهلاً بك على التايفون ..

٢٠١٦٠٦٠٣_٠٠٢٠١٣.jpg



تقديري للجميع ..
 
مبروك لتركيا ومشاهدة ممتعة للعرب

ردك محبط في الحقيقة. كأن العرب لا يصنعون شيء وهذا خلاف الحقيقة.

تريد أن تقول أن الأتراك تقدموا على العرب في الصناعة العسكرية سأوافق الرأي ولكن أن نبقى متفرجين حتى الأن ولم نصنع ما نفخر به فهذا حكم ظالم لا يعكس الواقع.

هذا ما صنعه العرب في بلادي الحبيبة
http://defense-arab.com/vb/threads/75281/

والقادم أجمل من السعودية ومصر والجزائر والمغرب والأردن. كل هذه الدول عندها صناعات عسكرية وهم ليسوا متفرجين بل يعملون علنا وسرا.
 
ليش لا ياعزيزي
اذا الاتراك اطلقوه من الاف 16 والفانتوم والان تايفون ومستقبلا اف 35 لا أضن هناك صعوبه تقنيه لدمجة على الايقل واطلاق القنبله الكوريه قبل اسابيع من الايقل يعطي مؤشر جيد على امكانيه الدمج.

الايجل هي الاعتراضية السترايك ايجل هي المتعددة المهام وهي التي ستحمله اذا تم دمج الصاروخ عليها
 
ليش لا ياعزيزي
اذا الاتراك اطلقوه من الاف 16 والفانتوم والان تايفون ومستقبلا اف 35 لا أضن هناك صعوبه تقنيه لدمجة على الايقل واطلاق القنبله الكوريه قبل اسابيع من الايقل يعطي مؤشر جيد على امكانيه الدمج.
سمعت عن السورس كود وفتحه لنا
 
عودة
أعلى