نتنياهو: مستعدون للتفاوض مع الدول العربية بشأن مبادرة السلام

SA FIGHTER

عضو مميز
إنضم
9 يناير 2016
المشاركات
1,805
التفاعل
9,796 0 0

نتنياهو: مستعدون للتفاوض مع الدول العربية بشأن مبادرة السلام

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/4048e0352d4b8bc901070111239ab807_XL.jpg

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه مستعد لإمكانية "إحياء مبادرة السلام العربية"، والتي تعرض على إسرائيل اعتراف الدول العربية بها مقابل إقامة دولة فلسطينية.

وتأتي تصريحات نتنياهو كرد رسمي على كلمة ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، والتي وعد فيها بتحسين العلاقات مع إسرائيل إذا قبلت الجهود الرامية لاستئناف محادثات السلام.

وقال نتنياهو الاثنين 30 مايو/ أيار: "مبادرة السلام العربية تشمل عناصر إيجابية يمكن أن تساعد في إحياء المفاوضات البناءة مع الفلسطينيين"، مكررا تصريحات أدلى بها قبل نحو عام لصحفيين إسرائيليين.

وأضاف نتنياهو: " نحن مستعدون للتفاوض مع الدول العربية على تعديلات لتلك المبادرة حتى تعكس التغيرات الكبيرة التي شهدتها المنطقة منذ 2002 مع الاحتفاظ بالهدف المتفق عليه بإقامة دولتين لشعبين".

وأدلى نتنياهو بهذه التعليقات بالإنجليزية أيضا خلال كلمة كان معظمها بالعبرية، وهي طريقة يلجأ لها عادة حين يريد توجيه رسالة للمجتمع الدولي.

وتحدث نتنياهو بعد دقائق من أداء السياسي القومي المتشدد أفيغدور ليبرمان اليمين وزيرا للدفاع واكتساب الائتلاف الحكومي اليميني الهش دعما حيويا في البرلمان.

وأيد ليبرمان ما قاله نتنياهو بينما كان نتنياهو يسعى على ما يبدو للإشارة إلى أن ضم وزير الدفاع الجديد المنتمي لأقصى اليمين إلى الحكومة لن يؤذن بنهاية جهود السلام مع الفلسطينيين.

ومن المقرر أن تستضيف فرنسا مؤتمرا لإحياء جهود السلام في الثالث من يونيو/حزيران بمشاركة وزراء من المجموعة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، إلى جانب جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي ونحو 20 دولة.

ولم توجه الدعوة لإسرائيل التي رفضت المؤتمر أو للفلسطينيين الذين رحبوا به.

 

هذا النتن ياهو يظن انه من السهولة الاعتراف بما يسمى دولة اسرائيل والتجرد من القيم والمبادئ العروبية والاسلامية
هم بالتأكيد يريدون السعودية ان تعترف لهم بدويلتهم ولو حتى اعتراف ضمني .. ولكن هذا حلم ابليس بالجنة

 
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استعداده للدخول في مفاوضات مع الدول العربية على أساس مبادرة السلام العربية، التي أطلقها العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبد العزيز في العام 2002، معتبرا أن المبادرة تضم نقاطا إيجابية يمكن أن تسهم في ترميم المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع أفيغدور ليبرمان، عقب مصادقة الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، مساء الاثنين، على تعيين الأخير وزيرا للدفاع.

وقال نتنياهو خلال المؤتمر الصحافي: "أود أن أوضح أنني ملتزم بتحقيق السلام مع جيراننا الفلسطينيين ومع كل جيراننا؛ فمبادرة السلام العربية تحتوي على نقاط إيجابية قد تسهم في ترميم المفاوضات البناءة مع الفلسطينيين"، حسب بيان أصدره مكتبه.

وأضاف: "نحن مستعدون لبدء مفاوضات مع الدول العربية على أساس هذه المبادرة بشكل يعكس التغيرات الدراماتيكية التي حدثت في المنطقة منذ 2002، ولكن عليها (أي: المبادرة) أن تحتفظ بالغاية المتفق عليها، وهي دولتان للشعبين".

وفي هذا الصدد جدد نتنياهو ترحيبه بـ"الكلمة الأخيرة التي ألقاها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وباقتراحه لدفع السلام والاستقرار في المنطقة".

وكان السيسي دعا، في خطاب سابق له، إلى ضرورة إحلال السلام للجانب الإسرائيلي والعرب والفلسطينيين.

وتنص "مبادرة السلام العربية" على إقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، وانسحاب إسرائيل من هضبة الجولان السورية المحتلة، والأراضي التي مازالت محتلة في جنوب لبنان، مقابل اعتراف الدول العربية بإسرائيل وتطبيع العلاقات معها.

وكان نتنياهو صرح في أكثر من مناسبة بأن مبادرة السلام العربية لم تعد تتواءم مع المرحلة الحالية؛ الأمر الذي يتطلب تغييرها، فيما تعتبر قوى اليسار الإسرائيلي هذه المبادرة فرصة يجب استغلالها.

من جانبه، قال ليبرمان، خلال المؤتمر الصحافي ذاته، موجها حديثه إلى نتنياهو: "سيدي رئيس الوزراء، أشكرك مرة أخرى على قرارك تعييني وزيرا للدفاع، وأشكر الحكومة والكنيست على دعمهما لهذا القرار".

وتابع: "قد أصغيت لكل ما تفضلت به وأتفق تماما مع كل ما قلته، بما في ذلك حول حل الدولتين للشعبين، كانت هناك تكهنات كثيرة حول سياسة الحكومة، وأود أن أذكر بأن حزب (إسرائيل بيتنا) (الذي يتزعمه ليبرمان) قد حسم في هذا الموضوع قبل سنوات كثيرة، كما قد تحدثت أكثر من مرة عن الاعتراف بهذا الحل في إشارة لحل الدولتين".

وأضاف: "أعتقد أن خطاب الرئيس السيسي كان خطابا هاما للغاية، وهو يخلق فرصة حقيقية يتوجب علينا أن نحاول تحقيقها".

وأعرب ليبرمان عن اتفاقه "تماما" مع ما ذكره نتنياهو بشأن وجود "نقاط إيجابية للغاية في المبادرة العربية تمكّن من إجراء حوار جدي مع جميع دول الجوار".

واختتم نتنياهو المؤتمر الصحافي، قائلا: "أردت اليوم أن أقول شيئين: الحكومة ستمارس سياسة أمنية تتحلى بالمسؤولية والاتزان، وأيضا بالحزم، ولكنها لن توقف البحث عن سبل تحقيق السلام، ونحن متحدون في ذلك".

وصادق الكنيست، مساء الاثنين، على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع، وسبق ذلك موافقة المجلس الوزاري المصغر (الكبينيت) بالأغلبية على التعيين ذاته.

وكان اختيار ليبرمان لوزارة الدفاع أثار مخاوف من أن يقوض ذلك المساعي الدولية لإحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين؛ حيث إن الأخير، الذي يتزعم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، معروف بتشدده، وتصريحاته المقوضة لعملية السلام.

هل تصريح النتن : يوحي بقلقل اسرائيل من نهوض المسلمين مجددآ؟؟؟
 
اذا كانوا سيردون الارض العربيه التي احتلت سنه 67 بما فيها القدس الشريف وضمان حقوق الاجئين الفلسطينيين ،، فسنوقع معهم معاهدة سلام لمده 35 سنه ،، تنقضي بأنتهاء المده مالم يتم التجديد بناء على رغبة الطرفين ،، نحن في زمن بناء وإعداد واذا ارادو إرجاع الارض مقابل سلام مؤقت فأهلا بالسلام .
 
عزيزي ..
جواباً على سؤالك ..
اعتقد نعم .. ولكن تذكر ..
ان هذه هي استراتيجية الكيان الاسرائيلي..!!

عندما يشعرون بالقلق يقدمون الموافقة على حل الدولة الفلسطينية..!!

