معهد واشنطن يعلن عن حوار بين الأمير السعودي تركي الفيصل والجنرال الإسرائيلي يعقوب عميدور

DOOM

عضو
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
707
التفاعل
1,295 6 0
الدولة
Saudi Arabia
TurkiAmidror-639x405.jpg



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، الخميس، عن تنظيم حوار، الجمعة، بين الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية، والجنرال الإسرائيلي يعقوب عميدرور، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق.

وقال المركز، عبر موقعه الإلكتروني: "انضموا إلينا في بث حي يضم حوار عام مبتكر بين 2 من كبار قادة الأمن القومي- من الخصمين القديمين المملكة العربية السعودية وإسرائيل: صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العامة في السعودية والسفير السابق في واشنطن، واللواء المتقاعد في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال يعقوب عميدرور، مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.



وأفاد المركز أن الحوار بين الأمير السعودي واللواء الإسرائيلي عن الأمن والسلام في الشرق الأوسط، ويأتي ضمن فعاليات مؤتمر "وينبيرغ" الذي ينظمه المعهد في الفترة من 4 إلى 6 مايو/ أيار.

 
الجنرال الاسرائيلي واثق من نفسه وعامل حال اسرائيل انها super power .:نكتة:

يقول نحن لا نحتاج لأحد ان يدافع عنا ، ولا نطلب جنود أجانب من أحد حتى أمريكا ، نحن لانريد من أي جندي أمريكي ان يعرض حياته للخطر من اجل اسرائيل ، نحن دافعنا عن انفسنا في الماضي وسندافع عن انفسنا الآن ، نحن نشتري أحدث الاسلحة الامريكية ونقبل الدعم المالي من الامريكان وعلى الامريكان توفير الدعم المالي وبيع السلاح لنا هذا لا نقاش فيه .
اذا كانت امريكا تريد نشر جنود هنا وهناك (يستقصد الخليج وباقي دول الشرق الاوسط) نحن لا نمانع ، وسنتعاون مع امريكا في مجال الاستخبارات ونقل التنقية، واذا شكلت ايران علينا خطراً فسنردعها سواءً بامريكا او بدونها .

ولكن الحقيقة لو تتخلى امريكا عن اسرائيل ما راح يبقى شيء اسمه اسرائيل ، قالك راح يدافع عن نفسه بنفسه هههههه .:هه:



اسرائيل لا تعرف الا لغة القوة وقادة اسرائيل متطرفين لاحظوا لما قال له تركي الفيصل انا وجدت اسرائيليين يقبلون الحلول السلمية ومتفهمين للحوار ، قال الجنرال الاسرائيلي " بسبب الديموقراطية " (يستهزئ بهم ) .



المهم اسرائيل وايران منسقين فيما بينهم والبوصلة موجهة على العرب ، بلاش حوارات ومضيعة وقت ودعونا نعمل لسحقهم وتخريب مخططاتهم .
 
بالعكس الحوار او المناضرة موجهة للرأي العام الغربي هدفها افهام الرأي العام الغربي خصوصا الامريكي بحقيقة الصراع العربي الاسرائيلي ومن الخطأ ترك هذه الساحة لاسرائيل وحدها لتصور نفسها لهم بأنها مجرد ضحية مع انها ارتكبت افعالا اقل مايقال عنها ارهاب دولة
 
عودة
أعلى