أوباما في الفيتنام يعلن رفع حضر بيع السلاح للفيتنام

أولا: هل تعتقد أن الصين في عام 2001 هي الصين في عام 2016؟
ثانيا: ألا ترى أن الصين تستخدم نفس السلاح الذي تستخدمه أمريكا وهو الاقتصاد؟ وكثيرا ما تصرخ أمريكا في وجه الصين طالبة منها تعويم العملة بدلا من ربطها بالدولار؟
ثالثا: ما هو وضع الجالية الصينية في أمريكا وما مدى نفوذها في أمريكا؟


عزيزي ..
رئيس الاركان ..
لن يحارب أمريكا أحد ويقصف اراضيها بسبب نظام السيطرة والملاحة والتوجية..!!

وتذكر برنامج حرب النجوم في عهد ريجان ومركبات تسير من سنوات في الفضاء ولا اصدق انه برنامج اطلاق صواريخ من الفضاء ولكنه نظام تحكم وسيطرة وتوجية وملاحة من خارج مدار الاقمار الصناعية لانها اول من تسقط في حالة الحرب..
ولكن..
أمريكا تخشى ضرب وتدمير الدول الاخرى وحرب عالمية تدمر بعضها ولن تستفيد من السيطرة على عالم مدمر وستفقد مركز شرطي العالم وقاضيها وبنكها لذلك صواريخها في الدول الاخرى هي للردع الدفاعي..!!
ونتجاوز هذه النقطة لانني اعتقد هذا برأيي الشخصي وليس بخبره او معلومات..!!

الصين..

مؤكد ان الصين ٢٠١٦ ليست صين ٢٠٠١ ..
ولكنه بفضل التعاون والدعم الامريكي السياسي والاقتصادي والعسكري..!!

الصين قامت على الاقتصاد والتكنولوجيا الامريكية والا هل تعتقد صدفة ان تستثمر الصين ترليون وربع في أمريكا لوحدها لتتجاوز اليابان وتزيحها قبل ان تسيطر على الاقتصاد الامريكي ..!!

وان تستمر البعثات الصينية للجامعات الامريكية حتى تجاوزت ربع مليون طالب يدرسون التنكولوجيا الامريكية.. وان تستطيع الصين الوصول لكل تكنولوجيا أمريكا وتستنسخ اسلحتها بفضل جواسيسها ولا تستطيع امريكا ايقافها رغم انها تملك تكنولوجيا الاتصالات كلها في قبضتها..!!
طيب ..
توقفها عن طريق اتفاقية التجارة العالمية..!!
او تسلح تايوان باسلحة مدمره للصين..
ايضاً تذكر انهاء امريكا للتواجد الايرلندي الذي كان يعمل ضد بريطانيا حدث تقريباً في نفس فترة إستعادة الصين هونق كونق من بريطانيا..!!

عزيزي ..
الامور احياناً تحتاج للاثارة لدفع اطراف تجاه جهه معينة واحياناً تحتاج للارتجال من التنفيذيين في الميدان بين الخطوط المرسومة..!!
واحياناً تخرج بعض الوقائع عن النص..مثل اصطدام الطائرة الصينية وتحطمها ومقتل طيارها..
وتذكر طلب الصين الرسمي تحديداً كان هو
(( الاعتذار للشعب الصيني)) ..!!

EP-3_crew_in_Hainan_Island_incident.jpg


واحياناً الاسترتيجية تتطلب خلق ضجيج وصخب في منطقة معينة للعمل في منطقة اخرى بهدوء..!!

خريطة الاستثمارات الصينية في افريقيا..

images-261.jpg


الا تلاحظ ان الصين تتواجد في مناطق نفوذ اوروبا او تتواجد في مناطق تبدأ امريكا نفوذها فيها ثم تستلمها الصين او في مناطق عليها عقوبات وحظر دولي او امريكي ولا تستطيع دولة اخرى دخولها باستثناء دولة واحدة وبالصدفة تكون الصين..!!

حتى جيبوتي التي تتواجد فيها القاعدة الفرنسية مع تسرب اخبار تخيف أمريكا تواجدها بالمنطقة ان الدولة التي ستحصل على قاعدة عسكرية فيها بالصدفه هي الصين..!!

عزيزي الا تلاحظ ..
ان الصين تحولت وكأنها ذراع استثماري للولايات المتحدة الامريكية في مناطق نفوذ اوروبا مع دخول تركيا كذراع اخرى بالتوازي معها..!!

images-261.jpg


وبالنسبة لنفوذ الجالية الصينية في امريكا..
عزيزي ..
عندما تدخل الدولة الحرب فلا نفوذ ولا مجاملة ولا منظمات ولا تهاون ولا حقوق الا للجيوش والقوات المسلحة والسيطرة العسكرية..!!

للتذكير في التعامل مع الجالية اليابانية بعد قصف بيرل هاربر رغم ان بعضهم كان يخدم في القوات الامريكية..!!

٢٠١٦-٠٥-٢٦-٢٠-٥٤-٤٠-137815454.jpg


242347998777.jpg


451292753451.jpg


950791188281.jpg


842688859905.jpg




عزيزي ..
انا ارد برأيي وتحليل شخصي .. ..وايضاً من الموبايل لذلك اجد صعوبة في الردود ..!!

وعضو جديد وربما تم تداول هذه المواضيع في المنتدى سابقاً وبمعلومات افضل..
لذلك يبقى كل هذا اراء شخصية وبما يتوفر لنا من معلوماتنا المحدودة .. من الممكن ان تكون صحيحة ومن الممكن ان تكون خاطئة..!!

ولكن دائماً ان ننظر الي الخارطة كاملة ونحكم بما نتصوره بعد ربطها ببعضها..


تقديري لك وللجميع ..
 
لكل واحد حرية الإعتقاد لكن الواقع شئ اخر وهنا ساوضح نقطتتين مهمتين لحاجة امريكا لعدوة الامس الفيتنام -1- البحرية الامريكية تجري تداريب مشتركة مع الفيتنام في بحر Da Nang حيت التنسيق البحري بينهما للإغاتة في حالة حصول خطب ما للسفن الامريكية -2- قاعدة Cam Ranh Bay هي قاعدة فرنسية تم امريكية تم انشأت فيها روسيا قاعدة للتنصت لكنها هجرتها وهي قريبة من قاعدة Hainan الصينية حيت يرسو معظم الغواصات الصينية امريكا لا تمزح ابدا فيما يخص بحر الصين حتى ولو تحالفت مع عدة الامس واليوم نراها تراهن على اعداء جدد للصين متل الفيتنام والفليبين واستراليا من يعتقد بان رفع الحضر عن بيع الاسلحة للفيتنام هو للمصالحة فهو مخطئ امريكا تستعد لخنق الصين والتقرب من المياه الصينية لضرب الاهداف في ساعة الصفر وبكل قوة وباسرع طريقة في عمق الصين.مشاهدة المرفق 56080 مشاهدة المرفق 56079
أمريكا ستضرب دولة نووية؟
 
عودة
أعلى