روسيا توقع أول عقد تصدير صواريخ "فيخر-1"

نسر الاطلس

صقور الدفاع
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
9,160
التفاعل
28,307 53 0
الدولة
Morocco
روسيا توقع أول عقد تصدير صواريخ فيخر1
أبرمت روسيا أول عقد لتصدير صواريخ "فيخر-1" الحديثة، ولم يتم الكشف عن الدولة الشارية، جاء ذلك على لسان رئيس شركة "كلاشنيكوف" ألكسي كريفوروتشكو.
إيجيفسك — سبوتنيك
وقال كريفوروتشكو: "تم إبرام عقدين لتصدير صواريخ "فيخر"، أحدهما مع وزارة الدفاع الروسية لثلاث سنوات، والآخر لمشتري خارجي لمدى عامين".

المصدر
 
نتهت شركة "كلاشنيكوف" للأسلحة من تسليم وزارة الدفاع الروسية مجموعة من صواريخ "فيخر-1" تقدر قيمتها بـ13 مليار روبل.

وبدأت الشركة التي تحمل اسم مخترع رشاش كلاشنيكوف، تنتج الصواريخ في الفترة الأخيرة. وقال مدير عام الشركة، أليكسي كريفوروتشكو، إنهم تمكنوا من تنظيم إنتاج الصواريخ خلال وقت قصير.

وخصص الصاروخ الموجه المعروف باسم "فيخر-1" لمكافحة الآليات العسكرية المدرعة والأهداف الجوية غير السريعة. ويبلغ مداه 10 آلاف متر. ويمكن إطلاقه من علو يصل إلى 4 آلاف متر، أي من على متن المروحيات والقاذفات.




:إقرأ المزيد
 
يمكن الجزائر خاصة وأن الوزير الجزائري هناك لمدة يومين وقد تم الإعلان على الكثير من الصفقات العسكرية و الإستثماراتية
 
مصر هي صاحبة الصفقة

Egypt will be the first international customer for new Russian 9A1472 Vikhr-1 (NATO reporting name: AT-16 Scallion) anti-tank guided missile (ATGM), according to the Stockholm International Peace Research Institute`s (SIPRI) arms transfer database.

 
صاروخ جيد من حيث السرعه و المدي و القوة التدميريه لكن الاهم منه و يدخل ضمن تسليح الكاموف و الكاتران ايضا هو صاروخ هيرمس .
 
كنت أطالع الشاشة من بعيد وقريتها أسمها صواريخ فاغر 1 ؛ث:؛ث:؛ث:
 
ChDkIXrW0AIZoQ2.jpg


 
عودة
أعلى