ولكنهم يعلمون..ان الفلسطينيين لن يوقعوها ..!!
لان المنظمات والفصائل الفلسطينية تحولت الي اداة بيد الاخرين..
لتحقيق اهدافهم الخاصة والتفاوض عليها..!!

رفضها الفلسطينيين عندما قدمها لهم الرئيس انور السادات دولة فلسطينية.. وبعدمتاجرة جبهة المماتعة بهم عقود..!!

عادو ووقعو اتفاقية اوسلو .. حكم ذاتي..!!
ولم يكتمل ..!!
ولا نلوم الفلسطينيين..ولكن نلوم من تاجر فيهم وفي قضيتهم..!!

لو وقعوها قبل أربعة عقود .. واقامو دلتهم المستقلة وانشأو مطاراتها وموانئها وشواطئها وسيطرو عليها..!!

ومن اراد الحرب بعدها ..
على الجزء الاخر لن تمنعه اتفاقيات موقعة .. فمن يتخذ قرار الحرب لن يفكر بالاتفاقيات الموقعة على الورق..!!

تقديري لك وللجميع ..
 
دع العرب يتفقون فيما بينهم اولا
وبعد ذلك نذهب للمفاوضات

مؤتمر الكويت خير مثل لنقاش يحضره عرب ليقرروا مصير شعب عربي ولاكن يقاد احد اطرافه عن طريق الفرس
وهذا لن يقود الى اي مكان بالعكس سنظهر ضعفنا امام اسرائيل و العالم
 
ما اخذا بالقوة لا يرجع الا بالقوة خلوها قاعدة عندكم لن ترجع القدس الا اذا قدمنا الشهداء لها لان القدس مهرها غالي ومهر القدس هو الدم والمحافظه على تعاليم الاسلام
 
المبادرة العربية للسلام نتائجها كانت بعض بنودها لصالح الفلسطينيين عندما كان الوطن العربي أقله ينعم ب الأمان و بعد سنين من نتائج الربيع العربي المدمر و انهيار دول مثل سوريا و ليبيا و العراق و احداث مصر و تقسيم السودان الخ سيوافق اليهود على هذه المبادرة كخطوة لإعادة ترسيم الحدود و التوسع اكثر و اكثر بحجة ترسيم الحدود و سيدعمها مجلس الأمن و الامم المتحدة بحجة الأمن و الاستقرار الذي يستطيع الكيان توفيره للحدود و الاراضي اكثر من جيرانه بسبب الأحداث الحاصلة في الوطن العربي..
 
لا تأملوا خير من اليهودي وهو يمسك بيده السكين حاليا
 
السلام العادل مع اسرائيل حتى يتسنى لنا ترميم و بناء أوطاننا. لا يوجد عدو دائم و هم جيراننا أحببنا أو كرهنا.
 
الفصائل الفلسطينية غير متفقة فيما بينها فكيف ستتفق مع الاخرين أضف لهذا العرب منشغلون بالحروب التي أتا ضمن باقة الفوضى الخلاقة

حل الدولتين عرضه السادات و مبارك و الحسن الثاني و الملك عبد الله ملك السعودية و الملك عبد الله ملك الأردن لو كانوا سيقبلون به لقبلوا قبل هذا

حاليا و مرحليا هو حل منطقي كخطوة لمواجهة بين دولتين و ليس مثل الان فصائل متناحرة
 
احتفظ بردي بخصوص بعض الاخوة في فلسطين من الذين هجرو بلادهم ومن الذين باعو الارض مقابل المال ويوجد في فلسطين رجال اكفاء ولن اعمم لاكن حصلت خيانات من الداخل الفلسطيني ادت لتفككه العرب انذاك ضد امريكا ماذا كانو سوف يفعلون !
 
