تزامناً مع اجتماع القائد العسكري الأميركي في سورية .داعش يحاول استهدافهم بعربتين مفخختين

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0


تزامناً مع اجتماع القائد العسكري الأمريكي…

تنظيم "الدولة الإسلامية" نفذ تفجيراً مزدوجاً على بعد كيلومترات من منطقة الاجتماع
============


المرصد السوري لحقوق الانسان

لا تزال التساؤلات والغموض يكتنف مدى تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من الحصول على معلومات حول زيارة قائد القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل لريف الحسكة الشمالي الغربي، حيث توجهت عربتان مفخختان يقودهما عنصران من تنظيم "الدولة الإسلامية" وفجرا نفسيهما قرب حاجز لقوات الامن الداخلي الكردي "الأسايش" في منطقة عالية الواقعة في ريف تل تمر بشمال غرب محافظة الحسكة، ما تسبب في قتل 5 عناصر من قوات الأسايش وسقوط عدد آخر من الجرحى.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التفجيرين اللذين حدثا بعد ظهر يوم أمس السبت الـ 21 من شهر أيار / مايو الجاري، تزامنا مع اجتماع على بعد عشرات الكيلومترات من منطقة التفجير، جمع الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، بقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمادها، وممثلين عن فصائل عربية وتركمانية من أبناء المنطقة تنضوي تحت لواء قوات سورية الديمقراطية التي يشكل حزب PYD الكردي نحو 85% من عمادها وقواتها ، بالإضافة لفصائل من محافظة الرق، حيث جرى الاتفاق على التحضير لعمليات عسكرية واسعة بغطاء من قوات التحالف الدولي لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مناطق سيطرته في سوريا، و"تحرير سوريا من الإرهاب".

وسبق اجتماع الجنرال فوتيل في الريف الشمال الغربي للحسكة، اجتماع له في منطقة عين العرب (كوباني) بفصائل ممثلة لمنبج وجرابلس ومناطق ريف حلب الشمالي الشرقي، وجرى البحث في التطورات التي ستجري في المنطقة وآليات التحضير لعملية عسكرية جديدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث تنقل القيادي إلى محافظة الحسكة بوساطة طائرات مروحية.

كما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاجتماع بين قوات سوريا الديمقراطية والجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط عقبه طلعة جوية لبعض القادة بالطائرات المروحية في سماء المنطقة ومناطق سيطرة قوات النظام في محافظة الحسكة، دون أن تحرك قوات النظام ساكناً تجاه هذ التحليق.


ملاحظة: المرصد السوري عضو في تحالف سورية الديمقراطية المدعومة روسياً و أميركياً ومن ايران والنظام السوري
 
داعش حصل على معلومات وصول الوفد العسكري الأميركي واجتماعه مع وفد سورية الديمقراطية وأرسل مفخختتين لاستهدافهم أثناء الاجتماع .. وفشل وحدث الانفجار ضد أحد حواجز حزب PKK المجرم
 
عودة
أعلى