شركة فرونتيرز التابعة لأبوظبي لبناء السفن تقدم بدلة جندي المستقبل ( إي نايت )

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
جنود المستقبل يستخدمون تقنيات أكثر تقدماً - تصوير- مجدي اسكندر

1122900916.jpg

دشنت «فرونتيرز» التابعة لشركة أبوظبي لبناء السفن، أمس، منصة «إي نايت» خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك». وباعتبارها الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تطوير الحلول المتكاملة الحديثة للمنصات العسكرية البرية والبحرية والجوية، فإن «فرونتيرز» تبرز الاستخدام الفعّال للتقنيات المتقدمة في المجال الدفاعي.

وكشفت مصادر شركة «مبادلة للتنمية» لـ«البيان الاقتصادي» عن أن شركة «فرونتيرز» الوطنية المتخصصة بمجال تقنيات الأنظمة المتكاملة تتجه لتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع شركات رائدة عالمياً تتمتع بسجل حافل من الإنجازات التقنية. ووفقاً للمصادر فإن الشركة التابعة لـ«مبادلة» تسعى لتعزيز شراكاتها لتأسيس حاضنة تقنية للبحث والتطوير بهدف مواصلة استكشاف مفاهيم مبتكرة ومتخصصة لتلبية احتياجات السوق الإقليمية.

وقال خلفان الشامسي الرئيس التنفيذي لـ«فرونتيرز» إن منصة «إي نايت» تعتمد على مفهوم «جندي المستقبل»، حيث تعد نظاماً نموذجياً قابلاً للتطوير يضم مصفوفة من المجسات وأنظمة الاتصالات لمضاعفة وسائل القوة المستخدمة لدى سلاح المشاة. كما أنها تساعد أيضاً في التعريف بالقدرات المحتملة المطلوبة من الجنود في المستقبل.

وأشار إلى أن النظام الأساسي للمنصة الجديدة يشمل أربع تقنيات عسكرية هي: السيطرة والقيادة والاتصالات والحاسبات والاستخبارات، مما يعزز قدرتها على تزويد الجنود بالمعلومات لتضمن الاتصال الفوري بوحدات القيادة والسيطرة وساعدت شبكة «إي نايت» على تعزيز قدرات الاستخدام الأمثل للمعلومات في ميدان المعركة على امتداد سلسلة القيادة بما في ذلك المركبات وأفراد المشاة.

حلول

وأضاف أن شركة فرونتيرز تطمح إلى المساهمة في نمو القطاع التكنولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير أحدث الحلول التي من شأنها توطيد مكانة الدولة كوجهة رائدة في تبني التكنولوجيا الحديثة في المنطقة، وتعد «إي نايت» ثورة في عالم التكنولوجيا للأغراض العسكرية والدفاعية تقدمها أبوظبي إلى العالم عن طريق خبراء «فرونتيرز».

وقال إنه باعتماد مفهوم البنية الخدمية وقدرات تحسين المجال فإن «إي نايت» تشكل منصة تدريب فعّالة وأداة لتقييم الخسائر في ميدان المعركة تؤمّن اتصالات موثوقة لضمان فعالية المهمة بأكملها في ميدان المعركة ومن خلال دمج أنماط جديدة من التقنيات، فإن «فرونتيرز» تواصل تمهيد السبيل للتميز في المجالين الأمني والدفاعي في دولة الإمارات من خلال تطوير نظام متكامل لجندي المستقبل.

وأوضحت مصادر مبادلة أن شركة «فرونتيرز» تأسست عام 2013 برؤية تهدف لأن تصبح الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تقنيات الأنظمة المتكاملة وللمساهمة بشكل رئيسي في قطاع التكنولوجيا المتنامي في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن الشركة توفر حلولاً متخصصة وحديثة ومتكاملة للمنظومات الأرضية والبحرية والجوية .

كما تعمل على تطوير أنظمتها باعتماد مفهوم البنية الخدمية لإنتاج أنظمة قابلة للتطوير والتحديث بشكل متواصل والتميز بخبرتها في تقديم حلول متوافقة مع المتطلبات الخاصة وتقديم ابتكارات مبنية على أحدث مخرجات العلم والمعرفة، وتسعى الشركة إلى تأسيس شراكات مع أبرز المؤسسات التقنية الرائدة.


 
اتمنى تطوير مفهوم جندي المستقبل لننافس امثاله العالميين ..

توجه رائع للامارات ويدل على بعد النظر والاستجابة لمتغيرات الحروب الحديثه
 
اتساءل عن معنى ( إي نايت ) .. اعتقد ان لم يخب الظن انها تعني .. الفارس الاماراتي ( E knight او EMIRATES KNIGHT ) ..
 
تعجبني قدرات النظام الاساسية المبدئية


وأشار إلى أن النظام الأساسي للمنصة الجديدة يشمل أربع تقنيات عسكرية هي: السيطرة والقيادةوالاتصالات والحاسبات والاستخبارات، مما يعزز قدرتها على تزويد الجنود بالمعلومات لتضمن الاتصال الفوري بوحدات القيادة والسيطرة وساعدت شبكة «إي نايت» على تعزيز قدرات الاستخدام الأمثل للمعلومات في ميدان المعركة على امتداد سلسلة القيادة بما في ذلك المركبات وأفراد المشاة.




☆☆☆☆☆☆☆

قدرات ممتازة مبدئية ( حالية ) واشارات واعدة في الخبر عن تطويرات مستقبلية لإنجاز نظام الجندي المستقبلي المتكامل للجيش الاماراتي .


اتمنى ان ننجز احدث التطويرات سواء بالانجاز الفردي ام بالتعاون مع رواد المجال العالميين

the-future-soldier.png


system10.jpg
 
عودة
أعلى