منظومة "إس — 500" الكشف ومهاجمة 10 رؤوس نووية تحلق بسرعة تصل إلى 7000 متر في الثانية

رغم ان الروس متصدرين الدفاع الجوي والرادارات
لكن استغرب اصدارات الاس لم ياتي اس 400 الى واتى مشروع اس 500
هل الخبراء غير واثقين بتقنيتهم :;:

ينافسون انفسهم
على المركز الاول
خلي الروس يركبون زي هذي على سفنهم بعدين خليهم ينافسون

قال الاول قال الله يخلف علينا اجل اذا هذول هم الاوائل

الذين ينتقدون كل السلاح لمجرد انه روسي يجب عليهم ان يخجلوا من انفسهم...ماذا تصنعون انتم ؟ السلاح الامريكي الرائع الجمال هو الذي احتلت به القدس يا احبائي ..السلاح الروسي استخدم ضد الاحتلال الاسرائيلي..لن نحرر شبرا من الاراضي المحتلة بالسلاح الامريكي.
اخجل انت من نفسك وبكلامك العاطفي اللي مايمشي الا على ضعاف العقول وضعاف النفوس والمتحلطمين سنين ندرس الهندسة وادارة المشاريع الهندسية والصناعية والخ وتجي انت بكلمتين تلفلفها علينا ؟!

اولا مافي ولا دولة عربية بامكانها تصنع اسلحة ثقيلة او اسلحة استراتيجية لا الموارد كافية ولا الاصول كافية ولا الايرادات كافية ولا الميزانيات كافية اذا المملكة وهي اغنى بلد عربي ناتجها المحلي لهذا العام المالي ٦٣١ مليار دولار فقط !!!! ميزانية وزارة الدفاع الامريكية للعام هذا ٥٦٠ مليار دولار !!!! تقولي نصنع اسلحة استراتيجية !؟
أنا معاك اننا لازم نبدأ في الصناعة الدفاعية لكن شغل الاتحاد السوفييتي اقتطع اراضي اقتطع ارزاق الناس ووقف الناس طوابير عشان عيش ورز ومكرونة هذا مو اسلوب هذا قمع !!
الصناعة الدفاعية المملكة اخذت خطوة في الاتجاه الصحيح في الخصخصة وفتح المجال للشركات الدفاعية انها تستثمر مع شركات الاوفست
حتى نرفع الناتج المحلي وننوع الاقتصاد واخيرا نبدأ بانفسنا نصنع قطع الغيار والذخائر تدريجيا

ثانيا اذا ماتبانا ننتقد اي سلاح او اي منتج صنع في دولة اخرى يعني مالك حق اساسا تشتري حتى بضائع استهلاكية حتى سيارة لاتشتري ولا تنتقد لانك ماصنعتها التايلنديين والاستراليين والماليزيين صنعولك هية حتى ماصارت تتصنع في بلدانها
يا أخي لو ماننتقد اي منتج دفاعي اجل بأي حق الشركة تصنع !؟ كيف الشركة تجني ارباحها وتربح مناقصاتها ؟! مو بطرح منتجاتها في السوق حتى تنافس الشركات والمنتجات الاخرى !؟ كيف الشركة بتطور من نفسها وتطور في منتجاتها ومهندسيها يبدعون فيها !؟
صناعة الاسلحة مهي مفخرة هي تجارة وربح قبل ان تكون هياط وبرستيج
أنا كزبون او مشتري لي كامل الحق اطالع في جميع المنتجات واختبرها واقيسها وادرسها واشوف اش اللي يناسبني ونحن في السعودية ماشيين على معايير الناتو نحتاج منتجات بنفس المعايير بيكون اريحلك وافضلك اقلها من ناحية الصيانة

أما مايخص السلاح اللي احتل فلسطين امريكي ولا من جزر موريشوس
هذا لا يعنينا الان واحب اقولك انه ايام النكبة والنكسة ايضا ميناء ايلات وحيفا كان مليء باسلحة قادمة من الجمهوريات السوفييتية وايضا دول حلف وارسو
ولاتحسب انه المعسكر الشرقي سلح اشتراكيي العرب حبا فيهم بل لان المعسكر المنافس وجد لديه موطء قدم في الشرق الاوسط

التعديل الأخير:
عودة
أعلى