فريق علمي سعودي يتمكن من إنتاج وقود صديق للبيئة باستخدام تقنية النانو

saud

عضو
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
428
التفاعلات
3
تمكن فريق بحثي سعودي من تحقيق إنجاز علمي جديد يعد الأول من نوعه في المنطقة لإنتاج وقود نظيف صديق للبيئة ورخيص الثمن يحسن نوعية كل من وقود الجازولين ووقود الطائرات والديزل باستخدام تقنية النانو.
وقال نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية لمعاهد البحوث الأمير تركي بن سعود في تصريح صحفي مساء امس الأربعاء/22 اكتوبر الحالي/ إن الانجاز يقوم على استخدام تقنية النانو لإنتاج الوقود النظيف الخالي من مركبات الكبريت والنتروجين والمركبات الأروماتية ، وذلك بتفاعل مزيج من الغازات بأوزان جزيئية منخفضة عند ظروف تشغيل اقتصادية.
وأشار إلى أهمية هذا الإنجاز العلمي نظراً لما يحدثه احتراق الكبريت في الوقود المستخدم من تلوث كبير عبر انبعاثات غازات ثاني أكسيد الكبريت أو ثالث أكسيد الكبريت في الجو، مبينا أن الفريق البحثي يعمل حالياً على تسجيل طلب براءة اختراع لهذا المنتج على مستوى العالم.
وكشف عن توجه القوانين والتشريعات الدولية لإصدار مواصفات قياسية جديدة للحد من نسبة المركبات الأروماتية ونسبة الكبريت في الوقود إلى حوالي 5 أجزاء في المليون في عام 2010 ، فيما تتخذ الولايات المتحدة حالياً إجراءات وقوانين صارمة لمنع استخدام المادة المضافة للجازولين المعروفة باسم "ام تي" لما تسببه من تلويث كبير للأنهار والبحيرات والمياه الجوفية. (شينخوا)

http://arabic.peopledaily.com.cn/31662/6519994.html

بالاضافة الى ذلك قام خادم الحرمين الشريفين قبل سنوات بدعم الجامعات السعودية بمختبرات النانو
 
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
87
تقنيه النانو هي المستقبل , ويجب الاهتمام بها ودعمها من الحكومه ورجال الاعمال ,,

شكرا لك اخي الكريم,,
 

((hero))

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
714
التفاعلات
8
اخيرا ختراع عربي,,,,,,,,,,
 
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
23
شكرااااااااااااا
شكرااااااااااااا
شكرااااااااااااا
شكرااااااااااااا
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى