ايران وباكستان تجريان مناورات عسكرية كبيرة في مضيق هرمز

EGY_RAFALE

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2015
المشاركات
7,472
التفاعل
29,539 48 35
الدولة
Egypt
قائد القوة البحرية الإيرانية يرى أن هذه المناورات المشتركة، ستعزز العلاقات بين طهران وإسلاد آباد.
طهران – إرم نيوز

انطلقت اليوم الثلاثاء، مناورات مشتركة بين القوتين البحريتين الإيرانية والباكستانية، في مضيق هرمز، أحد أهم الممرات المائية في العالم، وأكثرها حركة للسفن.

وقال قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، حبيب الله سياري، إن “السفن البحرية للدول الصديقة لإيران عندما تزور المياه الإيرانية، فإن القوة البحرية لبلادنا ستجري معها في اليوم الأخير لزيارتها مناورات بحرية مشتركة”.

وأضاف سياري أن “القوات البحرية للجيش الإيراني، متواجدة بقوة في الممرات البحرية للبلاد وتدافع عنها”، مشيرًا إلى أن “إقامة التدريبات المشتركة ستعزز العلاقات بين وإسلام آباد في ظل اطلاع كل قوة على القدرات والإمكانيات العسكرية للقوة الأخرى”.

وكانت مجموعة من السفن العسكرية الباكستانية، رست السبت الماضي، في ميناء “بندر عباس” جنوب إيران، من بينها سفينة “رهنورد” التدريبية، و”نصرت” القتالية.

وتشترك إيران مع باكستان بحدود طويلة تصل إلى 909 كيلومترات، لكن يسهل اختراقها خصوصًا عند إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني، الغني بالغاز والمعادن، والذي تقطنه أغلبية سُنية.





منقول
 
نتمنى التوفيق لجمهورية باكستان الاسلامية والاستفادة من المناورات

ولو اني اشك في ان المناورات مع ايران ستضيف لها أي شيء :D
 
حتى الإعلام الباكستاني وجه له من الحكومة بعدم نقد إيران !!!!!

الإعلام الإيراني في باكستان فعال ونشط
 
تطور التعاون العسكري والمناورات بين باكستان وإيران في هذه الفتره وفي ظل التحركات السعوديه الحاليه ، يعتبر حركه ذكيه من باكستان ، فإذا اندلع أي صدام غير مباشر مع إيران ستحاول باكستان لعب دور حمامة السلام ، لأنها في الواقع لا تريد خسارة علاقاتها مع كلتا الدولتين ،،،،،
 
ههههههههههههههه

تحيه لكل المطبلين لباكستان

باكستان تشارك بالسر في عاصفه الحزم و تشارك بالعلن في ايران
 
اين الباكستانيين ..اقصد الذين يروجون لباكستان على انها التي ستقف في وجه طهران لحماية العرب او لمساندتهم بقنبلتها النووية الاسلامية..ربما يوجد تعاون نووي بين باكستان وايران ..من يدري..ربما تكون قنبلة ايران النووية بمساعدة باكستانية وايضا ربما تنقل تقنية طائرتهم الرهيبة جي اف ثاندر لايران مع رخصة تصنيع
 
وين المهايطية وهياط النووي وباكستان مع السعودية وووووووووو
ذبحتونا بالبكستانية

اقول للمهايطية اللي يطبلون لياكستان خلهم ينفعونك دامهم يعجبونك اليوم تضحك شفاتك بكرة تبكي عيونك

باكستان شغل فلوس ومصالح بس يالمهايطية
 
...المضحك المبكي احدهم في هذا المنتدى عندما ننتقد باكستان يقول أن باكستان هي السعوديه والسعوديه هي باكستان..!!

عموما ألم يصح كلامي عن باكستان وأنها ليست حليف او حتى صديق موثوق به يمكن الركون إليه في اوقات الشدائد..
ياليتنا نتعض ونتعلم في دول الخليج من تجاربنا الفاشله والكارثيه التي تعتمد على العاطفه ..فقبل باكستان كان هناك علي عبدالله صالح الذي طعننا بمقتل وغدرنا بنا بعد امتدت يد المساعدة السعوديه والخليجيه له طيلة حكمه وحتى في اخطر لحظات حكمه عندما كانوبين الحياة والموت..

ياريت فقط نتعلم ونتعض والله المستعان..

هذا والله أعلم..
 
والله الواحد يحتار مع باكستان

لكن اللهم لك الحمد على الوحده العربية

التي بدأت ثمارها بكل وضح
 
قالوها قديما ماحك جلدك مثل ظفرك فتولى انت جميع امرك

دفعنا مليارات الى لبنان وفي الاخير اصبحت بيد ايران اليمن مليارات لاحصر لها وملايين العمالة اليمنية وفوق كل هذا ايران اصحبت تسيطر على اليمن بل المضحك ان علي عبد الله صالح يحاربنا بامولنا !!!!

باكستان دولة تبحث عن مصالحها والشرهه على من صدق ان هناك شي بدون ثمن
 
لن ينفع العرب غير العرب باكستان النهاردة وقبلها إيران باستثمارات تخطت ال30مليار دولا بس خلينا احنا نفضل نتخانق مع بعض هنا وفي الاخر محدش هيقف معانا غيرنا العرب
 
التعديل الأخير:
لن ينفع العرب غير العرب باكستان النهاردة وقبلها إيران باستثمارات تخطت ال30مليار دولا بس خلينا احنا مفضل نتخانق مع بعض هما وفي الاخر محدش هيقف معانا غيرنا العرب
كلام عين العقل والحكمه...صح ألسانك
 
طول عمري اسمع ان الباكستاني ضعيف وغدار
وما اصدق واما الان فصدقت
الباكستانيين نوعان بنجاب وبشتون

البنجاب اجلاف مثل الأتراك وتعاملهم صعب ولكن لديهم كفاءة واتقان في العمل وفي الحقيقة انا لا احبهم بسبب غلظة قلوبهم

اما البشتون فهم رجال اشداء وأهل حرب وفزعة وفي نفس الوقت طيبون وليسوا اجلاف مثل البنجاب ويعملون في المهن الشاقة مثل البناء وحفر الآبار وقيادة الشاحنات الضخمة.
 
من زمن طويل ومن بعض الاعضاء هداهم الله عندما نسمع عن المواقف المشرفه لباكستان..!! (شخصيا لا اعلم تلك المواقف المشرفه..سوى تصريحات جوفاء لا تغني ولا تسمن من جوع) وانها -اي باكستان- مستعده ببذل الغالي والنفيس من أجل حماية اخوانها الخليجيين والعرب وان القنبله النوويه الباكستانيه رهن اشارة المسؤليين لدينا ولامر لايتطلب سوى رمشه من عيونه وتكون القنبله النوويه الباكستانيه بين احضانه وتقول له "شبيك لبيك"، وان القبله الباكستانيه الجاهزه للتصدير لبعض الدول العربيه اذا متى ما طلبت ذلك ، يعتقد أن تلك القنبله ((خبز شباتي)) وليست سلاح تدمير شامل ..هههههههه
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى