السعودية تعيد هيكلة قناة ( العربية )

typhon99 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 سبتمبر 2008
المشاركات
26,077
التفاعل
126,597 574 6
الدولة
Saudi Arabia
744490.jpg


بدأت قناة العربية - التابعة لمجموعة "أم بي سي" السعودية-عملية تسريح جماعي لمجموعة كبيرة من العاملين فيها، مساء الثلاثاء، من بينهم صحافيون واداريون وفنيون، عملوا مع القناة منذ تأسيسها عام 2003، . وكانت قناة “العربية” قد اغلقت مكتب بيروت في اول شهر نيسان (ابريل) الماضي، وسرحت جميع الموظفين دون سابق انذار، كما اغلقت القناة مكاتب غزة قبل ثلاثة اسابيع.


وقالت المصادر ان القناة قامت مساء الثلاثاء بابلاغ حوالي 40 شحصا من موظفيها بإنهاء خدماتهم فورا، وبعضهم تم تبليغه صباح الأربعاء. ووفقا للمصادر فان الهدف من التسريح، كما علمت “راي اليوم”، إعادة هيكلة كبيرة تجري داخل القناة، حيث يتم دمج أقسام وإلغاء أخرى، المصادر نفسها اكدت لموقع”راي اليوم” ان عملية التسريح هذه تأتي لاسباب سياسية ايضا في اطار خطة لاعادة هيكلتها وفق اسس جديدة، وشملت الأسماء التي تم الاستغناء عنها، ناصر الصرامي المتحدث باسم القناة، غالب درويش أحد المسؤولين عن موقعها الإلكتروني، المذيعة نيكول تنوري، جيزيل حبيب مقدمة برنامج الصحافة، نجيب بن شريف مدير المراسلين السابق بالقناة، وهاني نسيرة بصفته خبيراً بالشأن المصري، هذا بالإضافة إلى عشرات الموظفين الآخرين. المعلومات تحدثت عن حصول المفصولين على تسوية ستة أشهر، والقناة بدورها لم تُعلن رسمياً، كما التزم المتحدث باسم مجموعة “إم بي سي” الصمت على قرارات الفصل المُفاجئة.





وكانت الحكومة السعودية قد وضعت يدها على القناة بشكل كامل بعد ان كانت مملوكة للشيخ وليد آل إبراهيم، صهر العاهل السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، حيث اصبحت القناة تحت سيطرة الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، بالاضافة الى مؤسسات صحافية واعلامية اخرى مثل الشركة السعودية للابحاث والتسويق التي تصدر عنها عدة مطبوعات اشهرها صحيفة “الشرق الاوسط” اليومية. وقال مراقبون مطلعون على التفاصيل لـ”راي اليوم” ان عملية التسريح هذه تهدف الى “تطهير” قناة “العربية” من صحفيين من جنسيات عربية متعددة واستبدالهم بوجوه وعناصر جديدة، وفق مواصفات السياسة السعودية الجديدة، مع التركيز على مسألة الانسجام مع هذه السياسة والولاء المطلق لها، وخاصة الجوانب المتعلقة بلبنان واليمن وسورية والعراق.





وستشمل عملية “الغربلة”، حسب تعبير المراقبين، جميع مكاتب القناة في الدول العربية والعالمية، حيث سيتم تسريح الموظفين، واغلاق المكاتب، كخطوة اولى ثم تعيين بدلاء لهم ينسجمون مع السياسة السعودية الجديدة. واكدت المصادر نفسها لـ”راي اليوم” ان الغالبية العظمى من العاملين الذين شملتهم هذه التسريحات هم من دول عربية مثل العراق وسورية واليمن وفلسطين، وابناء الطائفة الشيعية خاصة، والمتعاطفين مع المقاومة و”محور الممانعة”.



وكانت السلطات السعودية تقدم دعما ماليا سنويا كبيرا للقناة منذ تأسيسها، ولكن فضلت هذه السلطات السيطرة على المحطة بالكامل والغاء تبعيتها لآل ابراهيم، وكانت الخطوة الاولى بتعيين الدكتور عادل الطريفي، وزير الاعلام الحالي، مديرا عاما خلفا لعبد الرحمن الراشد، وتردد شائعات بان البحث جار لمدير عام جديد خلفا للحالي تركي الدخيل.

 
(حيث اصبحت القناة تحت سيطرة الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، بالاضافة الى مؤسسات صحافية واعلامية اخرى مثل الشركة السعودية للابحاث والتسويق التي تصدر عنها عدة مطبوعات اشهرها صحيفة “الشرق الاوسط” اليومية)

MR. Everything كما وصفته بلومبيرغ ,, الله يقويه ويسدد خطاه.

 
تم تنضيف القناة من كافة الشبيحة الذين أسأؤوا لواجهة المملكة الإعلامية .. الأن سنشاهد تغطيه حقيقية للأحداث في العراق بعيدا عن المهازل التي قدمها مراسلوا العربية جميعهم رافضة متعصبين للحشد الشيعي !
 
حكاية حسن :)

إصلاح القناة كان يخطط له من فترة لكن حكاية حسن هي القشه التي قصمت ظهر البعير . بعدها تم إغلاق مكتب العربية بالكامل في لبنان وتسريح كافة موضفيه فورا بعدها تم طرد مديري الإنتاج وموظفين كبار !
 
لوهلة كنا لا نصدق أن هذه القناة سعودية بسبب ما كانت تقدمه من أشياء تسيء للمملكة و تناقض توجهاتها و سياساتها
 

يُقال أن احدهم لم يعجبه اسمه

حيث ان اسمه "سين زق"
وزعلان يبغا يغيّره ولا يُلام

اقنع اهله وكلم شهود وشيخ القرية
واعلان ومصاريف وروحه وجيّه ودبكه

وغيّر اسمه اخيراً
من "سين زق" الى "صاد زق"

واتمنى ان لاتكون تغييرات العربية "ان كانت جاده"
مثل صاحب القصة اعلاه

تغيير العربية يجب ان يكون 180 درجه
وان يشمل شبكة القنوات الاباحية ام بي سي

من الهجوم على الاسلام وعلمائه ورموزه
ونشر الالحاد والعلمانية والتغريب
وتزيين الرذيلة والاباحية

الى الدفاع عن الاسلام وعلمائه ورموزه
وعن المملكة وعن قضايا وهموم المسلمين
 
لا اتابع العربيه
اتابع الحدث رغم انهم من نفس المجموعه الا ان الفرق واضح بين القناتين
ويتضح ان كل قناه تتبع سياسة مديرها وليس سياسة المدير العام للمجموعه
 
78778879968899.png

من اليمين نيكول تنوري أقدم مذيعي مجموعة MBC، وجيزيل حبيب مقدّمة برنامج الصحافة

استبعدنا اسم الاخير دام انه من السابقين
 
التعديل الأخير:

اللي يسار عبدالرحمن الراشد

رئيس تحرير الشرق الاوسط الاسبق

ومدير قناة العربية السابق
 
اكثر عدد فصل كان لسعوديين وبقي شيعة العراق يسرحون ؟! هههه تكلم خليجين على الموضوع فيه خلل باللي يصير وياليت يلتفتون لقناة الاطفال فهم نواة المستقبل يعملون مقا قناة براعم وثقافتها افضل من الزلط ملط بالعبريه
 
هذة القناة دمرت الصورة الحسنة للسعودية في عيون العرب
للأسف كل خطأ فردي في المجتمع السعودي تقوم بتكبيره وابرازه على موقعها ونشراتها الأخبارية بل وصل الامر الى مناقشته في القناة الاخرى mbc1
اتمنى رؤية قناة محترمة في طرحها وسياستها الاخبارية والبرامجيه التي تثري التفكير والمعلومة لدى المشاهد العربي
قناة لها من أسمها نصيب تحافظ على الهوية والثقافة العربية وتسعى لتأصيلها في فكر الشعوب العربية
قناة مبادئ وليس مايطلبه المشاهدون
للأسف عندما أنطلقت العربية توقعت شيئ كبير وعظيم مالبثت ان أيقنت أنها قناة لاتمت لأسمها بصله ولا بمجالها علاقة ....
كل القنوات التي ظهرت باللغة العربية مثل bbc والفرنسية 24 و RT الروسية و DW الألمانية وeuronewsالأوروبية و skynews البريطانية كلها فشلت في التفوق وتقديم 50% من المهنية الإعلامية لقناة الجزيرة القطرية
نعم عند سؤال كل منصف سيقول الجزيرة رقم واحد أخلاقياً ومهنياً ووعياً فكرياً ورقى في الطرح والنوعية والكمية والفائدة العامة سياسياً وثقافياً وتعليمياً وأقتصادياً ومجتمعياً ...


نتمنى رؤية العربية رقم واحد ونكون سعداء كونها محسوبه على السعودية .... بدلاً من السخط الشعبي عليها حالياً ...
 
التعديل الأخير:
اجمل خبر هو التخلص من الصرامي واتمنى الراشد وغيره يلحقوه، وبالمره كمان يطيروا وزير الاعلام الطريفي وصديقه هاني الظاهري صاحب صحيفة اخبار المجتمع السعودية "علمانية التوجه".....هؤلاء العلمانيين احد اهم الاسباب في فقد بعض السعوديين الثقة في توجهات الحكومة السعودية....نتمنى قناة تنافس الجزيرة بجودة تقاريرها التي تساهم في زيادة الوعي لدى المتابعين......لدرجة مرة كنت اتناقش مع مارينز امريكي، وهو من الجنود الى كانوا في افغانستان، وكان ساخط جدا على قناة الجزيرة ويتهمها بتحريض العرب والمسلمين وتلفيق التهم على الجنود الامريكان-_-
 
تصدق بالله تقارير صفا عن حسن افضل من العربيده مليار مره استغلوا هولاء الاداريين مش عييب !
 
علمت مؤخرا أنها قناة ذات اختصاص أخباري, كنت أراها قناة منوعات و ترفيه لفترة طويلة
 
العلمانيين سيطرو على الاعلام السعودي بشكل شبه كامل
عسى الله يصلح الحال
 
(حيث اصبحت القناة تحت سيطرة الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، بالاضافة الى مؤسسات صحافية واعلامية اخرى مثل الشركة السعودية للابحاث والتسويق التي تصدر عنها عدة مطبوعات اشهرها صحيفة “الشرق الاوسط” اليومية)

MR. Everything كما وصفته بلومبيرغ ,, الله يقويه ويسدد خطاه.


هههههههههه يعجبك والله انه كفو

الله يوفقه .
 
تابع تغطية العربية والحدث لمعركة الفلوجة وستغسل يدك بالكامل من هذه القناة،
يا رجل والله لو قناة العالم أرادت التطبيل لمعركة الفلوجة مثلما تفعل قناة العربية الآن فلن تستطع، العربية اتعبت العالم والمنار هذه المرة.

لذلك أفضل متابعة تويتر وحسابات الناشطين والتقارير الأجنبية أفضل بكثير لي من هذا التوجيه الفاضح.
 
عودة
أعلى