الصاروخ الصينى Hj - 73b و 73c المضاد للدروع

إنضم
21 سبتمبر 2008
المشاركات
58
التفاعل
0 0 0
atgv-china000a0fdgdf.jpg



كشفت شركة نورينكو النقاب عن النسخة الجديدة من الصاروخ المضاد للدروع (HJ-73) والذي يتمكن من تدمير الدروع الردفعلية التي تحمي الدبابات. ويحمل الصاروخ شحنتين ترادفيتين لتضاعف قوة الاختراق للرأس المدمر ضد الدروع التقليدية.
وتقوم شركة نورينكو بتسويق نوعين من هذه الصواريخ وهي HJ-73B، HJ-73C والجدير بالذكر أن النسخة الأصلية التي تم على أساسها التطوير هي HJ-73 المعروفة باسم السهم الأحمر وهي مطابقة للنظام ماليتكا الروسي المعروف باسم (AT-3Sagger). والنسخة الجديدة من الصاروخ مثبت عليها رأس مدمر شديد الانفجار مضاد للدبابات (Heat) والنظام مزود بقاذف جديد مزود بنظام ذاتي لاكتساب وتتبع الأهداف بدلاً من النظام القديم الذي يستخدم عصا توجيه يدوية كما أن الصاروخ القديم به رأس مدمر واحد.
وقد صرحت شركة نورينكو بأنه قد تم تزويد القاذف بنظام توجيه محسن لضمان دقة التوجيه.
والنسخة الجديدة لها نفس مدى النسخة الأصلية وهو يتراوح من 400 إلى 3000 متر وهي قادرة على اختراق الدروع بسماكة 180 ملم والمحمية بدروع رد فعلية.
هذا ويتسلح الجيش الصيني الشعبي بنظام السهر HJ-73 المضاد للدروع ويستخدم مثبتاً على عدد من المنصات القتالية المدرعة المستخدمة في سلاح المشاة ويمكنها أيضاً إطلاق النسخة الجديدة من الصاروخ.
 
الصين الان اكثر الدول نموا واكبرها اقتصاديا
 
يا شمس الدين اكيد يستطيع تدمير الميركافا لان سمك درع الميركافا 120 وهو يستطيع اختراق درع بسمك 180 ملم
 
يا شمس الدين اكيد يستطيع تدمير الميركافا لان سمك درع الميركافا 120 وهو يستطيع اختراق درع بسمك 180 ملم

اكيد انت تقصد الاخ عمرو القناوى مش تقصدنى انا لان انا سالت سؤال تانى
 
عودة
أعلى