اعتقد اعلان نتنياهو عن المبادرة العربية بايجابية بعد اكثر ١٤سنة على اعلان المبادرة امر يدعو للحيرة ويجب الحذر والحذر الشديد من خطوة اسرائيل القادمة والله اعلم انها خديعة للعرب ويبدوا لي اسرائيل تسعى لعمل عدوان مفاجئ لم يتوقعه العرب
ان اسرائيل تسعى وتخطط لضربتها الكبرى لتضع اقدامها على مزيد من الاراضي العربية وتستغل الفوضي القائمة في الوطن العربي ولايمكن ان تفوت هذه الفرصة وتتراجع الان فهي في وضع اقوى وافضل من الوضع العربي الحالي فلاعراق ولا سوريا ولا ليبيا ولا اليمن ولا لبنان في وضع يمكنهم من المشاركة في حرب ضد اسرائيل
والخليج في مواجهة مع الحوثي من جهة ومستعد لمواجهة قد تحدث مع الفرس
ومصر في وضع اقتصادي صعب وكذالك الاردن .
اضافة الى انتشار الجماعات الارهابية وداعش والقاعدة والعصابات المسلحة على حدود ماتبقى من الدول العربية التي في وضع افضل نسبيا كالجزائر والمغرب ومصر والسعودية.
اما الجماعات الاسلامية فهي لايمكن ان تهدد اسرائيل ومن يظن ان اسرائيل قلقة من الجماعات الاسلامية فهو واهم .
لذالك اعلان اسرائيل حاليا عن اي عملية سلام هي خديعة كبرى يجب ان لا نأمن لمكرهم وان نزيد من اليقظة والحذر لاي مفاجأة قذرة قد تقدم عليها اسرائيل.
 
التعديل الأخير:
لو قرر نتنياهو ان يتفاوض بجدية مع العرب لضجت القنوات الاخبارية باخبار اغتياله. هو مش قادر مش مش عايز!
 
وعد الله الحق لهذا الشعب مكتوب في سورة بني اسرائيل (سورة الاسراء)، ومهما قدمت وستقدم من مبادرات سلام فلن تغيير شي مما سيحدث لهم فالمستقبل القريب جدا باذن الله تعالى......
{وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) ( ) ( ) ( )}
(فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ): وعد الاخرة هنا اي المرة الثاني وهي قريبة باذن الله، وما يحدث من مصائب وفتن في الامة ماهو الا لتهيئتها للنهوض باذن المولى عز وجل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام مع صهيون ربما يكون مرحلة قبل أمر الله بزوالهم النهائي
الرسول صلوات ربي وسلامه عليه هادن يهود المدينه حتى يسر الله أسباب وظروف قتالهم وأجلائهم من المدنية ....
لكن هذا السلام لابد أن يكون مشروط بحماية القدس وحرية وصول المسلمين لها من شتى بقاع الأرض وعدم المساس بالمقدسات الإسلامية في فلسطين وحياة كريمة للشعب الفلسطيني على مناطق 67 وضمان حق العودة لمهجرين 48 غير ذلك لايمكن القبول به

شكراً للجميع
 
نتنياهو ان لم يقم بخطوة تسيطر من خلالها اسرائيل على مزيد من الاراضي العربية سيتم عزلة او اغتياله كما اغتيل اسحاق رابين من قبل .
القرار بسلام او حرب مع العرب ليس ملك لنتنياهو وحده.
اتمنى ان تقبل اسرائيل بالمبادرة العربية ولكن اسرائيل كان ردها على المبادرة من ثاني يوم اجتاحت غزة حسب ما افتكر .
اسرائيل لاتريد السلام ابدا اسرائيل تسعى لسيطرة والهيمنة وقيادة النظام العالمي الجديد.
 
المشكله ليست في الاتفاقيه وفي اسرائيل ، هناك فصائل في فلسطين تعمل لصالح دول اخرى تبعاً لمصالح تلك الدول كمثل ايران ، ايران استطاعت كسب صوت اوروبا وامريكا بالاتفاق النووي والأكيد انها استطاعت ان تستغل تلك الفصائل اثناء المفاوضات وبالتأكيد انها استطاعت التفاوض مع اسرائيل . والمؤسي حقا ان اي خلاف بينهم يكون الضحيه الشعب الفلسطيني البريء ، فيجب النظر لمصلحة الشعب الفلسطيني والنظر فكر تلك الفصائل
 
عودة
أعلى