واشنطن تشكو اعتراض "سو-27 " طائرتها الاستطلاعية

رٍسِـــلآنٍ 

الـحـر يــفـرق
صقور الدفاع
إنضم
8 مارس 2009
المشاركات
30,940
التفاعل
70,646 437 7
57131c0ec46188f8578b4599.jpg



صرح ديني هيرناندز ممثل القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية لشبكة "سي إن إن" أن طائرة "RC-135" الاستطلاعية الأمريكية اعترضت فوق بحر البلطيق من قبل مقاتلة "سو-27" روسية.
وقال هيرناندز "اعترضت سو-27 الروسية "RC-135" بصورة غير آمنة ولا مهنية" مقاتلة أمريكية، وذكر أنها لم تخرق المجال الجوي الروسي.

وقال هيرناندز: " الطائرة الروسية قامت بمناورات عدوانية عشوائية".. ومرّت على بعد 50 قدما (15 مترا) من جناح الطائرة الأمريكية، وحلقت فوق الطائرة الأمريكية".

وأعلن هيرناندز أن هذا الحادث سيعقبه احتجاج لأن "سلوك طيار واحد غير المهني وغير الآمن قد يؤدي إلى تصعيد لا حاجة للبلدين فيه".

وكانت القيادة الأوروبية للقوات الأمريكية أعلنت في وفت سابق أن الطائرات الروسية حلقت خلال يومين قرب مدمرة "دونالد كوك" التي أجرت تدريبات في المياه بحر البلطيق الدولية

، وأفاد البيت البيض أنه احتج على سلوك الطيارين الروس عبر السفارة الأمريكية في موسكو.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بهذه المناسبة احتجاجه لنظيره الروسي سيرغي لافروف الذي أجاب أن وزارة الدفاع قدمت شرحا وافيا.

وكان ممثل وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أعلن أن الطائرات الروسية رجعت عن السفينة الأمريكية مع مراعاة كل قواعد التحليق.

وقال كوناشينكوف إنه لا يدرك سبب هذه الحساسية البالغة التي برزت في رد العسكريين الأمريكيين على الحادث.

وأعاد إلى الأذهان أن المدمرة الأمريكية كانت على مقربة من القاعدة البحرية الروسية التابعة لأسطول بحر البلطيق، لكن حق السفينة الأمريكية في التحرك بحرية لا يلغي مبدأ التحليق الحر للطائرات الحربية الروسية.



المصدر: نوفوستي

 
المفروض دوريات الناتو الجوية تتكفل بها تركيا .
عندها سيتوقف طيش الروس للأبد :D
maxresdefault.jpg
 
بالنسبة لي أراه شيء يحسب للروس إكتشاف هدف بحجم صغير وإعتراضه
والله اعلم
 
في ظل وجود الرئيس الامريكي الحالي من حق الروس ان يتحرشوا بالطائرات الامريكية حتى لو كانت غير مأهولة وبعيدة عن الحدود الروسية
 
ان شاء الله تشب بينهم ويولعوا في بعض بعيد عننا عن طريق المحيط الهادي ونرتاح منهم
 
امر عادي كان يحصل ما اسوء منه خلال الحرب الباردة و لم يصل الامر الى ابدا الى صراع مسلح.. لا ننسى ان الطائرة الامريكية كانت موجودة في بحر البلطيق المطل على روسيا... امر عادي ان يحاول الروس اتباث نفسهم هناك.. الاعلام فقط هو من يضخم هذه الامور الان
 
المفروض دوريات الناتو الجوية تتكفل بها تركيا .
عندها سيتوقف طيش الروس للأبد :D
maxresdefault.jpg

اين هي الطائرات التركية من سو 32 التي تحمل r77 ؟؟؟؟ التي قصفت التركمان بعد حادثة سو 24 ؟؟

ام ان تركيا احتفظت بحق الرد
 
المفروض دوريات الناتو الجوية تتكفل بها تركيا .
عندها سيتوقف طيش الروس للأبد :D
maxresdefault.jpg

يتوقف الطيش الروسي بعد ان تاخذ تركيا ضمان امان من حلف الناتو وامريكا

و الا تركيا وحدها قدام الروس فشيكة
:بعض الناس::بعض الناس:
 
لا ادري لماذا يزعل البعض اذا اعترض الروس طائرة امريكية بدون طيار او بطيار ؟ هل روسيا كافرة وامريكا مسلمة فاليحرقوا بعضهم بعضا ..اشعر احيانا ان امريكا نصيرة المستضعفين في معسكر الاخيار والروس هم الاشرار المعتدين من تعليقات البعض المتعاطفين مع القوات الامريكية..اتمنى في المره القادمة ان يسقطوا طائرة امريكية ولو بالغلط حتى يعلقوا مع بعض ويدعونا في شأننا
 
عودة
أعلى